قديم 11-13-2013, 10:38 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 10,042
معدل تقييم المستوى: 19
الإسلام رباني is on a distinguished road
رعب راجمة الصواريخ mlrs m270


راجمة الصواريخ MLRS M270

يوفر نظام راجمات الصواريخ متعدد القواذف Multiple Launch Rocket System MLRS، للجيوش البرية، قدرات للنيران غير المباشرة والضرب المساحي، لمهاجمة مواقع النيران المعادية ومواقع الدفاع الجوي والتشكيلات المدرعة، والأهداف الهامة في الأعماق التكتيكية المختلفة لميدان القتال. إن راجمات الصواريخ سلاح فعال متعدد الإمكانيات، يكمل وحدات المدفعية التقليدية بتوجيه كمّ ضخم من النيران، في فترة زمنية وجيزة، ضد الأهداف الحيوية المعادية، وتتميز بقدرة عالية على المناورة، تسمح لها بالتحرك إلى موقع جديد فور الانتهاء من تنفيذ مهمتها، لتتجنب رد الفعل المعادي.
بدأت القوات البرية الأمريكية في تنفيذ برنامج ضخم لتطوير الإمكانات الأساسية لراجمات الصواريخ، في مجال زيادة مدى الصاروخ من 32 كم إلى 50 كم؛ وتحسين نظام التحكم في النيران، وتحسين آلية القواذف. لزيادة المدى، خفض وزن الشحنة المتفجرة للصاروخ، مع إضافة محرك دفع أقوى يكفي لتغطية الثمانية عشر كيلومتراً الإضافية. ولتحسين نظام التحكم في النيران، أضيف مستشعر للأحوال الجوية، وجهاز ملاحة وتحديد موقع. وفي مجال تحسين آلية القواذف، طورت آليات فرعية للحركة الرأسية والأفقية، وآليات أخري للتحكم في مسببات الحركة.
نظام الراجمات MLRS M270، المجهز على مركبة قتال من النوع Bradley Fighting Vehicle BFV، هو النظام الأمريكي الأساسي لإطلاق صواريخ المدفعية أرض/ أرض؛ وهي مركبة مدرعة ذات جنزير. ومصمم ليطلق 12 صاروخاً تكتيكياً، وإعادة التمركز في موقع جديد، قبل أن يحدد العدو موقعه، وتستخدم القواذف نفسها كذلك في إطلاق الصاروخ التكتيكي Army Tactical Missile System ATACMS.يتكون الصف الواحد من مصفوفة القواذف من ستة أنابيب قاذفة فرعية، يمكن التحكم في زاوية الميل الرأسية، والزاوية الأفقية لكلّ منها. وهو مزود بنظام تحكم آلي للتسديد، يتولَّى إدراج التصحيح اللازم لتعويض تأكّل القواذف، وتأثير الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة.
السرعة القصوى للراجمة MLRS M270 64كم / س. والمدى 435 كم. ويمكنها أن تصعد على سطح مائل زاويته 60 درجة، واجتياز عائق رأسي ارتفاعه متر واحد. ويمكن النظام أن يعمر، بعد أن يطلق 12 صاروخاً على دفعتَين خلال خمسة دقائق، كما يمكن نقل الراجمة جواً.
تتكون الراجمة من مصفوفة من الأنابيب القاذفة، ذاتية التعمير، ومزودة بوحدة عضوية للتحكم في النيران، ومحملة على مركبة ذات جنزير، يمكنها حمل 12 صاروخاً تقليدياً، أو صاروخَين من النوع ATACMS، التي يمكن إطلاقها بنظام فردي أو إطلاق مجمع لكلّ الصواريخ في لحظة واحدة. يبلغ مدى الصواريخ التقليدية أكثر من 30 كم. أمّا الصواريخ من نوع ATACMS، فيصِل مداها إلى 300 كم. يتكون النظامMLRS M270من وحدتَين رئيسيتَين ونظام إلكتروني للتحكم في النيران FCS. وبدأ إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1983. وفي عام 1989، بدأ التصنيع المشترك للنظام مع كلّ من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا. بحلول عام 1995، سُلِّمت القوات البرية 857 راجمة، منها 772 للقوات البرية، و185 لقوات الحرس الوطني.
بدأت الولايات المتحدة الأمريكية برنامجاً لتطوير نظام راجمات الصواريخ MLRS M270 إلى النظام M270 A1. وبدأ دخول أول مجموعة منه إلى الخدمة عام 2000. وشمل التطوير عمليتَين رئيسيتَين لتحسين أداء وحدات التحكم في النيران IFCS، وتحسين أداء النظام الميكانيكي للإطلاق، وإنتاج صاروخ ممتد المدى ER-MLRS.
1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.
2. الاستخدام: نظام لراجمات الصواريخ. يعمل لمصلحة الجيوش البرية، للضرب غير المباشر والضرب المساحي.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا،إيطاليا، مملكة البحرين، الدانمارك، اليونان، إسرائيل، اليابان، كوريا الجنوبية، هولندا، النرويج، وتركيا.
المواصفات: العامة والفنية
3 أفراد.
الطاقم:
تتكون من صفَّين، يطلق على كلّ صف مستودع صواريخ، ويستوعب ستة صواريخ.
مصفوفة القواذف:
24.9 طناً.
الوزن:
20.1 حصاناً / طناً.
القدرة النوعية:
6.9 م.
الطول:
3 م.
العرض:
438 كم.
مدى التحرك:
توربيني.
نوع المحرك:
ديزل.
نوع الوقود:
500 حصان.
قدرة المحرك:
12 صاروخاً تقليدياً، أو 4 صواريخ ATACMS.
الحمولة من الصواريخ:


0 كيف تختارى الزبادى الصحى ؟
0 الكيكة الروسية الميدوفيك بالصور
0 حذاء سندريلا الزجاجى يصبح حقيقه
0 بريطاني يرسم خارطة العالم بـ 333 ألف قطعة زجاج ..
0 سأكسر العصا على رأسك إن فعلتها...
0 أعشاب وبهارات سحرية تساعد في إنقاص الوزن
0 تزيين اصص النباتات المنزليه بقشور البيض
0 الجبال المقدسة فى الصين
0 عصيربودينج الموز مع جوز الهند
0 اجعلي طفلك يضحك
0 دليلكِ الصحي للعناية بالصدر ومنطقة أسفل الإبط
0 حركات مضحكههه
0 مواهب مدفونه
0 احـــــــــلى نومـــــــــــه عـلى احــــــــلا سريـــــــر
0 وكان عرشه على الماء
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 04:43 PM


الساعة الآن 04:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.