قديم 08-29-2014, 07:06 PM   #1
مشرفة منتدى الفنون المسرحية والشعبية
 
الصورة الرمزية صوفيا سيف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: ღ♥ღ المغرب ღ♥ღ
المشاركات: 18,918
مقالات المدونة: 104
معدل تقييم المستوى: 26
صوفيا سيف is on a distinguished road
سيارات الهيمنة الألمانية على سوق السيارات الفاخرة في الميزان


الهيمنة الألمانية على سوق السيارات الفاخرة في الميزان



اضغط هنا لتكبير الصورهتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 700 * 500.اضغط هنا لتكبير الصوره

برلين ـ تعيش شركات السيارات الفاخرة الألمانية سلسلة نجاحات منذ فترة وسط طفرة مبيعات تحركها الصادرات وعوائد ضخمة في حين يعاني صناع السيارات الموجهة للسوق داخل أزمة أوروبا.
تعهدت كل من صاحبة المركز الثاني في السيارات الألمانية الفاخرة أودي ووصيفتها مرسيدس- بنز بإزاحة بي.ام.دبليو عن العرش ما قد يفسح المجال لتخفيضات في الأسعار، الأمر الذي نال من صورة العلامات الفاخرة وخلق فرصا للمنافسة المتزايدة لموديلات أخرى.

ويبدو أن عددا من الأسماء الفاخرة الأصغر أو التي أعيد إطلاقها بصدد السير على خطى جاغوار لاندروفر عن طريق طرح عشرات الطرز الجديدة في مواجهة الثلاثة الكبار الذين تفقد مكانتهم بريقها بسبب انتشارها الواسع.

وقال بيرند هوينغهاوزن استشاري صناعة السيارات «شركات صناعة السـيارات الفاخـرة الألمانية ضحت ببعــض تفـردها عن طـريـق دخـول الشـرائح الصغيـرة الموجهـة لسـوق الإنتاج الكبير مثـل السيـارات المدمجـة».

وقال هوينغهاوزن الذي أدار من قبل أساطيل شركات مثل دويتشه بنك وبي.ان.بي باريبا «لقد اتجهوا لسوق الإنتاج الكبير بتخفيضات لأساطيل الشركات بلغت حوالي 20 بالمئة.. وقد يفتح ذلك الباب للاعبين جدد مثل جاغوار بدأوا يطرحون منتجات تناسب أساطيل الشركات».

ومن بين الشركات الأخرى التي تقتحم حلبة المنافسة أو تخطط لذلك مازيراتي وألفا روميو المملوكتان لفيات وإنفنيتي التابعة لنيسان ووحدة فولفو المملوكة لشركة جيلي الصينية. وقال أندي بالمر المسؤول التنفيذي الكبير في نيسان المكلف بتحقيق اختراق لطرز إنفنيتي التي بدأ طرحها قبل 25 عاما «نظريتنا هي أن هناك مجالا لشيء مختلف بتصميم جريء».

وقال بالمر «يصدق ذلك على نحو خاص في حالة الصين.. المستهلكون الصينيون لا يدينون بالولاء لعلامة تجارية بعينها وأودي هي المرشح الأبرز لخسارة السوق بسبب هيمنتها الكبيرة هناك».

لكن مكانة الشركات الألمانية تظل راسخة في الوقت الحالي. فمبيعاتها الإجمالية بلغت حوالي 4.7 مليون سيارة العام الماضي بما يعادل نحو 60 بالمئة من سوق السيارات الفاخرة العالمية بحسب آي.اتش.اس أوتوموتيف الاستشارية. وهي زيادة بـ38 بالمئة منذ 2007 عندما اندلعت الأزمة المالية وكانت الشركات الثلاث تهيمن حينئذ على أكثر من نصف السوق. وفي تلك الفترة نمت مبيعات السيارات العالمية 21 بالمئة في حين انكمش الطلب الأوروبي بمقدار الربع.

ويظل لحجم الإنتاج الكبير مزاياه على صعيد التكلفة من الأبحاث إلى الإنتاج والتسويق. وقادت بي.ام.دبليو الزحف على شرائح ضيقة جديدة فأطلقت عشرات الطرز منها سيارات رياضية متعددة الاستخدامات في كل فئات الحجم وتبعتها أودي عن كثب.

بي.ام.دبليو تقود الزحف على شرائح ضيقة جديدة حيث أطلقت عشرات الطرز منها سيارات رياضية متعددة الاستخدامات في كل فئات الحجم وتبعتها أودي عن كثب
ورغم ذلك يعتقد بعض المحللين أن اتجاه الريح بدأ يتحول ضد الألمان.

وقال فيليب هوشوا المحلل في يو.بي.اس «هناك أيضا تناقض جوهري بين السوق الفاخرة والتشبع.. مشترو السيارات الفاخرة يبحثون عن درجة من التفرد يتميزون بها عن ملاك السيارات الأقل حظا».

وأضاف أن تفتت السوق الناجم عن هذا الوضع «يسدل الستار على نمو غير مسبوق.. وأتاح لصناع السيارات الفاخرة تحقيق عوائد هائلة».

وأسهم بي.ام.دبليو مرتفعة 5.4 بالمئة هذا العام في حين أن مؤشر قطاع السيارات الأوروبي انخفض 0.4 بالمئة. لكن سهم دايملر منخفض 1.1 بالمئة وفولكسفاغن انخفض 15 بالمئة بفعل التكاليف الزائدة.

في غضون ذلك تحقق مازيراتي نجاحات إذ زادت شحنات النصف الأول من العام أربعة أضعاف بفضل إطلاق طرز جديدة تحت إشراف سيرجيو ماركيوني رئيس فيات كرايسلر الذي يأمل أيضا أن تستطيع ألفا بتاريخها العريق في التفوق على محدثين مثل إنفنيتي ودي.اس.

وفي وقت سابق قال الرئيس التنفيذي للصحفيين «بدون تاريخ لن تصنع علامة تجارية».

وحققت جاغوار لاندروفر المملوكة لشركة تاتا نموا في المبيعات بلغ 19 بالمئة العام الماضي بفضل طرازها المدمج رانج روفر إيفوك الذي يرغب فرانتس في شرائه وتنوي أن تتبعه عما قريب بطراز السيدان الرياضية جاغوار اكس.إي ثم بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وقال إريك نيوباور الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة نيوباور الفرنسية التي تبيع معارضها في منطقة باريس 19 علامة تجارية متنوعة من كيا إلى فيراري إن لاند روفر أثبتت أن تحدي الألمان أمر ممكن.

وقال إن السيارة إيفوك تسرق الزبائن «من بي.ام.دبليو وميني ومن كل موضع آخر في عالم السيارات الفاخرة.. ميزة لاند روفر أننا نفوز بعملاء جدد يصبحون زبائن مخلصين بعد ذلك». وعلى صناع السيارات الفاخرة بيع مزيد من السيارات الصغيرة لتلبية أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزداد تشددا وتفادي الغرامات.

ولهذا السبب إلى جانب المنافسة المريرة فيما بينها، تعرض بي.ام.دبليو وأودي ومرسيدس تخفيضات لا تقل عما يعرضه كثير من مصنعـي سوق الإنتـاج الكبيـر. وقـال أرنت إيلينغهـاورست محلل مجموعة آي.اس.آي المقيم فـي لنــدن «المصنعـون الألمان زادوا حـوافز الشراء أكثـر مــن أيـة مجمـوعة أخـرى».

وبحسب بيانات جمعتها شركة السمسرة وصلت تخفيضات بي.ام.دبليو إلى 25 بالمئة في بريطانيا وكلفت تخفيضات الأسعار الثلاثة الكبار نحو ستة مليارات يورو (ثمانية مليارات دولار).

وقال إيلينغهاورست «التخفيضات الحادة والتمويل الجذاب يظهران إلى أي مدى فقدت السيارات الفاخرة تفردها». وأضاف أن «السباق على بيع مزيد من السيارات سيضر في نهاية المطاف بقيمة الاسم التجاري وبالربحية” إذا لم يجد ما يوقفه


0 عصام الشويخ: "عربي جمهورية " تعيد مسرح الساحة بعد توقف اضطراري
0 تعـڷـمت فـِے هذآ آڷـيوم
0 سيدتي تجنبي الأطعمة التي تسبب جفاف وخشونة الشعر ..؟؟
0 مواطن يقتل مؤذناً بسكين في الجموم بسبب نصيحة
0 كيف تتعاملين مع أبنائك في فترة الامتحانات المدرسية؟
0 ازياء ع دوقي انا
0 شالات شتويه بألوان جميله لشتاء 2013
0 الف مبروك لطهطا
0 المخرج محمد عادل: الرتابة في المسرحية ترجمة لعدم الحلول
0 اجمل فساتين سهره للاطفال
0 تألييف قصه من ثلاث كلمآآت
0 معاملات إسلامية ‏:‏ زكاة الفطر
0 العرض المسرحى "قناة الخير" بقصر ثقافة منصور حسن لمدة أسبوع
0 حقيبة مكياجك اصناعيها بنفسك
0 كيف ترتدين الأعقاد الكبيرة مع الحجاب؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
صوفيا سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2014, 11:44 AM   #2
::مشرف تحميل الأهداف والفيديوهات الرياضية - صورالسيارات::
 
الصورة الرمزية أمير بإيماني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
العمر: 30
المشاركات: 5,753
معدل تقييم المستوى: 13
أمير بإيماني is on a distinguished road
افتراضي


تسلم ايدك صوفيا علي الدراسه والمعلومات الجميله


0 شاهد..إستعراض عضلات لمرسيدس a45 amg
0 بالفيديو : نيمار يصل للفندق وهو يعرج يطلب المساعدة
0 استخدمي زيت البرتقال لسلامة شعرك!
0 سوره الرحمن بصوت الطفله براءه
0 كرة سلة.. منتخب مصر يصعد لنهائي أفريقيا ويعود للمونديال بعد غياب 20 عاما
0 ليبيا تهزم غانا بركلات الترجيح وتحرز لقب كأس الأمم الافريقية للمحليين
0 تشيلسي يتصدر الدوري مؤقتا يسارية خادعة لصلاح تمنحه هدفاً بالتخصص فى حارس البوسنة
0 تقديم جاريث بيل في البرنابيو
0 فيديو .. الخارق «روبن» يقود هولندا لتحطيم حصون تشيلي وتصدر المجموعة الثانية
0 Lexus NX 2015 لكزس ان اكس في معرض قطر الدولي للسيارات 2015
0 اللي فاهم يترجملي
0 مؤثر للغاية: رجل يبكي لأن والديه رفضا دخول الإسلام
0 معاك يالعنابي
0 بالفيديو .. اول تعقيب لمحمد صلاح فور وصوله تل ابيب : انتظروني
0 سرايا القدس: قررنا الرد
أمير بإيماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محققو الـ “دي. آر. آس” يطاردون “الأشباح” القصة الكاملة للجهاديين الجزائريين في سوريا * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 0 08-24-2014 04:35 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 06:17 PM
المدمرة فئة زموالت ddg 1000 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 1 11-13-2013 02:50 PM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 03:43 PM


الساعة الآن 12:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.