قديم 01-23-2014, 07:28 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 7,830
معدل تقييم المستوى: 12
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر والهلال يضربان موعداً لختام مكرر في كأس ولي العهد


النصر والهلال يضربان موعداً لختام مكرر في كأس ولي العهد



الرياض - عيسى الحكمي:
اكتملت فصول الإثارة المنتظرة لنهائي كأس ولي العهد بتأهل الغريمين النصر والهلال إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزهما في نصف النهائي على الشباب والفتح ليصبح الأول من فبراير/شباط المقبل، موعداً منتظراً ومحط أنظار متابعي الكرة السعودية .
كان الفريقان قد تقابلا في نهائي النسخة الأخيرة وفاز الهلال بركلات الترجيح بعد تعادلهما ميدانياً بهدف لمثله، وما يزيد النهائي القادم اهتماماً، أنه يأتي في ظل صراع ثنائي بين الفريقين على لقب الدوري الذي يتصدره النصر حتى الآن بفارق ست نقاط .
في الأحساء لم يجد الهلال حامل اللقب صعوبة كبيرة في تخطي مضيفه الفتح بهدفين دون مقابل رغم انتهاء الشوط الأول من دون أهداف، وتأهل الهلال للمرة السابعة وهو يحمل اللقب في آخر ست نسخ متتالية، ويسعى الآن لتحقيق السابعة وكتابة التاريخ مع المدرب سامي الجابر الذي ينتظر أولى بطولات سجله التدريبي .
هاجم الفريق الأزرق من جميع الاتجاهات واستطاع البرازيلي تياغو نيفيز صناعة الفرق في الدقيقة 66 عندما تصدى لضربة الجزاء التي تسبب فيها ياسر القحطاني وسجل الأول هدف التقدم .
بينما كان الفتح يحاول العودة للمباراة تعرضت صفوفه للنقص بطرد المدافع التونسي عمار الجمل في الدقيقة 81 ليكمل فريقه المعاناة بعشرة لاعبين، وتشهد الدقيقة 87 هدف التأكيد والاطمئنان الهلالي عن طريق البديل ناصر الشمراني الذي تلاعب بالحارس علي المزيدي، قبل أن يذهب ليحتفل بطريقة جديدة بتأكيد التأهل .
وأمام أكثر من 20 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي خطف البديل حسن الراهب بطاقة الانتصار للنصر على حساب الشباب بهدف في الدقيقة 102 من عمر اللقاء الذي تمدد إلى أشواط إضافية .
سيطر النصر على مجريات الشوط الأول وكان قريباً من اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 13 عن طريق عماد الحوسني بيد أن الحارس الدولي وليد عبدالله رفض المحاولة .
وحصل المدافع الشبابي سياف البيشي على فرصة مواتية لقلب المعطيات الميدانية في الدقيقة 30 لكن ضربته الرأسية لم تخطئ الحارس عبدالله العنزي .
تغيرت الصورة في الشوط الثاني، حيث فرض الشباب سيطرته وكان الأقرب للتسجيل لولا براعة حارس النصر عبدالله العنزي الذي مدد المباراة للأشواط الإضافية بتصديه لعديد الفرص المحققة التي تسابق الشبابيون على إهدارها، وخاصة الفلسطيني عماد خليلي الذي دخل في الشوط الثاني بديلاً لعيسى المحياني .
وحاول الأوروغواياني كارينيو تحسين وضع فريقه بدخول الراهب وعبدالرحيم جيزاوي بدلاً من الحوسني وعوض خميس المرهقين بدنياً . وكانت فرصة الدقيقة 66 أولى اللقطات المحققة التي أنقذها العنزي من قدم خليلي، في حين تجلى الحارس النصراوي أكثر في الدقيقة ،89 عندما تصدى لتسديدتين من البرازيلي رافينها والكولومبي توريس .
واستعاد النصر الأفضلية في الأشواط الإضافية ونجح محمد السهلاوي في صناعة الفوز، عندما قاد هجمة مرتدة من الرواق الأيسر قبل أن يهدي العرضية للبديل حسن الراهب الذي كان في الموعد وسجل هدف المباراة الوحيد، لكنه على غير العادة لم يحتفل بالهدف تاركاً ذلك للمدرج النصراوي الذي استعاد الحياة بعد شوط عصيب .
تأزمت أوضاع الشباب في الدقيقة 115 عندما طرد الحكم تركي الخضير البرازيلي فرناندو بعد قيام الأخير بارتكاب مخالفتين بحق الراهب وشايع شراحيلي ليكمل فريق بقية اللقاء ناقصاً، ولم تسجل الدقائق الأخيرة ما يذكر من الخطورة ليتأهل النصر باحثاً عن الثأر من غريمه الهلال الطرف الثابت في نهائي البطولة للمرة السابعة .
وفي ردة الفعل بعد مباراتي نصف النهائي، أشاد سامي الجابر مدرب الهلال بما قدمه فريقه أمام الفتح، مشيراً إلى أن المنطق فرض نفسه، وأكد الجابر أن الهلال لا يفكر بمن يلاقي في النهائي وإنما الفرق الأخرى هي من تفكر في الهلال .
ورد رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي على تصريحات الجابر بقوله "النصر يحترم جميع الفرق، فريق الهلال مثل الكوكب علينا احترامه في المباراة النهائية" .
وتابع: تأهلنا بجدارة وسننسى النهائي ونفكر في مباراة العروبة الدورية السبت، وعندما يأتي موعد المباراة النهائية سنفكر في الأمر .
وعن عدم احتفال الراهب بهدفه وربط الأمر بتجديد عقده قال: "الراهب باق في النصر وعقده سيجدد، وكشف رئيس النصر أن غياب محمد نور عن قائمة المباراة لأسباب فنية ولا يوجد خلافات مع اللاعب، في حين أكد الراهب أن عدم فرحته بالهدف يعلم سره رئيس النادي، مشيراً إلى أنه سعيد بالتسجيل لأنه يسعى لوضع بصمته في كل مباراة .


0 الزمالك يلتقي طلائع الجيش الليلة في مباراة التتويج بالدوري
0 فوائد النوم المبكر لجسم الإنسان
0 الوحدة يلاقي الشباب اليوم في كأس الاتحاد
0 الشارقة يستعيد نغمة الانتصارات ويهزم الظفرة
0 القادسية يهزم الجهراء بالثمانية
0 تعادل إيجابي بين العروبة وصحم مسقط معن نداف
0 الدوري السعودي:
0 3 مواجهات ساخنة في ختام الجولة السابعة
0 الدوري الإسباني
0 لدوري القطري لكرة القدم
0 النصر يستعيد
0 الوحده
0 الجزيرة يتصدر وتعادل الفجيرة والظفرة
0 اتحاد الكرة يدرس إحالة وائل جمعة للجنة الانضباط
0 كأس ألمانيا:
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رائدات المسرح في الإمارات حكايات ومواقف وتحديات مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 1 03-22-2014 03:48 PM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 07:16 PM
معرض أيدكس 2013 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-13-2013 03:07 PM
الجاسوس المصري الذي زرعته اسرائيل في القصر الجمهوري علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 2 10-01-2013 07:51 PM
جدول الليغا لـ موسم 2011 - 2012 : عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 6 09-24-2011 07:42 PM


الساعة الآن 11:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.