قديم 09-20-2014, 12:58 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,326
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
فايس ناجية من "متذوقات طعام هتلر" تكشف أسرارها




اضغط هنا لتكبير الصوره

تسرد مارغو ووليك العاملة في مقر الزعيم النازي أدولف هتلر، أسرار عملها وما كانت تشعر به عند تأدية وظيفتها المتمثلة بتذوق طعام هتلر للتأكد من أنه خال من السم. وكان "فريق المتذوقات" يضم الى جانب ووليك 15 امرأة أخرى.

بيروت: بعد 96 عاماً، قررت مارغو ووليك أن تكشف أسرار وجودها في مقر الزعيم النازي أدولف هتلر، وخوفه الدائم من التعرض للاغتيال بدس السم في طعامه، فتشرح كيف أرغمت على الانضمام مع 15 امرأة أخرى الى "فريق المتذوقات" لتناول طعام هتلر قبل أن يقدَّم اليه.

على الرغم من أنها لم تره بعينيها إطلاقاً، تقول مارغو ووليك إنها خاطرت بحياتها من أجله كل يوم، ورغماً عنها. خلال وظيفتها القسرية هذه، كانت تواجه احتمال الموت كل يوم، كما انها اطلعت على الكثير من أسراره وقررت ان تكسر صمتها الطويل وتكشف عن بعض ما عايشته في مقر إقامة الزعيم النازي.

مارغو هي الناجية الوحيدة من تجربة "تذوق الطعام"، التي كانت ترغم عليها قبل ساعة بالضبط من موعد أكل هتلر، لكي يعرف المسؤول الشخصي عن حمايته ما إذ كان الطعام مسموماً أم لا. كما أن هتلر كان نباتياً واقتصر طعامه على البقول والمعكرونة والأرز والخضار.
يشار إلى أن ووليك كانت واحدة من بين 15 فتاة تعملن في حراسة مشددة بخدمة هتلر في المقر الخاص به أثناء الحرب العالمية الثانية، وهي الوحيدة من بين زميلاتها التي ظلت على قيد الحياة بعد ان تم إعدامهن رمياً بالرصاص على يد الجيش الأحمر عام 1945.

بكاء بعد كل طبق

"مع كل وجبة أكلتها... كنت أشعر بأنها الأخيرة في حياتي"، تقول مارغو لصحيفة الـ "تليغراف"، مشيرة إلى أنها كانت ترغم على إنهاء طبقها ثم الانتظار ساعة كاملة وهي تنتظر الموت حتى تكتشف بعدها ان الطعام غير مسموم وبالتالي يمكن تقديمه لهتلر.
وأضافت: "كنا عرضة للموت في كل دقيقة نقضيها في خدمته. كنت في الخامسة والعشرين من عمري حينها وأتذكر أننا كنا ننفجر بالدموع ونبكي مثل الكلاب لأننا ما زلنا على قيد الحياة".

عملت رغما عنها
ولدت وورليك في مدينة برلين عام 1917، وهي ابنة موظف في السكك الحديدية الألمانية، لكنها أرغمت مع وصول النازيين إلى السلطة في عام 1933 إلى الانتقال إلى مقر هتلر المعروف بـ "وكر الذئب" حيث عاشت أقسى أيام حياتها.
وعملت ووليك بتلك الوظيفة رغماً عنها بعد أن تركت منزل زوجها عقب تجنيده في الجيش وانتقلت إلى بلدة والدتها، فأجبرها رئيس البلدية على العمل تحت إجراءات أمنية مشددة، إلى أن هربت بمساعدة ضابط صديق لها استطاع وضعها على أحد القطارات المتوجهة إلى برلين.

بعد هروبها بقيت مارغو على وفائها لزوجها الذي عاد بعد سنوات. لكن الأهوال والفظائع التي عايشها كل منهما تركت في نفسيهما آثارا بالغة أدت في النهاية إلى انفصالهما. واليوم تعيش مارغو وحيدة مع ذكرياتها وما زالت الكوابيس تلاحقها كلما غفت، في حين توفي زوجها قبل 24 عاماً.


0 أفكار لمحبي المودرن في غرف النوم
0 والدان لا يستطيعان احتضان طفلهما لأنه.. مشع!
0 أي عروس أنت وأي حذاء تختارين؟
0 التمر سيّد الحلويات الرمضانية
0 داعشي: 144 حورية لمن يقتل أميركياً
0 الحثّ على الإنفاق والبَذل
0 من أسباب دخول الجنّة والنّجاة من النّار
0 صحيفة "ماركا" تفضح سوء سلوك نيمار
0 ما أفضل الطرق لوضع المراهم الواقية من الشمس؟
0 عظام جمل بفلسطين تصحح قصة التوراة عن النبي إبراهيم
0 الشاى والتوت للوقاية من أمراض الجهاز العصبى
0 أماكن يجب أن تزوريها قبل موعد الزفاف!!
0 طلب إجازة لـ " روليان غالي"
0 إلى من تحتاج المرأة أثناء فترة الحمل؟
0 ألف مبروك التخرج لحبيبتنا روليان غالي

التعديل الأخير تم بواسطة * بسمة أمل * ; 09-20-2014 الساعة 09:17 PM
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 07:12 AM
فضائل الإستعفار والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والحوقلة وغيرها من الأذكار alraia منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 17 01-07-2015 09:46 PM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 07:27 PM


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.