قديم 12-26-2013, 08:56 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,076
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي "ديربي" الإثارة بين الشارقة والشعب الليلة


"ديربي" الإثارة بين الشارقة والشعب الليلة




إعداد: علي نجم
سيكون على الأهلي المتربع على الصدارة أن يوسع الفارق بينه وبين المطاردين، حين يقص شريط افتتاح مباريات الجولة 12 بلقاء مضيفه عجمان .
ويبحث "الفرسان" عن زيادة غلتهم من النقاط وضمان الحصول على بطل الشتاء، قبل جولة وحيدة من ختام الدور الأول .
وستقام اليوم 3 مباريات، تجمع الأولى عجمان والأهلي، على أن تشهد المباراة الثانية مواجهة بين فريق دبي قبل الأخير والوحدة، في حين ستكون الإمارة الباسمة على موعد مع "الديربي" المثير بين الشارقة والشعب .
أما يوم غد الجمعة، فستقام 4 مباريات، تجمع الأولى الوصل وبني ياس، وتضم الثانية الظفرة مع النصر، وفي الفترة المسائية يستقبل الشباب الوصيف ضيفه الإمارات، على أن يشهد استاد محمد بن زايد موقعة حاسمة بين الجزيرة والعين .

الشارقة- الشعب

ملك وكوماندوز

سيعود ديربي الإمارة الباسمة من جديد إلى دورينا، حين يلتقي الشارقة الخامس (19 نقطة) مع ضيفه الشعب الحادي عشر (7 نقاط) على أرض الأول في الملعب البيضاوي .
وغاب ديربي الإمارة الباسمة عن دورينا منذ 4 مواسم، مع ابتعاد "الملك" و"الكوماندوز" عن دائرة الضوء بسبب تواجد أحدهما في عالم المظاليم .
وعادة مايأتي "الديربي" قمة في الإثارة لذلك فهو يحبس الأنفاس اليوم حين ينطلق عند الساعة الثامنة مساء .
ويأتي ديربي اليوم، وسط ارتفاع الروح المعنوية للفريقين في الأيام الأخيرة، بعدما استطاع "الملك" العودة من معقل العين البطل في استاد القطارة بتعادل ولا أغلى، في الوقت الذي تذوق الشعب طعم الفوز بعد طول غياب على حساب دبي .
ويتطلع الشارقة المتوهج تحت قيادة المدير الفني البرازيلي بوناميغو إلى تحقيق أكثر من هدف من خلال موقعة اليوم، حيث يبحث عن فوز يثبت به موقعه بين الأربعة الكبار، وتعميق جراح المنافس اللدود الذي يعيش دوامة خطر الهبوط .
وسيتنفس المدرب البرازيلي الصعداء، لاسيما وأن تشكيلته الأساسية ستشهد مشاركة كل من البرازيلي زي كارلوس والكوري كيم بعد شفائهما من الإصابة، إلى جانب المدافع الصلب شاهين، ما سيزيد من الأوراق الرابحة في تشكيلته .
وسيعول الملك على تألق أحمد خميس ويوسف سعيد الذي يعتبر أحد أبرز المكاسب الجديدة في تشكيلة الفريق المضيف، على أن يبقى سالم خميس ضابط الإيقاع في وسط الميدان، إلى جانب الخطير فيليبي القادر على تغيير مجرى اللقاء من خلال اللمسات الساحرة .
أما الضيف الشعباوي، الذي ترك قاع الترتيب وقفز إلى المركز ،11 بعد فوزه في الجولة السابقة على دبي بهدفين مقابل هدف، فسيحاول جاهداً اقتناص الفوز الثالث له هذا الموسم والاقتراب من بر الأمان .
وسيتواجد المدرب المونتينغري بيتروفيتش اليوم على الدكة، إلى جانب التركي جمشير الذي ساهم في فوز الفريق على ''الأسود'' في المرحلة السابقة .
وتمثل مباراة اليوم أكثر من لقاء و3 نقاط بالنسبة إلى ''الكوماندوز''، الذي سيبحث عن تحقيق فوز يعيد البسمة من خلاله إلى جماهيره التي عانت كثيراً في الجولات العشر الأولى .
ويأمل الشعباويون أن يدرك لاعبو الفريق قيمة وأهمية نقاط الديربي، ومدى حساسية المباراة التي سيكون الفوز بها أغلى من طعم الفوز بأحدى البطولات .

عجمان- الأهلي

القمة والقاع

سيحاول الأهلي (26 نقطة) ضمان الحصول على لقب بطل الذهاب قبل جولة من ختام الدور الأول حين يحل في الرابعة و50 دقيقة مساء اليوم ضيفاً على عجمان الأخير (7 نقاط) .
لقاء القمة والقاع سيكون حساساً للفريقين على حد سواء، حيث يرغب كل فريق في الحصول على النقاط التي تمهد له الطريق من أجل الوصول إلى الهدف المنشود .
وسيحل المتصدر ضيفاً على البرتقالي بمعنويات فوزه في المرحلة السابقة على الشباب، ما مهد له الابتعاد بفارق 4 نقاط عن'' الجوارح'' .
وسيشدد المدير الفني الروماني القيصر كوزمين المعاقب، على أن لا ينام لاعبوه في عسل الفوز ب"الديربي"، وأن يعمل على تحذيرهم من خطورة المضيف البرتقالي الذي يعاني من خطر الهبوط .
ويأمل عشاق الفريق الأحمر، أن يستعيد الهداف البرازيلي غرافيتي سريعاً نغمة التهديف، على أن يشكل مع زملائه سياو والحمادي وخيمينيز مصدر الخطورة الأبرز .
وسيتوجب على وليد عباس وبشير سعيد فرض الرقابة على العملاق الإيفواري كابي الذي يعتبر الورقة الرابحة في تشكيلة الضيوف .
وتبدو الفوارق بين الفريقين على الورق كبيرة، لكنها على أرض الواقع قد لا تتمثل إلا من خلال التزام نجوم الأهلي بمستواهم المعهود .
ويعاني أصحاب الأرض من مشكلة غياب بعض العناصر الأساسية بسبب الإصابات التي تطارد كتيبة المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر .
وسيحتاج المدرب العراقي إلى إيجاد أفضل أسلوب دفاعي للحد من قوة الضيوف الهجومية، مع الاعتماد على فعالية الثلاثي الأجنبي المكون من سيمون والكويتي يوسف ناصر والإيفواري كابي .

دبي- الوحدة

الأمل

يتوجه فريق الوحدة العاشر (14 نقطة) في الثامنة مساء اليوم إلى العوير، ليحل ضيفاً على دبي قبل الأخير (7 نقاط) في مباراة ستكون نقاطها الثلاث أفضل فرصة للفريقين من أجل تحسين موقعهما في جدول الترتيب .
ويخوض الضيف العنابي لقاء اليوم بروح عالية، بعدما عزف لحن السعادة والفوز في المرحلة السابقة بفوزه على الظفرة بهدف حمل توقيع الكويتي حسين فاضل .
وسيدخل الضيف أرض العوير متسلحاً بكتيبة من النجوم، مع انتهاء عقوبة الثلاثي المكون من الأرجنتيني "تيغالي" وإسماعيل مطر ومحمود خميس ما سيمنح المدرب البرتغالي بيسيرو خيارات هجومية إيجابية .
ويتوقع أن يشكل تواجد الثلاثي العائد من الايقاف قوة هجومية من أجل تحقيق الانتصار وزيادة غلتهم من النقاط، على أن يحذر المدرب البرتغالي لاعبيه من خطورة المضيف الذي يعتبر بمثابة "الأسد الجريح" .
وتعرض دبي لضربة موجعة في الجولة السابقة بعد الخسارة التي مني بها أمام الشعب، ما تسبب في تواجده في نفق مظلم، لن يخرج منه إلا من خلال العودة إلى سياسة كسب النقاط .
وسيكون دبي بأمس الحاجة إلى التخلص من مشكلة الضعف الدفاعي، التي تتسبب في اهتزاز شباكه إلى جانب ضعف مردود اللاعبين الأجانب الذين شكل بعضهم عالة على الفريق في بعض المباريات .
ويعاني أسود العوير من لعنة الإصابات التي تطارد 5 عناصر أساسية، حيث سيغيب كل من الحارس يوسف أحمد والنجم المالي يابو يابي بعد إصابته في كسر في اليد، إلى جانب حسن عبد الرحمن المصاب ومحمد إسماعيل ومحمد علي الموقوف .

تمنى أن تسود الروح الرياضية

أحمد الفردان: ديربي الشارقة والشعب يعيد الذكريات الجميلة

أشاد أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي بما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من رعاية واهتمام مستمرين وتوجيه دائم للرياضيين والشباب .
كما أشاد الفردان باهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بناديي الشارقة والشعب لكرة القدم وبالدعم المادي من سموه للفريقين لتحقيق النتائج المرجوة ومواصلة مشوارهما في دوري المحترفين، وحرص سموه وتوجيهاته المستمرة على ضرورة التزام الجميع بالروح الرياضية العالية واللعب النظيف في جميع المنافسات والتفرغ للأداء الراقي من اللاعبين والجمهور .
وتحدث أحمد الفردان عن مباراة "الديربي" التي ستجمع الشارقة والشعب اليوم باستاد الشارقة ضمن مواجهات المرحلة 12 من دوري الخليج العربي .
وقال أمين عام مجلس الشارقة الرياضي: نتطلع أن تأتي المباراة المتميزة التي يترقبها الجميع سواء داخل الدولة أو خارجها بالمستوى الذي نتمناه فنياً وسلوكياً، ليس فقط من جانب اللاعبين، وإنما أيضاً من جانب جماهير الفريقين .
وتابع "ديربي الشارقة والشعب هو أحد الديربيات المميزة في الكرة الإماراتية منذ بدايتها، كونها أسست لمثل هذه المواجهات الخاصة منذ حقبة السبعينات، وها هي اليوم تعيد لنا ذكريات الزمن الجميل ونتمنى أن تأتي اليوم على النهج نفسه الذي تعودنا عليه، الجميع يريدها مباراة تسودها الروح الرياضية من كافة الأطراف سواء من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية مع رفع شعار اللعب النظيف والتشجيع المثالي" .
وأكد، "نتطلع كما تعودنا دائماً إلى التزام جماهير الفريقين بالروح الرياضية والتعاون الإيجابي مع المنظمين، نريد لهذا الديربي أن يعيد لنا الذكريات الجميلة التي تذكي روح المنافسة الشريفة من خلال الأداء الملتزم والمتميز" .
وكشف أن "المجلس الرياضي على تواصل مع الشيخ أحمد بن عبدالله الثاني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم ومع بطي أحمد بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم، ونتطلع أن تأتي هذه المباراة حافلة بالأداء الفني الراقي والالتزام بالروح الرياضية العالية واللعب النظيف من لاعبي الفريقين حتى تعكس أصالة وعمق العلاقات التنافسية لهذين الكيانين العريقين ولقاعدتهما الجماهيرية الكبيرة ولتضيف إلى ما أسسته لقاءاتهما السابقة من قاعدة للتنافس بروح رياضية عالية وخلق رياضي رفيع، ونحن على يقين أن المسؤولين بالناديين والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين حريصون كل الحرص على تقديم مباراة ترتقي إلى مستوى تطلعات الجماهير والمراقبين ولتظل محل إشادة واعتزاز من الجميع" .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013, 11:15 AM   #2
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,169
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


شكراً اخي يونــــــــــس على الخبر


0 إنتر ميلان ينتزع نقطة بالتعادل على ملعب أتلانتا في الدوري الإيطالي
0 الغيرة تسبب آلا لام المفاصل عند النساء
0 الأردن يرحب بإستضافة مباراة العراق مع السعودية في عمان
0 مقتل بطل الفيلم المسئ للرسول
0 برشلونة يقترب من ضم الحارس تير شتيجن .. ومليوني يورو تعطل الصفقة
0 ريبيري: لست "منقذ" فرنسا الوحيد!
0 مُـــجَـــرد حُـــــلم(اخــر واول الــحــروف)
0 كوسوفو تعبّر عن مساندة قويّة للمعارضة في سوريا
0 نيوكاسل يفتقد الفرنسي ريمي أمام مانشستر سيتي في إفتتاح الدوري الإنجليزي
0 أنشيلوتي: رونالدو يستحق الكرة الذهبية.. لهذه الأسباب!
0 من التراث العراقي أسلوب مميز لطبخ السمك الطازج مباشرة بعد أصطياده من نهر دجله
0 أجمل و أحدث صور : المصارع راندي أورتن : TheLegendKiller Randy Orton Photos
0 عفواً لقد نسيت !!
0 خــــــدع بصــرية
0 الإنجليزي: سأفعل ما بوسعي لمنع إقامة مونديال 2022 في الشتاء.. ونقله
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013, 12:53 PM   #3
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,076
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهنـــد العراقي اضغط هنا لتكبير الصوره
شكراً اخي يونــــــــــس على الخبر
الله يعافيك اشكرك اخي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا قالو عن الاسلام - وعن نبينا صلى الله عليه وسلم وسام اليمني منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 06-01-2013 06:42 PM
║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × ملقا " ● الجولة (38)║₪ ₪║الاخيرة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 05-30-2013 06:32 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 07:05 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 10:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.