قديم 12-13-2013, 09:14 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يُكلف الخطيب إقناع أبو تريكة التراجع عن الاعتزال


بطل مصر يتطلع إلى عبور غوانزو ولقاء بايرن
الأهلي يُكلف الخطيب إقناع أبو تريكة التراجع عن الاعتزال


القاهرة - إبراهيم ربيع:
تدرس إدارة النادي الأهلي تكليف محمود الخطيب نائب رئيس النادي، بإجراء محاولات مع محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي، من أجل إقناعه بالعدول عن قرار الاعتزال "نهائياً"، عقب انتهاء مشوار الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، في ظل الضغوط التي يعاني منها اللاعب من الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد يوسف، وإدارة القلعة الحمراء وهو ما ينتظره اللاعب حسب رؤية المقربين منه بأن مكالمة الخطيب قد تجعله يتراجع عن القرار .
فكرة تراجع محمد أبوتريكة تدور في اتجاهين، الأول، انتظار اللاعب مكالمة هاتفية من محمود الخطيب، نائب رئيس النادي الأهلي، يقنع خلالها "الماجيكو"، بالاستمرار في الملاعب لمدة موسم آخر، والاتجاه الثاني يتمثل في تألق محمد أبوتريكة خلال مباريات الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، وقيادة الفريق الأحمر لتحقيق إنجاز جديد، وأن هذا التألق قد يمنح اللاعب دفعة معنوية هائلة للاستمرار في الملاعب .
من ناحية أخرى، حصلت إدارة الأهلي على إيرادات مباراة الفريق الأحمر والمغرب الفاسي، التي أقيمت الأحد الماضي، بملعب "محمد الخامس"، في الدار البيضاء، وانتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد، وحصل الأهلي على نصف مليون جنيه، منها 350 ألف جنيه من جانب شركة "اتصالات" الراعية للمباراة الودية، و150 ألف جنيه من قناة "الحياة"، التي قامت بإذاعة المباراة على الهواء مباشرة .
وفي ذات السياق، يختتم فريق الكرة بالنادي الأهلي استعداداته للقاء غوانزو الصيني في بداية مشواره في مونديال الأندية، حيث يخوض الفريق مرانه الأخير في السادسة مساءً اليوم بتوقيت القاهرة، وهو نفس توقيت إقامة اللقاء غداً السبت، حيث يركز محمد يوسف على اللمسات الأخيرة التي ينوي تطبيقها في اللقاء ليتمكن من إيقاف خطورة وسرعة لاعبي غوانزو، إضافة إلى استغلال نقاط الضعف في الفريق المنافس من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ويتخطى الفريق الصيني لمقابلة بايرن ميونيخ الألماني يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في الدور قبل النهائي للبطولة، ويزيد من إصرار اللاعبين على تحقيق إنجاز جديد .
على الجانب الفني، يركز الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، في مقدمتها إيقاف سرعة لاعبي غوانزو، إضافة إلى التدريب على الضربات الثابتة لمحاولة استغلالها وهز شباك غوانزو بها خاصة أن الفريق الصيني سوف يعتمد على سرعته، حيث يخصص يوسف فقرة في تدريب اليوم على الضربات الثابتة وفي مقدمتهم السداسي محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ووليد سليمان وعبدالله السعيد وعماد متعب وأحمد شديد قناوي المرشح لدخول التشكيل الأساسي بعد غياب سيد معوض بسبب الإصابة .

موقع "الفيفا": فرصة لأبوتريكة للتغلب على ميسي

ألقى موقع "الفيفا" نظرة إحصائية على المسيرة المبهرة لصانع ألعاب منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة الذي أعلن عن عزمه اعتزال كرة القدم عقب كأس العالم للأندية .
وكتب موقع "الفيفا" ستسنح لأبوتريكة، البالغ من العمر 35 عاماً الذي يعده الكثيرون ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ مصر، فرصة تحطيم رقمه القياسي كهداف تاريخي للبطولة برصيد 4 أهداف ليتخطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي دينلسون حين يلتقي بطل القارة السمراء بنادي غوانزو بطل آسيا في أولى مباريات الفريقين غداً السبت في أغادير .
يملك أبوتريكة الكثير من الأرقام منها 106 أهداف أحرزها أبو تريكة في الدوري المصري خلال مسيرته مع ناديين فقط، فقد سجل لفريقه الأول الترسانة 27 هدفاً، وبعد أن تحول إلى الأهلي رفع من إيقاعه الفني بشكل كبير رغم عدم لعبه مهاجماً رئيسياً وأحرز للعملاق القاهري 79 هدفاً .
أما الأهداف التي أحرزها أبوتريكة مع المنتخب المصري خلال مشاركته بقميص "الفراعنة" فقد بلغت 38 هدفاً في 100 مباراة دولية .
أما الرقم 32 ، فهو عدد الأهداف التي سجلها بقميص النادي الأهلي في البطولات الإفريقية، والرقم 23 هو عمر أبو تريكة حين خاض أول مباراة له بقميص منتخب مصر، وقد كانت تلك المباراة بمواجهة ودية دولية أمام إستونيا وأقيمت في مصر في العام ،2001 والرقم 15 هو عدد الأهداف التي سجلها أبوتريكة في تصفيات كأس العالم ليصبح بفضل ذلك الهداف التاريخي لمنتخب الفراعنة في مشاركاته في هذه التصفيات العالمية .
الرقم 13 هو عدد الأهداف التي سجلها أبوتريكة في الديربي الكبير للكرة المصرية مع الأهلي أمام الزمالك ليصبح بها الهداف التاريخي للكلاسيكو المصري الشهير، أما الرقم 5 فهو عدد مرات فوزه بدوري أبطال إفريقيا بقميص الشياطين الحمر


0 العين يتصدر مجموعته ويواجه الأهلي في أبطال آسيا
0 فوز السالمية
0 الهلال يلتقي الشباب قبل الرحلة إلى سيدني
0 الوصل يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة بني ياس في الدوري
0 العين المتصدر يواجه
0 العربي يكتسح الشمال
0 الغرافة يواجه الشحانية والخريطيات يلتقي الأهلي
0 أهلي جدة يعيد القيصر سيزار
0 الزمالك يفاوض الشرطة لضم معروف والأهلي يتعاقد مع حفني
0 قمة الغرّافة والريان
0 الفريقان الكبيران يتصارعان على أبواب المربع الذهبي
0 “العنابي” يفتقد دياز واسترادا وشكوك حول سانتو
0 الدوري القطري:
0 المنتخب
0 الجزيرة يسحق
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم الحيوان الموسوعة الكبرى لعلم الحيون للعلم والمعرفه خَفَآيَآ الْرُوْحْ منتدي عالم الحيوان و النبات 59 12-04-2017 05:09 PM
رواايــه حقكـ علي ان كنـت زعلان-قمـه الرووووعهـ- انفاس الورد قسم الروايات المكتملة 80 09-24-2016 12:49 AM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 05:30 AM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 07:42 PM


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.