قديم 03-29-2014, 02:55 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,323
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي كيف ستخطط "اسرائيل" لإلحاق "هزيمة نكراء" بحزب الله


يحرص جيش الاحتلال، منذ عدة شهور، على الادعاء عبر الوسائل الإعلامية العبرية بوتيرة متصاعدة، على لسان كبار ضباطه، أنه بات يمتلك خطة متبلورة لإلحاق هزيمة نكراء بحزب الله في حال صدرت له الأوامر من المستوى السياسي.

ولا يمكن إغفال الدور الدعائي لهذه التصريحات، التي تهدف بحسب الخبراء لتحقيق هدفين، أولا رفع معنويات الاسرائيليين ثم توجيه تهديدات مباشرة لحزب الله لثنيه عن القيام بأي عمل رداً على الاغتيالات والغارات التي همّت اسرائيل بتنفيذها مؤخراً.

وتقوم خطة جيش الاحتلال لهزيمة حزب الله بحسب ما يسربها الإعلام العبري على تنفيذ اجتياح بري موسع لجنوب لبنان لاسيما أن هيئة أركان جيش الاحتلال توصلت إلى أن الدخول البري الواسع النطاق إلى الأراضي اللبنانية من شأنه إنهاء التهديد الصاروخي لحزب الله، وأنه سيلحق به هزيمة لا لبس فيها على حد تقديرهم.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن قيادة القوات البرية أجرت سلسلة من التعديلات في آليات عملها لكي تكون قادرة على احتلال أكبر مساحة ممكنة من لبنان في أقل وقت ممكن على أن يتم ذلك بالمزاوجة بين استخدام سلاحي المدفعية الثقيلة وسلاح الطيران والاستخبارات العسكرية "أمان".

وسيسبق الاجتياح البري للبنان قصف جوي مركّز واسع النطاق لعشرات الآلاف من الأهداف المعدة سلفاً ضمن بنك أهداف جيش الاحتلال خلال فترة وجيزة.

وتأخذ الخطة الاسرائيلية لاجتياح لبنان القدرات النارية الهائلة التي بمقدور حزب الله استخدامها في سياق المواجهة المقبلة لضرب التجمعات السكنية والعسكرية داخل اسرائيل، لهذا فإن جيش الاحتلال سيضع حزب الله في مواجهة تحدٍ جوهري يتمثل باللجوء إلى شن هجوم بري.

وتزعم هيئة أركان جيش الاحتلال أن قدرة جيشها على شن اجتياح بري موسع للبنان هو نقطة التفوق المركزية في المواجهة المقبلة، وهذا التفوق متغير جديد حصل عليه الجيش بفضل أسلحة ووسائل قتالية تم تطويرها خلال السنوات الأخيرة خصيصاً لهذه الغاية، وسيتم التمهيد للاجتياح البري بقذائف مدفعية في غاية الدقة سيتم استخدامها لأول مرة في المواجهة المقبلة بحسب التهديدات الاسرائيلية.

وانتهت هئية الأركان في جيش الاحتلال من بلورة مفاهيم في عقيدة قتالية جديدة تهدف إلى ما تصفه إلحاق هزيمة نكراء بحزب الله تقوم بالزج بقوات النخبة البرية في عمق الأراضي التي يتمركز فيها حزب الله، وشن هجمات فتاكة وخاطفة يترافق معها قوة نارية عنيفة متطورة وقادرة على التأقلم مع متغيرات المعركة الميدانية.

وأبرز سمات الخطة الاسرائيلية هو أن تكون مدة الحرب قصيرة، وتقوم على استثمار قدرات جيش الاحتلال التي طورها مؤخرا فيما يتعلق بإيصال القوات إلى أرض المعركة وإلى المساحات المغلقة وتدمير الأنفاق والسيطرة على الأهداف المحصنة خلال فترة زمنية



0 أفكار غير تقليدية لليلة العمر
0 طريقة تحضير عصير الفراولة باللبن
0 هجوم حاد على "خديجة بن قنّة" بسبب ملابسها الضيقّة المجسمّة
0 تجنبي العلاقة الحميمة في هذه الأوقات
0 نصائح خبراء الأزياء لارتداء الألوان الصاخبة
0 تألقي بالخروج مع زوجك من خلال النصائح التالية
0 نصائح تنقذكِ من الحيرة أمام رفوف الشامبو
0 من هو الرجل الذي لا تقوى المرأة على نسيانه؟؟
0 ما هي أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة؟؟
0 زفافك في 2014: الأرجواني لون العام
0 إمام مسجد في الاردن يقطع التراويح ويطرد المصلين
0 "اكسسوارات" تلوّن منزلك بالفرح
0 إحالة مرسي ومرشد الاخوان للمحاكمة بتهمة التخابر مع حماس
0 مهم جداً: حافظي على انتعاشك في رمضان
0 إحتفلي بالعام الجديد... بالأصفر
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحلم والرفق في حياة الحبيب "محمد" صلى الله عليه وسلم fathyatta منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 7 09-22-2019 01:22 AM
خمسون زهرة من حقل النصح قلوب الاسلام منتدي عالم المرأة 3 07-02-2017 10:47 PM
نصائح هامة من الشيخ بن باز بــرآءه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 01-25-2017 04:55 PM
أحاديث غير صحيحة a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 34 11-19-2016 01:22 PM
.•:*¨`*:•. قامـوس في ♥ العشـــق ♥ بجميع الاحرف .•:*`¨*:•. اميره سندريلا منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 10 01-16-2015 12:08 PM


الساعة الآن 12:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.