قديم 08-22-2014, 08:35 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الدوري اليوم . . والقادسية والكويت في مقدمة المرشحين


السالمية الأكثر تعزيزا لصفوفه
الدوري اليوم . . والقادسية والكويت في مقدمة المرشحين


تبدأ عجلة بطولة الكويت في كرة القدم لموسم 2014-2015 بالدوران اليوم الجمعة، متمسكة باعتماد دوري الدمج، وطارحة سؤالاً روتينياً حول إمكان خروج اللقب في نسخته الثالثة والستين من أحضان الفرق المرشحة تقليدياً .
ستعيش المسابقة قسمين (ذهاب وإياب) بمشاركة 14 نادياً، بعدما تم إلغاء دوري الدرجتين في الموسم الماضي الذي كان معمولاً به في السنوات الماضية .
في افتتاح المسابقة، يلتقي اليوم الجمعة الجهراء مع التضامن، الكويت مع السالمية، والفحيحيل مع القادسية، على أن يلعب غداً السبت كاظمة مع العربي، اليرموك مع الساحل، النصر مع الشباب، وخيطان مع الصليبخات .
تسود المشهد حالة من الغموض بعد أن أجرت معظم الأندية تعديلات معتبرة، سواء كان على مستوى الإدارة الفنية أو على مستوى العناصر . ويبقى سؤال واحد يفرض نفسه بقوة على الشارع الرياضي في الكويت: هل حان الوقت لوضع حد للهيمنة الثنائية على اللقب بين القادسية البطل والكويت الوصيف والتي امتدت منذ عام 2003؟
وجاءت بداية القادسية مشجعة بعد الفوز على الغريم الكويت 3-2 الثلاثاء الماضي، في مباراة كأس السوبر المحلية، وفاتحة منافسات موسم 2014-2015 .
ولا شك في أن ابرز معالم القادسية حالياً يتمثل في الإسباني انتونيو بوتشه، المدرب الجديد القادم من نادي اليرموك خلفاً لمحمد إبراهيم الذي فضل الابتعاد عن الملاعب لدواع صحية .
شهدت صفوف الفريق تغييرات جذرية وتحديداً على مستوى المحترفين، إذ تخلى "الملكي" عن الثلاثي العاجي إبراهيما كيتا (انضم إلى السالمية)، السوري عمر السومة (انضم إلى الأهلي السعودي)، والبرازيلي ميشال سيمبليسيو، في مقابل التعاقد مع الإسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو والسويسري من أصل كرواتي دانيال سوبوتيتش .
واحتفظ القادسية بأبرز أسلحته المحلية المتمثلة بنجم الفريق الأول بدر المطوع، إضافة إلى سيف الحشان وصالح الشيخ والحارس نواف الخالدي، فيما منح مساعد ندا فرصة الاحتراف الخارجي مع العروبة السعودي، وسمح لحسين فاضل بتجديد عقده مع الوحدة الإماراتي .
من جهته، يسعى نادي الكويت، بطل الموسم قبل الماضي، إلى استعادة اللقب الذي فرط به في الموسم الماضي .
يذكر أن "العميد" تخلى عن ابرز اوراق المواسم الماضية البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو للشباب السعودي . كما رحل عن صفوفه التونسي عصام جمعة .
في المقابل، جدد النادي عقد التونسي الآخر شادي الهمامي، وضم البرازيليين رافائيل باستوس وليوناردو دوس ماكيليلي، فضلاً عن الإيراني رضا قوجان . ويبحث العربي عن العودة إلى المنافسة الجدية على الدوري المحلي الذي يتقاسم فيه الرقم القياسي مع القادسية لناحية عدد مرات التتويج (16 مرة ) .
يقود الفريق المدرب الصربي بوريس بونياك القادم من الجهراء ليخلف البرتغالي جوزيه روماو، ولم ينشط "الأخضر"، خامس الموسم الماضي، في سوق الانتقالات "الخارجية" إذ اكتفى بضم الخطيب .
ويبدو السالمية واثقاً من قدرته على العودة إلى خط المنافسة وانتزاع اللقب من خلال سلسلة من التعاقدات التي أبرمها وأبرزها تمثل في استقدام العاجي كيتا من القادسية، وضم مواطنه سعيد جمعة، والتونسي رضوان الفالحي، والاحتفاظ بالأردني عدي الصيفي، فضلاً عن الاستقرار الفني عبر التمسك بالمدرب الوطني محمد دهيليس في منصبه .
أما الجهراء فقد فرض نفسه قوة لا يستهان بها في الموسم الماضي، حين أنهى الدوري في المركز الثالث .
وفي الموسم الحالي، يسعى إلى إعادة الكرة بقيادة مدربه الجديد المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي يعتبر البرازيلي كارلوس فينيسيوس سلاحه الأمضى .
الجهراء الفائز باللقب في مناسبة واحدة عام ،1990 ضم حامد الرشيدي، ومحمود جمعة من التضامن والقادسية على التوالي وذلك على سبيل الإعارة .
كاظمة تمسك بنجميه المحليين الأبرز يوسف ناصر وناصر فرج، وحرص بتوجيهات مدربه على حصر محترفيه بالجنسية البرازيلية لضمان التفاهم، لذا يتوقع أن يكون للرباعي دييغو باربوزا، باتريك فابيانو، والاس وتياغو دور في تقدم النادي
.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 08:27 PM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 08:16 PM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 04:43 PM


الساعة الآن 04:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.