قديم 02-27-2014, 08:42 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي


تألق في البداية وتراجع في النهاية
الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي





أبوظبي - مصعب سيد أحمد:
حقق الجزيرة المطلوب في مباراته أمام الريان بتحقيق الفوز 3-2 بإستاد محمد بن زايد ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى ضمن دوري أبطال آسيا، وكانت بداية الفورمولا قوية في اللقاء حيث تمكن من تسجيل هدفين في أول 9 دقائق ولكن أداء الفريق تراجع بشكل غريب وكاد أن يفقد الفوز بعد أخطاء فادحة في الجانب الدفاعي، وبعدما أهدر فرصاً كثيرة كانت كفيلة بإلحاق هزيمة تاريخية بمنافسه .
شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً حيث ضجت المدرجات بأكثر من 13 ألف مشجع وكان لهم الدور الأكبر في دعم نجوم الفريق معنويا خاصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت ارتباك في أداء الفريق .
أكد والتر زينغا مدرب الجزيرة عدم رضاه عن الأداء بشكل عام خاصة قبول فريقه لهدفين سهلين .
وظهر زينغا غاضباً من الأخطاء الفادحة التي ارتكبها فريقه وقال: حصول الجزيرة على النقاط الثلاث هو الجانب الإيجابي الوحيد في مباراتنا أمام الريان ولست راضياً عن تراخي اللاعبين وفقدانهم التركيز في بعض فترات المباراة ما سمح لمنافسنا بالوصول لشباكنا مرتين، على الرغم من أننا كنا الطرف الأفضل في معظم وقت المباراة، إلا أن الأهداف التي سجلها المنافس كانت مجانية وسهلة، وجاءت من أخطاء وأنا كمدرب أتحمل المسؤولية كاملة .
وأشار زينغا إلى أن الجزيرة بدأ المباراة بطريقة مثالية وسيطر على مجريات اللعب وترجم سيطرته هذه بهدفين مبكرين، لكنه أهدر العديد من الفرص السهلة للتسجيل على مدار الشوطين وسمح لمنافسه بتهديد مرماه بأخطأء غير مبررة، وشدد المدرب الإيطالي على أن الخطة وأسلوب اللعب كانا جيدين، لكن الأخطاء البدائية تسببت في اهتزاز شباك الفريق .
وأوضح المدرب أنه سيتحدث كثيراً مع اللاعبين خلال الأيام المقبلة وسيذكرهم بأن فقدان التركيز ولو لثوان قليلة سيكلفهم غالياً، وسيطالبهم بضرورة حسم المباريات بتسجيل الأهداف متى ما تسنح لهم الفرص، وأكد أن حسابات التأهل في مرحلة المجموعات تتحكم فيها الأهداف بشكل كبير، ما يعني أن الفريق قد يتعرض للإقصاء بسبب هدف وحيد يتم قبوله بسبب فقدان التركيز أو التراخى أثناء المباريات .
على خط آخر، أكد الإسباني خيمينيز مدرب الريان أنهم خسروا مباراتهم أمام الجزيرة بسبب الأخطاء خاصة في الدقائق الأولى وقال: أعتقد أننا قدمنا العديد من التسهيلات لمنافسنا خلال المباراة وهذا أثر في عقلية اللاعبين والأداء بشكل عام .
وأضاف: من الممكن أن نقول إنه كانت هناك مباراة مصغرة في الثماني دقائق الأولى ولا أفهم عدم تركيز اللاعبين فيها بعد استقبالنا هدفين، أما في الثمانين دقيقة الباقية كانت هناك مباراة أخرى وأعتقد أننا لم نكن أقل من الجزيرة فيها وبادلنا منافسنا السيطرة ولكن الأمور تعقدت بعد تسجيل الجزيرة هدفين في بداية الشوط الأول . تابع: الريان تحسن أداءه بعد التغيرات التي أجريناها في الشوط الثاني ووجدنا العديد من الفرص الجيدة للتسجيل ولكن اللاعبين لم يحالفهم الحظ في الوصول للشباك، وكرة القدم لعبة أخطاء والجزيرة عرف كيف يستفيد من أخطاء الريان والفريق الإماراتي استحق الفوز في المواجهة . وعن حظوظ فريقه في المنافسة في الصعود للمرحلة المقبلة بعد تلقيه الخسارة الأولى قال مدرب الريان: لم نخسر سوى مباراة واحدة ومازالت هناك مباريات كثيرة وأعتقد أن حظوظنا باقية في المنافسة .
وأوضح خيمينيز أنه لا يحمل أحداً مسؤولية الخسارة أمام الجزيرة مؤكد أن دفاع الجزيرة ارتكب أيضاً أخطاء في المباراة ولكن لم يسعفهم الوقت للاستفادة منها وتعديل النتيجة .
وعن الأشياء الإيجابية التي خرج بها فريقه من المباراة قال: محاربة اللاعبين لتعديل النتيجة في آخر الدقائق كان من الأشياء الإيجابية في الأداء ولكن الوقت لم يكن كافياً بالنسبة لنا .
كاسيدو: النقاط الهدف الأهم في دوري الأبطال

أكد الإكوادوري فيليب كايسيدو مهاجم الجزيرة أنهم دخلوا المباراة من أجل النقاط وقال: لعبنا شوطاً أول ممتازاً أما الثاني فهو لا يعرف على وجه التحديد سبب التراجع غير المبرر لكن على أي حال استطعنا صنع الفوز، مؤكداً أن اللاعبين والجهاز الفني خاض المباراة بعقلية حصد النقاط الثلاث وهذا هو الهدف الأهم في دوري الأبطال .
وعن أسباب التراجع خصوصاً أن البعض يعتبر الريان الحلقة الأضعف في المجموعة قال: نلعب كل مباراة على حدة ونبدي الاحترام اللازم للمنافس أياً كان وضعه ولكل مباراة ظروفها وبالتأكيد سنعالج أخطاءنا .

برادة: نفكر في القادم
أكد عبد العزيز برادة أنه سعيد بالثلاث نقاط وقال: طوينا صفحة المباراة عقب صافرة النهاية ويجب أن نوجه كل تركيزنا على المباراة القادمة حتى نواصل بشكل جيد في المنافسة .
وعن تألقه اللافت في المباراة قال: أنا أؤدي دوري في الفريق بشكل طبيعي وأحاول أن اقدم الإضافة مثل زملائي لنحقق الانتصارات، والفريق أدى بشكل جماعي في المباراة .


الأسطورة جويل تيهي يساند الجزيرة
تابع أسطورة كرة القدم العاجية ولاعب فريق الجزيرة وهدافه السابق جويل تيهي مباراة الجزيرة والريان من داخل استاد محمد بن زايد .
وارتدى جويل قميص الجزيرة منذ العام 1998 وحتى ،2001 واختير في العام 2000 كأفضل محترف أجنبي في الدوري الإماراتي، وظل ينافس على لقب الهداف في كل المواسم التي دافع فيها عن ألوان الجزيرة . وتم بين شوطي المباراة تكريم تيهي بإهدائه قميص الجزيرة بالرقم ،7 وهو الرقم الذي كان يحمله العاجي عندما كان يقود هجوم الفريق .
وعبر جويل بعد نهاية المباراة عن سعادته بزيارة أبوظبي مجدداً وبالعودة لناديه المفضل الجزيرة ضيفاً ومشجعاً، كاشفاً عن أنه ظل يتابع أخبار النادي متى ما سنحت له الفرصة .

الشباب يهزم الاستقلال في طهران
انتزع الشباب فوزاً مستحقاً في مستهل مشواره الآسيوي بعد تخطيه مضيفه الاستقلال الإيراني بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران في نطاق منافسات المجموعة الأولى .
وبهذا الفوز، أودع الشباب أول ثلاث نقاط في رصيده، لينهي الجولة الأولى في المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف خلف الجزيرة الذي فاز بدوره على الريان القطري بثلاثة أهداف لهدفين .
وسجل هدف الشباب الوحيد الفلسطيني عماد خليلي في
الدقيقة 58 .

جمعة: الفوز بداية موفقة
أكد جمعة عبدالله مدافع فريق الجزيرة أن المباراة اتسمت بالصعوبة وقال: كان الفوز مهماً لنا خصوصاً أن المباراة جرت على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وقد عملنا خلال الفترة السابقة جيداً مع المدير الفني لكي نعبر الريان القطري ونحصد النقاط الثلاث .
وأضاف: الفوز بداية موفقة لنا في دوري الأبطال و طموحنا كبير في البطولة . وعن إحراج المنافس للجزيرة والتراجع في أداء الفريق خلال أوقات مختلفة من المباراة قال: مباريات دوري آسيا صعبة والريان فريق كبير، وكان طموحه تحقيق التعادل على أقل تقدير، لكن حالفنا الحفظ واستطعنا حسم النتيجة لمصلحتنا، وسنعالج أخطاءنا مع المدير الفني، ونفكر في المباريات المقبلة .

عبدالرحمن: خطورة الجزيرة كانت في 8 دقائق
رأى عبدالرحمن محمود لاعب وسط الريان القطري أن خطورة الجزيرة في الثماني دقائق الأولى فقط، بعدها استحوذ فريقه على الكرة بينما اعتمد المنافس على الكرات المرتدة، وحد من خطورة فريقه بأداء دفاعي قوي وغلق المساحات أمام مفاتيح لعب الريان . واعتبر السبب الرئيسي في هزيمة فريقه هو دخول المباراة بشكل سيء وقد نتج عن ضعف التركيز ما ممكن المنافس من تسجيل هدفين خلال العشر دقائق الأولى من المباراة .

جارالله: استوعبنا الدرس
أكد جارالله المري مهاجم الريان أن نقطة التحول في المباراة هي العشر دقائق الأولى التي تمكن فيها الجزيرة من تسجيل هدفين، والخصم فريق كبير وقوي وكانت لديه الأفضلية لأن المباراة كانت على ملعبه وبين جماهيره . وأرجع الخسارة إلى بداية فريقه السيئة مع ضعف التركيز، لكنهم عادوا وأوجدوا العديد من الفرص وترجموا منها هدفين، كما أهدروا العديد منها .

مسلم فايز: نفكر في الشباب
أكد مسلم فايز مدافع الجزيرة أن تحقيق النقاط الثلاث كان شيئاً لابد منه في بداية مشوار الفريق آسيويا وقال: أعتقد أننا حققنا الأهم وعبور الريان المباراة الأولى كان مهماً بالنسبة لنا حتى نبدأ بشكل صحيح في المنافسة كما أن المباراة جرت على ملعبنا، إضافة إلى أن الجزيرة لا يمثل نفسه بل الكرة الإماراتية .
وأضاف: كانت بدايتنا جيدة في الشوط الأول وتمكنا من تسجيل هدفين سهلا مهمتنا، لكن نجح الريان في تقليص الفارق وهاجم بشكل جيد لكن إصرارنا وبحثنا عن هز الشباك كان حاضراً طوال المباراة .
وعن تراجع الفريق والأخطاء الدفاعية قال: الفريق ككل يتحمل الأخطاء وسنقف على مواطن القوة والضعف وعلاجها مع المدير الفني، والآن طوينا صفحة الفوز ونفكر في تحقيق نتيجة إيجابية على الشباب السعودي .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ، ومَا لا تُبْصِرُونَ !!!! abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 15 10-23-2018 10:51 AM
مواقف تاريخية للراحل هواري بومدين د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 6 09-09-2018 11:11 PM
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 75 05-12-2014 01:42 PM
معرض أيدكس 2013 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-13-2013 04:07 PM
تربية الطفل تربية ايمانيه a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 0 11-11-2013 11:10 AM


الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.