قديم 05-19-2014, 09:51 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,326
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي صحف تركية: التهديد كبير والوضع خطير جداً


الصحف التركية تركز على كارثة منجم "صوما" التي اعتبرتها صحيفة "زمان" الكارثة الأكبر منذ إعلان الجمهورية ورأت أنه لا بد من أن يكون أحد مسؤولاً عن ما حصل، وصحيفة "راديكال" تتحدث عن الظلم الذي رافق الكارثة، و"طرف" انتقدت غضب أردوغان الذي لاينتهي.

انتقدت صحيفة "راديكال" التركية ما حصل في كارثة المنجم في تركيا فمن جهة، صورة ذلك العامل المغطى وجهه بالفحم الأسود ومن جهة ثانية ذاك المستشار لرئيس الحكومة الذي يلبس ثياباً فاخرة ويركل برجله أحد الأشخاص. وقالت الصحيفة "إنه الظلم والقهر في الوقت نفسه. ليس من استقالة واحدة في كارثة المنجم. وقبلها ليس من اعتذار على حادثة اولو ديري التي قتل فيها الجيش 34 قروياً كردياً. وفي غيزي تكرر الظلم نفسه وعلى رأس البلاد رجل اسمه أردوغان لا يستطيع التحكم في أعصابه ويريد أن يصبح رئيساً للجمهورية بصلاحيات "أنا أقرر وأنفذ ما أريد" لعشر سنوات مقبلة وليس هناك من يقول له "قف". التهديد كبير والوضع خطير جداً".

أما صحيفة "زمان" فتتطرقت الى الموضوع من زاوية أخرى وقالت "أننا لم نصل بعد الى آخر عامل منجم. الأرقام الرسمية هي 302. الرسمية فقط لأن لا أحد بات يثق بما تقوله الحكومة. إنها الكارثة الأكبر منذ إعلان الجمهورية. وبحسب الصحيفة لا بد من أن يكون أحد مسؤولاً عن كارثة المنجم الذي تحولت الى مقبرة. كان على رئيس الحكومة أن يحنو على ابن فقد أباه او امرأة فقدت زوجها، لكن ذلك لم يحدث. الألم عميق جداً الى درجة أنه لا يمكن ان ينجو المسؤولون من المحاسبة".

صحيفة "طرف" رأت بدورها أن كارثة صوما حجبت بظلالها كل قضية أخرى. وأشارت إلى أن أردوغان قوبل في صوما باستقبال غير معتاد عليه. وذكرت "بالطبع لم تبث غالبية محطات التلفزة ذلك. رئيس الحكومة الغاضب دائماً يغضب في كل مناسبة. يغضب على الرئيس الألماني ويهدد رئيس محكمة التمييز، ويصفع أحدهم في صوما. حتى بات الشائع السؤال عن التالي الذي سيهدده رئيس الحكومة مع بزوغ فجر كل يوم. يمكن لرئيس الحكومة أن تكون لديه مشكلات شخصية وفردية ومن ذلك غضبه الذي لا يستطيع السيطرة عليه".

وخلصت إلى القول أنه يجب ألا تتحول مشكلات أردوغان الشخصية الى مشكلات سياسية لتركيا. و"تركيا ليست بحاجة لرجل لا قدرة له على ضبط نفسه".


0 تعالي معنا لنكتشف سر بكاء الرجل!!
0 خواتم للخطوبة بألوان الماس الطبيعية
0 الجديد في ساعات Coach
0 كيف تتجنب شجارا حتميا مع زوجتك الغاضبة؟
0 مليون لايك على "فيس بوك" مهر ابنته!
0 أسرار لتطبيق المكياج الوردي - الذهبي
0 3 مواصفات أساسية لعباءتك الرمضانية
0 إعدام الرهينة الفرنسي بقطع رأسه في الجزائر
0 تعرفي على أهمية ادوات الماكياج الخاصة بك!!
0 ماليزيا تنهي الغموض : الطائرة الماليزية سقطت بالمحيط الهندي .. وكل ركابها ماتوا
0 حاربي علامات التقدّم في السنّ كنجمات هوليوود
0 كيف تعود طفلك على الصيام؟
0 الرجال يتفوقون على النساء في حجم أدمغتهم
0 الإخلاص وإتقان العمل
0 محكمة جنايات القاهرة تبرىء مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2014, 05:42 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية نضال6532
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
العمر: 26
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 8
نضال6532 is on a distinguished road
رؤية


الحقيقة ان اردوغان اصبح يتخبط يمينا ويسارا فمن سياسة صفر مشاكل الى سياسة كل المشاكل فلم يبقي اردوغان دولة بجواره الا واستفزها وتصرف بعدوانية معها ابتداء بسوريا والقصة هنا طويلة, ومشاكله مع العراق وايران وارمينيا ومشكلة الحدود مع قبرص وليس اخرا تدخله في مصر الذي اثار ردود فعل غاضبة من قبل الحكومة المصرية والشعب المصري انتهاء بمشاكله مع روسيا التي يقف دائما ضد مصالحها ..
عدا ان الداخل التركي يغلي منذ سنة ضد اردوغان وسياساته اللامسؤلة ...والان هذه الكارثة التي لم يتعامل معها جيدا ...فالكل يرى ان زمن اردوغان قد ولى الى غير رجعة وما نشاهده الان هو تمهيد لبداية سقوطه.


نضال6532 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنات المتوسطه ومشاكلهم فله ملآمح ورديهـ منتدي الروايات - روايات طويلة 99 10-27-2013 10:32 PM
سواك الرسول ( صلى الله علية وسلم ) nofa6600 منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 9 06-04-2012 11:31 PM
برنامج كيف تتعامل مع الله برنامج غير حياة الملايين - مشاري الخراز alraia منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 1 05-26-2012 10:59 AM


الساعة الآن 11:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.