قديم 04-24-2014, 08:19 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العين يتعادل مع الاتحاد السعودي ويتأهل للدور 16


الزعيم يحسم صدارة “الثالثة”
العين يتعادل مع الاتحاد السعودي ويتأهل للدور 16




العين - عاطف صيام:
حسم العين صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بتعادله على ملعب استاد هزاع بن زايد مع الاتحاد السعودي بنتيجة 1-1 في آخر جولات دور المجموعات، ليرفع "الزعيم" رصيده إلى 11 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة من الاتحاد في مكة .
بالتعادل الأخير مع الاتحاد يكون العين قد فشل في تحقيق العلامة الكاملة على ملعبه بفقدانه أول نقطتين، كما فشل في رد اعتباره أمام "العميد السعودي" الذي فاز في لقاء الذهاب 2-1 .
المهم في الأمر أن ممثل الإمارات حقق هدفه بالتأهل إلي الدور الثاني من الجولة الماضية، كما أكد تأهله بصدارته للمجموعة التي ضمت أيضاً لخويا القطري وتراكتور سازي الإيراني .
يذكر أن هذه المرحلة غاب عنها بطل أول نسخة في مسماها الجديد عام 2003 لفترة طويلة، وبدأ التفكير في المرحلة التالية من دور الستة عشر بمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى .
جاءت المباراة مخيبة للآمال كما كان متوقعاً من العين والاتحاد بعد ضمانهما الصعود للدور الثاني من الجولة الماضية، ويبدو أن صدارة المجموعة لم تكن بتلك الأهمية بعد التأهل بدليل أن مدربي الفريقين فكرا في المرحلة المقبلة بعدم المغامرة والزج ببعض اللاعبين الذين لديهم إنذارات وربما مشاركتهم تحرمهم من اللعب في لقاء ذهاب دور الستة عشر في حال الحصول على بطاقة صفراء، بجانب إراحة بعضهم الآخر من التعب والإرهاق، خصوصاً من جانب فريق الاتحاد السعودي الذي أشرك أربعة لاعبين فقط من الأساسيين .
المباراة بصورة عامة جاءت متكافئة في معظم فتراتها وان كان بإمكان العين أن يحسمها مبكراً لو استغل الفرص المتاحة في الربع ساعة الأولى،خصوصاً من جانب الهداف الغاني جيان اسامواه هداف المسابقة حتى الآن برصيد 7 أهداف والذي لم يكن في يومه وأهدر العديد من الفرص السهلة، إضافة إلى أن مدافع الاتحاد منصور شراحيلي كان قريباً منه في كل شاردة وواردة وأبعد من أمامه العديد من الكرات .
ويعد شراحيلي أحد نجوم اللقاء بالرغم من انه سجل هدف العين بالخطأ في مرماه، إلا أنه في المجمل كان أداؤه متميزاً بجانب شباب "الإتي" الذي يبشر بمستقبل واعد لعميد الكرة السعودية .
وجاء الشوط الثاني رتيباً قلت فيه رغبة الفوز عند الطرفين بالرغم من المحاولات المتباعدة من الجانبين، وكأنهما ارتضيا بالتعادل واقتسام نقاط المباراة .
من جانبه، عبر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين عن سعادته بتصدر فريقه للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، وأكد سعادته بالأداء في نصف الساعة الأولى التي كانت من الممكن أن تنهي المباراة مبكراً لو تم استغلال الفرص بالشكل الأمثل، وقال: دخلنا المباراة بدافع الفوز فقط ولكن إصابة بروسكي اضطرتنا إلى تعديل الخطة الفنية، والمهم أننا نجحنا في النهاية من تحقيق هدفنا بصدارة المجموعة، وأتوجه بالشكر لجماهير العين الوفية التي حضرت لمساندة اللاعبين، وأؤكد لهم أن نتيجة التعادل على أرضنا لم ترض طموحاتنا، لأن هدفنا كان الفوز من أجل إسعادهم ولكننا أنهينا المرحلة في الصدارة، الأمر الذي يؤكد أن الفريق تأهل عن جدارة إلى ثمن نهائي دوري الأبطال .
وأشار إلى أن اللاعب أليكس بروسكي تعرض لالتواء في الكاحل، وهي إصابة غير مقلقة، وتمنى أن يكون جاهزاً للمباراة المقبلة أمام الشارقة .
وأوضح زلاتكو أنه لم يدفع ببعض العناصر بسبب الإنذار ولعدم فقدانهم في المرحلة المهمة المقبلة، إلى جانب إصابة الظهير الأيسر محمد فايز في التدريب الأخير .
ورفض زلاتكو التعليق على ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الاتحاد والشكوك التي حامت على مدى صحتها، وقال: لا أحب التعليق على قرارات التحكيم، سواء كانت لي أو ضدي، لأنها تبقى جزءاً من اللعب لذلك لا أقول رأيي في التحكيم .
وحول تعليقه على ما قاله مدرب الاتحاد السعودي إن لياقة لاعبي العين تنخفض بعد ساعة، وإنه استدرجهم في الشوط الثاني قال زلاتكو: لا يمكنني التعليق على وجهة نظر مدرب الاتحاد في فريقي، ولكن لا ننسى أن لاعبينا بذلوا جهداً كبيراً في الشوط الأول، ومن الطبيعي أن ينخفض الأداء بسبب تدني الجانب البدني .
وعن أرضية الملعب المبتلة وتأثيرها في أداء اللاعبين، قال: أوافقكم الرأي، بالفعل أرضية الملعب لم تكن جيدة وأسهمت في سرعة الكرة وأخطاء التمرير وصعبت المهمة على مدافعينا، وفي مبارياتنا القادمة سنراعي هذا الأمر .
محمد أحمد: أفضل مواجهة الشباب
أوضح مدافع العين محمد أحمد أن شعور الفريق بأن المباراة تحصيل حاصل بعد التأهل للدور الثاني أثر بصورة سلبية في مردود اللاعبين، وهذا لا يعني أن العين لم يقدم المطلوب في المباراة، فقد لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وأضعنا العديد من الفرص السهلة، المهم أننا حققنا هدفنا وتصدرنا مجموعتنا .
وأشار إلى أن عودته إلى مركز قلب الدفاع أشعره بالراحة، وتم إبلاغه بالأمر في اليوم الذي سبق المباراة بعد إصابة محمد فايز في المران الختامي، وأنه كلاعب محترف مستعد للعب في أي مركز وحسب حاجة الفريق .

بروسكي: إصابتي غير مقلقة
أكد لاعب العين الأسترالي الكس بروسكي أن الإصابة التي تعرض لها في الكاحل امام الاتحاد السعودي وعدم إكماله المباراة غير مقلقة وسيحاول بقدر المستطاع أن يكون في مباراة الشارقة القادمة في دوري الخليج العربي .
وقال: بدايتنا كانت جيدة في المباراة وأهدرنا العديد من الفرص السهلة، وأعتقد أن تأهلنا المبكر إلى الدور الثاني لعب في ذلك من الناحية النفسية، وكنا في حاجة إلى الصدارة فقط والنقطة تكفينا، لذلك تأثر الأداء، وكذلك الروح القتالية وهو بعكس مباراتنا السابقة أمام لخويا القطري التي كنا نحتاج فيها إلى الفوز والتأهل، من المؤكد أن الشعور في المباراتين كان مختلفاً لذلك جاء الأداء بهذه الصورة امام الاتحاد .
وذكر بروسكي أن أمامهم ثلاث مواجهات مهمة في دوري الخليج العربي لابد من التركيز على الفوز فيها من اجل تحسين المركز والوصول لأفضل مركز ممكن في جدول الترتيب .

القروني: استدرجنا العين إلى "السيناريو" الذي نريد
أكد خالد القروني مدرب فريق الاتحاد السعودي رضاه على نتيجة التعادل مع العين قياساً بظروف فريقه الصعبة، مشيراً إلى أنهم استدرجوا ممثل الإمارات إلى ما بعد الدقيقة 60 لاستنزاف طاقته البدنية، وذلك من خلال رصدهم لنقص معدل الجانب البدني عند لاعبي العين في مبارياته السابقة .
وقال في المؤتمر الصحفي: المباراة كانت جيدة من الطرفين وكان بإمكان أي فريق أن يفوز بالثلاث نقاط، أتمنى أن يواصل الفريقان مسيرتهما بنجاح في المنافسة بدوري الأبطال خلال المراحل القادمة .
وتابع: واجهنا ظروفاً صعبة، إذ كانت المساحة الزمنية الفاصلة بين مباراة الأهلي السعودي والعين يومين فقط، ما يعني أننا لم نجد وقتاً لاستشفاء اللاعبين من إجهاد المباراة الأولى والسفر، نعلم أن العين فريق كبير وقد حقق الفوز في آخر مبارياته الآسيوية بخماسية نظيفة على حساب لخويا القطري بالدوحة، لذلك كانت تتطلب مواجهته مجهوداً كبيراً وتركيزاً عالياً، ووضعنا في الاعتبار أن مثل تلك المواجهات إذا انتهت بالخسارة قد تؤثر في مسيرة الفريق ومعنوياته، كما أنها تُحفظ في سجلات التاريخ، وحرصنا على توظيف اللاعبين "البدلاء" للخروج بالنتيجة الإيجابية من ملعب صاحب الأرض، وكنا نبحث عن الفوز في المقام الأول أو التعادل، المهم ألا نخسر، وفي العموم أنا راض عن الأداء والنتيجة في ظل ظروفنا الصعبة .
وكشف القروني أنه كان يدرك أن معدل لياقة لاعبي العين تتراجع خلال الثلث الأخير من المباريات التي لعبها، وقال: الملاحظ أننا كسبنا مباراة الذهاب في السعودية خلال ربع الساعة الأخيرة، وعندما فاز العين على لخويا أحرز خمسة أهداف خلال 65 دقيقة، ولخويا قام بشن 20 هجمة خلال ثلث الساعة الأخيرة ما يؤكد كلامي، لذلك حاولنا استدراج العين لاستنفاد عامل اللياقة البدنية للاعبيه، اتساقاً مع قراءتنا الفنية ورصدنا وتحليل وضع الفريق قبل المواجهة، والحمد الله قراءتنا كانت في محلها وكنا الطرف الأفضل في الجزء الأخير من المباراة وأهدرنا العديد من الفرص .
وذكر مدرب فريق الاتحاد في ختام حديثه أن اللاعب محمد نور يمتلك الإمكانات والخبرة والنجومية التي تهم أي نادٍ، وبالتأكيد سيكون إضافة للفريق، غير أن المشكلة التي تواجهنا الآن عدم إمكانية تسجيله في الكشوفات الآسيوية، وبعد التأهل إلى الدور ربع النهائي لكل حادث حديث .


0 4 مواجهات
0 الجزيرة يفوز بتحركاته الذكية والنصر يسقط في امتحان القمة
0 المريخ يكرر فوزه
0 دوري أبطال آسيا
0 صقور الجديان يتأهل لنهائي سيكافا ويواجه كينيا اليوم
0 «هارد لك.. يا زعيم
0 3 مباريات تفتتح الجولة الثانية من كأس الخليج العربي
0 الأندية تعاند الداخلية وتصر على إقامة الدوري في موعده
0 رئيس اتحاد الكرة يشيد بتأهل الهلال ووالي المريخ يتحدى معارضيه
0 “الأبيض” يقدم أفضل عروضه ويتعادل مع باراغواي سلبياً
0 كأس إسبانيا:
0 الوحدات يتصدر
0 النصر يصدم «الملك»
0 لمريخ يخسر أمام عزام التنزاني
0 الهلال يعتذر للسد بعد حادثة الحافلة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2014, 06:15 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بوركت الانامل اخي يونس
الف شكر لك على التغطية الاكثر من رائعة

تحياتي


0 تاكسي ... إلحق ماتلحق
0 مقارنة مابين صلاة التراويح في دبي و بنجلاديش
0 اتهامات بـ"الخيانة" للاعبين رفضوا تمثيل المنتخب المغربي
0 بشار الاسد ... و سوريا
0 هذه هي نصيحة القذافي وبن علي للشاذلي!
0 منتخب مصر يسقط بأخطاء "غريب" في بئر الهزيمة أمام السنغال
0 التشابه العجيب!
0 مهارات تقود الرجل ليصبح شخصية ناجحة
0 الأخطاء التي يجب تفاديها عند استخدام الإنترنيت
0 تونس إعتقال صهر الرئيس المخلوع في جزر سيشل
0 مميزوا الاقسام العامة لشهر أبريل 2013
0 البنت : مستحيل تقول ععن وحدھ حلوھ وتسككت *☺*
0 فيديو: مشجعو دورتموند يقتحمون ملعب بايرن ويغيرون لونه للأصفر
0 أغرب تصميم سيارة في العالم للبيع
0 مسابقة زايد لطاقة المستقبل تحفز الابتكار في قطاع الاستدامة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر العروس والعنايه به طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 01-02-2016 02:54 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 12:23 PM
العنايه باالشعر طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 08-08-2009 12:12 PM
فن العناية بصحة وجمال الشعر ارجوو التثبيت... ღღ غصن الأراك ღღ منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 05-16-2009 04:45 AM


الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.