قديم 08-02-2014, 03:53 AM   #1
سمو الاميرة فاطمة
 
الصورة الرمزية احلا شهود
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: نهاية القصة
المشاركات: 11,571
مقالات المدونة: 16
معدل تقييم المستوى: 19
احلا شهود is on a distinguished road
افتراضي أفضل عشر نصائح للرجال



السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


أفضل عشر نصائح للرجال للحصول على شعر صحى وجذاب

اضغط هنا لتكبير الصوره

نحلم جميعا بشعر صحي لامع جميل. فالشعر الصحي يعزز الثقة بالنفس ويزيد من الجاذبية. ولا يقتصر هذا الأمر على المرأة فقط. فقد أثبتت الدراسات أن مشكلات الشعر خاصة الصلع، من أهم مخاوف الرجل. ويجب ان تعرف أن شعرك يتأثر بشكل كبير بالعوامل المحيطة بك. فمن الممكن أن يصبح شعرك مقصفا وهائشا أو حتى فاقدا للمعانه بسبب التلوث البيئي أو استخدام مستحضرات غير صحية، أو قلة النوم والتوتر.



وهناك الكثير من الأسباب الأخرى ولكي تحافظ على شعرك وتقيه الإصابة بأي من هذه المشكلات، نقدم أفضل عشر نصائح للعناية بالشعر من مجموعة من الخبراء العالميين.

اهتم بنظامك الغذائي
صحة الشعر تتعلق بشكل مباشر بنوعية الطعام الذي تتناوله. لذا احرص على أن يحتوي طعامك على هذه العناصر المهمة. السيليكا والحديد، والكالسيوم، فهي تمنع تساقط الشعر، وتساعد في الوقت نفسه على إعادة نموه، والبروتين يمنح الشعر نضارة. وتجنب الاطعمة الدهنية والوجبات السريعة. للحصول على نتائج سريعة، حاول أيضا الاعتماد على هذه الأطعمة في نظامك الغذائي: السبانخ، والبيض، والبلح، والزبيب، والفول السوداني، والأفوكادو، والكرنب "الملفوف"، وبذور الخردل، وفول الصويا.

اغسل شعرك وفقا لنوعه
حدد لنفسك نظاما لغسل الشعر بناء على نوعه وخامته. إذا كان دهنيا، عليك غسله من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا. إذا كان عاديا، قلل المرات لتصبح من 2 إلى 3 في الأسبوع. أما الشعر الجاف فمن الأفضل غسله مرة واحدة أو 2 على الأكثر في الأسبوع. استخدم المياه الفاترة لغسل شعرك، وتأكد من عدم استخدام الأظافر لحك فروة الرأس. من الضروري أيضا التأكد من شطف الشامبو أو البلسم جيدا دون ترك أي بقايا، فهي تضر بفروة الرأس إذا بقيت فترة طويلة عليها.

استخدام مجففات الشعر
مجففات الشعر تدمر خصلاته وتقضي على نعومته، لذا حاول أن تتجنبها قدر الإمكان. وإذا اضطررت لاستخدامها، فحاول أن تجفف شعرك بشكل طبيعي اولا قبل تعريضه للمجفف الكهربائي. ايضا ضع عليه نوعا جيدا من السيروم قبل البدء في تعريضه للمجفف.

التمشيط
أولا- عليك استخدام مشط واسع لتصفيف الشعر. واعلم جيدا أن الشعر المبلل يكون ضعيفا جدا، لذا لا تحاول أن تشده بقوة باستخدام المشط. بل قسم شعرك إلى أجزاء ومشط كل جزء على حدة.

التعرض للعوامل الجوية
حاول ألا تعرض شعرك مباشرة لعوامل البيئة الخارجية. فإذا كنت مضطرا للخروج فترة طويلة في النهار، ضع الكاب على رأسك لتجنب أشعة الشمس المباشرة والتي تدمر الشعر. وإذا كنت تخطط لنزول حمام السباحة، ضع البلسم على الشعر وصففه جيدا ثم غطيه ببونيه السباحة لتحميه من مادة الكلورين الموجودة في مياه حوض السباحة والتي تعد من أعداء الشعر.

اختيار الشامبو البلسم
ينصح باستخدام شامبو وبسلم خاليين من المواد الكيماوية لأنها تدمر الشعر. ابحث عن شامبو بالأعشاب، ولا تنسى أن تتأكد من شطفه جيدا. وعند وضع البلسم احرص على أن يغطي خصلات الشعر فقط، دون أن يصل إلى فروة الرأس، فقد يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر.

قص الأطراف
إذا كنت تفضل الشعر الطويل، فاحرص على أن تقص الاطراف بشكل دوري للتخلص من التقصف، بالإضافة إلى تحسين شكل الشعر وتحفيز نموه بشكل أفضل.

التصفيف
حاول أن تتجنب كريمات التصفيف أو الجل لاحتوائها على مواد كيماوية تدمر صحة الشعر وملمسه. ولكي لا تضطر لاستخدامها، اختر من البداية القصة الأنسب لنوع شعرك.

ترطيب البشرة
تناول كميات كبيرة من المياه ينعكس مباشرة على صحة بشرتك، وعلى لمعان شعرك. حاول أن تتناول كوبا من المياه كل ساعة. وأضف إلى المياه العصائر والحساء وأي سوائل بشكل عام.

راحة الشعر
عندما تنام، ليس جسدك وعقلك فقط يحصلان على الراحة، ولكن شعرك ايضا. وللحصول على أفضل نتيجة، حاول تمرير المشط في شعرك من 70 إلى 100 مرة قبل النوم وذلك لتوزيع الزيوت الطبيعية بالفروة والشعر. هل تعلم أن الشعر يتنفس اثناء النوم؟ ولكي تتم هذه العملية على افضل وجه، حاول النوم على وسادات من الساتان حتى لا تلتصق بالشعر مثلما يحدث مع الوسادات القطنية.

وأخيرا حاول أن تحصل على القدر الكافي من النوم يوميا، وهو ما بين 8 إلى 9 ساعات في الليل.
وعلى الرغم من انه قد يكون من السهل اتباع مثل هذه الخطوات في البداية، إلا أن الصعب هو الاستمرار عليها، ولكن لا تنسى ان الصبر والعناية المستمرة هما المفاتح لتحقيق أفضل النتائج.

م\ن

دوم في حفظ الرحمن




احلا شهود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2014, 09:28 PM   #2
::نـائب المدير العام::
 
الصورة الرمزية صمتي قاهرهم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: في مكان ما على جزيرة العرب
المشاركات: 30,145
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
صمتي قاهرهم will become famous soon enoughصمتي قاهرهم will become famous soon enough
افتراضي


أهم شيء برأيي هو الإعتناء بالنظام الغذائي

والنوم الكافي وبعد ذلك تأتي النصائح الأخرى. .

شكرا لك حبيبتي فطوم على الطرح القيم..

انرتي قسم شباب آدم. .



0 تسع نصائح تجعلك أب سوبر في عيون أبنائك
0 كيف تعقد صداقة "حقيقية" مع زملاء العمل؟
0 نتائج حملة تنشيط المنتدى [الأقسام التقنية]
0 مطعم زجاجي تحت الماء
0 البحث عن السعادة
0 علماء الفلك يرون انفجار نجم خامل
0 خفة الدم
0 علامات الترقيم بالكتابه بالإنجليزي Punctuation
0 بحيرة كاندى كازاخستان وألوانها الرائعة
0 ألف ألف ألف مبرووووك النجاح لــ [صفصوفتي]
0 نصائح للعناية بالرموش أثناء وبعد المكياج
0 أزياء أنيقة للرجل الوسيم من ماسيمو دوتي 2015
0 كرسي الصراحة (أنثى السحاب ) و رفيقتها صمتي قاهرهم
0 مابيه بس ياليته يجي وياخذ ذكرياته
0 زوجت بنات أفكـاري فـأنجبت رجالاً [مشتركة بمسابقة ثلاث يرقات]
التوقيع
‏- لست أدري كيف جعلتُ شخصاً تافهاً يمتلكني ..
- لا عليك، لم يعد تافهاً بعد أن امتلكك ..

صمتي قاهرهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
أحكام الأضحية وما جاء في عشر ذي الحجة من الفضائل، الإمام ابن عثيمين رحمه الله أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 12-05-2016 12:04 PM
آخبآر جديدهـ « من الصحف اليومــيه ..(( متجدده يومياً .. «●】 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 110 07-14-2013 10:52 AM
مسابقة العلوم الكونية (2) اطياف الغالية محمص القلوب منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 7 05-29-2009 02:03 PM


الساعة الآن 10:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.