قديم 11-13-2013, 11:33 AM   #1
-||[عضو نادي الاساطير]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: فلسطين
العمر: 25
المشاركات: 48,920
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 56
a5one is on a distinguished road
افتراضي طرق تحبيب الاطفال للاكل جميع اصناف الطعام


طرق تحبيب الاطفال للاكل جميع اصناف الطعام




طرق تحبيب الاطفال لاكل جميعاصنافالطعام






طرق فعاله لاقناع الطفل باكل اصناف عديدة ومختلفة من الطعام



وإليكم بعض الأسرار المتعلقة بعادات تناول الطعامعند الأطفال:

يحبالأطفال إتباع نمط معين في تناول الطعام ومن ضمنه تناول نوع واحد من الغذاء.
o الأطفال يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل مما تعتقدوهذا يعني بأنّهم قد يشعروابالشبع بينما تعتقد أنهم لا يرغبون بتناول الطعام.
o يحب الأطفال تناول أطعمتهم نموذجيا بشكل منفرد،فهم لا يحبون خلط الطعام أو حتى لمسه. (هذا أمر بالغ الأهميةلأن طفلتيبالفعل ترفض أن ألمس طعامها كما ترفض أن اخلط لها الأرز مع اللبن وهووجبتها المفضلةطوال اليوم.)
o الأطفال حذرون من الأطعمة الجديدة. هذه لا يعنيأن لا تعرضي عليهمأنواعا جديدة، لكن لا تتوقعي أن ينبهروا بالطعام الجديدمباشرة.






والآن بعد أن قراءتي هذه المعلومات الهامة، إليكالطريقة لجعل طفلتك تتناول أطعمة مختلفة.




الألفة هي مفتاح القبول بالنسبةللطفل. حاولي تقديم الأطعمةالتي ترغبين في أن تجربها طفلتك مرارا وتكرارا. ضعي جزءاصغيرافي صحن الطفل واتركي الباقي له. إذا لم يمسّه، لا تفقدي الأمل فهذا أمر طبيعي. فقطتأكدي من وضع صنف أوصنفان من أطعمته المفضّلة قريبا منه حتى لا يبقى جائعا. عندمايعتاد رؤيةالصنف الجديد، قد يحاول تجربة مذاقه، طمئنيه بأنّه يمكن أن يخرجهمنفمّه إذا لم يحبّه. قد يستغرق الطفل شهورا قبل أن يوسع الطفل دائرة أطعمتهالمفضلة. حتى ذلك الحين، دعيهيشعر بأنك تستمعين بصحبته أثناء تناول الوجبات بغض النظرعن إكماله لطبقه.




كيف أتأكد من أن الطفل يحصل على الموادالمغذيةالصحيحة؟

يمكن أن تشمل قائمة الأطعمة المحدودة التي يحبهاالطفل مجموعات متنوعةمن الطعام. ولتتأكدي من أن طفلك يحصل على المواد المغذّية الكافية، راقبيه لمعرفة أيالمجموعات الغذائية التي تدخل في طعامه وأيها التي يستثنيها. على سبيل المثال، في نهايةعدّة أيام إذا لاحظتي بأنّه يميل لتناول الكربوهيدرات بينما لا يأكل البروتين، قومي ببعض التعديلات علىحميته عنطريق عرضأطعمة غنية بالبروتين ويحبها مثل الجبنة أو اللبن. استعملي الهرم الغذائي كدليل لمساعدتك أثناءتقيّم حمية طفلك بشكل صحيح





كيف نشجع الطفل على تناولالمزيد منالطعام؟

غالبا ما يأكل الأطفال قليلا بالمقارنة إلى توقعاتالوالدين. في الحقيقة , أن حجم الوجبة بالنسبة لهم هي ربع إلى ثلث وجبة البالغ. لذا وبدل منالتركيز على الكمية،يجب أن يركز الآباء على التنويع في الغذاء. متى قمت بوضعالأغذية المتنوعةأمام الطفل سيقوم بتناول ما يحب منها، وما يحتاجه جسمه.






ماذا أفعل لأشجع طفلي على تناولالطعام مع العائلة؟

أولا يجبأ ن تقومي بوضع روتين لتناول الطعام. قومي بوضع خطة لتناول الطعام بحيث يتناول الطفل الطعام وفقا لجدول زمني. اتركي الطفل يساعدك فيأعداد الطعام، عندها سيكون لديه دافع لتناول هذا الطعام. شجعيه على الخبز معك أو تحريك البيض أو حتىعصرالبرتقال.






كيف أزيد من شهية طفلي لأكل المزيدمن الفاكهة ؟

لجعل الفاكهة أكثر قبولا، حاولي تقديمها بطرق مرحة. اصنعي وجه من الفاكهة على صحنبلاستيكي باستخدام الموز والعنب والفراولة، تحدي طفلك للقيام بوجه مشابهثم تسابقافي التهامه. وتذكري أن الأطفال يحبون التغميس، لذا قومي بوضع القليل من الجبن الأبيض الطري أواصنعي هريس الفواكه مع العسل وضعيه في كوب صغير واتركي الطفل يغمسا لفاكهة فيهويتلذذ بتناولها.






هل يجب أن أستعمل الحلوى أو الوجبات الخفيفة كجائزة إذاأنهى الطفل تناول طعامه؟

لا. إن تقديم الطعام كجائزة لأيّشيء -- سواء كانسلوكا جيدا أو إنهاء لصحن الطعام -- يمكن أن يبدأ عادات ومواقف غيرصحّية نحو الغذاءعلى المدى البعيد. أنت لا تريدين أن يأكل طفلك أكثر من حاجته بسببالخوف من أنه قد لايحصل على الحلوى أو الوجبة الخفيفة لاحقا. الأطفال (والبالغون أيضا) يجب أن يتعلمواأن الطعام موجود لإرضاء غريزة الجوع، وبأنّهم يجب أن يتركواطبق الطعام عندما يشعرون بالشبع وليس عندما ينتهي الطعام.






كيف أجعل طفل ييشرب الحليب؟

أولا، اكتشفي لماذا لا يشرب طفلك الحليب. هل يزعج معدتها؟ إذا كان الجواب نعم، تكلّمي مع طبيب أطفالك حول إمكانية أن يكون طفلك مصابابمتلازمة عدمتحمل اللاكتوز. أو هل يكره الطفل الحليب لأنه يشرب المشروبات الغازية بدلامنه؟حسنا لا تشتري المشروبات الغازية، وأملئي الثلاجة بالحليب والعصائر والماء، ثم اتركي الخيار للطفل ليتناول ما يشاء من المشروبات المتوفرة. قدمي الحليب معوجبةالفطور والعشاء،وشجعي الطفل على تناولها دون إجبار. إذا كان الطفل لا يحبّ طعم الحليب، يمكنك أنتجدي بعض البدائل الغنية بالكالسيوم مثل اللبن، الجبن , عصائرالفاكهة باللبن (البوظة الخالي من الدسم)، الحلويات المصنوعة من الحليبوالأطعمةالمصنوعة من الألبان.





طفلي لا يأكل الخضار. كيف ادخلها فيحميته؟



هناك العديد من الخدع لإخفاء الخضار في الوصفات. قطّعي الخضار أواهرسيها وأضيفيها إلى صلصة السباغيتي أو الكعك أو الشوربات. استعمليخيالك أو اشتريبعضكتب الطبخ الخاصة بالأطفال. الفكرة الأخرى: شجّعي طفلك على زراعة الخضار معك سواء في الحديقة أوفي أصيص. إذا كان الطفل كبيرا يمكنه أن يساعدك في إعدادأطباقا لخضار مثل السلطة (تحت إشرافك، بالطبع). كلما تعود الطفل على رؤية هذه الخضاركلماآلفها وأصبح مستعدا لتذوقها. لذا لا تكفي عن المحاولة أبدا أبدا. وأنا أيضا لم أكفابدا



منقول لعيون اطفالنا الحلوين


0 المحكمة الظالمة (فهرس مواضيع التعذيب)
0 أروع خلفيات للبيبي تهبل بالصور
0 طريقة عمل السوشي بالسلمون المدخن
0 غرف نوم عصرية للعرسان غرف نوم جديده
0 شجرة الاكيدينا
0 الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات
0 ﻻ ﺗنخدع ﻣﻤﺎ ﻳﻈﻬﺮﻩ ﺍﻟﻨﺎﺱ أﻣﺎﻣﻚ
0 اطقم حمامات مودرن 2014
0 الفرق بين الحبيب والخطيب والمتزوج كلام فارغ
0 غرف نوم مودرن بتصميمات ايطالية حديثه
0 عملية تنظيف الطفل وتعويده على إستخدام الحمام
0 القطط الشيخوخة
0 طريقة تفكير الطفل الرضيع
0 عفوا انا لست ضعيفا ^_^
0 مطابخ راقيه مش حتقدر تغمض عنيك
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره
a5one غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في اي سن يبدأ الطفل الرضيع بالأكل a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 3 08-17-2017 10:17 AM
موسوعه كامله - فوائد المواد الغذائيه احمد حماده* منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 3 04-15-2017 04:04 PM
مجموعة متنوعه من صور الاطفال الحلوين a5one منتدي صور بنات - صور اطفال 2 09-30-2013 11:18 PM
ادخل واطلب توقيع باسمك نُوٌرَ بًرّقّ منتدي التصاميم - فوتوشوب و سويتش ماكس - الانفوجرافيك 73 06-21-2011 09:07 AM


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.