قديم 01-07-2014, 12:14 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,064
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
كأس العالم العنابي يواجه النشامى في نهائي غرب آسيا اليوم


الكأس الأولى حلم يراود المنتخبين
العنابي يواجه النشامى في نهائي غرب آسيا اليوم



الدوحة - إسماعيل حبيب:
يلتقي اليوم منتخبا قطر والأردن في نهائي بطولة غرب آسيا الثامنة بملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ويسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والذي يجمع الكويت والبحرين .
وكان المنتخب القطري قد صعد للنهائي على حساب الكويت بعد فوزه بثلاثية نظيفة، فيما صعد الأردن بعد فوزه على البحرين بهدف نظيف .
وقد استعد الفريقان للمواجهة خاصة أنها المرة الأولى للعنابي التي يتأهل فيها للنهائي، فيما أنها المرة الثالثة للأردن الذي سبق له التأهل اللعب في النهائي مرتين عامي 2002 و،2008 ولم يسبق له الفوز باللقب، وبالتالي يسعى حسام حسن المدير الفني للنشامى للفوز بالكأس لتكون المرة الأولى وتسجل باسمه في أول إنجاز له .
وأكد حسام أن العنابي فريق متكامل ويمتلك الخبرة ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ومعظمهم يلعبون مع أنديتهم في الدرجة الأولى، ولذا ستكون المواجهة صعبة للغاية، إلا أنه يثق في قدرات لاعبيه ويحفزهم على الفوز باللقب في ظل المؤازرة الجماهيرية الكبيرة للنشامى من قبل أبناء الجالية الأردنية في الدوحة .
أما جمال بلماضى مدرب قطر فيسعى هو الآخر للفوز بأول لقب له مع المنتخب، في ظل رغبة الفريق في الحصول على الكأس الأولى للعنابي الذي لم يسبق له الفوز بلقب البطولة، وقد استعد بقوة ويأمل أن يفوز، لاسيما وأن معظم الترشيحات تصب في مصلحته، حيث يعول الفريق على هدافي البطولة خوخي بوعلام وعادل أحمد .
وأنهت اللجنة المنظمة المحلية استعداداتها للمباراة، ووجهت الدعوة لجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لحضور النهائي .
ويأتي ختام البطولة بعد أن أعلن اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة للبطولة عن تخصيص جوائز لأفضل لاعب في البطولة، وأفضل هداف، إضافة إلى أفضل حارس بقيمة 50ألف دولار أمريكي .
ويحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة مالية بقيمة 20 ألف دولار، في حين سيحصل الهداف على جائزة مالية بقيمة 15 ألف دولار، وأفضل حارس في البطولة بقيمة 15 ألف دولار، وقد ضاعفت اللجنة المنظمة مكافآت المنتخبات الفائزة إلى 600 ألف دولار، بعد أن كانت 300 ألف دولار وسيتم توزيع المكافآت على المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيحصل البطل على 300 ألف دولار، والوصيف على 200 ألف دولار، ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 100 ألف دولار، وكانت قيمة الجوائز المالية في النسخ الماضية من البطولة تصل إلى 300 ألف دولار فقط .
يذكر أن بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى، انطلقت في 25 من ديسمبر/كانون الأول الماضي بمشاركة 9 منتخبات، تم تقسيمها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخبات قطر وفلسطين والسعودية، وفي الثانية البحرين وعمان والعراق، وجاءت الثالثة بمنتخبات الأردن والكويت ولبنان .
وتأهل للدور قبل النهائي منتخب قطر عن المجموعة الأولى بعدما تصدرها برصيد 6 نقاط، وتأهل منتخب الأردن عن المجموعة الثالثة بعد احتلاله صدارتها برصيد 4 نقاط، ونجح منتخب البحرين في العبور لهذا الدور بالقرعة التي جرت بينه وبين منتخبي العراق وعمان والتي تساوت فيما بينها برصيد نقطتين لكل منها دون أي فوز أو أهداف .
ونجح المنتخب القطري في عبور عقبة الكويت في الدور قبل النهائي، والمنتخب الأردني بتغلبه على البحريني ليسدل الستار على واحدة من أنجح بطولات غرب آسيا اليوم .


0 رفع مكافآت أبطال الدوري السعودي إلى 400 ألف ريال واستمرار عبدالغني
0 الجوية»
0 المال يحبط جمهور
0 طاقم إماراتي لإدارة "خليجي 22"
0 فوز الأهلي والفجيرة والظفرة وتعادل النصر وبني ياس
0 الإمارات يتعادل
0 المريخ والهلال يهزمان الاتحاد والرابطة بالثلاثة
0 الإمبراطور»
0 النصر يواجه لخويا القطري في دوري أبطال آسيا
0 الجزيرة
0 ناشئة الشارقة تفتتح
0 جماهير الهلال
0 عجمان يستضيف الفجيرة اليوم
0 زلاتكو بديلاً لكيكي في العين
0 العين يستضيف الشباب في موقعة “اقتناص الفرصة”
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة الأحزاب العسكرية في الوطن العربي علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 5 08-07-2019 01:25 PM
الادمان .... المشكلة .. والحل !!! علاء التركى منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 24 05-17-2016 12:16 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 07:42 PM
الجاسوس المصري الذي زرعته اسرائيل في القصر الجمهوري علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 2 10-01-2013 08:51 PM


الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.