قديم 07-09-2014, 03:39 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 27
المشاركات: 14,732
معدل تقييم المستوى: 22
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي صافرات إنذار بالقدس والفصائل تطلق عشرات الصواريخ


دوت صافرات الإنذار في القدس المحتلة ومناطق من تل أبيب عدة مرات اليوم الأربعاء، فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق العشرات من الصواريخ من قطاع غزة بعد تنفيذها عملية اقتحام لقاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية جنوب تل أبيب وقبالة سواحل عسقلان.

وسارعت السلطات الأمنية الإسرائيلية إلى الإعلان عن سلسلة إجراءات احتياطية شملت تغيير خطوط الملاحة الجوية من وإلى مطار بن غوريون الدولي، ووقف الملاحة كليا في مطار سديه دوف المحلي في تل أبيب وتجهيز الملاجئ في تل أبيب ومحيطها ووسط إسرائيل.

ويرجح الجيش الإسرائيلي أن نحو مائة صاروخ أطلقت من غزة على إسرائيل طيلة يوم الثلاثاء، ووصل أقصى مدى لها مدينة الخضيرة التي تبعد حوالي 100 كيلومتر من قطاع غزة. وقالت إسرائيل إن القبة الحديدية اعترضت عددا من الصواريخ.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكدت في وقت سابق الأربعاء أنها قامت بعملية اقتحام لقاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية جنوب تل أبيب وقبالة سواحل عسقلان.

وأشارت كتائب القسام إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الإسرائيليين في الهجوم الذي نفذه مقاومون تسللوا عبر البحر. كما أكدت أنها قصفت القاعدة بصواريخ كاتيوشا بالتزامن مع عملية الاقتحام.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت خمسة مسلحين يشتبه بأنهم تسللوا من البحر إلى قاعدة زيكيم العسكرية جنوب تل أبيب وادعى أن أحد جنوده أصيب بجراح.

تفجير وصواريخ
وقالت كتائب القسام إنها فجرت نفقا تحت معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح جنوب قطاع غزة. ويعد المعبر التجاري الوحيد بين قطاع غزة وأراضي الـ48، ويخضع لتحصينات عسكرية وأمنية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسل الجزيرة إن أكثر من أربعين صاروخا أطلقت في الساعات القليلة الماضية باتجاه عدة أهداف في مناطق متفرقة وسط وجنوب إسرائيل.

كما أطلقت كتائب القسام 38 صاروخا من نوع غراد باتجاه مدينة أسدود. وقصفت مدينة حيفا للمرة الأولى بصاروخ من نوع آر 160. في هذه الأثناء تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق صاروخين على تل أبيب استهدف أحدهما مطار بن غوريون.

حماس تتوعد
وكان أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام قال إنه "إذا لم يوقف العدو سياسة قصف المنازل فسنرد بتوسيع دائرة استهدافنا"، مؤكدا أن الكتائب استهدفت مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ ردا على الغارات الجوية في قطاع غزة.

وأضاف -في خطاب تلفزيوني- أن إسرائيل لن تنعم بالهدوء والاستقرار إلا إذا التزمت بوقف الحملة العسكرية على الضفة والقدس المحتلة، وبوقف الغارات على غزة وتحليق الطائرات، والإفراج عن أسرى صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعيد اختطافهم في الضفة.

واستنكر أبو عبيدة تراجع إسرائيل عن كل التفاهمات، خاصة اتفاق 2012 واتفاق وفاء الأحرار، وأضاف أنها "اعتدت على شعبنا ومقدساتنا واعتدت على أسرانا".

في الأثناء، قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري للجزيرة إن حماس في حالة دفاع عن النفس، وإن إسرائيل هي التي بدأت بالاعتداء وبادرت باستهداف المدنيين.


إدانة أميركية
وتعليقا على هذه الأحداث، دانت الولايات المتحدة إطلاق الصواريخ على إسرائيل معربة عن قلقها على المدنيين من الجانبين عقب الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 17 فلسطينيا.

ودعا المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى إبقاء القنوات الدبلوماسية مع الفلسطينيين مفتوحة لحل الأزمة التي أشعلها العثور على جثث ثلاثة شبان إسرائيليين ومقتل فتى فلسطيني حرقا.

من جهتها دعت وزارة الخارجية الأميركية الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الضغط على حماس التي أبرمت اتفاق مصالحة مع السلطة الفلسطينية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي "نحن بالتأكيد نتوقع من الرئيس عباس أن يبذل كل ما بوسعه لمنع الهجمات الصاروخية وأن يدين العنف".


0 نصائح فعّالة لتنقية الجسم من السموم بشكل يومي
0 حكمة لفظت بها طيور سيدنا سليمان عليه السلام
0 قد تحتوي السمندراتُ على معلومات حول التئام الندبات عند البشر
0 زيلامسي سحر الريف الذي لا يضاهى
0 الاتحاد الأوروبي يرفع حظر السفر عن موغابي
0 يونيسيف: 6 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات
0 نصائح فعالة للتعامل مع الطفل الهادئ المطيع
0 عنابي الدراغ ريس للحفاظ على لقبه في سونوما
0 اطفال كوريين-خاص بحملة التنشيط-
0 لتنسيق أدوات مطبخك
0 هــــــــــــدا انا...........لن اتغـــــــــــــــــير
0 "آيبونتش".. أول قفازات قتالية ذكية في العالم
0 الليزي كيك Lazy Cake
0 اسرار تضع الزواج على الطريق السريع للسعادة
0 روما يعبر الأراضي المنخفضة بنجاح
التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رِوَآيَـةْ: مَـآ رِجِيْتُ مِنَ الْفرَحٌ إلآ رِضَآكَـ ومَآ بِكِيتٌ إلآ عَلَشـآنِك قهرٌ قلبي مسروق قسم الروايات المكتملة 174 09-01-2018 01:33 PM
الصواريخ البالستية أرض - أرض التكتيكية الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-16-2013 09:32 PM


الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.