قديم 09-22-2014, 05:06 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,076
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزيرة يتعثر مبكراً ويدفع ثمناً لتألق يبدة وعودة “البرج العاجي”


نقطة تاريخية للفجيرة من استاد محمد بن زايد
الجزيرة يتعثر مبكراً ويدفع ثمناً لتألق يبدة وعودة “البرج العاجي”


أبوظبي - مصعب سيد أحمد:
حقق الفجيرة نقطة تاريخية هي الأولى له في أول مشاركة له في بطولات المحترفين بعدما جرد مضيفه الجزيرة من نقطتين كانتا الأقرب إليه حتى الدقيقة ،88 قبل أن يسجل العائد إلى دورينا "البرج العاجي" أبوبكر سانغو هدف التعادل بعدما هيأ له الجزائري الرائع حسان يبدة بطل اللقاء الكرة برأسية متقنة .
ويدين الفجيرة بنقطته التاريخية إلى حسان يبدة، صاحب الهدف الأول للفجيرة وممرر الثاني، كما برز اللبناني حسن معتوق بتحركاته المزعجة، من دون إغفال الدور الكبير للاعبين المواطنين وفي مقدمتهم الحارس أيوب عمر .
من جهته، فرط الجزيرة بثلاث نقاط مهمة على ملعبه استاد محمد بن زايد في مسعاه للمنافسة على اللقب، وهو الذي دفع ثمناً غالياً للأخطاء الدفاعية التي وقع بها لاعبوه للمباراة الثانية على التوالي .
وكانت المباراة أقرب ل"فخر أبوظبي" خاصة بعد بدايته القوية في الشوط الأول وتقدمه في النتيجة بهدف علي مبخوت في الدقيقة 22 لكنه أضاع الكثير من الفرص على مدار الشوطين ولم تسير الأمور بالشكل المطلوب خاصة في الشق الدفاعي الذي كان الحلقة الأضعف في المنظومة بالإضافة للتراجع غير المبرر للفريق في الجزء الأخير من الشوط الثاني .
وبالمقابل استفاد الفجيرة من الفرص القليلة التي وجدها في المباراة بفضل خبرة محترفيه خاصة حسان يبدة الذي صنع الفارق ليضع "الأحمر" نقطة مهمة في رصيده بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات .
في المؤتمر الصحفي وصف البلجيكي إيريك غيريتس مدرب الجزيرة نتيجة التعادل الإيجابي 2-2 التي حققها فريقه بالمنصفة، كما اعترف بأن قبول شباك الفريق لأربعة أهداف في مباراتين متتاليتين غير مقبول بالنسبة له، مؤكدا بأنهم سيقومون بتحليل الأداء الدفاعي وتصحيح الأخطاء وصولا لأداء
دفاعي أقوى في الجولات المقبلة من الدوري .
وقال: نتيجة التعادل محبطة بالنسبة للجزيرة لأن رغبة الفريق في الفوز كانت كبيرة جداً، لكن تراجع الأداء في الشوط الثاني ساعد المنافس على العودة لأجواء المباراة، وفريق الفجيرة قدم أداء أفضل في الشوط الثاني واستحق أن يخرج بنقطة التعادل من ملعب محمد بن زايد .
وأوضح غيريتس بأن اكتفاء عناصر خط الوسط بأداء الأدوار الدفاعية في الشوط الثاني وعدم قيامهم بنقل الكرة إلى مناطق المنافس كان السبب في تشكيل ضغط هجومي كبير على الجزيرة، لكنه عاد وذكر بأن لاعبيه أهدروا فرصاً بالجملة في الشوط الثاني خصوصاً بعد أن تقدموا 2-1 وكان هذا أحد الأسباب التي أدت لتفريط الفريق في تقدمه .
وتابع غيريتس: حصول اللاعب الذي أرسل العكسية لأبوبكر سانغو صاحب الهدف الثاني على الوقت والمساحة الكافيين كان خطأ كبيراً من عناصر خطي الوسط والدفاع، وبكل تأكيد كان بإمكانهم اتخاذ قرارات أفضل في هذه اللقطة لكنهم لم يفعلوا وهذا أمر طبيعي في كرة القدم التي تفرض على اللاعبين اتخاذ قرارات سريعة في أجزاء من الثانية .
ورفض المدرب البلجيكي الاعتراف بأن التوقيت المتأخر للهدف الثاني للفجيرة كان السبب وراء فقدان النقاط الكاملة للمباراة، مشيراً إلى أن فقدان التركيز في بداية المباراة أو في نهايتها يظل خطأ يجب تفاديه، وسيكلف من يرتكبه نقاطاً حاسمة في أغلب الأحوال .
وأنهى المدرب حديثه بالتأكيد على أنهم سيقومون بتحليل الأخطاء التي ارتكبها الفريق بشكل دقيق، وسيعملون على إيجاد حلول دائمة تصل بالأداء الدفاعي للفريق لأفضل حالاته في الجولات المقبلة من الدوري .
من جهته، أكد عبدالوهاب عبدالقادر مدرب الفجيرة أن التعادل أمام الجزيرة على ملعبه بطعم الفوز نظراً لامكانات نادي الجزيرة، وأشاد بحارس الفريق أيوب عمر وخط الدفاع الذين استبسلوا طوال وقت المباراة وتصدوا لهجمات لاعبي الجزيرة الخطرة، مبينا أن الفضل يرجع لهم في حصول الفريق على نقطة خارج ملعبه .
وقال: نعلم أن لاعبي الجزيرة يفضلون اللعب في المساحات وتمرير الكرات البينية والعرضية لأن لديهم قدرات مهارية لذلك عملنا على سد هذه المساحات وتضييق الثغرات بقدر الإمكان، والدفاع وحارس المرمى وفقوا في تنفيذ أدوارهم بشكل طيب، وهذا مكننا من استثمار الثغرات التي ظهرت بين خطي الدفاع والوسط لدى المنافس واستطعنا الوصول إلى المرمى عدة مرات ونجحنا في تسجيل هدفين، في المقابل كانت هناك فرص للجزيرة، كما أن الحرارة والرطوبة أثرت في اللاعبين بشكل عام . وأضاف:
الجزيرة كان عنيداً في شوط المباراة الثاني وصنع العديد من الفرص المتكررة، وكان هناك أكثر من لاعب يتقدم من اليمين واليسار، لكن تصدى لهذه المحاولات الدفاع بجدارة ونقول مبروك للفجيرة، وحظاً أفضل للجزيرة .
ورداً على سؤال حول عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريقه قال: حكم اللقاء كان قريباً من الحدث وبصفة عامة أدى بشكل جيد وكان موفقاً في إدارة المباراة، والكل يخطئ في كرة القدم، وعموماً المباراة كانت ممتعة وأعتقد أن الجماهير استمتعت بها .
ورفض عبد الوهاب التعليق على خروج البوركيني بتروبيا في منتصف الشوط الثاني وإن كان ذلك التبديل أعطى فرصاً هجومية للفجيرة، وقال: نحن ننظر إلى لاعبينا ولا نتدخل في شأن المنافس مدرب الجزيرة أحرى وأعلم بأمور لاعبيه وفريقه، كما أن المنافس ظل يهاجم ويصنع الفرص .
وعلل عبدالقادر عبدالوهاب التصريحات التي أطلقها بفوز الجزيرة بنسبة تتجاوز 70% قبل المباراة بأن المنافس يمتلك لاعبين يتمتعون بإمكانات عالية والمباراة على ارضه كما أن التصريحات تطلق في "الهواء" على حد وصفه لكن المهم العمل على أرض الواقع وأن المجهود المبذول في مباراة اليوم هو ثمرة التدريبات والتي ركز فيها على الجانب الذهني والبدني .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2014, 09:02 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 34
المشاركات: 17,074
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 25
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


يعطيك العافية اخي يونس

مشكور على التغطية المميزة


0 نوع جديد من ملابس السباحة يغظي كل الجسم
0 لشخصيه المتميزه ؛ كيف اكون مميزا ؛ التميز ؛ الشخص المتميز ؛ تعريف الشخصيه المميزه
0 الهاتف وسيلة مبكرة لاكتشاف الباركينسون
0 شقيق محمد مرسي: الجيش خط أحمر وثقتي فيه بلا حدود
0 دع الآخرين يعتمدون عليك .تكوين الشخصية القيادية.اساليب التربية الحديثه.قوانين القوة
0 انيس الورد اشراف/ قسم العلوم الكونية والثقافات العامة
0 أهداف سيلتك 2-1 برشلونة [07/11/2012]
0 "تشيلزي" يقهر "مان يو" في لقاء مجنون
0 شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ
0 معاداة الشامية!
0 قرأت يوما اشادة احد العبيد باللامبارك ولم استوعب ..؟ وبعد زمانٍ الآن فهمت...!
0 رحبو معي بـMisha86
0 ثلاثة حلول لتطبيق الشريعة : حل دموي وحل سياسي وحل دعوي
0 رحلة سياحية الى اجمل الاماكن السياحية فى المكسيك
0 الحلال والحرام في العلاقة الزوجية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.