قديم 04-29-2014, 04:57 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
العمر: 39
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 6
سلمى سوسو is on a distinguished road
افتراضي مباراة دينية عبثية!!



المسرح العام الواقعي في عالمنا المعاصر مسرح «عبثي»، وتبدو العبثية فيه في جوانبه ومجالاته، وتطوراته وأحداثه، وأشخاصه وممثليه.. وفي كل ساعة يخرج علينا المخططون والمخرجون في هذا المسرح العابث بمسرحيات عابثة سخيفة في السياسة والإدارة، والاقتصاد والتجارة، والعلم والفن، في كل أقطار هذا المسرح العالمي.وأدخل هؤلاء المخرجون المسرحيون العبث واللهو والهزل إلى الدين نفسه، سواء كان دين حق أو دين باطل، وشارك رجال دين في «تمثيل» مسرحي سخيف هازل! وظهر هذا «العبث الديني» في كثير من المؤتمرات والندوات والمحاضرات واللقاءات الدينية التي تجري هنا وهناك، تارة باسم «حوار الأديان» وتارة باسم الحوار الإسلامي المسيحي، وتارة باسم الصلات المشتركة بين اليهود والنصارى والمسلمين -ولا أدري كيف ستكون تلك الصلاة المشتركة- وتارة باسم مكافحة الإرهاب، وتارة باسم الوسطية الإسلامية..

ومن أكثر المسرحيات الدينية عبثاً وسفاهة، ما جرى في ألمانيا في الأيام الماضية حيث تم الإعداد لمباراة رياضية دينية على أحد ملاعب مدينة برلين.

كانت المباراة بين أئمة مسلمين وقساوسة نصارى، وكان حكم المباراة حاخاماً يهودياً. ونظمت المباراة الكنيسة البروتستانتية في برلين، بهدف استمرار اللقاء والتعاون اليهودي المسيحي الإسلامي.



اضغط هنا لتكبير الصوره


ورأينا لقطات مضحكة من هذه المباراة الدينية العابثة! حيث كان فريق الأئمة بالملابس الصفراء وكان كابتن الفريق الشيخ «طه مرسي» إمام مسجد النور في برلين، وكان فريق القساوسة بالملابس الزرقاء، وكان حكم المباراة الحاخام اليهودي «روتشيلد». وكان جمهور المتفرجين من الرجال والنساء يضحكون على المشايخ والرهبان وهم يركضون في الملعب خلف «الكورة» بطريقة مضحكة ساذجة والحاخام الحكم يحركهم بصفارته.

وقد انهزم الشيوخ أمام القساوسة حيث أدخل القساوسة في مرمى الشيوخ اثني عشر هدفاً مقابل هدف واحد نجح الشيوخ الرياضيون في تحقيقه!

وعلق كابتن فريق الشيوخ المهزومين على المباراة المضحكة بقوله: «ليست النتيجة مهمة، إنما المهم هو استمرار هذه اللقاءات بيننا وبين إخواننا القساوسة والحاخامات!!»

ولما رأيت بعض لقطات تلك المباراة الدينية على إحدى الفضائيات ضحكت عليها متألماً متحسراً، وشر البلية مايضحك... وتساءلت: لماذا كان حكم المباراة حاخاماً؟ ألا ترمز هذه المباراة الدينية على أحد ملاعب برلين إلى «المباراة العالمية اليومية المفتوحة» على المسرح العالمي اللاعب العابث، ؟ وألا يرمز الحكم اليهودي، إلى أن الشياطين اليهود هم الذين يعدون المسرحيات الخطيرة في مختلف بلدان العالم؟ وهم الذين يحركون «الدمى» من الممثلين الهواة - من السياسيين والاقتصاديين ووجهاء الطوائف لكن المردود يكون اشد وقعاً عندما يشارك شيوخ في هذا التمثيل العابث!!.



وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

منقول
المصدر مجموعة مواقع مداد
midad.com



سلمى سوسو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنشيلوتي: مباراة شالكه الأفضل لجاريث بيل i Maria منتدي كرة القدم العالميه 2 03-02-2014 04:06 PM
حصيلة التصفيات المؤهّلة لمونديال 2014 (1) i Maria منتدي كأس العالم 3 12-06-2013 01:21 PM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 07:16 PM


الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.