قديم 09-17-2014, 09:37 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية أحبك ربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: مصر
المشاركات: 174
معدل تقييم المستوى: 8
أحبك ربي is on a distinguished road
تعال الاختلاط بين الجنسين . . . حججهم .... وردودنا....


الاختلاط بين الجنسين . . .

حججهم .... وردودنا....



قد علم وثبت بالواقع خطر اختلاط الرجال بالنساء..

وأن ذلك مدعاة إلى الفاحشة، وهذا أمر يعرفه كل من يريد أن يعرف، ويتعامى عنه كل غافل ومن في قلبه مرض..

فميل الجنسين أمر غريزي...

العجب أن الأمم الغربية بدأت تعمل على الفصل بين الجنسين في كليات كثيرة بلغت المائة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغت أعدادا كثيرة في أوربا، عدا المدارس العامة..

وذلك الفصل جاء بعد وقوف كامل على المشاكل التي جنيت من وراء الاختلاط، من:

زنا وشذوذ جنسي، لواط وسحاق، وأمراض وانتهاك لمكانة المرأة وظلم لها من قبل الرجال الذين لا ينظرون إليها إلا نظر شهوة وتلذذ..



ومصدر العجب ليس فعلهم، إنما العجب أن يأتي بعد هذا من بني جلدتنا من يدعو إلى الاختلاط ويزين ذلك ويتساءل عن الحكم، ويطلب الدليل ...

ونحن نقول بصراحة ووضوح:

((من الذي نهى عن الاختلاط؟؟؟؟؟؟؟...))

الجواب:

الله جل شأنه...........

1ـ قال تعالى: { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}.. فمنع السؤال إلا من وراء حجاب.. أي يكون ثمة حائل بين المرأة والرجل.. وهذا منع للاختلاط..

2ـ قال تعالى: { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن}.

فأمر بغض البصر.. وغض البصر محال في الاختلاط.. فدل على تحريم الاختلاط..

3ـ قال عليه الصلاة والسلام: (
المرأةُ عورةٌ فإذا خرجتِ استشرفَها الشَّيطانُ)..
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1173
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وكونها عورة.. أي لا يجوز النظر إلى زينتها وشيء من جسدها.. والاختلاط معناه النظر إلى كل ذلك..

4ـ كان النبي صلى الله عليه وسلم قد جعل للنساء بابا خاصا في المسجد، حتى لا يختلطن بالرجال في دور العبادة، عند الدخول والخروج، فكيف بغيرها؟..

5ـ لما رأى النساء يمشين في وسط الطريق قال: ( ليس لكن أن تحققن الطريق، عليكن بحافته).. أي ليس للمرأة أن تسير وسط الطريق، بل تدعه للرجال.. وهذا منع للاختلاط حتى في الطرقات..

6ـ كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انصرف من صلاته صبر ولم يلتفت إلى الناس، والناس مثله، فإذا التفت إليهم كان ذلك إيذانا لهم بالإنصراف، كان يفعل ذلك حتى ينصرف النساء أولا، ثم الرجال ثانيا، حتى لا يقع الاختلاط عند باب المسجد، وفي الطريق..

7 ـ قال عليه الصلاة والسلام: ( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء)..

الراوي: أسامة بن زيد المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2740
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والاختلاط معناه اجتماع المرأة والرجل في مكان واحد.. وهذا مناف لمعنى الحديث:

فكيف يجمع بين الفاتن والمفتون في مكان واحد؟...

قد يحتج بعضهم بما يحدث في الطواف، وفي الأسواق، وخروج النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم للتمريض..



ومع أنه لا حجة في ذلك بوجه.. إذ الأصل هو النص، لا أحوال الناس.. فأحوال الناس تعتريها أمور كثيرة، إلا أننا نقول:

الجواب:



الأصل في الطواف طواف النساء من وراء الرجال.. هكذا طاف نساء المسلمين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. أي الأقرب إلى البيت هم الرجال، ثم النساء من ورائهم..
قال عطاء: " لم يكن يخالطن، كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حَجْرة (معتزلة) من الرجال لا تخالطهم، فقالت امرأة: انطلقي نستلم يا أم المؤمنين، قالت: انطلقي عنكِ، وأبت. يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال، ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال" رواه البخاري في الحج.

إذ منع ابن هشام النساء الطواف مع الرجال ، قال : كيف يمنعهن ، وقد طاف نساء النبي صلى الله عليه وسلم مع الرجال ؟ قلت : أبعد الحجاب أو قبل ؟ قال : إي لعمري ، لقد أدركته بعد الحجاب . قلت : كيف يخالطن الرجال ؟ قال : لم يكن يخالطن ، كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حجرة من الرجال ، لا تخالطهم ، فقالت امرأة : انطلقي نستلم يا أم المؤمنين ، قالت : عنك ، وأبت ، وكن يخرجن متنكرات بالليل ، فيطفن مع الرجال ، ولكنهن كن إذا دخلن البيت ، قمن حتى يدخلن ، وأخرج الرجال . وكنت آتي عائشة أنا وعبيد بن عمير ، وهي مجاورة في جوف ثبير ، قلت : وما حجابها ؟ قال : هي في قبة تركية ، لها غشاء ، وما بيننا وبينها غير ذلك ، ورأيت عليها درعا موردا .

الراوي: عطاء بن أبي رباح المحدث: البخاري -
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1618
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



وقال عليه الصلاة والسلام لأم سلمة: ( طوفي من وراء الناس وأنت راكبة).. المصدر السابق.

شكَوتُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أني أشتَكي، قال : طُوفي من وَراءِ الناسِ وأنتِ راكبةٌ . فطُفتُ، ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُصلِّي إلى جنبِ البيتِ، يَقرَأُ بالطُّورِ وكتابٍ مَسطورٍ .

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: البخاري -
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 464
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



فما يحدث اليوم خلاف الأصل.. ومع كونه خلاف الأصل.. إلا أن الطواف على هذا النحو المحدث ( بالرغم من خطئه) لا يقارن بما يدعو إليه دعاة الاختلاط..

إذ يدعون إلى الاختلاط في التعليم والعمل..

وأين اختلاط محدود، في وقت محدود، كما في الطواف: ، من اختلاط دائم، مفتوح.. في التعليم والعمل؟..

أما الخروج للأسواق.. فليس ما يفعله الناس حجة على الشرع.. فالأصل في المرأة أن تقر في بيتها، وإذا خرجت تخرج بالحجاب الشرعي، وللضرورة.. وجواز خروجها للحاجة لا يعني جواز الاختلاط..

بل الواجب عليها وعلى الرجال في الأسواق أن يتقوا الله تعالى، وأن لا تخالط المرأة الرجال في الطرقات امتثالا لأمر النبي صلى الله عليه وسلم الآنف الذكر..(
اسْتأْخِرْنَ ؛ فإنَّه ليس لَكُنَّ أنْ تحْقُقْنَ الطريقَ ، عليكنَّ بحافاتِ الطريقِ).. الراوي: أسيد الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 929
خلاصة حكم المحدث: حسن


أما التمريض في الحروب.. فلا أدري كيف يحتجون به؟..

فذلك كان في فترة معينة، لضرورة معينة، حيث كان الرجال قلة، فكان النساء يخرجن لسد النقص.. وهن بالحجاب، مع محارمهن.. ولم يكن يباشرن التمريض، بل كن يهيئن الأدوية.. فلما كثر الرجال، امتنع خروج المرأة..

ولذا لا حجة في هذا أبدا على من يحتج بجواز الاختلاط..

فذلك كان لظرف معين.. بشرط معين.. فلما انتهى ذلك الظرف انتهوا عنه..

وأما المحتجون بهذا الحدث على جواز الاختلاط فقصدهم الاختلاط الدائم في المدارس والأعمال بلا حجاب ولا محرم..

وأين الاختلاط في ظرف معين لحاجة معينة، بشروط الحجاب والمحرم، من الاختلاط الدائم بلا حجاب ولا محرم؟..
صيد الفوائد



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة الــــطيب ; 11-24-2014 الساعة 05:03 PM سبب آخر: وضع أسانيد الأحاديث
أحبك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 11:54 PM   #2
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
منيره ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي


قال النبي صلى الله عليه وسلم ( خير صفوف النساء اخرها وشرها أولها )
وذلك لان الصف الاول قريب من الرجال والصف الاخير بعيد منهم , فاذا كان الاختلاط في اماكن العبادة كالصلاة التي يشعر المصلي بانه بين يدي الله ويترك ما تعلق في الدنيا من شهواتها وملذاتها , بينما الاختلاط في المدارس والاماكن العامة الغير مخصصه للعبادة فيكون هنا الاختلاط فتنه عظيمه وكبرى زينها اعداء الاسلام , فينبغي على مسؤولين الدولة تطبيق ما انزل الله في كتابه وسنة رسوله
بحيث يقوموا بمنع الاختلاط ففي ذلك حمايه لشعوبهم من خطر وشر الفتنه ..


منيره ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2014, 12:00 AM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
منيره ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي الاختلاط بين النساء والرجال , وردودنا عليهم ......


صلى الله عليه وسلم ( خير صفوف النساء اخرها وشرها أولها )
وذلك لان الصف الاول قريب من الرجال والصف الاخير بعيد منهم , فاذا كان الاختلاط في اماكن العبادة كالصلاة التي يشعر المصلي بانه بين يدي الله ويترك ما تعلق في الدنيا من شهواتها وملذاتها , بينما الاختلاط في المدارس والاماكن العامة الغير مخصصه للعبادة فيكون هنا الاختلاط فتنه عظيمه وكبرى زينها اعداء الاسلام , فينبغي على مسؤولين الدولة تطبيق ما انزل الله في كتابه وسنة رسوله
بحيث يقوموا بمنع الاختلاط ففي ذلك حمايه لشعوبهم من خطر وشر الفتنه ..


منيره ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2014, 12:05 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: السعودية ، لبنان
العمر: 62
المشاركات: 1,818
معدل تقييم المستوى: 8
ع اللحيدان is on a distinguished road
افتراضي


جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم

عبدالله سعد اللحيدان
مؤلف سلسلة ( موسوعة ) العدل والظلم ، والعدل والظلم في ميزان الإسلام .


0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (32) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (30) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 6
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (41) الاحتساب والمعارضة والإصلاح والتغ
0 العدل والظلم ( 2 ) العدل والظلم في ميزان الإسلام ( 19 ) موقف الإسلام من العدل والظلم
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (34) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر(1
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (40) الاحتساب والمعارضة والإصلاح والتغ
0 العدل والظلم ( 2 ) العدل والظلم في ميزان الإسلام ( 6 ) حرمة الدماء والأموال والأعراض
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (39) الاحتساب والمعارضة والإصلاح والتغ
0 العدل والظلم ( 2 ) العدل والظلم في ميزان الإسلام ( 8 ) حقوق الإنسان في الإسلام
0 العدل والظلم ( 2 ) العدل والظلم في ميزان الإسلام ( 21 ) موقف الإسلام من العدل والظلم
0 العدل والظلم ( 2 ) العدل والظلم في ميزان الإسلام ( 10 ) الفساد في ميزان الإسلام
0 العدل والظلم(2)العدل والظلم في ميزان الإسلام(13)الأملاك والأموال العامّة والخاصّة
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (35) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (44) الاحتساب والمعارضة والإصلاح والتغ
0 العدل والظلم (2) العدل والظلم في ميزان الإسلام (27) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 3
ع اللحيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا قالو عن الاسلام - وعن نبينا صلى الله عليه وسلم وسام اليمني منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 06-01-2013 06:42 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 07:05 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 10:48 PM
كيف تستمع الى خطبة الجمعة احلا شهود المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 06-12-2012 12:32 AM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 02:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.