قديم 04-10-2014, 08:26 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يبحث عن نقطة القبض على الدرع الليلة


الأهلي يبحث عن نقطة القبض على الدرع الليلة






إعداد: علي نجم
قد تكون مباريات اليوم الأول من المرحلة 23 لدوري الخليج العربي "حاسمة" من أجل تحديد البطل، حين سيستقبل الأهلي ضيفه الوصل في استاد راشد .
ويحتاج الأحمر إلى نقطة وحيدة لحسم المنافسة رسمياً بعدما بات البطل نظرياً منذ نهاية الجولة الماضية .
"الحسم" نفسه، قد يكون حاضراً بالنسبة إلى صراع البقاء في هذه الجولة، حيث سيستقبل اليوم الشعب الأخير ضيفه العين، بينما سيستقبل الإمارات الثاني عشر ضيفه الجزيرة، ولو قدر للإمارات الفوز وخسر الشعب فإنه سيكتب رسمياً قصة هبوطه إلى الدرجة الأولى، لأن الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني عشر سيرتفع إلى 10 نقاط .
أما يوم غد الجمعة، فستقام 4 مباريات، حيث سيواجه بني ياس ضيفه الشارقة، على أن يلتقي دبي مع الظفرة في لقاء حاسم لأصحاب الأرض، في الوقت الذي سيلتقي الوحدة مع عجمان، على أن يكون الختام مع مواجهة النصر والشباب .
وقد تكون الجولة 23 حاسمة، سواء بالنسبة إلى تتويج البطل أو تحديد هوية الهابطين، رغم اشتداد المنافسة على نيل بطولة المركز الثاني عشر .
الأهلي - الوصل: التتويج
سيكون الأهلي المتصدر (54) أمام أهم 90 دقيقة في مشواره في دوري الخليج العربي، حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه الوصل الحادي عشر (21 نقطة)، بحثاً عن نيل نقطة وحيدة من أجل التتويج رسمياً بلقب المسابقة .
نقطة وحيدة، سيحتاج إليها الفريق الأحمر من أجل ضمان الحصول على اللقب الثاني في تاريخه في زمن الاحتراف، بعدما كان أول فريق ينال شرف الفوز بدرع في الزمن الجديد .
ويحمل لاعبو الأهلي تطلعات كبيرة من أجل حسم المواجهة عبر نيل النقاط الثلاث وضمان الحصول على اللقب، إلى جانب الثأر للخسارة التي مني بها ذهاباً بهدفين مقابل هدف . ويعول الأهلي على القوة الهجومية التي يمتلكها، وعلى الرغبة الكبيرة لدى عناصره في حسم الموقعة واللقب مستفيداً من تألق الهداف البرازيلي غرافيتي، إلى جانب إمكانية مشاركة مواطنه سياو أساسياً، في الوقت الذي سيتواصل الرهان على إشراك أحمد خليل أساسياً بعدما بات إحدى الأوراق الرابحة في تشكيلة "القيصر" الروماني كوزمين .
وسيكون الروماني أكثر السعداء، ذلك أن التتويج باللقب سيضمن له دخول سجلات التاريخ في كرة الإمارات، ليكون أول مدرب ينال اللقب 3 مرات متتالية مع فريقين مختلفين . وسيتوجب على بشير سعيد المدافع - الهداف قيادة خط الظهر، وفرض الرقابة على البرازيلي أوليفيرا العائد إلى نغمة التسجيل في آخر جولتين .
وسيصطدم الأهلي "البطل" بفريق يعاني مرارة خطر الهبوط، بعدما وجد نفسه على مشارف دائرة المهددين بوداع عالم الأضواء عقب التراجع الكبير الذي أصاب الفريق في الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة .
وسيتوجب على المدير الفني المواطن سليم عبدالرحمن اللعب بحذر دفاعي كبير، وبالزج بكل الأوراق الرابحة التي يمتلكها إذا ما أراد صنع الإنجاز بإيقاف القطار الأحمر من جديد .
وسيكون تعزيز الدفاع وبناء سد منيع الهدف الأساس للفريق الضيف، من أجل قطع الماء والهواء عن هجوم أصحاب الأرض، على أن يبقى الأمل بتقديم الأرجنتينيين دوندا وكولير أداءً إيجابياً في وسط الميدان الذي سيفتقد التشيلي بوتش للإصابة .
ويحتاج الوصل لكسب النقاط من أجل الخروج من النفق المظلم، بعدما دخل دائرة الخطر وتراجع خطوات إلى الوراء في جدول الترتيب .
وقد يحتاج الفهود إلى نقطة على أقل تقدير، أملاً في أن يسقط ثنائي القاع حتى يضمن الأصفر له مركزاً في بر الأمان، ويواصل التواجد بين الكبار .
الشعب - العين: ذكريات الموسم الماضي
سيحاول الشعب الأخير (11 نقطة) التمسك بفرصة البقاء بين الكبار أسبوعاً جديداً، حين يستقبل على أرض استاد خالد بن محمد ضيفه العين السابع (33 نقطة)، في مباراة حياة أو موت بالنسبة لأصحاب الأرض .
يدرك "الكوماندوز" أن مباراة اليوم ستحدد مصيره بشكل شبه رسمي، ما قد يدفع به إلى خوض مباراة "البقاء أو الوداع" أمام الضيف المتألق في الأسابيع الأخيرة .
وتمكن العين من نفض غبار النتائج المتواضعة في الجولتين الأخيرتين، حين تغلب على الإمارات وبني ياس بهدفين مقابل هدف، ليرفع غلته ويزيد من حماس اللاعبين قبل اللقاءات الآسيوية الحاسمة .
ويأمل الشعباويون أن يتمكن فريقهم من تكرار مشهد الموسم الماضي، حين هزم العين البطل حينها، ما جدد الأمل في الاستمرار في عالم الأضواء والشهرة . وسيعول المدرب بتروفيتش على الفرنسي ميشيل ومحمد مال الله هجومياً، على أن يبقى الأمل في ظهور الفنزويلي ميزا والأوزبكي أوبيك بالصورة المأمولة، لترك لمسة إيجابية في اللقاءات الأخيرة من عمر الموسم .
وسيتولى جيان قيادة الهجوم البنفسجي من أجل ضمان التربع على قمة ترتيب الهدافين، بعدما وجد نفسه يتقدم بفارق هدف وحيد عن الأرجنتيني تيغالي هداف الوحدة .
وسيحتاج الزعيم إلى انتصار ثالث من أجل كسب الجرعة المعنوية قبل التحول من جديد إلى المسرح الآسيوي، حيث يصارع بقوة من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني .
وكان العين قد حقق الفوز في آخر جولتين على حساب الإمارات وبني ياس، بعدما وجد المدرب الجديد الكرواتي زلاتكو الشيفرة المناسبة لحل مشكلات الفريق الفنية .

الإمارات - الجزيرة: لا تفريط بالنقاط
سيكون الإمارات الثاني عشر (18 نقطة) أمام فرصة انتزاع الفوز وبطاقة الأمان للبقاء في عالم الأضواء والشهرة لو قدر له الفوز على الجزيرة الثالث (38 نقطة) .
يدرك الإماراتيون ان الحلم بالتغلب على "العنكبوت" ليس سهل المنال، خاصة أن المنافس يبحث جاهداً عن نيل مركز الوصافة في الأمتار الأخيرة من المسابقة .
ويعول الإمارات على عاملي الأرض والجمهور، إلى جانب الرباعي الأجنبي المكون من رودريغو وهيريرا ولويز وويندرلي الذين سيتوجب عليهم بذل الكثير من الجهد للوصول إلى مرمى المنافس الذي يريد تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة السابقة أمام الأهلي .
وسيحاول أصحاب الأرض تأمين الحصول ولو على نقطة وحيدة وزيادة غلتهم من أجل توسيع الفارق مع دبي، قبل لقاء الأخير أمام الظفرة يوم غد .
أما الجزيرة فلا يملك من خيار من جهته سوى الفوز من أجل الاحتفاظ بأمل الوصافة أو ضمان الاستمرار في المركز الثالث، في ظل ارتفاع حدة التنافس على انتزاع المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب .
وسيفتقد الجزيرة مرة جديدة خدمات الظهير عبدالله موسى بسبب الإصابة ومسلم فايز وعبدالله قاسم وكاسيدو للإيقاف، ما قد يجبر المدرب زينغا على إجراء تعديلات جذرية على تشكيلته الأساسية .
ويأمل المدرب الإيطالي أن يكون المغربي برادة أفضل حالاً بدنياً
وفنياً، وأن يوفق النجم علي مبخوت في استغلال الفرص بعدما أضاع
عدة فرص في اللقاء الأخير أمام الأهلي .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2014, 04:08 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


يعطيك الف عافية اخي يونس
تغطية مميزة

تحياتي وتقديري


0 "غوغل" تنفي اتهامات الاتحاد الأوربي باختراقها الخصوصية
0 المفردات في الروسية
0 الغنوشي : الثورة التونسية
0 عاهرة الشرق الاوسط .......
0 ضابط امريكي بالعراق يرمي نجومه لاجل الاسلام
0 طهران: إذا سقط الأسد سقط حزب الله والمالكي وسقطنا! فيديو
0 عمود كهربا هرباااان
0 السد يعود لسكة الانتصارات بثلاثية في شباك لخويا
0 للعقل (ألوان)...فما لون عقلك ؟
0 الألوان القوية والمشرقة تمنح المنزل إشراقة وحيوية
0 بنزيمة وهيجوين.. المشكلة المزمنة لمورينيو في الاختيار بين الفنان والهداف
0 Resident Evil 7
0 منع رئيس حزب الوفد من مغادرة البلاد!
0 خاتم ابل الجديد..لا خيانة بعد اليوم ;)
0 لماذا يهاجم الرهبان البوذيون المسلمين؟ :جناية القاعدة ..
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 09:08 PM
طفلك من الميلاد حتى سن الرابعة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 11 11-16-2017 09:00 AM
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 03:48 AM
ديوان الحديث مع النفس البشرية للشاعر محمود العياط محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 06-26-2014 04:04 PM
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 75 05-12-2014 01:42 PM


الساعة الآن 08:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.