قديم 04-08-2014, 08:40 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يؤكد جدارته بثلاثية والجزيرة يواصل التراجع


نقطة واحدة تفصله عن التتويج
الأهلي يؤكد جدارته بثلاثية والجزيرة يواصل التراجع




أبوظبي - مصعب سيدأحمد:
حقق الأهلي فوزاً مهماً على الجزيرة 3-،1 أمس الأول، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة 22 لدوري الخليج العربي باستاد محمد بن زايد، وبهذا الفوز يكون الأهلي على بعد نقطة واحدة من التتويج رسمياً بلقب الدوري بعد أن وسع الفارق مع أقرب منافسيه الشباب إلى 12 نقطة، وبالمقابل واصل الجزيرة صومه عن الانتصارات للمباراة الثالثة في المنافسة مكتفياً بموقعه في المركز الثالث .
جاءت المباراة قوية بين الفريقين حيث تقاسما السيطرة على مجرياتها غير أن نجاعة مهاجمي الأهلي وتركيزهم الكبير منحهم التفوق ليؤكدوا جدارتهم وأحقيتهم في الفوز بلقب الدوري .
أكد كاتلين مساعد المدير الفني لفريق الأهلي أنهم يستحقون الصدارة والفوز بالدوري وقال: أحب في البداية أن أقدم التهنئة للاعبي الفريق على المستوى المتميز والثابت الذي ظلوا يقدمونه طوال هذا الموسم، وأعتقد أننا نستحق الصدارة والفوز بالدوري لذلك أحببت أن أهنئ نجوم الفريق .
وأضاف: مواجهة الجزيرة كانت صعبة خاصة أننا لعبنا خارج أرضنا وفوزنا بالنقاط الثلاث جعلنا نحسم أمر باللقب، ولكن من ناحية حسابية تبقت نقطة واحدة لنتوج بالبطولة بشكل رسمي وسنعمل على تحقيق ذلك من خلال مباراتنا المقبلة أمام النصر في ملعبنا .
وتابع: لم نبدأ بشكل جيد في مواجهة الجزيرة وكان هناك فرصة خطرة لأصحاب الأرض عن طريق علي مبخوت، ولكن بعد ذلك عدنا بشكل جيد في المباراة وتقدمنا بهدفين في الشوط الأول، ونحن نعلم جيداً كيف يلعب منافسنا كما نعرف تماماً أن الفريقين معاً يعيشان ظروفاً متشابهة والإرهاق عامل مشترك بينهما بسبب البرمجة الضاغطة في الفترة السابقة في الدوري ودوري أبطال آسيا، وعموماً لم نوفق في بداية المباراة ولكن تمكنا من ترجيح الكفة لصالحنا في النهاية وفزنا بثلاث نقاط مهمة .
وأوضح كاتلين أن لقاء الفريقين في نهائي كأس المحترفين سيكون صعباً للغاية والجزيرة سيظهر بمستوى مختلف لأن الدافع سيكون كبيراً بالنسبة له والظروف ستكون مختلفة عن مواجهة الدوري .
وفي رده على سؤال بأن فوز الأهلي بالدوري هل يعود لضعف الأندية الأخرى؟ ولماذا مستوى الفريق متباين في البطولة الآسيوية وقال: عندما نتحدث عن البطولة الآسيوية يكون هناك فرق بالطبع لأننا نواجه أبطال الدوري في البلدان الأخرى مثل الهلال السعودي والسد القطري وسابهان أصفهان الإيراني وأعتقد أنه لا أحد سيقول أن هناك فرقاً بين هذه الفرق والأهلي لأننا قدمنا مستوى جيداً آسيوياً، وبكل تأكيد يختلف ذلك عن الدوري المحلي، وسنعمل على تقديم الأفضل في دوري أبطال آسيا ونحن بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط للتأهل للمرحلة المقبلة وأمامنا مباراتان لتحقيق ذلك .
وعن خوض الأهلي للمباريات المتبقية بالصف الثاني بعد أن ضمن لقب الدوري والتركيز على دوري أبطال آسيا قال كاتلين: سنفكر في ذلك ثم نتخذ القرار المناسب وبكل تأكيد سنريح بعض اللاعبين غير أن هناك نقطة لنفوز بلقب الدوري وبعض الحسابات ونتمنى أن نوفق في اختيار اللاعبين لذلك، واختتم كاتلين حديثه مؤكداً سعادتهم الكبيرة بفوزهم بلقب الدوري مشيراً إلى أن كوزمين وطاقمه المعاون خيارهم الأول هو الفوز .

عبدالله النابودة: نتعامل مع كل بطولة على حدة
أشاد عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي بأداء ونتائج الفرسان للموسم الحالي، كما ثمن الدور الذي بذله الجهاز الفني في مساعدة الفريق على تحقيق طموحاته، ووصفه بأنه عمل كبير يستحق التقدير .
وأضاف: الدوري حسم لصالحنا واقعياً، لكنه لم يحسم حسابياً فهو على بعد خطوة واحدة ومازال هناك أربع مباريات وتبقت نقطة واحدة وعلينا إبداء الاحترام اللازم للمنافسين، وعن طموحات الفرسان في البطولات الأخرى قال: نتعامل مع كل بطولة على حدة فحلم تحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا يراودنا بالإضافة إلى كأس المحترفين وبطولة صاحب السمو رئيس الدولة، والفوز بدرع الدوري يمهد الطريق ويصب تفكيرنا في الآسيوية، وهذه الطموحات لا يمكن تحقيقها إلا بعزيمة وإصرار اللاعبين وطموح الجهاز الفني .

مسلم فايز: الحظ لم يخدمنا
هنأ مسلم فايز لاعب الجزيرة الأهلي بالفوز وتمنى حظاً أوفر لفريقه في المباريات المقبلة وقال: أضعنا فرصاً جيدة في المباراة والحظ لم يحالفنا لنترجمها لأهداف، وبدأنا بشكل جيد في الشوط الأول غير أن الأمور لم تسر لصالحنا ونجح الأهلي في تسجيل هدفين ثم أضاف الثالث من ركلة جزاء في الشوط الثاني، ونحن عدنا في اللقاء خلال الدقائق الأخيرة بتسجيل هدف لم يكن كافياً لنعادل النتيجة .
وأضاف: خلال المباريات السابقة قدمنا أداء جيداً وأضعنا فيها العديد من الفرص وفي آخر مباراتين أمام الاستقلال والنصر لم يحالفنا الحظ أيضا في الوصول للشباك وكان نفس الحال في مواجهة الأهلي غير أننا عازمون على تحقيق الفوز وتقديم أفضل المستويات في مبارياتنا المقبلة .

حسن أمين: فرطنا بالفوز
أكد حسن أمين لاعب الجزيرة أنهم قدموا مباراة جيدة وأهدروا العديد من الفرص السانحة للتسجيل أمام الأهلي وقال: لم يحالفنا الحظ في المباراة وفرطنا في الفوز بإهدارنا الفرص خصوصاً شوط المباراة الأول .

زينغا: لا نستحق الخسارة والتحكيم لم ينصفنا
أكد والتر زينغا المدير الفني للجزيرة أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة التي تعرض لها أمام الأهلي، وأوضح أن لاعبي الفريق يمرون بحالة ذهنية سلبية يتطلب التخلص منها عملاً كبيراً خلال الأيام المقبلة .
وقال: لم نستحق الخسارة في المباراة قياساً على الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون خاصة في الشوط الأول، وصنعنا العديد من الفرص التي لم تترجم لأهداف، مثل تسديدة علي مبخوت التي أناب القائم في صدها عن حارس الأهلي، إضافة لركلة الجزاء الصحيحة التي رفض حكم المباراة احتسابها لمصلحة الجزيرة والتحكيم لم يكن منصفا للفريق، وفي المقابل شباكنا قبلت هدفين سريعين كان أحدهما من أول فرصة حقيقية تسنح للأهلي في الشوط الأول، إضافة إلى أن المنافس وسع الفارق بهدف ثالث من ركلة جزاء، وكان هذا هو سبب الخسارة، وليس لسوء أداء الجزيرة، كما قد توحي بذلك نتيجة المباراة .
واعترف المدرب أن اللاعبين يمرون بحالة ذهنية سلبية في الوقت الحالي، وأن أمامه عملاً كبيراً خلال الأيام المقبلة سيكون عليه إنجازه لإخراج اللاعبين من هذه الحالة، وقال: المباراة التي تعادلنا فيها مع الوحدة بأربعة أهداف بعد أن كنا متقدمين بثلاثية نظيفة أثرت علينا ذهنياً بشكل سلبي وأدخلت الإحباط إلى نفوس اللاعبين، وساهمت النتائج الأخيرة في تعزيز هذه الحالة الذهنية، خصوصاً أن الفريق لم يكن يقدم أداء سيئاً في المباريات التي لم يوفق في تحقيق الفوز فيها، وظيفتي كمدرب تحتم علي دائما أن أجد الحلول لكل المشاكل التي تواجه الفريق، وسيكون علي خلال الأيام القليلة المقبلة إخراج اللاعبين من هذه الحالة ليعود الفريق إلى وضعه الطبيعي .
ورأى زينغا أن صانع ألعاب الفريق عبدالعزيز برادة لا يمر بفترة انخفاض في المستوى، وقال: في المباراة ضد الاستقلال فعل برادة كل شيء وأحرز هدفين وحرمه القائم من تسجيل الثالث، تعرض لإصابة أجبرته على الخروج من الملعب في وقت مبكر من المباراة السابقة ضد النصر، لكنه قام بعمل كبير جدا ضد الاستقلال في المباراة الثانية واليوم أيضاً أمام الأهلي قام بواجبه على أكمل وجه، وبرادة لاعب مهم جداً بالنسبة للفريق ويقف تقريباً خلف معظم أهداف الجزيرة، وهو حالياً يعاني ذهنيا مثل بقية زملائه .
وأضاف: المنافسة على المراكز لا تهمني في الوقت الحالي بقدر ما يهمني إيجاد الحلول للمشكلات التي يعاني منها الفريق وإخراج اللاعبين من حالة الإحباط التي يعانون منها في هذه الفترة .
ووجه الإيطالي التهنئة لفريق الأهلي الذي أصبح بحاجة لنقطة واحدة فقط من مبارياته المتبقية ليفوز بلقب الدوري رسميا، وقال: الأهلي قدم أداء جيدا طوال هذا الموسم وكان هذا نتيجة منطقية للتطور الكبير الذي شهده هذا الفريق خلال السنوات الثلاثة الماضية، وكوزمين وجد فريقاً جاهزاً ومتوجاً بلقبين في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم، وقام هو بوضع بصمته الخاصة وطور من أداء الفريق بشكل كبير، وأنا في المقابل أمضيت 5 أشهر فقط كمدرب للجزيرة وعندما توليت المهمة هنا كان الفريق يعاني الكثير من المشكلات وأعتقد أننا قمنا بعمل كبير في حل هذه المشكلات وفي إيصال الفريق لما هو عليه الآن، وسنستمر في العمل باجتهاد وفي التطور بشكل مستمر .

أحمد خليل: نهائي كأس المحترفين سيكون مختلفاً
عبر أحمد خليل مهاجم الأهلي عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي تحقق على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونسب الفضل إلى زملائه في مساعدته على تسجيل الهدف الأول في المباراة والذي اعتبر نقطة البداية لما تلاه من هدفين، وفي الوقت نفسه أكد أنه لم يحصل على فرصته كاملة مع الأهلي وقال: بكل أمانة لم أحصل على فرصتي لكي أقول إنني موجود .
وعن المباراة قال: الفريقان قدما مباراة قوية وجاءت أفضليتنا في استغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف، وبذلك حققنا الهدف المنشود الذي جئنا من أجله وهو الحصول على النقاط الثلاث وأصبحنا على أعتاب حمل درع الدوري، وأكد أن فريق الفرسان يمشي على طريق واحد ويتعامل مع كل مباراة على حدة وأن حسم الدوري يفرغهم للتركيز في دوري أبطال آسيا .
ونفى أحمد خليل أن فوز اليوم يعطيهم الأفضلية على الجزيرة عندما يتقابل الفريقان في كأس المحترفين، وأرجع ذلك إلى الإعداد الجيد والإصرار على الفوز، لأن الجزيرة منافس قوي وخصم عنيد، كما أعتقد أن الإرهاق أثر على فريقه نتيجة ضغط المباريات، لكنهم استطاعوا التعامل مع المباراة بشكل جيد واستغلال الفرص .

بشير سعيد: نحترم النقطة المتبقية
أكد بشير سعيد لاعب الأهلي أن فريقه مازال يحتاج لنقطة ليتوج بشكل رسمي بلقب الدوري وقال: علمنا كوزمين أن نحترم المنافسين ويجب أن نفوز في المباراة المقبلة لنحسم اللقب بشكل رسمي لأننا نحتاج لنقطة إضافية لتحقيق ذلك .
وأضاف: سيطرنا على المباراة وفي بعض الأحيان لابد أن نلعب بعقل وتمكنا في النهاية أن نفعل ما نريد بتحقيق الفوز المطلوب ويجب أن نحترم النقطة المتبقية وبعد ذلك نفرح باللقب .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2014, 04:51 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


يعطيك العافية اخي يونس
تغطية مميزة


0 a5one هنيئا الالفية العاشرة
0 ’’الكرسي إلك والتابوت لأولادنا‘‘ منشورات ضد بشار الأسد في عقر داره!
0 الطرق التي تجعل الشخص ينام بسرعة
0 لا تسبوا أصحابي
0 إنتاج أول سيارة عربية عسكرية رباعية الدفع 'نمر'
0 كيف تعرف الفرق بين العطور‏ الثابته والغير ثابته ؟
0 التنبيه عـ ـلى المخالفات
0 كلمات لا يجب ان تقولها المرأة لزوجها اطلاقا
0 الظاهرة رونالدو ينبهر بهدف براهيمي
0 مواجهة التجربة . العيش مع التجارب . لاتخف من التجارب الجديده . الخوف من التجربه
0 هل سيتعرض التتار المسلمون للاضطهاد بعد ضم القرم إلى روسيا؟
0 مكوّنات تمنح وجهك البياض المنشود!
0 اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبينا ..
0 أساليب للتدرب على التفكير الابداعي
0 الفيفا تهدد بتوقيف النشاط الكروي في مصر
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.