قديم 04-30-2014, 12:40 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 7,830
معدل تقييم المستوى: 12
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يطارد رقم العين ونقطة تحفظ وصافة الشباب


معركة آسيا تحفظ بريق الدوري
الأهلي يطارد رقم العين ونقطة تحفظ وصافة الشباب
الوحدة نجم الشباك والعين يتقدم والجزيرة يتربص



متابعة علي نجم:
"انتهت اللعبة" . . توج الأهلي بلقب دوري الخليج العربي قبل 3 جولات، وهبط كل من الشعب ودبي رسمياً إلى عالم المظاليم . سيناريو الحسم في القمة والقاع، حول مركز الوصافة إلى بطولة خاصة في الأسبوعين الأخيرين من دوري الخليج العربي، بعدما بات التنافس على أشده من اجل الحصول على المركز الذي سيمنح الفائز به بطاقة المشاركة الآسيوية إلى جانب إمكانية المشاركة في بطولة كأس السوبر الموسم المقبل، لو قدر للفرسان احراز لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة .
وتتنافس أندية الشباب والوحدة والجزيرة والعين والشارقة والنصر من أجل انتزاع مركز الوصافة، أو ضمان التواجد بين الأربعة الكبار، علماً أن كل منها باستثناء "الأخضر" سيحتاج إلى هدايا من الخصوم حتى يضمن لنفسه موقعا بين الأربعة الكبار في ختام المسابقة .
وبعد ضمان الفوز بلقب دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، لم يجد المدرب كوزمين القيصر الروماني والمدير الفني لفريق الأهلي سوى الاعتماد على سياسة "تدوير" بعض اللاعبين من أجل اراحتهم قبل خوض نهائي الكأس في 18 مايو/أيار المقبل .
وتمثل طموح الفرسان في زيادة غلتهم من النقاط، أملا في تحطيم كل الارقام القياسية التي امتلكها فريق العين الموسم الماضي، ما أسهم في زيادة الرغبة لدى أبناء القلعة الحمراء في مواصلة لغة العزف على لحن الانتصارات .
وتمكن الأهلي من رفع غلته إلى 58 نقطة بعد التعادل مع الشباب، ليصبح على موعد مع تحقيق الانتصار في آخر جولتين على حساب كل من عجمان والظفرة، اذا ما اراد "تحطيم" رقم العين القياسي المسجل في الموسم الماضي (62 نقطة)، أو الحصول على 4 نقاط على اقل تقدير من أجل معادلة رقم الزعيم .
ومع اشتعال الصراع على مركز الوصافة، الذي حفظ بعضاً من البريق للمسابقة، كان على الشباب الذي احتكر المركز لاسابيع عدة ان يعمل على ضمان البقاء في موقعة وعدم التراجع في الامتار الاخيرة حتى لا يضيع ما تم بناؤه منذ بداية البطولة .
ولعبت الاقدار ونتائج الفرق الأخرى لمصلحة "الجوارح"، حيث نال الفريق نقطة وحيدة في الجولات الأربع الأخيرة، غير ان تقلب نتائج المنافسين باستثناء الوحدة أسهم في احتفاظ الفريق بموقعه حتى الآن .
ويدرك الجوارح الآن، ان الحصول على العلامة الكاملة في آخر مرحلتين سيضمن له فقط البقاء في الوصافة، خاصة وان المنافس الأبرز العنابي ستنتظره مواجهتين سهلتين على الورق أمام دبي والشعب الهابطين .
وتمكن الشباب من ايقاف سلسلة انتصارات الأهلي، بعدما أجبره على التعادل بعد 8 جولات متتالية حصد فيها العلامة الكاملة، لتكون النقطة الرابعة التي يهدرها "الاحمر" إياباً بعدما كان تعادل مرة وحيدة من قبل أمام الوحدة .
وواصل فريق الوحدة رسم انتصارات السعادة في المسابقة، بعدما حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم، والرابع على التوالي ليضمن لنفسه الاستمرار في صلب المنافسة على الوصافة بعدما قلص الفارق بينه وبين الشباب الوصيف إلى نقطة وحيدة .
واستطاع العنابي ان يكون "نجم الشباك" في مرحلة الاياب، وتحديدا في الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة، حين سجل نتائج باهرة تمثلت في التفوق على العين في استاد هزاع بن زايد، والتعادل مع الجزيرة 4-4 في ملعب محمد بن زايد، والتفوق على الشباب في أرض الأخير 2-،1 إلى جانب الانتصار على كل من الوصل وعجمان واخيرا على الظفرة في الغربية .
وكان الوحدة بأمس الحاجة إلى هذا الفوز، ليبرهن ان ما تعرض له الفريق في بداية الموسم لم يكن سوى كبوة جواد، وان سياسة الصبر التي انتهجتها ادارة النادي على اللاعبين الاجانب قد أتت بثمار ولا أروع، بعدما تحول الكويتي حسين فاضل إلى صخرة للدفاع، ولعب المغربي هرماش دور "البارومتر" بينما ابدع الارجنتيني دياز في تقديم اللمسات الساحرة والتمريرات القاتلة إلى الزملاء، قبل ان يسطع نجم الهداف تيغالي الذي تحول إلى "قاتل" لا يرحم في الجولات الاخيرة من عمر المسابقة .
وتمكن تيغالي حتى الآن من تسجيل 26 هدفاً، منها 15 هدفاً على التوالي في الجولات الثمانية الأخيرة وبمعدل قارب الهدفين في المباراة الواحدة .
واستطاع الفريق العنابي الذي تعرض في المرحلة 16 للخسارة أمام الإمارات والتقوقع في المركز التاسع، ان ينتفض بعدما شكلت الهزيمة في رأس الخيمة "الدش" البارد الذي أيقظ الفريق من السبات، ليتحول بعدها إلى مقاتل شرس من اجل كل نقطة حتى بات قبل جولتين الاقرب لحسم مركز الوصافة .
أما الظفرة فقد مني بالخسارة السابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 35 نقطة، وليبقى الفريق بحاجة إلى نقطة وحيدة حتى يعادل حصيلة الموسم الماضي .
سقوط أول للنصر منذ 23 يناير

لم يكن أكثر المتشائمين من عشاق فريق النصر يتوقع ان يقع فريقهم في فخ الخسارة القاسية والمؤلمة التي وقع بها أمام عجمان في ستاد راشد بن سعيد .
وحقق النصر نتائج لافتة ومميزة محلياً وخليجياً، بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم لمدة 13 مباراة على التوالي على مستوى كل البطولات، قبل ان يصطدم بالمارد البرتقالي الذي أجبره على تذوق مرارة الخسارة وانتهاء زمن "الانتصارات" .
وسقط العميد بالثلاثة أمام عجمان الذي كان يطمح إلى بطاقة البقاء والامان رسميا، ليجد النصر نفسه يتقهقر ويتراجع في جدول الترتيب حتى بات يحتل المركز السابع، ولتتقلص الآمال بالمنافسة على الوصافة، بانتظار ان يكون اللقب الخليجي هو الترياق والامل لكل عشاق الفريق الازرق بعودة ناديهم إلى منصات التتويج .
وكان النصر قد خسر للمرة الأخيرة أمام الأهلي في الثالث والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي .

عموري وجيان يصنعان المتعة
الملك خارج المربع الذهبي للمرة الأولى في 2014

كانت مباراة الشارقة والعين على أرض استاد الاول في الإمارة الباسمة هي اللقاء الأبرز في المرحلة ،24 نسبة لموقف الفريقين في جدول الترتيب، ورغبة كل منهما في زيادة الغلة، إلى جانب تعويض التعادل الذي انتهى عليه لقاء الذهاب .
وعندما سجل شاهين عبد الرحمن، توقعت جماهير الملك ان كتيبة بوناميغو ستصنع العجب مرة جديدة، وستقلب الامور رأسا على عقب وتطيح بكل الفوارق والإمكانات البشرية بين الفريقين .
حلم وردي شرجاوي امتد حتى نهاية الشوط الاول، لكن عمر عبد الرحمن والغاني جيان كان لهما رأي آخر، حيث تكفل زميلهم ابراهيما دياكيه بتسجيل هدف التعادل، قبل ان يبدأ الاستعراض والكرنفال الفني، حين مرر عموري كرة متقنة قد تصلح لتكون درسا في فنون الرياضيات وليس الرياضة فقط، على رأس الجلاد الغاني الذي سجل منها هدف التقدم، قبل ان يعود جيان نفسه ليسجل الهدف الثالث وليؤكد انه لن يتنازل عن قمة ترتيب الهدافين رغم الموسم الصعب الذي مر به الزعيم .
وبات العين يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، بينما خرج الشارقة من المربع الذهبي وتراجع إلى المركز السادس، وذلك للمرة الاولى في عام 2014 وتحديدا منذ المرحلة 11 حين كان يحتل المركز الخامس في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي .

55 حالة طرد

شهدت الجولة 24 من دوري الخليج العربي 3 حالات طرد كانت من نصيب بندر محمد ومحمد قاسم (الظفرة)، وعادل عبدالله (الوحدة)، وعبدالله مال الله (الوصل) ليرتفع عدد البطاقات الحمراء الى 55 بطاقة .
وهنا سجل أبرز البطاقات الحمراء في الجولات:
الجولة الأولى: علي عباس (الظفرة)، والبرازيلي ليما (النصر)، مهند العنزي (العين) .
الجولة الثانية: عبدالله موسى والكوري هيونغ (الجزيرة) .
الجولة الثالثة: علي مبخوت (الجزيرة)، رودريغو (الإمارات)، هلال سعيد (النصر) .
الجولة الرابعة: البرازيلي ادغار (الشباب)، عيسى محمد (الشعب) .
الجولة السادسة: الكويتي حسين فاضل (الوحدة)، جمعة صنقور (الشعب)
الجولة الثامنة: طارق احمد (النصر)، عبدالله صالح (الشعب) .
الجولة 11: عثمان الهامور (الوصل)، محمد علي (دبي)، البرازيلي ادغار (الشباب) .
الجولة 12: عيسى علي (الشعب)، أحمد مال الله (دبي)، محمود خميس (الوحدة)
الجولة 13: خالد سبيل (الجزيرة)، محسن الهاشمي (بني ياس)، حمدان قاسم (الشباب)، علي عباس (الظفرة)، السيراليوني جوليوس (الشعب) .
الجولة 16: أحمد مال الله (دبي)، البرازيلي زي كارلوس (الشارقة) .
الجولة 18: المغربي عبد العزيز براده (الجزيرة)، والتشيلي خمينيز (الأهلي) .
الجولة 19: الروماني رادوي (العين) .
الجولة 21: الأكوادوري كاسيدو (الجزيرة) وسالمين خميس (الاهلي)، وشاهين عبد الرحمن (الشارقة) وعيسى محمد (الشعب)، وعصام ضاحي وعبدالله عيسى (الشباب) وعلي الحوسني (الوحدة)، واحمد سليمان (الظفرة) .

شراكة بين جيان وتيغالي في صدارة الهدافين

بعد انتهاء الصراع على لقب بطولة الدوري وتحديد هوية الهابطين بات التنافس على "الحذاء الذهبي" والفوز بلقب هداف المسابقة العنوان الأبرز مع تألق الثنائي جيان وتيغالي جولة بعد أخرى من خلال قدرتهما على هز شباك الخصوم، ليصل كل منهما إلى 26 هدفاً بعد مرور 24 جولة على المسابقة .
وهنا ترتيب الهدافين:
26 هدفاً: الغاني جيان (العين)، والأرجنتيني تيغالي (الوحدة)، 21 هدفا: السنغالي ديوب (الظفرة) .
18 هدفاً: البرازيلي غرافيتي (الأهلي)، 16 هدفاً: السنغالي توريه (النصر) .
15 هدفاً: البرازيلي إدغار (الشباب)، 14 هدفا: التشيلي مونوز (بني ياس)، 13 هدفا: الأرجنتيني هيريرا (الإمارات)، 12هدفا: الإيفواري بوريس كابي (عجمان) .
11 هدفاً: البرازيلي سياو (الأهلي)10، أهداف: الفرنسي ميشيل (الشعب)، المغربي عبد العزيز برادة (الجزيرة)، 9 أهداف: البرازيلي أديلسون (الشباب) .
8 أهداف: المالي تراوري (دبي)، الأرجنتيني داميان دياز (الوحدة)، والفلسطيني خمينيز (الأهلي)، البرازيلي أوليفيرا (الوصل/ الجزيرة) .


0 يوفانوفيتش: النصر بحاجة إلى طاقة وجمهور اليوم
0 الدوري الإنكليزي لكرة القدم
0 الأزرق يواجه الخرطوم ومنتخب الشباب يتعادل مع السيلية
0 الفجيرة يعبر
0 الأبيض» يلاقي
0 منتخب الإمارات يستدعي روح “غوانزوا” أمام فيتنام اليوم
0 كارمونا: سنواجه فريقاً مقاتلاً
0 الدوري الكويتي لكرة القدم:
0 اتحاد الشرطة الرياضي في ضيافة اتحاد الكرة
0 لاتحاد المصري
0 نادي اهلي الخليل
0 التعادل العادل يرضي “البرتقالي” و”فرسان الغربية”
0 يقاف حارس أهلي دبي 6 مباريات آسيوية
0 الأهلي يكتسح الفجيرة بال8 في انطلاقة «الثامنة»
0 المريخ يواصل تحضيراته بالقاهرة تحت إشراف غارزيتو
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2014, 05:21 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 31
المشاركات: 17,084
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 23
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بوركت الانامل اخي يونس
الف شكر لك على التغطية الاكثر من رائعة

تحياتي


0 مدخل الى اللغة العبرية
0 المنتخب الجزائري يخسر امام نظيره البوركينابي 2-3
0 سنخوض معاركنا معهم
0 احدث الديكورات العالميه 2014
0 مواضيع تنظيم القاعدة وبناتها
0 صور روعه ترحيب-مباركة-شكر-تهنئة-ورود-بسمل 
0 ملاك الامورة اشراف / منتدى التعارف والترحيب
0 كن مبدعا وأعد إكتشاف نفسك .. ؟؟ تطوير الذات وتنمية المهارات والسلوكيات
0 هذيان افكار اهلا بك
0 أمثال وحكم وعبارات ومصطلحات من اللغتين الألمانية والعربية "7"
0 قريبا في الجزائر ^_^
0 مصطلحات انجليزية اسلامية
0 4 امور تتعلمها الفتاة المراهقة من الصداقة الحقيقية
0 حكايات في تطوير الذات . قصص قصير لتطوير الذات . قصة تطوير الذات قصيره . حكايه تطويرية
0 التفكير الناقد | مهارة التفكير الناقد | التعريف الإجرائي للتفكير الناقد
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والكتمان اسير الأمل منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 07-01-2017 05:48 PM
العين يستضيف الشباب في موقعة “اقتناص الفرصة” يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-09-2014 07:57 AM
الشباب يلدغ الأهلي بهدف ويخسر “الصقر” إلى نهاية الموسم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 12-10-2013 10:41 AM
كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي يريد مواصلة الإنتصارات بالفوز على فريقه السابق العين محمص القلوب منتدي كرة القدم العربيه 1 11-26-2013 02:14 PM
طريقة ازالة حب الشباب ، وصفة ازالة حب الشباب ، خلطات ازالة حبوب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:16 PM


الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.