قديم 08-26-2014, 08:56 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,323
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
new اتفاق التهدئة يدخل حيز التنفيذ.. غزة تحتفل بالانتصار


الإعلان عن اتفاق للتهدئة وانتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، والفلسطينيون يخرجون للاحتفال بالنصر وعباس يعلن أنه "يجب أن تكون الرؤية واضحة ومحددة لأن الدخول في مفاوضات هائمة أمر لا يمكن الاستمرار فيه".

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين حيز التنفيذ بدءاً من الساعة السابعة مساء. وعلى الفور عمت الاحتفالات شوارع غزة وصدحت مكبرات المساجد بالتكبير وعمت مسيرات ابتهاج عفوية شوارع قطاع غزة تخللها إطلاق نار مكثف بالهواء احتفالا بالانتصار. سبق ذلك إطلاق المقاومة الفلسطينية صليات من الصواريخ وعلى دفعات باتجاه المستوطنات الإسرائيلية والتي أدت إلى مقتل جندي على الأقل وسقوط ستة جرحى.

موقع يديعوت أحرونوت نقل عن مصدر رسمي إسرائيلي موافقة تل أبيب على وقف لاطلاق النار غير محدد بفترة زمنية.وزارة الخارجية المصرية قالت في بيان إن الاتفاق ينص على وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل. وأوضح أن الاتفاق يسمح بالصيد البحري انطلاقا من 6 ميل بحري، وعلى استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في خطاب متلفز: "تمكنا اليوم من أن نعلن قبولنا بالمبادرة المصرية بوقف القتال"، وأضاف "نوجه الشكر لمصر الشقيقة وكل من ساهم بدعم الجهود التي أثمرت اتفاق وقف العدوان".

عباس انتقل بعدها للاجتماع مع القيادة الفلسطينية حيث أعلن أنه "يجب أن تكون الرؤية واضحة ومحددة لأن الدخول في مفاوضات هائمة أمر لا يمكن الاستمرار فيه".

وقال "لا بد من ارسال المواد المطلوبة حتى يتمكن الناس في القطاع من العيش". وتوجه بالشكر للأمم المتحدة التي سترسل المواد الضرورية لغزة. وأعاد التأكيد على تقديره لمصر "التي بذلت جهودا للوصول إلى صيغة ترضي كل الأطراف".

بدورها عقدت حركة حماس مؤتمرا صحافيا، حيث قال المتحدث باسمها سامي أبو زهري "استطعنا ان ننجز ما عجزت عنه جيوش العرب مجتمعة"، وأضاف "انتصرنا حينما دمرنا هيبة الردع الإسرائيلية وأسطورة الجيش الذي لا يقهر.. إسرائيل لم تستطع الدفاع عن مواطنيها واضطرت لإجلائهم من مستوطنات غلاف غزة".

وأشار إلى أن المقاومة أعلنت عن قتل جنديين في اللحظات الأخيرة قبل إعلان اتفاق وقف إطلاق النار، لافتاً إلى أن الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق إسرائيلية في إخفاقات الحرب "ما يعني فشل الإسرائيليين".

وأوضح "لن نخذل شعبنا وسنبقى إلى جانبه عرفانا بجميله وسنبقى خدما له بعد هذه المعركة". وتوجه للإسرائيليين بالقول "بعد دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ يمكنكم العودة إلى منازلكم بقرار من حماس".

وأكد أن المقاومة ضربت المحتل في العمق ليثبت فشله وأن قيمة هذا الإنجاز بأنه يمهد الطريق لتحرير القدس وفلسطين، وقال "بتنا أكثر يقينا بأننا أقرب إلى القدس".


0 تضارب الأنباء حول أسباب اعتقال الشيخ "العريفي"
0 تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد
0 عدة أكواب من الماء ستحقق لك حلم التخسيس
0 حكاية عن ورع عمر بن الخطاب رضي الله عنه
0 قبل أن تقرري قص شعركِ
0 الرقية الشرعية من السحر والحسد قويه جدا السديس
0 لأول مرة في تاريخ اسرائيل: مطار اللد .. خسائر بالملايين
0 مدرسة يهودية متشددة تنشر "تهنئة" بوفاة شارون .. والشرطة الإسرائيلية تحقق
0 "فيس بوك" يستبدل زر الاعجاب بزر التعاطف
0 7 أطعمة تزيد نضارة بشرتكِ
0 15 نصيحة لجمالك فى رمضان
0 صدام حسين شعبكم سيعدمكم ؟
0 هكذا وصف سيدنا “علي بن أبي طالب” تنظيم “داعش
0 «ببغاء صيني» يخضع للعلاج النفسي!
0 لأول مرة منذ 25 عام .. توأمان يولدان بفارق 8 أيام
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السُّننُ العشرون المتروكة والمهجورة alraia المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 11-11-2012 06:06 PM
بدأت حياتي ...رواية رومانسية لاورا منتدي الروايات - روايات طويلة 20 08-18-2012 04:27 AM
وصف النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته أسير الروح منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 19 06-22-2012 01:16 PM
كيفية الصلاة على الحبيب*مُحَمّد* صلى الله عليه وسلم وأثره فى الدنيا و الآخرة. fathyatta منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 15 03-30-2012 06:37 AM


الساعة الآن 11:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.