قديم 05-18-2014, 07:34 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر ينتظر “الاثنين الكبير” مع صحم العماني


أحلام الخليجية تدغدغ ذاكرة العميد
النصر ينتظر “الاثنين الكبير” مع صحم العماني






دبي - أحمد عزت:
قل عنها ما شئت، فلو أطلقنا عليها "مباراة الموسم" بالنسبة لنادي النصر، فلن نكون قد بالغنا في الأمر، إذا ما تحدثنا عن أهمية مباراة النصر وصحم العماني التي ستجمع الفريقين غدٍ الاثنين على استاد آل مكتوم في إطار نهائي دوري أبطال الخليج .
الفريق النصراوي لاعبين ومسؤولين وقبل ذلك الجمهور يحدوهم الأمل في أن يفوز "العميد" بهذه المباراة، من أجل الوقوف على منصات التتويج بعد غياب طويل .
باتت بطولة الأندية الخليجية هي الأمل الأوحد هذا الموسم لعودة الفريق النصراوي لمعانقة البطولات، حيث تعد هذه المباراة الأخيرة له هذا الموسم الذي شهد حصول النصر على المركز الخامس بجدول ترتيب دوري الخليج العربي، كما ودع كأس صاحب السمو رئيس الدولة من دوره قبل النهائي، إضافة إلى خروجه من الدور الأول لكأس المحترفين .
ورغم أن الفريق الأزرق أظهر بشكل عام مستوى متطوراً ومميزاً من الأداء في هذا الموسم، إلا أن فقدانه لعدد من النقاط أبعد الفريق عن البطولات المحلية ولم يعد أمامه سوى البطولة الخليجية .
وبات الفريق النصراوي رقماً صعباً في الكرة الإماراتية، لكنه ما زال بعيداً عن الوقوف على منصات التتويج، حيث كانت آخر بطولة حقيقية توج الفريق بلقبها هي كأس رئيس الدولة عام 1989 أي قبل 25 عاماً، وما عدا ذلك فإن مسابقات معنوية مثل كأس الاتحاد عام 2001 .
ويعد هذا اللقاء هو النهائي الأول الذي يتأهل له "العميد" منذ 17 عاماً، حيث كان آخر نهائي خاضه النصر في موسم 1996-1997 بكأس رئيس الدولة .
والنصر يتحدث عنه التاريخ فهو أول من ركل الكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لذلك هو "عميد" الكرة الإماراتية، وهو أبصر النور عام 1945 بفضل مجموعة من الشباب في حوش محمد علي زينل في الغبيبة، وبعد 3 سنوات كان قرار تحويل الفريق إلى نادٍ له أنظمته وقوانينه .
وتُعد لعبة كرة القدم هي واجهة نادي النصر، حيث يملك فريقاً عريقاً هو الأقدم بين فرق الدولة لذلك يُطلق عليه لقب "العميد"، وسبق أن أحرز 9 ألقاب بين الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس الاتحاد، حاملاً ثلاث كؤوس لكل منها .
كما أحرز النصر لقب كأس السوبر موسم 1989-،1990 ولقب الدوري المشترك موسم 1984-،1985 وفاز بلقب دوري أدنوك موسم 1992-1993 .
وفي هذا الموسم، رأينا كيف أن شركة الكرة، شرعت بالفعل في إعداد العدة للموسم الحالي مبكراً من خلال التعاقد مع الصربي إيفان يوفانوفيتش لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأول، وذلك خلفاً للإيطالي والتر زينغا الذي استغنى النادي عن خدماته بنهاية الموسم الكروي الماضي .
ويمتلك المدرب الصربي سجلاً حافلاً بالإنجازات في أوروبا، وخاصة مع فريق أبويل نيقوسيا القبرصي الذي كان يتولى تدريبه قبل تعاقده مع النصر، واستقال من تدريبه بعد 5 سنوات ونصف متتالية مملوءة بالإنجازات، حيث حقق معه لقب الدوري القبرصي 4 مرات، وكأس قبرص مرة واحدة، ولقب السوبر القبرصي 4 مرات، علاوة على تتويجه بلقب أفضل مدرب في الدوري القبرصي 6 مرات، وقاد الفريق إلى التأهل لأول مرة إلى دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا عام ،2010 وفي عام 2012 خرج من دور الثمانية أمام ريال مدريد .
كان زينغا قد قاد النصر في موسمين متتاليين، ولم يستطع تحقيق أي بطولة، حيث أنهى الفريق الموسم قبل الحالي، في المركز السادس بمسابقة دوري المحترفين، ولم ينجح في الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولتين المحليتين الأخيرتين كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، علاوة على الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة دوري أبطال آسيا بعدما خسر جميع مبارياته سواء على أرضه أو خارجها باستثناء مباراة وحيدة تعادل فيها مع الهلال السعودي .
من جهته أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر مبكراً وقت تعاقده مع الفريق النصراوي على صعوبة مهمته مع الفريق، وعلى ضرورة أهمية تعاون الجميع ودعم فريقه بكل قوة ليستطيع تحقيق أهداف النصراوية لاعبين ومسؤولين وجمهور .
ورغم أن يوفانوفيتش لم يعد جماهير النصر بشيء في بداية الموسم، إلا أنه أكد سعيه لبناء فريق قوي، ينافس على البطولات، وقد وصل الفريق بالفعل لمحطته الحالية وهي نهائي البطولة الخليجية .
تصريحات يوفانوفيتش التي أطلقها عقب توليه مسؤولية النصر كانت مطمئنة لجمهور النادي، فأكد معرفته بأن جماهير النصر وكل منتسبيه ينتظرون عودة البطولات، مؤكداً أيضاً علمه بأن الجميع لن يكفوا عن مساندة الفريق بقوة لتحقيق هذا الهدف، وهو الأمر الذي أعطى انطباعاً للجمهور النصراوي بأن مدرب فريقه سيعمل على إيصال ثقافة البطولة للاعبيه .
وبالتعاون بين الجهاز الفني والإداري جرى التنسيق على القيام بتدعيم الفريق بلاعبين مواطنين على مستوى عالٍ بجانب استقطاب ثلاثة محترفين جدد فتعاقد "العميد" مع لاعب أستون فيلا الإنجليزي الأسترالي بريت هولمان ليكون اللاعب الآسيوي في الموسم، وهو هداف البطولة الخليجية حتى الآن برصيد 3 أهداف .
وتعاقد النصر أيضاً مع السنغالي إبراهيما توريه مهاجم موناكو الفرنسي، ليكون بديلاً للإيطالي جوزيبي ماسكارا، وظهر توريه بمظهر جيد للغاية فبات هداف الفريق حيث سجل 17 هدفاً في دوري الخليج العربي، كذلك دعّم الفريق الأزرق صفوفه باللاعب البرازيلي إيدير لويس القادم من فاسكو دي جاما، قبل أن يتلقى إصابة سيغيب على إثرها حتى نهاية العام، هذا بجانب احتفاظ "العميد" بلاعب خط وسطه البرازيلي ليوناردو ليما للعام الرابع على التوالي .
وكانت حركة انضمام اللاعبين المواطنين حافلة في نادي النصر حيث تعاقد الفريق مع مجموعة كان في مقدمتها طارق أحمد لاعب فريق الأهلي الذي انضم للعميد لمدة ثلاثة مواسم، كما تم التعاقد مع زميله بالأهلي علي حسين لمدة موسمين، وتواصلت الانتقالات فتم ضم درويش أحمد وسعود سعيد لاعبا الوصل، وانضم أيضاً يوسف الزعابي حارس مرمى الأهلي إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة لموسم واحد .
ولم تتوقف خطة دعم الفريق النصراوي عند التعاقدات الجديدة، بل تضمنت الخطة إبقاء لاعبي الفريق المميزين لمدة أطول، فتم تجديد تعاقدات بعض اللاعبين كهلال سعيد وخميس العيماني وجمال إبراهيم وخليفة مبارك وخالد سراوش الذي مدد تعاقده لأربعة مواسم مقبلة .
وجاءت فترة الانتقالات الشتوية ليواصل الفريق تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين حيث تعاقد مع الثلاثي محمود خميس والحسين صالح وعلي العامري من الوحدة والإمارات والجزيرة، وهي صفقات أجمع المحللون على أنها مثلت إضافة فنية كبيرة لكتيبة "الأزرق العنيد" خاصة محمود خميس الذي سجل عدداً من الأهداف الحاسمة بفضل امتلاكه مهارة التسديد المتقن من الركلات الحرة المباشرة .
وبينما فاز النصر في نصف نهائي البطولة الخليجية على نادي النهضة العماني المتوج بدوري بلاده هذا العام بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، إلا أنه من المؤكد ألا تكون مهمة النصر سهلة أمام صحم في نهائي البطولة لأنه سيواجه خصماً عنيداً برغم احتلاله المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري العماني، وهي مباراة نهائي أياً كان منافسيها وبالتالي فإن النصر مقبل على مهمة صعبة وتعد محطة عودة الألقاب لقلعة "العميد" .
خالد عبيد:
مباراة مصيرية لها خصوصية

أكد خالد عبيد مدير الفريق الأول والرديف لكرة القدم بنادي النصر صعوبة وأهمية المباراة التي ستجمع فريقه بضيفه صحم العماني غداً على استاد آل مكتوم في إطار نهائي دوري أبطال الخليج واصفاً إياها بالمباراة المصيرية لما تمثله من محطة لعودة نادي النصر إلى منصات التتويج . وأوضح أن المباراة لها خصوصية شديدة فهي نهائي بطولة وينتظرها كل عشاق الفريق الأزرق بشغف شديد . وشدد على أن المباراة ستكون صعبة للغاية لاسيما أن صحم فريق قوي يقدم كرة قدم جيدة، مشيراً إلى أن النصر سيواصل التحضير للقاء بأفضل طريقة ممكنة .
وقال مدير الكرة بنادي النصر: "نكّن للفريق العماني كل احترام وتقدير لكن النصر ولاعبيه سيقاتلون في هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز الذي لن يكون سهلاً وسيتطلب بذل أقصى جهد وكلنا ثقة في لاعبي "العميد" للظفر بالبطولة" . وأضاف: "على لاعبي الفريق أن يكونوا في قمة تركيزهم لتحقيق الأهداف التي نتطلع إليها، فنحن مقبلون على مهمة تتطلب مضاعفة الجهد، كما يجب عليهم طي كل الصفحات الماضية بحلوها ومرها والتركيز فقط في ال90 دقيقة المقبلة" .
وحول غياب حارس مرمى الفريق أحمد شامبيه ولاعب الوسط الأسترالي بريت هولمان، قال مدير الكرة بنادي النصر: "كنت أتمنى وجودهما في هذه المباراة، لما يمثلاه من إضافة لكن بشكل عام "النصر بمن حضر" والفريق جاهز في كل الأحوال للمباراة، حيث يملك الجهاز الفني البديل الجاهز الذي سيمكنه تعويض أي عنصر غائب، كما أننا لدينا ثقة كبيرة في مجموعة اللاعبين ككل" . وتابع: "غياب بعض اللاعبين جزء من كرة القدم، ورأينا كثيراً نهائيات تقام في غياب لاعبين كان لهم دور كبير في وصول فرقهم للمباراة النهائية وآخرهم لاعب ريال مدريد تشابي ألونسو الذي سيغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا" . وأضاف: "حزين لغياب شامبيه أكثر فهو لاعب صغير السن ومثل هذه المباريات تضاعف من خبراته، وتكسبه الاحتكاك اللازم، لكننا أيضاً لدينا ثقة كبيرة في يوسف الزعابي وننتظر منه الكثير في النهائي" .
وفي سياق متصل أعرب خالد عبيد عن ثقته البالغة في جمهور النصر والجمهور الإماراتي بشكل عام، مشيراً إلى أنه ينتظر ويتوقع مساندتهم للفريق في مهمته الوطنية بالبطولة الخليجية . ووجّه خالد عبيد رسالة مقتضبة للجمهور النصراوي، قائلاً: "نعلم أنكم تنتظرون بطولة وقد اقتربنا من تحقيقها، أتمنى أن نحتفل سوياً في الملعب بعودة البطولات لقلعة "العميد" .


0 الأهلي والعين والوحدة والظفرة تكمل عقد دور الثمانية في الكأس
0 الدوري السعودي
0 الملك الشرقاوي يتألق ويهزم العنابي الوحداوي 2-1
0 الوحدات ونفط الوسط
0 طرق الوصول إلى السعادة
0 بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية تنطلق اليوم
0 السد يقسو على العربي ومعيذر يكسب الخور
0 الزمالك يبحث عن بداية إفريقية قوية أمام فيتا كلوب في الكونغو
0 دوري أبطال اوروبا
0 النصر يعود
0 الاسلوع الاول
0 دوري
0 الهلال
0 الجزيرة لا يريد تكرار “سيناريو” الفجيرة أمام الإمارات
0 حكيم يبعد 3 لاعبين عن الأولمبي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2014, 11:05 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 33
المشاركات: 17,075
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 24
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بوركت الانامل يونس
الف شكر على التغطية المميزة لاعدمناك

تحياتي


0 الظروف في الروسية
0 ارائك رائعة لمحبي اللون الأحمر الأنيق
0 علاقة حجم قدمك مع انوثتك
0 فيغولي: لا تحدّثوني عـ ن "البي آس جي"..أنا مر
0 ديكورات مسابح منزلية شتاء وصيف
0 أمثال وحكم ألمانية
0 لمن لا يعرف حركة أمل الشيعية(حزب اللات)...
0 ضعف الأنظمة العربية عزّز وجود “القاعدة”
0 دافيد ليفلي .. الإسلام هو دين الله
0 للأثرياء فقط " يخت خارق ببركان صناعي وشلال ومهبط للطائرات "
0 النعوت في الاسبانية
0 أسئلة محرجة يفكر بها الرجال ولا يسألونها!
0 الأرقام باللغة الروسية
0 البرلمان التونسي يسائل وزيرين بسبب السماح بدخول سياح صهاينة
0 تقرير: أسوأ كلمات المرور لعام 2012
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر العروس والعنايه به طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 01-02-2016 01:54 PM
موسوعة السلطات انينالصمت منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 12-20-2013 04:51 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM
العنايه باالشعر طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 08-08-2009 11:12 AM
فن العناية بصحة وجمال الشعر ارجوو التثبيت... ღღ غصن الأراك ღღ منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 05-16-2009 03:45 AM


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.