قديم 01-11-2014, 08:47 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الشارقة يستمر في الإقناع ويعاقب الوصل مرتين


“الملك” لايعرف الخسارة أكثر من 80 يوماً
الشارقة يستمر في الإقناع ويعاقب الوصل مرتين





متابعة: عصام هجو
حقق الشارقة كل أهدافه في مباراته أمام الوصل في قمة الزمن الجميل حيث نجح "الملك" في تجاوز الظروف الصعبة المتمثلة بافتقاده 7 لاعبين ليعبر محطة "الإمبراطور" بامتياز وبهدفين من ركلتي جزاء .
كان اللاعب البرازيلي زي كارلوس هو رجل المباراة الأول من خلال المجهود الكبير الذي بذله في اللقاء ليرد العملاق البرازيلي على كل من طالب باستبداله وإنهاء خدماته خلال "ميركاتو الشتاء"، رغم إجماع النقاد على تميزه لكونه صاحب بصمة في أداء الشارقة ولاعباً تكتيكياً من الطراز الأول .
من المفارقات في المباراة حصول زي كارلوس على عدة فرص ولم يكن موفقا في التسجيل، ولكنه كان وراء ركلة الجزاء الأولى بعدما تعرض للدفع من لاعب الوصل دوندا حيث سجل منها فيليبي الهدف الأول، ثم سجل زي كارلوس "القاطرة البشرية" ركلة الجزاء الثانية التي كان وراءها فيليبي في تبادل أدوار طريف بين اللاعبين البرازيليين .
ومن المكاسب التي خرج بها "الملك" أنه حافظ على سجله خالياً من الهزائم لاكثر من 80 يوماً، كما ان الفوز منحه فرصة التقدم في لائحة الترتيب حيث أصبح رابعاً برصيد 26 نقطة بعد أن تساوى مع الجزيرة الذي يتفوق بفارق الأهداف .
أما فريق الوصل فقد ظهر بمستوى جيد في الشوط الثاني وشكل خروج اللاعب محمد جمال مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 73 نقطة التحول في المباراة حيث كان في الأمكان أفضل مما كان لولا اللعب بأهمال وتهور من قبل محمد جمال الذي ارتكب مخالفة لاداعي لها مع فيليبي .
لم يكن فريق الوصل بالسوء الذي يجعله يتقبل الخسارة بهدفين نظيفين ليتراجع مجدداً في الترتيب بعدما توقف رصيده عند 17 نقطة .
وفي المؤتمر الصحفي قال البرازيلي باولو بوناميغو مدرب الشارقة: "لقد لعبنا بتوازن من بداية المباراة والتكافؤ كان سيد الموقف إلى حد ما ولكن الأفضلية كانت للشارقة في كل شيء إلا في بعض أجزاء الشوط الثاني، كنا نعلم وزن فريقنا، وقد سيطرنا في الشوط الأول ونجح الوصل بالضغط علينا في الشوط الثاني وبعد طرد لاعب منه استعدنا أفضليتنا وفرضنا سيطرتنا على المباراة وخلقنا فرصاً عدة وللأسف لم نستثمرها، وكنا نعرف الوصل جيداً وهو يعتبر من الفرق القوية والتي تتمتع بثقل كبير في خريطة الكرة الإماراتية ويمتلك لاعبين مميزين" .
وأكد بوناميغو أن الفوز يعني لهم الكثير خصوصاً وأن الفريق لعب ثلاث مباريات متتالية حصد منها 7 نقاط من أصل 9 ممكنة، وقال: "لاشك في أنه أمر جيد في ظل الظروف الراهنة وكون الفريق لعب بمجموعة من الشباب بعدما منحنهم الفرصة وهم برهنوا انهم على قدر المسؤولية وساعدوا الفريق بدنياً وتكتيكياً وفنياً وأعتقد أن مشكلتنا في النقص كلها انحصرت في خط الوسط ولكن البدلاء قاموا بعمل جيد وكبير ويستحقون الشكر والإشادة" .
وحول فقدان زي كارلوس في مباراة الشباب المقبلة في الأسبوع الخامس عشر من الدوري قال: "لقد سبق ولعبنا من غير زي كارلوس في مباراة ضد العين وأشركنا يوسف سعيد وحالياً يوسف سعيد ليس معنا وأنا كمدرب أعرف أهمية زي كارلوس في الملعب جيدا ولكن ليس امامي سوى تجهيز البديل ولابد من إيجاد الحلول المناسبة" .
وحول تعمد زي كارلوس في الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة كي يتوقف عن اللعب قال بوناميغو "لا أتفق معكم في ذلك لان اللاعب في الأصل كان حاصل على بطاقتين صفراويين لفترة طويلة ولم يتعمد يوماً التوقف عن اللعب ولم يشعرنا يوماً بأنه يريد الحصول على البطاقة الثالثة ولكن يبدو ان هناك شيئاً حدث في الملعب وظرف حصل في المباراة اضطره للحصول على الإنذار" . أما عن فترة الراحة التي تصل إلى 9 أيام وتعتبر راحة طويلة قياساً بالضغط الذي كان عليه الدوري قال: "نعم الفريق في حاجة لالتقاط الأنفاس بعض الشيء" .
أما عن اصابة فيليبي فأوضح بوناميغو أنها ليست مزعجة ولكن اللاعب في حاجة إلى الراحة واعتقد أنه سيكون جاهزاً للمباراة المقبلة وأمامه فرصة مناسبة للخلود الراحة والأيام المقبلة كفيلة باعادته إلى الملاعب بصورة أفضل .

بدر عبد الرحمن: تركيزنا كان على النتيجة

أكد مدافع الشارقة بدر عبد الرحمن أن فريقه يملك خط دفاع جيداً وحارس مرمى مميزاً كان لهما الدور المؤثر في النتائج التي حققها الفريق، وقال إن قوة خط الدفاع والحارس لا تعني ضعف الهجوم، مشيراً إلى أن ركلتي الجزاء اللتين فاز بهما الشارقة على الوصل تحسب لخط الهجوم لأن الوصول للمرمى هو المقياس للهجوم سواء في ركلات الجزاء أو تسجيل الأهداف .
وقال إن فريقه أهدر أكثر من فرصة في الشوط الأول كانت كفيلة بتأمين فوزه مبكراً، مؤكداً على أن تركيزهم في مباراة الوصل اختلف عن المباريات السابقة حيث كانوا يركزون على النتيجة أكثر من الأداء بسبب الغيابات الكثيرة لعدد من اللاعبين الأساسيين .


أحمد ديدا يكسر مقاطعة لاعبي الوصل للإعلام

رفض لاعبو الوصل الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الاعلام المختلفة من صحف وقنوات فضائية باستثناء حارس الفريق أحمد محمود "ديدا" .
وقال ديدا ان فريقه حاول خلق فرص في المباراة ولكنه لم يوفق إلا في فرصة واحدة وكانت لماهر جاسم، ورأى أن الشارقة نجح في فرض أسلوبه والمحافظة على تقدمه، مشيراً إلى أن الشارقة لم يكن أفضل حالاً من الوصل في ناحية صناعة الفرص فاستفاد من ركلتي جزاء حقق بهما الفوز .
وأوضح ديدا انه لا يستطيع الحكم على ركلة الجزاء التي تسبب فيها مع زي كارلوس ويترك تحديد صحة الركلة للمحللين، وبالنسبة لركلة الجزاء الثانية قال إنه لم يشاهد الحالة بسبب تركيزه على تسديدة فيليبي .
وقال ديدا إن محمد جمال لم يكن متوتراً في الحالة التي تم فيها طرده ولكنه حاول ايقاف هجمة للشارقة وربما كان تدخله غير مناسب .
واعترف ديدا بصعوبة موقف فريقه بعد الخسارة مع عدم وجود تفسير للمركز المتأخر للفريق في الجدول حالياً .
ونفى ديدا أن يكون حدد وجهته المقبلة، مشيراً إلى عدم وجود مفاوضات بينه وبين أي نادٍ في الوقت الراهن .

زي كارلوس يغيب أمام الشباب

يغيب مهاجم الشارقة زي كارلوس عن مباراة فريقه المقبلة أمام الشباب في دوري الخليج العربي بسبب نيله الإنذار الثالث .

أشاد بزي كارلوس المزعج
كوبر: علينا العمل بجد لإعادة الوصل

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الوصل: "أعتقد أننا واجهنا صعوبات عدة في الشوط الأول من المباراة في ظل وجود لاعب مثل زي كارلوس يستطيع ارباك الدفاع والتشويش عليه في كل الكرات الهوائية والمشتركة والتي كان معظمها من نصيبه ولمصلحته" .
تابع كوبر: "بصراحة زي كارلوس سبب لنا مصاعب كبيرة في المباراة إضافة إلى أن جميع طلعاته خطيرة على المرمى وفي الشوط الثاني حاولنا وبذلنا مجهودات كبيرة ولكن لم نوفق في الوصول إلى الشباك لأن الفرص لم تكن بالخطورة المطلوبة، واقتربنا من مرمى الشارقة وكنا الأقرب لإصابة الهدف رغم أن المحاولات كانت متباعدة ولكن شيء أفضل من لا شيء" . أضاف: "الفريق كان جيداً إلى حد ما ولكن بعد طرد محمد جمال ازداد موقفنا صعوبة وتعقيداً" .
وأكد أن "خسارة الوصل تمتد إلى أبعد من المباراة حيث خسر أيضاً جهود 3 لاعبين بداعي البطاقات الصفراء وسيغيبون عن اللقاء المقبل في الكأس أمام العين، إضافة إلى محمد جمال ولكن هذه حال كرة القدم وليس أمامنا خيار آخر سوى اعداد الفريق بصورة جيدة" .
ورداً على سؤال حول أن الوصل لم يحقق أي فوز منذ الفوز على الأهلي رد قائلاً: "لا اتفق معكم في هذا الشيء لأن الخسارة ترجع إلى أخطاء في المباراة والمباريات التي لعبناها لاعلاقة لها بمباراتنا مع الأهلي وقد تكون الأخطاء في أسلوب اللعب وأحياناً يعاندنا الحظ فما هو دخل الأهلي في ذلك" .
وعما إذا كان طرد محمد جمال كان السبب الرئيسي في الخسارة قال: "ارتكاب الأخطاء أمر وارد ولا أستطيع ان أرمي باللوم على خط وسط أو دفاع أو هجوم، فكرة القدم لعبة جماعية وأي خطأ يرتكب فيها يرتكبه لاعب أو اثنان ولكن يجب على البقية تصحيح خطأ زميلهم وتغطية ظهره ولا يمكن أن نحمل المسؤولية لشخص بعينه، وأعتقد أن الفريق ظهر بشكل مقبول وسننتظر التعاقدات الجديدة حتى تكتمل وفي النهاية ليس أمامنا غير العمل بكل جدية لأجل العودة القوية واعتقد ان كل التعاقدات ستكون في خطي الوسط والهجوم" .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM
ملف شامل لكل ما يخص الشعر , ملف خصري للعناية بالشعر محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-18-2013 12:59 AM
مذكرات الفريق سامى عنان ......!!!!! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 2 11-15-2013 01:13 AM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 04:43 PM
الجاسوس المصري الذي زرعته اسرائيل في القصر الجمهوري علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 2 10-01-2013 08:51 PM


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.