قديم 10-19-2014, 05:34 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,061
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي لأهلي يهزم الجزيرة 4/2 ويستعيد شخصية البطل


لأهلي يهزم الجزيرة 4/2 ويستعيد شخصية البطل

دبي - مسعد عبد الوهاب:
استعاد الأهلي بريقه بفوزه المستحق أمس على ضيفه الجزيرة 4/،2 في قمة الأسبوع على ملعب استاد راشد في دبي، في ختام الجولة السادسة بدوري الخليج العربي للمحترفين، بعد عرض قوي فرض فيه شخصيته كحامل للّقب وكان الطرف الأفضل في اللقاء الذي خاضه بانضباط تكتيكي واضح ميّز أداء الفريق، كما برز غرافيتي الذي سطع وصال وجال وزار شباك الجزيرة مرتين (23 و73)، كما سجل كل من إسماعيل الحمادي ومونوز هدف (51 و52) على الترتيب، وسجل للجزيرة بشير سعيد بالخطأ في مرماه، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وعلي مبخوت من ركلة جزاء (55)، ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمد الجزيرة في الرصيد نفسه .
بادر الأهلي بتهديد مرمى الجزيرة عن طريق غرافيتي الذي سدد وشتتها الدفاع الجزراوي إلى ركنية، لعبها رادوي ولم تثمر (ق 4)، وفي الدقيقة 15 التي شهدت فرصة ثمينة للأهلي إلا أن تسديدة إسماعيل الحمادي علت العارضة (15)، واستمر اللعب سجالاً وكاد مونوز يزور شباك الجزيرة من متابعته لكرة أبعدها الحارس من على خط المرمى (22)، وفي الدقيقة نفسها يكثف الأهلي هجومه وينطلق غرافيتي بكرة من جهة اليمين، ويعكس كرة أرضية زاحفة لم تجد المتابعة من هجوم الأهلي لتضيع فرصة للتسجيل .
ويمنح غرافيتي الأهلي التقدم، عندما طاول كرة رفعها رادوي، وحولها برأسه خلفية وسط حصار الدفاع الجزراوي لتسكن شباك علي خصيف الذي أخطأ بالتقدم وترك مرماه، ليمنح الأهلي التقدم 1/صفر (ق 23)، وواصل الأهلي الذي كان له الاستحواذ النسبي على الكرة في هذا الشوط ضغطه، محاولا تعزيز تقدمه، لكن دفاع الجزيرة تماسك من جديد، وحاول تهديد مرمى الأهلي لكن الدفاع الأهلاوي شتت كرتين من على الأجناب إلى ركنيتين لم تثمرا عن خطورة على المرمى الأهلاوي .
في الدقيقة 43 قدم غرافيتي فاصلاً مهارياً داخل منطقة جزاء الجزيرة وراوغ وسدد أنقذها علي خصيف، ويرد الجزيرة بهجمة لفورينيتش ويجد مزاحمة، ويكثف الجزيرة الضغط وتتاح للازيني كرة تقدم وسدد وسط حصار الدفاع الأهلاوي الذي شتت الكرة (44)، ويصر الجزيرة على التعادل ومن انطلاقة لبتروبيا جهة اليمين يسدد، ليخطئ بشير سعيد ويحول الكرة إلى مرمى فريقه بنيران صديقة في الوقت بدل الضائع، ليطلق الحكم سلطان المرزوقي صافرته معلناً انتهاء الشوط الأول .
ويتمكن إسماعيل الحمادي في بداية الشوط الثاني من إعادة المقدمة إلى الأهلي بإحرازه الهدف الثاني من كرة طولية لعبها بشير سعيد، سددها الحمادي على طريقة الكبار لتسكن شباك المرمى الجزراوي في اللحظة التي تقدم فيها على خصيف لملاقاته، ويضيف مونوز الهدف الثالث للأهلي من تمريرة "الداهية" حميد عباس، ركنها مونزوز بحرفنة في المرمى مانحا الأهلي التقدم 3/،1 لتشتعل بعدها المباراة .
وفي الدفيقة 55 يقلص علي مبخوت الفارق بتسجيله الهدف الثاني للجزيرة من ركلة جزاء سددها أرضية زاحفة على يمين ماجد ناصر، ويدفع بعدها كوزمين بخيمينيز بدلاً من حبيب الفردان، ويسدد مونوز كرة قوية يبعدها خصيف إلى ركنية .
ويخترق لانزيني الدفاع الأهلاوي ويتوغل ويسدد من داخل المنطقة كرة قوية لكنها علت العارضة مضيعاً فرصة ثمينة كادت تمنح الجزيرة التعادل .
ويهدر خمينيز هدفاً للأهلي للرعونة في تسديد الكرة ليشتتها الدفاع الجزراوي (70)، لكن غرافيتي يعود لزيارة شباك الأهلي مسجلا الهدف الثاني له والرابع لفريقه، من تمريرة متقنة لإسماعيل الحمادي دخل المنطقة وسدد قوية لتسكن شباك الجزيرة، ويسحبه بعدها كوزمين ويدفع بأحمد خليل (78)، كما دفع بوليد عباس بدلاً من إسماعيل الحمادي، كما دفع مدرب الجزيرة بحسن أمين بدلاً من لانزيني .
وتشهد الفترة المتبقية محاولات للأهلي لزيادة غلته، ويسدد حميد عباس كرة يتصدى لها علي خصيف، ويواصل الأهلي الضغط، لكن دفاع الجزيرة أغلق دفاعاته لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4/2 .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزيرة يهزم أبها السعودي بثنائية فوسينيتش وبيترويبا يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 3 07-19-2014 12:58 PM
الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-27-2014 03:45 PM
الجزيرة يهزم الشعب في أول 10 دقائق ويهدد القمة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-10-2014 08:01 AM


الساعة الآن 01:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.