قديم 11-11-2013, 01:54 PM   #1
-||[عضو نادي الاساطير]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: فلسطين
العمر: 25
المشاركات: 48,920
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 56
a5one is on a distinguished road
افتراضي كيف تعودين الطفل على النوم بسريره


كيف تعودين الطفل على النوم بسريره
اضغط هنا لتكبير الصوره


عادة ما يتمسك أى طفل صغير حتى بلوغه الخامسة من عمره بالنوم فى غرفة والديه لأنه يشعر آنذاك بالأمان. وبالتأكيد فإنه سيكون من الممتع أن يبقى طفلك معك فى كل الأوقات ولكن من الأفضل أيضا أن تعوديه على النوم فى سرير بمفرده وفى غرفته الخاصة لأن هذا الأمر سيكون أول خطوة لتشجيعه على أن يكون مستقلا بذاته. وبالطبع فإن إقناع طفلك بالنوم فى سريره وغرفته الخاصة سيكون أمرا صعبا وخاصة إذا كان الطفل قد تعود على النوم معك فى غرفتك. واعلمى أنه كلما تركت طفلك ينام معك فى غرفتك لفترة أطول فإن الأمر سيصبح صعبا عند نقله لغرفته الخاصة.

إذا كنت تواجهين صعوبة فى إقناع طفلك بالنوم فى غرفته الخاصة، فعليك أن تحاولى اكتشاف العوامل والعناصر المختلفة التى قد تكون سببا وراء هذا الأمر مثل خوفه من النوم فى الظلام أو خوفه من الكوابيس والوحوش الخيالية المخيفة، وقد يكون الطفل لا يريد النوم بمفرده بعد تعوده على النوم فى غرفة والده ووالدته. من المهم جدا أن تقومى بتحديد الأسباب التى تقف وراء عدم رغبة طفلك في النوم بغرفته قبل البدء فى اتخاذ أى خطوات. وبالطبع فإنك كأم يجب أن تتفهمى مخاوف طفلك ولكن هذا لا يعنى أن تتركيه ينام فى غرفتك طوال الوقت.

لن يجدى نفعا أن تطلبى من طفلك أن ينام فى غرفته أو سريره لتستسلمي بعد ذلك عندما يبدى الطفل عدم رغبته فى حدوث مثل هذا الأمر لأن هذا سيعلمه أن إصراره على موقفه وعناده سيجعلك تسمحين له بالنوم معك فى الغرفة وفى سريرك مرة أخرى.

يجب أن تكتشفى السبب الخفى وراء إصرار طفلك على النوم معك فى غرفتك مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل حتى وإن لم يتمكن من التعبير عما يشعر به فإنه يكون مدركا لسبب عدم رغبته في النوم بسريره. إذا طرحت على طفلك سؤالا مباشرا فإنه قد لا يعطيك ردا ولكن يمكنك مثلا أن تعطيه ورقا وألوانا وأثناء عملية التلوين اطلبى منه أن يتحدث عن كل ما يشعر به مع إعطائه الوقت الكافى لذلك.



عليك أن تتحدثى مع طفلك بصراحة وواقعية وتخبريه أن الوحوش والمخلوقات المخيفة ليست موجودة فى الواقع وأنها مجرد كائنات خيالية الغرض منها جعل الأطفال يشعرون بالخوف. أكدى على طفلك أنك قادرة على حمايته وأنه يمكنه أن يلجأ إليك فى حالة شعوره بالخوف.

اختارى لغرفة طفلك سريرا خشبيا مميزا مصمما له واعلمى أن تنظيم غرفة طفلك بطريقة جذابة تمتلئ بألعابه وأغراضه الخاصة أمر سيجعله متحمسا للانتقال للغرفة. سيكون من الأفضل لو قمت بترتيب غرفة نوم طفلك بأسلوبه المفضل. فعلى سبيل المثال، إذا كانت ابنتك الصغيرة تحب الورود والزهور فيمكنك أن تجعلى ديكور غرفتها مليئا بها، وبالنسبة لغرفة طفلك مثلا يمكنك أن تختارى الديكور الخاص بها بالاعتماد على السيارات والشخصيات الكرتونية التى يحبها مثل سبايدرمان وباتمان وسوبرمان.

إذا كان طفلك يخاف من الظلام، فيمكنك أن تتركى له فى غرفته مصباح إضاءة صغيرا لتقومى بملاحظة ما إذا كان الطفل ينام أفضل والضوء مفتوح أو مغلق. احرصى على أن تقرئي لطفلك قصصا مفرحة قبل ذهابه للنوم. وإذا رفض طفلك فى البداية النوم بمفرده يمكنك أن تضعى له مرتبة فى غرفتك كخطوة أولى.

فى حالة اتخاذك قرار انتقال طفلك للنوم فى غرفته فيجب عليك أن تخبريه بمثل هذا الأمر وقومي باتباع روتين ما قبل النوم والذى قد يتضمن إعطاءه حماما والجلوس بجانبه لبعض الوقت مع التأكيد عليه أنه إذا جاء لغرفتك فإنك ستقومين باصطحابه لغرفته مرة أخرى، مع الوضع فى الاعتبار أن تلك العملية ستحتاج منك لبعض الوقت والتحلي الصبر.


0 ديكورات ربيعية
0 بالصور ديكورات حدائق منزلية جميلة
0 سرير حديد موردن 2014
0 بالصور طريقة عمل سجاده من الصوف
0 طرق زياده فرص الانجاب ، طرق زياده فرصه الحمل الايسكريم وفائدته للحمل فوائد الايسكريم
0 ديكورات مطابخ تحفة
0 ديكورات جدران روعه- ديكورات راقيه
0 مطابخ فرنسية فخمة بالصور
0 الإسلام وضع أساس التنمية البشرية الصحيحة
0 طريقة عمل الصفيحة الشامية كطبقٍ من أطباق سفرة رمضان
0 غرف نوم مودرن رائعه
0 مفارش سرير واشكال روعة ومختلفة والوان متميزة لاتفوتكم
0 اطقم مفارش فرنسية فايبر جميلة للاطفال 2014
0 بالصور مجموعة ديكورات عصرية بالوان روعه
0 ديكورات صالونات - ديكورات غرف معيشة راقية
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره
a5one غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 04:01 PM
مهم-آثار أفلام الكرتون على أطفالنا @~ شروق الشمس [email protected] المنتدي العام 7 01-26-2017 11:39 AM
كيف تساعدين الطفل على التغلب على المشاكل النفسية a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 0 11-11-2013 12:58 PM
الموسوعه الذهبيه لطفلك؟؟؟ a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 0 11-09-2013 06:52 PM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 04:30 AM


الساعة الآن 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.