قديم 01-06-2014, 06:02 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
بيان خوارج اليوم أسوأ من الخوارج قديماً






خوارج اليوم أسوأ من الخوارج قديماً





الشيخ ربيع بن هادى المدخلى :

"[أما فتنة الخوارج حقاً فهي فتنة الخوارج القديمة التي تطاول مؤسسها الأول على رسول الله صلى الله عليه وسلم فطعن في عدالته، وواجه الخارجون من ضئضئه صحابة رسول الله صلى لله عليه وسلم ورضي الله عنهم وعلى رأسهم على بن أبي طالب الخليفة الراشد فاستأصل شأفتهم بأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي وصفهم بأنهم شر الخلق والخليقة وحض على قتلهم ورغب فيه.
وجاء الخوارج الجدد فطوروا هذه الفتنة وزخرفوها بشعارات ودعايات إسلامية مبطنة بأكاذيب وأباطيل وتلبيسات وقلب للحقائق يتنـزه عنها أسلافهم الغلاة، وتبلغ فتنتهم أوجها حين يتظاهرون بمحاربة فكر الخوارج والإرجاء وتزداد خطورتها وخطورتهم حين يقذفون بها بهتاً أهل الحق الأبرياء الذابين عن دين الله الحق، والمحاربين للبدع صغيرها وكبيرها]"


الشيخ صالح الفوزان :

فضيلة الشيخ وفقكم الله ، يقول السائل هل بدعة الخوارج مازالت موجودة؟

الشيخ : وبكثرة موجودة وبكثرة ، هذا التخريب و هذا التفجير هذا شغل الخوارج بل هو أشد من شغل الخوارج، الخوارج ما كانوا يفجرون البيوت و يقتلون النساء و الأطفال و يقتلون المعاهدين و المستأمنين ، كانوا يبارزون فى المعارك و الحروب كانوا يبارزون ما كانوا يخنون و يفجرون البيوت و المساكن على العوائل ، زادوا على الخوارج و العياذ بالله ، هم أصلاً خوارج لكن زادوا عليهم فساداً فى الأرض
ثم يقول حفظكم الله و هل من كان فيه شعبة من شعب الخوارج مع الإصرار عليها و عدم التوبة منها يُعتبر خارجياً ؟
نعم الذى يكفر المسلمين ولو ما حمل السلاح الذى يحمل فكرة الخوارج و يقول صحيحة هذا خارجى ولو لم يحمل السلاح ولو لم يخرج على ولى الأمر


الشيخ محمد سعيد رسلان:

"[والحق أن خوارج العصر بالجملة أنشف أدمغة وأعظم عناداً وأقل فهماً من سلفهم من الخوارج الأولين...
وقد قال ابن عباس رضىّ الله عنه : "" لما اجتمعت الحرورية وهم الخوارج الذين نزلوا حروراء يخرجون على علىّ رضىَّ الله عنه ، قال يا أمير المؤمنين : القوم خارجون عليك ، قال دعهم حتى يخرجوا ، فلما كان ذات يوم قلت يا أميرَ المؤمنين أَبرِدْ بالصلاةِ فلا تفوتنى حتى آتي هؤلاءِ القومِ ، قال فدخلت عليهم وهم قائلون -أى فى وقت القيلولة - فإذا هم مُسهِمَةٌ وجوهُهُم من السَّهَرِ-أى متغيرة وجوههم من السهر- قد أثر السجود فى جباههم كأنها ثَفْنُ الإبلِ - ثفن جمع ثفنة وهى كل ما ولى الأرض من كل ذات أربع إذا بركت - عليهم قُمص مرحبة -أى مغسولة- قال : فدخلتُ فقالوا : مرحبًا بك فما جاء بك يا ابنَ عباسٍ وما هذه الحلة عليك؟ قال ما تعيبون علىّ هذه الحُلة فلقَد رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّم في أحسَنِ ما يكونُ مِنَ الحُلَلِ ثم قرأ { قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ} فقالوا: ما جاءَ بكَ ؟ قال : جئتكم من عند أصحاب رسول الله وليس فيكم منه أحد ومن عند ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : جئتُ أُحدِّثُكم . على أصحابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وعليهم نزل القرآن ، وهم أعلمُ بتأويلِه ، لأبلغكم عنهم وأبلغهم عنكم ، فقال بعضُهم: لا تُخاصِموا قريشًا فإنَّ اللهَ يقولُ: بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ . قالَ بعضُهم لنُكلِّمنَّهُ ولننظُرَنَّ ما يقولُ قال : فكلمنى منهم رجلين أو ثلاثة ، قال :قلتُ أخبِروني ما تنقِمون على ابنِ عمِّ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وخَتْنِه وأولِ من آمن به ، وأصحابِ رسولِ اللهِ معه ؟ قالوا : ننقِم عليه ثلاثًا . قلتُ : ما هنَّ ؟ قالوا: أمَّا إحداهُنَّ فإنَّهُ حَكَّم الرِّجالَ في أمرِ اللهِ وقالَ اللهُ تعالى إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ وما للرِّجالِ وما للحُكمِ فقُلتُ هذهِ واحدَةٌ قالوا: وأمَّا الأُخرى فإنَّهُ قاتَلَ ولم يَسبِ ولم يغنَمْ فلئِن كان الَّذي قاتلَ كفَّارًا لقد حلَّ سبيُهُم وغنيمتُهم ولئن كانوا مؤمنين ما حلَّ قتالُهم قُلتُ: هذه اثنتانِ فما الثَّالثةُ ؟ قال: إنه مَحا نفسَهُ مِن أميرِ المؤمنينَ فهو أميرُ الكافرينَ قال : قلتُ : أرأيتُم إن قرأتُ عليكم كتابَ اللهِ المحكمَ ، وحدَّثتُكم عن سُنَّةِ نبيِّكم ماينقض قولكم هذا ، أتَرجعون ؟ قالوا : نعم وما لنا لا نرجع . قال : قلتُ : أما قولُكم : إنه حكَّم الرجالَ في دِينِ اللهِ ؛ فإنَّ اللهَ عز وجل يقول :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ وَمَنْ قَتَلَهُ مِنْكُمْ مُتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ }[ المائدة : 95 ] وقال في المرأةِ وزوجِها : وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا [ النساء : 35 ] أنشُدُكمُ اللهَ أفحُكْمُ الرجالِ في حقنِ دمائِهم وأنفسِهم وصلاحِ ذاتِ بينِهم أحقُّ أم في أرنبٍ ثمنُها ربعُ درهمٍ ؟ قالوا في حقنِ دمائِهم وصلاحِ ذاتِ بينهم ، قال : أخرجتُم من هذه ؟ قالوا : اللهمَّ نعم وأما قولُكم : قاتلَ فلم يُسبِ ولم يَغنَمْ ، أتَسْبون أمَّكم عائشة رضىّ الله عنها فإن قلتم نسبيها فنستحل منها ما نستحل من غيرِها فقد كفرتُم وإن قلتم ليست بأمنا فقد كفرتم فإنَّ اللهَ يقول : النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ [ الأحزاب : 6 ] فأنتم مُتردِّدونَ بين ضلالَتَينِ ، فاختاروا أيهما شئتُم . أخرجتُ من هذه ؟ قالوا : اللهمَّ نعم . قال : وأما قولُكم محا نفسَه من أميرِ المؤمنين ، فإنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دعا قريشًا يومَ الحُديبيةِ على أن يكتبَ بينهم وبينه كتابًا ، فقال : اكتُبْ ، هذا ما صالح عليه محمدٌ رسولُ اللهِ . فقالوا : واللهِ لو كنا نعلم أنك رسولُ اللهِ ما صَدَدْناك عن البيتِ ولا قاتلْناك . ولكن اكتبْ : محمدٌ بنُ عبدِ اللهِ . فقال : واللهِ إني لَرسولُ اللهِ وإن كذَّبتُموني ، اكتبْ يا عليُّ : محمدٌ بنُ عبدِ اللهِ ورسولُ اللهِ كان أفضلَ من عليٍّ . أخرجْتُ من هذه ؟ قالوا : اللهمَّ نعم . قال فرجع منهم ألفان ، وبقيَ بقيتهم فقُتِلوا أجمعون ""
أخرجه أبو داوود مختصراً بإسناد صحيح و البيهقى عبد الرزاق و النسائى فى تهذيب خصائص الإمام علىّ رضىَّ الله عنه بإسناد صحيح
فأنت ترى أن سلف الخوارج المعاصرين كانوا أحياناً يقبلون الحجة إذا تبينت أو على الأقل يقبلها بعضهم وأما خوارج العصر فأنشف أدمغة وأقل فهماً وأكثر عناداً.


الشيخ صالح السحيمى :

"[إن ما يفعله هؤلاء الأوغاد من خوارج هذا العصر الذين ضموا إلى خارجيتهم المارقة تَقيَّة الرافضة، فأصبحوا منافقين؛ يعني جمعوا بين سوأتين! بين النفاق وبين مذهب الخوارج؛ لذلك هم أعظم وأخطر من الخوارج القدامى، فمَن يتردد من الأئمة والخطباء في تسميتهم خوارج؛ فهو جاهل بمذهب السلف، لا يعرف منهج السلف واقرأ يا عبد الله! الشريعة للآجرِّي، واقرأ السنة لعبد الله ابن الإمام أحمد، واقرأ السنة لابن أبي عاصم، واقرأ السنة للخَلاّل، واقرأ شرح السنة للبغوي، واقرأ شرح السنة للبربهاري، واقرأ الإيمان لشيخ الإسلام ابن تيمية، والإيمان لأبي عبيد القاسم ابن سلاّم، والإيمان لابن أبي شيبة، واقرأ واقرأ ما تشاء، واقرأ الإبانة لابن بطة، واقرأ الواسطية لشيخ الإسلام ابن تيمية، تجد خطورة مذهب هؤلاء الخوارج وأنهم من أخطر الناس على الأمة، هم أخطر من اليهود والنصارى ليش؟ انتبهوا أنا ما قلت أَكْفَر، أنا قلتُ: أخطر من اليهود والنصارى، لماذا؟ لأن كل مسلم يعرف أن اليهودي والنصراني أعداء، والشيوعي وغيرهم أن الكفار أعداء؛ لكن هؤلاء يتسترون بالإسلام، ويقرئون القرآن، وهو لا يُجاوز حناجرهم، فاحذروا منهم، يجدون مفتين من الداخل والخارج، البعض مُفتون من وراء الكواليس، من وراء الكهوف، من تحت الكهوف، وهم مندسّون كالنعام وتجدهم يحرضون ضد حتى من يطبق شرع الله كما هو الحال في هذه البلاد (المملكة العربية السعودية بلد العلم والعلماء وبلد التوحيد وبلد نشر العقيدة وبلد إقامة حدود الله -سبحانه وتعالى-). نعم، نحن لا ندّعي الكمال عندنا قصور؛ لكن مهما كان أروني وأعطوني دولة تنفذ حدود الله وترفع شعار العقيدة، وتُدرس عقيدة التوحيد منذ الصفوف الأولى إلى آخر المراحل الجامعية، وكل الدول الإسلامية على خير؛ لكن ينقصها الكثير من هذا الأمر، فمن يُكفِّرون هؤلاء الناس ويكفرون جميع المسلمين ويركزوا بعضهم على الحكام خاصة، هؤلاء مجرمون خدموا أعداء الإسلام، والله ما خدموا إلا اليهود والنصارى، والله ما خدم الظواهري ومن معه إلا إسرائيل وفّروا لها الجو

«خلا لكِ الجو فَبيضي واصفري .. ونقري ما شئت أن تنقري»

فتنوا المسلمين ببعضهم، شغلوهم بأنفسهم، استحلوا دماء المسلمين في أقدس بقاع الأرض؛ في مكة والمدينة بفتاوى من هؤلاء الأوغاد تلاميذ إبليس.

فانتبهوا! انتبهوا لهذا المذهب الخطير، واعرفوا منهج السلف، واعرفوا خطورة التكفير؛ فإنه من أخطر الأمور في هذا الزمان.

الآن علَّموا شباب، أعمارهم لا تتجاوز سبعة عشر وثمانية عشر، علَّموهم أنهم لا يعرفون من الدين إلا فلان كافر وفلان كافر وفلان كافر هذا هو دينهم؛ حتى العلماء الأجلاء لم يسلموا من شرهم، والأحكام عليهم من قبل هؤلاء الأوغاد، وأخشى أن يكون بعضهم دسيسة يهودية أو ماسونية والبعض مغرَّر به ينفِّذ خطط أعداء الإسلام وهو لا يشعر -والعياذ بالله-، لست بالخِبِّ ولا الخِبُّ يخدعني.

انتبه لهذا يا عبد الله! واحذر هؤلاء الأئمة المضلين فقد حذَّر منهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال: ((إنما أخشى على أمتي الأئمة المضلين))[13] وقال: ((إن الله لا ينتزع العلم انتزاعًا وإنما يقبضه بقبض العلماء حتى إذا لم يبقَ عالم، اتخذ الناس رؤوسًا جهَّالاً فسُئلوا فأفتوا بغير علم فضلّوا وأضلّوا))[14].

انتبهوا واعرفوا عمن تأخذوا دينكم، اسألوا العلماء الربانيين الذين يقضون بالحق وبه يعدلون، والذين يفتون في وضح النهار ليس عندهم فتاوى مخبأة في الكهوف! ليس عندهم فتاوى مخبأة في زبالات الإنترنت! ليس عندهم فتاوى يخفونها عن الناس! خذوا عنهم وابتعدوا عن أدعياء العلم الذين هم أجهل من حُمُرِ أهلهم.
وانتبه -يا عبد الله!- أن تقع في هذا الفكر الخطير جدًا الذي يدخلك في نفق مظلم لا تستطع الخلاص منه، هم الآن ظمّوا إلى خارجيتهم: التقية، فأصبحوا يحلقون لحاهم ويلبسون الثياب الضيقة؛ بل ويلبسون ملابس النساء ويتسترون ويلبسون ملابس الخنافس؛ لأن الغاية عندهم تبرر الوسيلة؛ كما صرّح أحد زعمائهم، الموجودون عندنا، من القعدة قال في شريط له إنه يضطر إلى تطبيق نظرية ميكافيللي وهي: إن الغاية تبرر الوسيلة، اقتل من شئت من أجل أن تصل إلى هدفك.

فانتبهوا واسألوا العلماء وانظروا إلى بيانات المشايخ في الرد على تفجير هؤلاء سواء في المملكة أو في مصر





منقول



0 الشيخ الألباني:حكم الإستعانه بالكفار في الحرب
0 شاهد تجربة قيادة كريس هاريس الغير إعتيادية لفيرارى 458 سبايدر
0 حقائق غريبة عن الحياة الجنسية والعاطفية (للمتزوجات فقط)
0 اجازة للنائب زياد الهمامي ودخول متذبذب لي
0 معركة قضائية فـ ي بريطانيا بسبب ...
0 انيس الورد اشراف/ قسم العلوم الكونية والثقافات العامة
0 لنبارك لاخينا elyasihsan ألفيته الاولى
0 يأتي زمآن على امتي ...
0 الإبداع الجزائري في مجال الحرقة لإيطالية
0 الادوات في الايطالية
0 بنطلون ينقي البيئة .. آخر ابتكارات التكنولوجيا وعالم الازياء!
0 افضع اخطاء التصميم والبناء
0 كريستيانو رونالدو ينقذ الريال في آخر دقيقة
0 النعوت في الروسية
0 اتحدى اي عروس ماتبكي لما تسمعها.. اهداء لبسومتي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2014, 09:08 AM   #3
اتقوا الله في أنفسكم
 
الصورة الرمزية أبو عبد المجيد الجزائري
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: الجزائر الحبيبة
العمر: 33
المشاركات: 539
معدل تقييم المستوى: 7
أبو عبد المجيد الجزائري is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خيرا و بارك فيك، اللهم احفظ مشايخنا السلفيين من كل سوء

آمين


0 الفــــــــــــــــراشـــــــــــــــــة
0 هل رمضان للأحاجي والألغاز والمسلسلات
0 [جديد الإمام الفوزان] مجتمعنا يختلف عن مجتمع غيرنا يا حليمة
0 صفة النبي - صلى الله عليه وسلم - في التوراة
0 [ مطوية مصورة ] ۞ حـكـم شـرب الـدخـان ۞ لمجموعة من المشايخ
0 المراد بالروح والنفس ؟ والفرق بينهما؟
0 منهج جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في الإصلاح الديني - الحلقة الثالثة3
0 كتاب التحذير المبين من الفتن والمظاهرات في بلدان المسلمين
0 تصدر الجهال
0 الطب النبوي
0 حقوق الزوجة
0 Les attributs du mois de ramadan, مواضيع حول رمضان باللغة الفرنسية
0 أكاذيب الشيعة النكراء في فضائل يوم عاشوراء
0 الشيخ العثيمين : كتب شيخ الإسلام وتلميذه والإمام بن عبد الوهاب، كتب سلفية أثرية
0 هجرة الخوارج إلى بلاد الكفر أدنى ضلالهم - سعد الحصين حفظه الله
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أبو عبد المجيد الجزائري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 07:12 AM
قضاء الله وقدره عبدالرحمن حساني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 01-14-2015 11:18 PM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 04:25 AM
تجديد البعد العقلي سيل الحب منتدي التنمية البشرية و تطوير الذات 1 10-10-2013 10:48 AM


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.