قديم 01-10-2014, 08:01 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزيرة يهزم الشعب في أول 10 دقائق ويهدد القمة


فالديز يخرج عن النص في ليلة تألقه
الجزيرة يهزم الشعب في أول 10 دقائق ويهدد القمة


أبوظبي -مصعب سيد أحمد:
عاد الجزيرة لسكة الانتصارات بعد فوزه الكبير على الشعب 3-صفر، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد محمد بن زايد، وجاءت جيدة من جانب أصحاب الأرض بعد أن فرضوا سيطرتهم الكاملة على مجرياتها وأكدوا شخصية "الفورمولا" القوية، رغم الغيابات الكبيرة التي عانتها صفوفه . لعب الثنائي علي مبخوت ونيلسون فالديز دوراً كبيراً في الفوز الذي جاء في أول 10 دقائق عندما تقدم "الفورمولا" بهدفين، وتألق مبخوت بصنعه هدفين وسجل الثالث فيما تألق نيلسون بإحرازه هدفين غير أنه أفسد ذلك بحركة غير أخلاقية وجدت الاستهجان من الجميع وأوقفه على إثرها مجلس الإدارة إلى أجل غير مسمى .
والمفارقة أن فالديز خرج عن النص بحركة غير أخلاقية في المباراة التي شهدت تألقاً لافتاً له، بعد ما عجز عن تقديم أي شيء يذكر طوال الموسم .
يحسب الفوز لمدرب الجزيرة والتر زينغا الذي نجح في إيجاد البدائل الناجحة لتعويض غياب 4 لاعبين أساسيين في تشكيلة الفريق، فيما بدأ فريق الشعب مستسلماً ولم يقدم المستوى المطلوب في المباراة .
وبالنتيجة اقترب الجزيرة أكثر من المنافسة بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، فيما واصل الشعب البقاء في دائرة الخطر بنقاطه السبع .
على خط آخر، أكد والتر زينغا مدرب الجزيرة أن التحضير الجيد كان وراء الفوز على الشعب وقال: كل لاعب قام تنفيذ المهام التي أوكلت إليه بمنتهى الجدية، والأهم من الفوز هو الظهور بشكل جيد، وتقديم العرض المناسب على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وعدم استقبال أي أهداف في شباكنا، واستجابة اللاعبين للتعليمات الخاصة بقيامهم جميعاً بالأدوار الدفاعية خصوصاً لاعبي الوسط والهجوم أثناء الهجوم المعاكس .
وأضاف: لعبنا أمام الشعب بالتركيز نفسه الذي نخوض به مبارياتنا أمام العين والأهلي وبني ياس والشارقة، ورغم غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين إلا أنني وبسبب ثقتي الزائدة في اللاعبين أصبح كل فريقي لاعبين أساسيين، وقام كل واحد منهم بدوره على أعلى مستوى، وكنت أنتظر الأفضل من اللاعبين، وبالفعل وجدت الأفضل منهم، وأنا أعتبر نفسي محظوظاً بتدريب فريق يملك هذه العناصر المميزة من اللاعبين . وتابع: أداء المباراة بتركيز عال كان أحد أهم أسباب فوزنا على الشعب، وقد استوعب اللاعبون ما حدث لهم أمام الشارقة عندما استقبلوا هدفاً في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع حرمهم من الفوز بالنقاط الثلاث كاملة، وبرغم أننا كنا متقدمين بهدفين في الشوط الأول، وكان بالإمكان، أن نغلق المباراة في الشوط الثاني إلا أننا لم نفعل ذلك، وحافظنا على طريقتنا الهجومية، وأسلوبنا المميز في الدفاع والهجوم .
وعن فرص منافسة فريقه على اللقب قال زينغا: لن أقترف مثل هذا الخطأ، ولن أستبق الأحداث، وحالياً كل تفكيري ينصب في مباراة الوصل المقبلة، ولا يجب أن أصرف تركيزي عن المرحلة الراهنة، ودائماً أقول إن أهم مباراة بالنسبة لي هي المباراة المقبلة، وبعد ذلك لكل حادث حديث .
وفي تعليقه على السلوك الذي بدر من اللاعب فالديز وقرار إدارة النادي بإيقافه قال: بكل صراحة لم أر الحركة، ولا أستطيع أن أحكم عليها، وإذا كانت الإدارة هي التي اتخذت القرار فهي التي يجب أن تتحدث عن قرارها، فأنا مدرب مسكين أعرف حدودي جيداً، ولا أتجاوزها، وأنا حالياً سعيد بالفوز ولا أبحث على ما ينغص عليّ فرحتي .
نيلسون فالديز: كنت أشير للمدرب لاستبدالي

أكد نيلسون فالديز مهاجم الجزيرة أنه لم يحتفل عقب إحرازه الهدف الثاني بحركة غير أخلاقية، وقال: لم أكن أحتفل بالهدف وكنت أشير للمدرب بأنني مصاب وبالتالي استبدالي، وقبل المباراة كنت اتفقت مع المدرب بأنني إذا أحرزت هدفين أو ثلاثة أن يستبدلني لأنني مصاب، ولم أقصد الإساءة لأحد .
وعن قرار إيقافه من قبل إدارة النادي قال فالديز: هذا قرار إدارة النادي وأنا أريد البقاء في الفريق ولم أفعل شيئاً .

عيسى محمد: الخسارة تدل على قلة التركيز


رأى عيسى محمد مدافع الشعب أن فريقه لم يكن في يومه، وخسر نقاطاً مهمة أمام الجزيرة، وقال: المباراة كانت صعبة ولم نوفق في العودة بالنتيجة وبعد أن تقدم الجزيرة علينا بهدفين في أول ربع ساعة نتيجة أخطاء، وهذا يدل على قلة التركيز لدينا وبكل تأكيد سنعمل على التعويض في المباراة المقبلة .

المنافسة على اللقب

أعرب مسلم فايز مدافع الجزيرة عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على الشعب .
وتابع: المنافسة على اللقب ليست ببعيدة عنا وكل شيء وارد في كرة القدم والفرق بيننا والأهلي تقلص إلى ست نقاط فقط، ويمكن أن يتعثر في أي مباراة، لذلك علينا أن نجتهد ونحقق الفوز تلو الآخر حتى نحافظ على حظوظنا في المنافسة على اللقب .

العنزي: الجزيرة بمن حضر

أكد محمد سالم العنزي المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم في نادي الجزيرة أن الفورمولا بمن حضر والفوز على الشعب يعد بداية جيدة للدور الثاني، مؤكداً أن المدرب استعد بشكل جيد للمباراة والفوز دفعة معنوية كبيرة للفريق .
وعن إيقاف فالديز قال: هذا قرار مجلس الإدارة والجزيرة فريق كبير، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة كرة القدم يهتم بالتصرفات والسلوكيات والأخلاق أكثر من أي شي آخر، الإدارة لديها ما يدين اللاعب واتخذت القرار بإيقافه، وتم إخطاره به من قبل المدير التنفيذي بعد المباراة مباشرة وسيجري التحقيق معه في وقت قريب .

سلطان برغش: حركة فالديز تتعارض مع تقاليدنا

أكد سلطان برغش لاعب الجزيرة أنهم كانوا عازمين على تحقيق الفوز في مواجهة الشعب، وقال: كنا حريصين على التسجيل من الدقائق الأولى وحسم المباراة وقد كان عندما نجحنا في تسجيل هدفين خلال أول ربع ساعة، وهذا أراحنا كثيراً فيما تبقى من وقت المباراة، وأعتقد أننا قدمنا أداء متميزاً وكسبنا ثلاث نقاط مهمة، وعلينا أن نجتهد أكثر لمصلحة الفريق لنواصل بالروح نفسها في بقية الجولات .
وعن السلوك الذي بدر من فالديز بعد إحرازه الهدف الثاني قال سلطان: حركة فالديز غير أخلاقية وتتعارض مع عاداتنا وتقاليدنا، وفي النهاية نحن كلاعبين نرفضها ونتمنى ألا تتكرر في ملاعبنا .

أحمد كميل: سنعوض في المباراة المقبلة

تحسر أحمد كميل لاعب الشعب على خسارتهم أمام الجزيرة وقال: حاولنا إخراج الفريق من الوضع الذي فيه وبدأنا المباراة بطريقة جيدة، لكن لم نوفق وخسرنا أمام الجزيرة بثلاثية نظيفة، والوضع أصبح معقداً الآن، ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وإذا أراد الشعب الخروج من دائرة الخطر والبقاء في دوري المحترفين عليه بضم أجانب على مستوى حتى يقدموا الإضافة المطلوبة .
وتابع: فارق النقاط بيننا والفرق الأخرى في مؤخرة الترتيب ليس بكبير، وفوزنا في مباراتين أو ثلاث يمكن أن يغير وضعنا ويقودنا للخروج من دائرة الخطر، ونحن عازمون على ذلك ولن نستسلم وسنعوض في الجولات المقبلة .

3 فرق تحتكر سوق اللاعبين المواطنين

بتروفيتش: محبط من الشعب ومستواه المتواضع

أكد المدرب الصربي زيليكو بتروفيتش أنه حزين ومحبط للمستوى المتواضع الذي ظهر به فريقه في المباراة والخسارة بثلاثية نظيفة خاصة أنه حذر اللاعبين قبل المباراة وطالب اللاعبين بالتركيز في أول ربع ساعة حتى يمتصوا حماس لاعبي الجزيرة ويكملوا اللقاء بطريقة جيدة .
وقال: الجزيرة يعد أحد أفضل الأندية في الخليج ومن الطبيعي أن يفوز علينا، غير أن فريقي لم يكن في المستوى في المباراة، لأننا ورغم الخسارة في المباريات الماضية أمام الشارقة والوحدة قدمنا مستوى جيداً، وسأعمل على تصحيح الأخطاء لمساعدة فريقي على تحسين صورته في الاستحقاقات المقبلة، ولن نستسلم وسنقاتل حتى الرمق الأخير حتى نتجنب الهبوط .
وأضاف: على الرغم من الخسارة، إلا أننا أهدرنا بعض الفرص السانحة للتسجيل، ولو تمكنا من الوصول لمرمى الجزيرة لكان ذلك كفيلاً بتحسين صورتنا، وأنا أعترف بأن فريقي في حاجة لتدعيم صفوفه بلاعبين أجنبيين ونحن ندرس هذا الموضوع مع إدارة النادي للاستفادة من فترة الانتقالات الشتوية، ونحن نطمح للبقاء في المنافسة، ولا يمكن أن نستمر بهذا المستوى حتى نهاية الموسم .
وعن غياب خط الوسط عن القيام بدوره في المباراة قال: ماذا أفعل؟ هؤلاء هم العناصر الذين في حوزتي، ودفعت بالأكثر جاهزية في المباراة، وعلى الرغم من أننا لم نقدم المستوى المطلوب، إلا أنني سعيد بوجود لاعب مثل بدر بلال، وكان أفضل اللاعبين في المباراة وقدم أداءً قوياً، لكن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق الفوز على الجزيرة .
ورأى أن فرصتهم في ضم لاعبين مواطنين ضعيفة وقال: العين والأهلي والجزيرة لم يتركوا لنا فرصة للتعاقد مع لاعب محلي متميز، فقد استولوا على كل اللاعبين المواطنين المتميزين، ولذلك فإن فرصتنا تكمن في الاستفادة من خدمات لاعبين أجنبيين على مستوى عال .


0 الجزيرة على
0 اتحاد الرمثا يواجه الصريح والمنشية يصطدم بالوحدات
0 المنتخب إلى الدور الثالث
0 خسارة ودية ل«العنابي» أمام تركيا
0 الزوراء يعود إلى الصدارة
0 الاتفاق يفوز
0 العين - كلباء
0 سواريز: تصاعد مستوى كلباء يدفعنا للتفاؤل
0 الأهلي يستعد لمواجهة أهلي بنغازي
0 فنجاء يخسر مجدداً
0 الهلال والمريخ
0 ساطير برشلونة والريال
0 الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثية
0 النصر والهلال يضربان موعداً لختام مكرر في كأس ولي العهد
0 الشمال يقيل مدربه والوكرة يتعاقد مع بلمعلم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«مبارك» فى مذكراته: مطارات مصر كانت «مكشوفة» لإسرائيل.. وضربة 67 لم تكن عبقرية أو معج علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 01-04-2015 02:31 AM
ملف شامل لكل ما يخص الشعر , ملف خصري للعناية بالشعر محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:59 PM
بوخارست عاصمة رومانيا السياسيه والصناعيه الإسلام رباني منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 1 10-17-2013 08:59 PM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 03:43 PM
سلسلة الأحزاب العسكرية في الوطن العربي علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 4 10-05-2013 10:03 PM


الساعة الآن 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.