قديم 11-11-2013, 10:11 AM   #1
-||[عضو نادي الاساطير]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: فلسطين
العمر: 25
المشاركات: 48,920
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 56
a5one is on a distinguished road
افتراضي علمي طفلك اكتساب الأصدقاء


علمي طفلك اكتساب الأصدقاء
علمي طفلك اكتساب الأصدقاء
اضغط هنا لتكبير الصوره




قد يواجه الأطفال بعض الصعوبات أحيانا فى تكوين الأصدقاء أو فى التعامل مع الزملاء فى المدرسة أو في المواقف الاجتماعية المختلفة، وبالتالي يصبح من الصعب على الأم أن تدرك أن طفلها قد يجلس وحيدا بدون أصدقاء فى المدرسة. ويمكن للأهل أن يساعدوا أبناءهم على أن يكونوا أصدقاء جيدين وبالتالي يكونوا أكثر نجاحا في تكوين الأصدقاء. وبالتأكيد فإنك كأم لن تستطيعي أن تكوني صداقات لطفلك بالنيابة عنه، ولكنك في المقابل يمكنك أن تمديه بالأدوات اللازمة التى ستساعده على أن يكون اجتماعيا وبالتالي يستطيع التعرف على أصدقاء جدد بسهولة. وعادة فإن الطفل يمكنه أن يبدأ فى تكوين صداقات حقيقية بداية من أربعة أو خمسة أعوام.



- علمى طفلك اساسيات الصداقة. ويمكنك أن تلعبى مع طفلك لتعلميه بعض المهارات الاجتماعية المهمة مثل المشاركة والعدل حتى أثناء اللعب وفى التعامل مع الآخرين. فإذا كان طفلك يشارك من حوله ويعاملهم بعدل، فإنه بالتأكيد سيكون صديقا جيدا وسينجح في تكوين الأصدقاء.

- إذا كان طفلك ليس متحمسا للتعرف على أطفال آخرين أو لتكوين أصدقاء جدد، فحاولى أن تكتشفى منه السبب وراء هذا الأمر. لا تنتقدى طفلك أو تضغطى عليه لتكوين الأصدقاء. فالطفل فى سن الرابعة أو الخامسة يمكنه التعرف على الأطفال الآخرين وتكوين الصداقات ولكنه يحتاج منك أن تساعديه على تنمية مهاراته الاجتماعية المختلفة مثل التواصل السليم والثقة بالنفس عند التعامل مع الآخرين. يجب عليك أيضا أن تجلسى مع طفلك من وقت لآخر للتحدث معه والتعرف على أسلوب تعامله مع الآخرين

- وفرى لطفلك حياة اجتماعية نشطة، فيمكنك مثلا أن تقومى بدعوة الأطفال من زملاء طفلك فى المدرسة أو من الجيران للعب معه فى المنزل. ويمكنك أيضا أن تشتركى لطفلك ليتعلم رياضة معينة أو فى مجموعة لتعليم الرسم حسب هوايته ليتمكن من التعرف على أصدقاء يملكون نفس اهتماماته.

- ساندى طفلك وادعميه واستمعى للأسباب التى تجعله لا يمتلك الأصدقاء. تفاعلى مع مشاكل طفلك المتعلقة بصعوبة تكوين الأصدقاء وتحدثى معه بصوت مطمئن مع تقديم النصيحة له، وبالتالى فإن الطفل سيشعر بالأمل وبأنه بإمكانه أن ينجح فى تكوين الأصدقاء.

- اشرحى لطفلك بطريقة عملية كيف يمكنه أن يكون صديقا جيدا عن طريق تصرفاتك فى المنزل والتى سيرى الطفل من خلالها كيف تتعاملين مع الآخرين بطيبة وتفهم لاحتياجاتهم

- ساعدى طفلك على أن يتعرف على نقاط القوة التى يمتلكها وهو الأمر الذى سيعطيه ثقة أكبر بالنفس تسمح له بتكوين الأصدقاء. فيمكنك مثلا أن تقولى له أنك تتفهمين صعوبة تكوين الأصدقاء فى البداية مع توضيح أن الأمر سيختلف، ومع مرور الوقت سيبدأ الآخرون في التعرف على شخصيته وصفاته المحببة.

- علمى طفلك كيفية التصرف في المواقف الاجتماعية المختلفة عن طريق لعب دور الصديق الجديد وتعليمه كيف يجعل الآخرين يتحدثون عن أنفسهم مما سيجعله يتعرف على شخصياتهم والأشياء التى تجذبهم وتكون مشتركة بينهم

- شجعى ونمى حس الدعابة عند طفلك حتى يجد أصدقاؤه أنه يحب المزاح والضحك. حاولى أن تنمى حس الدعابة والمرح عند طفلك من سن مبكرة عن طريق المزاح معه وإطلاق النكات مع التأكيد عليه أنه لا يجب عليه أبدا المزاح عن طريق الاستهانة بالآخرين.

- إن الطفل من الرابعة وحتى السابعة يكون قد نضج وكبر بالشكل الكافى ليفهم نتائج أفعاله على الآخرين. فمثلا إذا أخذ طفلك اللعبة من صديقه، فإنه سيبكى بالتأكيد. ويجب عليك أيضا أن تنمى طفلك من الناحية الأخلاقية بأن تقومى بتعليمه أن يكون مؤدبا وعادلا في تعاملاته مع الآخرين

- أما طفلك من 7 وحتى 12 سنة، فيمكنك أن تعلميه كيف يتعامل مع مجموعة من الأصدقاء مختلفى الطباع فى وقت واحد. ففى هذه السن سيشارك طفلك فى أنشطة جماعية متنوعة داخل المدرسة أو داخل النادى ولذلك يجب عليه أن يتعلم التعاون مع الآخرين .


0 اكسسوارات غرف نوم اطفال بالصور
0 دهانات وتصاميم ديكورات روعه
0 صور مطابخ وديكورات رائعة للمساحات الكبيرة
0 طريقة عمل محشي البصل
0 بالصور حمامات فخمة باللون الازرق
0 اشكال كراسي وكنبات انتريهات دليل الفخامة 2014
0 بسكويت الشيكولاته و الكراميل
0 بالصور مطابخ بسيطة مفتوحه فخمة
0 نصائح لمواجهة الاحساس بالعطش
0 معلومات مهمة وحلوة تخص الاطفال
0 خارقة دون تنازلات .. لكزس lfa 2011
0 صور اطفال ^_____^
0 تمدد الكون
0 طريقة عمل شطة الكشري
0 تعالو نخذ ونعطي بشكل ودي(الشباب والبنات علي النت)
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره
a5one غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علمي طفلك كيف يحافظ على سلامته بصفة عامة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 10-14-2018 10:18 AM
طفلك من الميلاد حتى سن الرابعة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 11 11-16-2017 08:00 AM
[ تقديم ] ║₪ ₪║دوري الأبطال ● " بايرن ميونيخ × برشلونة " ● ذهاب نصف النهائي .. ║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 3 04-23-2013 10:31 AM


الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.