قديم 06-23-2014, 09:34 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,323
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي اتهام العريفي بتحريض شباب بريطانيا للقتال في سوريا


اضغط هنا لتكبير الصوره

اتهمت جريدة "ديلي ميل" البريطانية الداعية السعودي المعروف الشيخ محمد العريفي بلعب دور في تجنيد وتحريض مسلمي بريطانيا وحثهم على الجهاد في سوريا.

وكشفت الجريدة أن العريفي زار المسجد الذي خرج منه ثلاثة شباب بريطانيون وانضموا للقتال في سوريا ضمن المجموعات التابعة لتنظيم القاعدة، وهو ما دفع الصحيفة للتساؤل عما إذا كانت الخطبة التي ألقاها العريفي هناك واللقاءات التي عقدها مع الشباب المسلمين هي التي أقنعتهم بالسفر من أجل "الجهاد" في سوريا.

وبحسب المعلومات التي كشفتها الصحيفة، ويجري بحثها حالياً لدى أجهزة الأمن البريطانية، فإن الشيخ العريفي كان قد زار مسجد المنار والمركز الإسلامي التابع له في مدينة كادرف (تبعد عن لندن 240 كم) في شهر يونيو من عام 2012 وألقى فيه محاضرة اجتذبت عدداً كبيراً من الشباب المسلمين.

وكان العريفي قد أطلق على الثورة السورية اسم "الحرب المقدسة" التي تهدف لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وتبين من المعلومات التي نشرتها "ديلي ميل" أن الشباب البريطانيين الثلاثة الذين ظهروا مؤخراً في شريط فيديو نشرته "داعش"، ومن بينهم اثنان أشقاء، كانوا قد زاروا المسجد المشار إليه في كاردف قبل أن يغادروا بريطانيا وينضموا للقتال في صفوف "داعش" في سوريا.

والشيخ العريفي كان قد تم منعه من دخول سويسرا بسبب آرائه التي يسود الاعتقاد بأنها متطرفة، لكنه في الوقت ذاته تمكن من زيارة بريطانيا عدة مرات، وألقى فيها العديد من الدروس والخطب والمواعظ، ومن بينها تلك التي ألقاها في مسجد المنار بمدينة كاردف في عام 2012.

وبحسب المعلومات التي انشغلت وسائل الإعلام البريطانية بجمعها عن الشباب الثلاثة طوال اليومين الماضيين، فإن خان كان متفوقاً في دراسته، وكان مثالاً لأصدقائه، وكان على الدوام يحلم بأن يكون أول رئيس وزراء لبريطانيا من أصول آسيوية، حيث إن بلده الأم هو باكستان.

أما مثنى فكان هو الآخر متفوقاً في دراسته حتى أنه تلقى أربعة عروض منفصلة للالتحاق بأرقى وأعرق كليات الطب في بريطانيا، إلا أنه فضل الالتحاق بقوات "داعش" للقتال في سوريا على أن يصبح طبيباً ناجحاً في بريطانيا.

ونقلت "ديلي ميل" عن والد ناصر، وهو أحمد مثنى المولود في اليمن والبالغ من العمر 57 عاماً، قوله إن ابنه تعرض لـ"غسل دماغ" في مسجد المنار الذي كان يتردد عليه بمدينة كاردف، لكنه يشير إلى أنه "لا أحد من أهل المسجد يمثل خطراً، لكن ربما بعض المشايخ الذين ترددوا على المسجد تمكنوا من وضع بعض الأفكار في أدمغة الأولاد".

وقال مصدر مقرب من الجالية اليمنية في كاردف "إن هؤلاء الصبية تم إغراؤهم سابقاً في مسجد المنار، لكن ليس لدرجة إقناعهم بالذهاب الى سوريا، وإنما كانوا مرتاحين ومقتنعين بأن الذهاب الى هناك أمر صائب".

وتقول "ديلي ميل" إن الكثير من أبناء الجالية المسلمة في كاردف تلقوا رسائل من ناصر مثنى وهو في سوريا عبر "واتساب" في هواتفهم الجوالة يحاول فيها إقناعهم بالسفر الى سوريا من أجل القتال.

وقال مصدر في كاردف إن لديه القناعة بأن "مزيداً من الشباب المسلمين في كاردف ربما ينضمون الى صفوف المقاتلين في سوريا خلال الفترة المقبلة".



0 لأنه ساعد رجل أعمال .. حارس أمن يتحول إلى مليونير
0 للرجل.. كيف تتعامل مع المرأة الغاضبة؟
0 5 طرق للحصول على ولادة خمس نجوم
0 الجيش الجزائري يشن حملة ضد "جند الخلافة" بعد مبايعته لـ"داعش"
0 الجلود والدانتيل لأحذية فاتنة
0 طريقة تحضير المعمول بالقشطة
0 ودعا للبثور والرؤوس السوداء مع ماسك "الطماطم"
0 المرأة في عمر الـ 29 أكثر ثقة بنفسها!!
0 حلول لمشكلات إبهام القدم
0 للعروس المحجبة: هذا ما تحتاجين إليه في خزانة ثيابك
0 طفلك يخاف من الماء؟ إليك الحلّ
0 كيف تستعدين للولادة نفسياً وعملياً؟
0 مشاركتي:وضوع يستحق الحذف , وموضوع مميز يستحق التثبيت , وموضوع لن نستطيع تثبيته !!
0 أمرا ض العيد… ما هي؟
0 فقط في موريتانيا.. أكبر عدد من "سنة حلوة يا جميل" في يوم واحد بالعالم
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2014, 10:26 PM   #2
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,323
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي الشيخ العريفي يرد على اتهامات صحيفة بريطانية له بـ "إثارة الفتن"


أصدر المكتب الخاص للداعية الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي، بياناً للرد على الاتهامات التي نشرتها صحيفة بريطانية، يوم الاثنين 2014/ 6/ 23، مؤكداً أن "العريفي" أكاديمي وأستاذ جامعي منذ 20 عاماً، كما أنه خطيب جامع كبير، وإعلامي ولا يلقي المحاضرات إلا بدعوة رسمية يتم الاتفاق على موضوعها مسبقاً.

وكانت الصحيفة قد اتهمت الشيخ "العريفي" بأنه جنّد ثلاثة شباب للالتحاق بمجموعات جهادية، مشيرة إلى أنه ألقى محاضرة قبل سنوات في مسجد ببريطانيا حضرها الآلاف، كان بينهم ثلاثة شباب تبين لاحقاً أنهم ذهبوا للقتال.

وأكد بيان مكتب الداعية "العريفي" أن المحاضر لا يكون مسؤولاً، عادة، عن فكر الحاضرين وعن توجهاتهم.

وقال البيان: "المحاضرة التي أشارت إليها الصحيفة ألقيت قبل سنوات أي قبل اشتعال الأحداث الحالية أصلاً، وكان موضوعها "أخلاق المسلم وتعايشه في بلاد الغرب"، حيث تحدث فيها الشيخ "العريفي" عن أهمية التعامل الحسن والدعوة بالحكمة".

وأضاف: "الشيخ محمد العريفي سيعقد لقاء قريباً مع قناة بريطانية مشهورة للتعليق على الموضوع، كما تم توكيل محامٍ في بريطانيا لرفع قضية ضد الصحيفة".

ودعا مكتب الدكتور "العريفي"، في ختام البيان، جميع الصحف العربية والعالمية إلى التثبت عند نقل أي خبر يخص الدكتور "العريفي".

وأشار البيان إلى إرسال نسخة باللغة الإنجليزية للصحيفة التي نشرت الخبر، وكذلك إلى عدد من وسائل الإعلام البريطانية.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد اتهمت، أمس، الداعية محمد العريفي بأنه السبب وراء تجنيد الشباب البريطاني في القتال مع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

ونشرت الصحيفة صورة للشيخ "العريفي" أثناء زيارته إلى بريطانيا، وقالت: "محمد العريفي دعا إلى الجهاد لإسقاط نظام بشار الأسد وتسبب في إثارة التوترات مع الطائفة الشيعية المنافسة".

وأضافت: "لعب الدور الأبرز في هذا المجال أثناء زيارته إلى بريطانيا التي دعا خلالها إلى الجهاد في لقائه مع الجالية المسلمة في مركز "المنار" في كارديف".

ووصفت الصحيفة "العريفي" بأنه "رجل الدين سيء السمعة"، وقالت: "لقد ألقى خطبة في مسجد كارديف، ساهمت في بثّ روح التطرف في نفوس ثلاثة من البريطانيين الذين يقاتلون في سوريا".

وكانت الصحيفة قد نشرت تحقيقاً على صفحتين لتسلط الضوء على ظهور ثلاثة شباب إنجليز أعمارهم متفاوتة، وهم شقيقان وصديقهما، حيث ظهروا على شريط فيديو من العراق بعد التحاقهم بـ"داعش".

وأشارت الصحيفة إلى جزء من خطاب "العريفي" الذي وجهه إلى الجالية المسلمة أثناء لقائه بها في كاردف حيث دعا إلى الجهاد وقال: "قلوبنا وأموالنا وأرواحنا معكم".



0 ترجمة لغة الإشارة
0 الطين وفوائده التجميلية!!!
0 أدعية متنوعة
0 عروس من عالم القبائل
0 أوقاف الإمارات: تم تحريف موضوع المريخ ولا يجوز السفر له دون عودة
0 ما هي الروائح التي تجذب زوجك إليك؟؟
0 15 نصيحة ذهبية للسعادة الزوجية
0 15 سؤالا لتعرفي ان كنت على علاقة جيدة بحماتك
0 علماء بجامعة فيينا: البغبغاء قادر على تصنيع واستعمال الأدوات
0 أسرار ومقاصد الحج
0 طرق عملية للتخفيف من المصاريف الشهرية!!
0 عشرة أشياء لا يعترف بها الرجال طوعا
0 عمل المرأة يدق ناقوس الخطر في الحياة الزوجية!
0 امرأة ترشق كلينتون بحذاء على الهواء مباشرة
0 نصائح لإختيار طعام بوفيه الزفاف
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 05:25 AM
اعراض الحمل ، اعراض الحمل المبكر ، اعراض الحمل بولد او ببنت اعرض الحمل خارج الرحم محمص القلوب منتدي عالم المرأة 1 12-05-2013 08:52 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM
معرض أيدكس 2013 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-13-2013 04:07 PM
بوخارست عاصمة رومانيا السياسيه والصناعيه الإسلام رباني منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 1 10-17-2013 09:59 PM


الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.