قديم 01-09-2014, 08:57 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العين يستضيف الشباب في موقعة “اقتناص الفرصة”


ختام المرحلة 14 اليوم
العين يستضيف الشباب في موقعة “اقتناص الفرصة”



إعداد: علي نجم
تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب لدوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات .
وستكون مباراة العين مع الشباب قبلة كل عشاق اللعبة نظراً لأهمية المواجهة التي تجمع بين الفريقين العريقين، على أن يستقبل في الفترة الأولى الشارقة ضيفه الوصل، في الوقت الذي سيستقبل فيه بني ياس ضيفه عجمان .
كانت الجولة 14 قد افتتحت يوم أمس بإقامة 4 مباريات، جمعت الأولى بين الأهلي ودبي، وضمت الثانية الإمارات مع الظفرة، أما في الفترة المسائية فقد استقبل الجزيرة ضيفه الشعب، وحل الوحدة ضيفا على النصر .
يحل فريق الشباب وصيف الترتيب (26 نقطة) في الثامنة مساء اليوم ضيفاً على العين السادس (21 نقطة) في موقعة نارية ومصيرية للفريقين على حد سواء .
ويأمل الشباب كما العين إلى اقتناص فرصة خسارة الأهلي اتحاديا أمام الظفرة، ويسعيان جاهدين إلى تضييق الفارق مع الأهلي بعدما تعرف إلى نتيجة الفرسان يوم أمس أمام دبي . وسيعول الشباب على الأوراق الرابحة التي يمتلكها، وإن كان سيحتاج إلى الكثير من الجهد والتوفيق للخروج من معقل البطل بالعلامة الكاملة . ويدرك الشبابيون أن البطل لم يخسر على أرضه هذا الموسم، وإن الانجاز الوحيد الذي تحقق على ملعب القطارة تمثل في حصول الشارقة على نقطة في مرحلة الذهاب .
وسيعاني الشباب من غياب لاعبي الارتكاز حيدروف وحسن إبراهيم المصابين، غير أن إدارة الجوارح نجحت في قيد اللاعب البرازيلي إيدير فلسطينيا ليحل في خانة اللاعب الآسيوي بدلا من حيدروف المصاب مؤقتاً . وسيعمد المدرب باكيتا إلى اشراك التشيلي فيلانويفا لاعب ارتكاز، في الوقت الذي سيكون على إدغار نسيان ركلة الجزاء التي أضاعها أمام بني ياس والسعي لاستغلال نقطة القوة التي يمتاز بها داخل المربع .
وسيكون دفاع الشباب أمام الاختبار الأصعب من أجل الحد من خطورة الهداف الغاني جيان الذي يتربع على قمة ترتيب هدافي الدوري حتى الآن، من خلال فرض الرقابة اللصيقة عليه، وعلى الممون الأول عمر عبد الرحمن .
ويشكل عموري مع جيان نقطة القوة والخطر في تشكيلة الزعيم الباحث عن فوز يعيد له البريق ويؤكد القدرة على المضي قدماً في المنافسة من أجل اختراق المربع الذهبي .
وسيعاني البطل من غياب البرازيلي باستوس وخالد عبدالرحمن ما سيؤثر سلباً في الجانب الأيسر، غير ان المدرب الإسباني كيكي فلوريس تنفس الصعداء من خلال القدرة على أنهاء مباراة الوصل في ختام مرحلة الذهاب من دون أن يمنى مرماه بأي هدف .
ويدرك الزعيم أن الفرصة اليوم هي أقرب إلى الأمل الأخير من أجل اللحاق بالمنافسة والبقاء على بعد خطوات من القمة الحمراء .
نار وبركان

يتطلع فريق بني ياس التاسع (17 نقطة) إلى تحقيق فوزه الثاني على أرضه هذا الموسم، حين يستقبل اليوم ضيفه عجمان المهدد (8 نقاط) .
ويريد الفريق السماوي استغلال عامل الأرض والجمهور من اجل زيادة غلته من النقاط وكسر النحس" الذي يطارده على أرضه وبين جماهيره، وإن كان يأمل في أن لا تتسبب الأخطاء التحكيمية في التأثير في مجريات المباراة .
وتعرض الفريق لظلم تحكيمي أمام الشباب، حين طرد الحكم الحارس محسن الهاشمي بقرار خاطىء، كما حرم من ركلة جزاء لا غبار عليها، ليخرج متعادلاً مع الجوارح 1-1 .
وسيتواصل الاعتماد على مصبح حارساً أساسياً، على أن يتولى العماني عبدالسلام العامر قيادة خط الدفاع إلى جانب يوسف جابر ومحمد جابر ومحمد برغش .
ويأمل المدير الفني الأوروغوياني داسيلفا ان يتمكن مونيوز من اشعال ملعب النار من حمل المسؤوليات الهجومية، لاسيما مع ابتعاد فارينا بسبب الايقاف، على ان يبقى على البرازيلي مارسيلينيو المهدد بالاستبدال اثبات جدارته بأفضل صورة، خاصة وان دفاع الخصم يعتبر الحلقة الأضعف في تشكيلة البرتقالي .
وسيحاول عجمان الضيف جاهداً نفض غبار الهزائم، وارتداء جلباب الانتصارات عبر تذوق طعم الفوز الذي يبعده عن دائرة الخطر، وتفجير بركان الانتصارات من جديد .
ويعول المدير الفني العراقي عبدالوهاب عبدالقادر على تواجد المغربي إدريس فتوحي بعد اكتمال شفائه، إلى جانب الثنائي الهجومي كابي والكويتي يوسف ناصر وإن كان الأخير لم يترك حتى الآن البصمة الكبيرة خلال مسيرة الفريق .
يستقبل الشارقة الرابع (23 نقطة) في الخامسة مساء اليوم ضيفه الوصل العاشر (17 نقطة) في لقاء يحمل الكثير من عبق الماضي الجميل .
لا يمكن ادراج اللقاء إلا في خانة مفترق الطرق بالنسبة إلى الفريقين، حيث سيحاول أصحاب الأرض التمسك بتواجدهم في المربع الذهبي عبر زيادة غلتهم من النقاط وكسب 3 نقاط جديدة، بعد نجاحهم في الحصول على نقطة من الجزيرة .
وتمكن الشارقة هذا الموسم ان يكون حجر عثرة للفرق الكبيرة، من خلال الفوز على الوصل ذهابا، والتعادل امام كل من العين والأهلي والجزيرة والنصر، ولم يخسر سوى أمام الشباب .
ويعاني "الملك" اليوم مشكلة الغيابات التي ستحرم الفريق من خدمات 4 عناصر أساسية هم الكوري كيم وسالم خميس وأحمد خميس وشاهين عبد الرحمن، إلى جانب الدوليين يوسف سعيد وعمر جمعة ربيع بسبب تواجدهما مع المنتخب الأولمبي ما سيضع المدرب البرازيلي باولو بوناميغو أمام الامتحان الصعب باختيار البديل الأنسب .
وتكمن قوة الفريق في الانضباط والالتزام الدفاعي، إلى جانب القدرة على التحول سريعا نحو الهجوم بقيادة البرازيليين فيليبي وزي كارلوس .
أما الضيف، فقد تشهد تشكيلته اليوم المشاركة الأولى للمدافع التركي يلسن والفلسطيني بوتش ما سيضع الوافد الجديد تحت اختبار فعلي لقيادة الخط الاضعف للفهود في المواسم الاخيرة .
ولا يملك الإمبراطور فرصة اهدار المزيد من النقاط بعدما تعادل مع بني ياس والإمارات وخسر أمام العين في المراحل الثلاث الاخيرة من الدور الأول التي لم يحصل منها سوى على نقطتين من أصل 9 ممكنة .


0 النصر إلى نصف النهائي والعين يحتفظ بالصدارة
0 الأزرق” يخسر أمام البحرين
0 فوز المريخ
0 المريخ يتعادل
0 العين يلاقي نفط طهران بطموح البقاء في الصدارة
0 الشارقة والشعب الأبرز في ربع نهائي بطولة البطائح لإدارات أندية الشارقة اليوم
0 “عجمان” يهزم فريق الإمارات ودياً
0 الوحدة والجزيرة
0 العروبة يتعادل مع
0 فنجاء والعروبة يتابعان الانتصارات في دوري عمانتل
0 المنتخب يكتسح تنزانيا
0 الهلال يعود بالعلامة الكاملة من الجزيرة
0 الدوري الإماراتي
0 مناورة سعودية قبل ودية الأردن
0 الاهلي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث غير صحيحة a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 34 11-19-2016 01:22 PM
«مبارك» فى مذكراته: مطارات مصر كانت «مكشوفة» لإسرائيل.. وضربة 67 لم تكن عبقرية أو معج علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 01-04-2015 03:31 AM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM
معرض أيدكس 2013 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-13-2013 04:07 PM
كيف تجعلين الطفل يرتدي ملآبسه ويخلعها بنفسه.بالصور الإسلام رباني منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 09-28-2013 12:19 AM


الساعة الآن 04:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.