قديم 05-15-2014, 12:45 PM   #1
♥ دُلَوِعَ ـة بّـرقَ ♥
 
الصورة الرمزية فتاة الثلوج
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: In the heart of my mother
المشاركات: 11,409
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 19
فتاة الثلوج is on a distinguished road
افتراضي نصائح و حيل فى كيفية تعامل المرأة مع زوجها المبذر


كان بعض الزوجات يغضبن من بخل أزواجهن الشديد، فالبعض الآخر يعانين من تبذير الأزواج وانفاق ما في جيوبهم دون تخطيط أو حساب ما قد يخفيه الغد لهم، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل الزوجية وقد يتطور الأمر الي الإنفصال بين الزوجين، خاصة إذا كان الزوج يقضي أجازته في إحدي المناطق السياحية، وبعض الزوجات عندما يعلمن بالأمر لا يحركن ساكناً، وبعضهن يشعرن بالأمر ويبدأن بالتحدث الي أزواجهن عندما يكونوا علي إستعداد للنقاش في هذا الموضوع.
النصائح التي يجب عليك اتباعها لترتيب أمور زوجك المبذر :
- يمكنك الجلوس معه ومناقشة ووضع الميزانية المناسبة والتي تحدد الإنفاق المعتدل بحيث لا تتضرر الأسرة في المستقبل مما يؤدي الي افلاس الزوج .
- حاولي الإهتمام بشئون زوجك وتبادلي الحديث معه حول ضرورة أن يقتصد في أمواله وعدم التبذير.
- حاولي ان تدخلي زوجك في مشاريع مربحة سواء كانت تجارية أو عقارية أو صناعية، وذلك بعد معرفة وﺇدراك لرغبة زوجك وأي المجالات الأقرب اليه والتي يمكن أن ينجح بها.
- حين تناقش الزوجة زوجها في الميزانية عليها إحضار دفتر حتي تدون الراتب الداخل والمصروف وماهو متبقي.
- يمكن للزوجة ان تقنع زوجها كتابة وليس شفهياً، وذلك من خلال التركيز علي جانب الدخل الشهري وفائدته من خلال التخطيط فى جدول مكتوب، وكلما استطاعت اقناع زوجها بإدخار مبلغ أكبر كلما كان ذلك أفضل.
- من المفيد ان تحرص الزوجة الزوجة علي وضع ما يدخر من المال شهرياً في حساب علي شكل وديعة وأن تصرف بعد عام من ادخارها، وبهذا لن يستطيع الزوج سحبها الا بعد إنقضاء عام عليها، ولن تحتاج الأسرة الى صرفها إلا عند الضرورة.
- إن استطاع كل من الزوجين أن يدخروا مبلغا من الدخل الشهري حتي سن التقاعد الخاص بالزوج، فإنه بلا شك سيكون مبلغاً جيداً بحيث يساعد الزوج في إقامة مشروع استثماري يؤمن حياة كريمة للزوج ولأسرته.


فتاة الثلوج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 137 04-09-2017 05:51 PM
(رواية) رومانسية قلوب متوحشة ، للكاتبة : فضاء صوفيا سيف منتدي الروايات - روايات طويلة 38 01-02-2017 12:05 AM
رواية الموت ما هو أنك تكتفن بترابك! الموت أنك تحب حي ويفارقك سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 31 11-03-2015 07:03 PM
الغواصات من الفئة جوتلاند وقدرتها على مواجة الغواصات النووية وحاملات الطائرات الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 1 11-13-2013 02:44 PM


الساعة الآن 08:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.