قديم 11-22-2014, 09:40 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الــــطيب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,201
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
الــــطيب is on a distinguished road
تحذير حقيقة المدعو فوزى محمد أبو زيد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة والأخوات


أقدم لكم هنا توضيحا لحقيقة المدعو فوزي محمد أبو زيد الذي انتشرت كتبه بيننا وفي المنتديات والمواقع بالآلاف وبشكل مريب جدا .. من خلال أتباعه على شكل معرفات ( رجالية ونسائية ) ، ويغزون المنتديات بشكل خطير جدا .. العضو الواحد منهم يسجل في أكثر من 50 منتدى تقريبا وينزلون مواضيعهم بشكل ملفت للانتباه ويضعون روابط للتحميل من موقع شيخهم فوزي أبو زيد وصورة الكتاب المنقول منه ، ويخترقون أساسا مواقع العلماء والدعاة وطلبة العلم من أهل السنة وغيرها من المنتديات العامة والرياضية والوطنية بل وحتى منتديات الأفلام في مختلف أرجاء العالم الإسلامي .. وللأسف الشديد كل هذا ونحن غافلون عن حقيقة من هو (فوزي محمد أبو زيد ) وغزو طلابه ومريديه لنا .. والذين عُيّن بعضهم في الإشراف على الأقسام الإسلامية في عدد من المنتديات والله المستعان ..


بقراءة السيرة الذاتية لهذا الرجل وهذه من موقعه الشخصى نتطلع أن هذا الرجل من الصوفية ومن أتباع المدعو محمد ماضى أبو العزائم صاحب الطريقة العزمية
http://www11.0zz0.com/2013/03/30/16/904274392.png

وبالبحث فى فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء توصلنا للآتى


http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaC...eNo=1&BookID=3

الفتوى تكفر كل من يستغيث بغير الله مثل هذه الجماعة .. فانتبهوا جزاكم الله خيرا


وبعد هذا العرض الموجز جدا لحقيقة هذا الرجل المسمى ( فوزي محمد أبو زيد ) وبيان عقيدته المنحرفة ، فليحذر الجميع من كتبه ومواضيعه المنتشرة في الانترنت ، وفي وسائل الإعلام ..

ونطالب المنتديات والمواقع التي هي على مذهب أهل السنة والجماعة بحذف مواضيعه وإيقاف عضوية أتباعه ..

حفاظا على عقيدتنا الصحيحة الصافية ، وبُعدا عن أهل البدع والأهواء ..

منقول للفائدة بتصرف بسيط
وكلما وجدت ما يحقق الفائدة سأضيفه إن شاء الله



0 فتاوى لتوضيح مدى مسئولية المشرفين
0 اجلس عند النعال (للمتأخر عن الجمعة)
0 حكم مشاهدة مباريات كرة القدم
0 تربية الأبناء
0 هل لها أن تتعطر إذا خرجت مع زوجها ؟
0 سيرة صحابيات الرسول صلى الله عليه وسلم
0 قائمة لمواضيع هامة (مثبتة)
0 الألقاب حبوب نتعاطاها لتسمين ذواتنا
0 التفصيل في حكم الألغاز
0 قصص الأنبياء عليهم السلام
0 التعريف بأبوى الرسول صلى الله عليه وسلم
0 مسئولية أصحاب المواقع والمشرفين عليها عن وجود المنكرات والصور المحرمة
0 قصص صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
0 كتب الأذكار والأدعية
0 حكم مجلات عرض الأزياء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الــــطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2014, 10:14 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الــــطيب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,201
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
الــــطيب is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردا على من يقتنى كتب الصوفية ويتابعها


قد يحتج البعض بأن مواضيع ذاك الشيخ في المنتديات خالية من الشركيات والبدع ( إن صح كلامهم وإلا فهي مليئة بالخرافات والشركيات والأباطيل ).. فلماذا هذا الخوف؟

فيجاب عن هذا بالقول :

إن منهج السلف من الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم هو عدم مجالسة أهل البدع والأهواء والبعد عن السماع لهم .

* قال أَمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
(يَأتِي أنَاس يُجادلونكُم بشُبُهات القرآن ؛ خُذوهُم بالسنَنِ ؛ فإِن أَصْحابَ السّنَنِ أَعْلمُ بكتِاب اللهِ)أخرجه الإمام اللالكائي في( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة )

* عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: [لا تجالس أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلب]أخرجه الآجري في الشريعة ص61، وابن بطة في الإبانة الكبرى 2/438.

* قال الإمام مالك رحمه الله :
لا يؤخذ العلم على أربعة: (سفيه معلن السفه ، و صاحب هوى يدعو إليه ، ورجل معروف بالكذب في أحاديث الناس و إن كان لا يكذب على الرسول صلى الله عليه و سلم. ورجل له فضل و صلاح لا يعرف ما يحدث به )

* قال البربهاري رحمه الله :
مَثَل أصحاب البدع مَثَل العقارب يدفنون رؤوسهم وأبدانهم في التراب ويُخرجون أذنابهم فإذا تمكّنوا لدَغوا، وكذلك أهل البدع هم مختفون بين الناس فإذا تمكنوا بلغوا ما يريدون .

* وعن أبي قلابة رحمه الله تعالى أنه كان يقول:
[لا تجالسوا أهل الأهواء ولا تجادلوهم فإني لا آمن أن يغمسوكم في الضلالة أو يلبسوا عليكم في الدين بعض ما لبس عليهم] أخرجه الدارمي في سننه1/120.


* وعن الحسن البصري أنه قال:
[لا تجالسوا أهل الأهواء، ولا تجادلوهم، ولا تسمعوا منهم] أخرجه اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة 1/133.

* قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى :
(صاحبُ بدعَة لا تَأمَنْه عَلى دينِكَ ، ولاَ تُشَاورهُ في أَمْرِكَ ، ولاَ تجلس إِليه ، ومَنْ جَلَسَ إِلى صاحِبِ بدعة أَوْرثَهُ اللهُ العَمَى) يعني في قلبه ، أخرجه الإمام اللالكائي في( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة )


* وقال الإِمام الأَوزاعي رحمه الله تعالى : (لاَ تُمكنوا صاحِبَ بِدْعَةٍ منْ جَدَلٍ ؛ فَيورثَ قُلوبَكُم منْ فِتْنَتِهِ ارْتيابا) رواه ابن وضاح في « البدع والنهي عنها »


* وقال إِمام أَهل السُّنَة أَحمد بن حنبل رحمه الله تعالى : (إِن أَهلَ البدَعِ والأَهْواءِ ؛ لاَ يَنْبَغي أَنْ يُسْتَعانَ بِهِم في شَيء مِنْ أمورِ المُسْلميَنَ ؛ فإن في ذَلِكَ أَعْظَم الضرر علَى الدين)وقال : (احذر البِدَعَ كُلَها ، ولاَ تُشاور أَحَدا مِنْ أَهلِ البِدَعِ في دينك) « مناقب الإمام أحمد » لابن الجوزي .

* و بقول ابن القيم في كتابه مفتاح السعادة :
( قال لي شيخ لإسلام : لا تجعل قلبك للإيرادات والشبهات مثل السفنجة فيتشربها، فلا ينضح إلا بها، ولكن اجعله كالزجاجة المصمتة تمر الشبهات بظاهرها ولا تستقر فيها، فيراها بصفائه ويدفعها بصلابته، وإلا فإذا أشربت قلبك كل شبهة تمر عليها صار مقراً للشبهات ــ أو كما قال- فما أعلم أني انتفعت بوصية في دفع الشبهات كانتفاعي بذلك، وإنما سميت الشبهة شبهة لاشتباه الحق بالباطل فيها، فإنها تلبس ثوب الحق على جسم الباطل ... انتهى).


==========

السؤال
أحب الاطلاع على كتب ومؤلفات وكتابات الرافضة والصوفية ، وبضاعتي في العلم قليلة ، والحمد لله أقف من الشبهات موقف المنكر ، لسبب بسيط ، هو أني أعلم أن دينهم باطل ، والكثير منهم غال أو عامي جاهل مسكين مستحق الشفقة لخداع أسيادهم وضلالاهم . فهل ترى أن أستمر بالاطلاع أم أترك ذلك ؟
الجواب :
الحمد لله
يجب على المسلم أن يحافظ على عقيدته وإيمانه ، ويهتم بسلامة فطرته وفكره ، ويهرب بدينه وقلبه من الشبهات والفتن ، فإن القلوبَ ضعيفةٌ والشبهَ خطَّافة ، تخطف بشيء من البريق الذي يزينها به أهل البدع والضلالات ، ولكنها في الحقيقة شبه واهية ضعيفة .
والنظر في كتب البدع والضلالة أو كتب الشرك والخرافة أو كتب الأديان الأخرى التي طالها التحريف أو كتب الإلحاد والنفاق لا يجوز إلا لمتأهِّل في العلم الشرعي ، يريد بقراءته لها الرد عليها وبيان فسادها ، أما أن ينظر ويقرأ فيها من لم يتحقق بالعلم الشرعي فغالبا يناله من هذه المطالعة شيء من الحيرة والغواية ، وقد وقع ذلك لكثير من الناس وحتى من طلبة العلم ، حتى انتهى بهم الأمر إلى الكفر والعياذ بالله ، وغالبا ما يغتر الناظر في هذه الكتب بأن قلبه أقوى من الشبهات المعروضة ، إلا أنه يفاجأ – مع كثرة قراءته – بأن قلبه قد تشرَّب من الشبهات ما لم يخطر له على بال .
ولذلك كانت كلمة العلماء والسلف الصالحين على تحريم النظر والمطالعة في هذه الكتب ، حتى ألف ابن قدامة المقدسي رسالة بعنوان " تحريم النظر في كتب الكلام " .
وننقل هنا العديد من نصوص العلماء في تحريم قراءة هذه الكتب لغير العالم :
جاء في "الموسوعة الفقهية" (34/185) :
" قال الحنابلة : ولا يجوز النظر في كتب أهل البدع ، ولا في الكتب المشتملة على الحقّ والباطل ، ولا روايتها ؛ لما في ذلك من ضرر إفساد العقائد .
وقال القليوبيّ : تحرم قراءة كتب الرقائق والمغازي الموضوعة " انتهى .
كما أفتى الشاطبي في "الإفادات والإنشادات" (44) أن العوام لا يحل لهم مطالعة كتاب أبي طالب المكي المسمى بـ ( قوت القلوب ) لما فيه من الشطحات الصوفية .
وقال الحافظ ابن حجر في "الفتح" (13/525) :
" والأولى في هذه المسألة التفرقة بين من لم يتمكن ويصير من الراسخين في الإيمان ، فلا يجوز له النظر في شيء من ذلك ، بخلاف الراسخ ، فيجوز له ، ولا سيما عند الاحتياج إلى الرد على المخالف " انتهى .
وقال محمد رشيد رضا في "الفتاوى" (1/137) :
" ينبغي منع التلامذة والعوام من قراءة هذه الكتب لئلا تشوش عليهم عقائدهم وأحكام دينهم ، فيكونوا كالغراب الذي حاول أن يتعلم مِشية الطاووس فنسي مشيته ولم يتعلم مشية الحجل " انتهى .
وجاء في "فتاوى نور على الدرب" (التوحيد والعقيدة/267) من كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" وأما كتب الصوفية فإنه لا يجوز اقتناؤها ولا مراجعتها إلا لشخص يريد أن يعرف ما فيها من البدع من أجل أن يرد عليها ، فيكون في نظره إليها فائدة عظيمة وهي معالجة هذه البدعة حتى يسلم الناس منها " انتهى .
وقد قالت اللجنة الدائمة كما في "مجلة البحوث الإسلامية" (19/138) :
" يحرم على كل مكلف ذكرا أو أنثى أن يقرأ في كتب البدع والضلال , والمجلات التي تنشر الخرافات وتقوم بالدعايات الكاذبة وتدعو إلى الانحراف عن الأخلاق الفاضلة ، إلا إذا كان من يقرؤها يقوم بالرد على ما فيها من إلحاد وانحراف ، وينصح أهلها بالاستقامة وينكر عليهم صنيعهم ويحذر الناس من شرهم " انتهى .
فلماذا تعرِّض نفسك – أخي الكريم – للشر والشبهات ، فأنت في مأمن وغنى عن ذلك ، واحمد الله تعالى على السلامة والعافية ، واشكره على نعمة الهداية والثبات بأن تحافظ عليها فلا تعرضها لما قد يصيبها في مقتلها .
ثم إن العمر أقصر من قضائه في مطالعة الباطل ، فالحق والخير والعلم النافع كثير ، وإذا أنفق المرء عمره كله في مطالعة كتب العلم النافعة كالتفاسير وكتب الحديث والفقه والرقائق والزهد والأدب والفكر والتربية لما كاد يقضي منها وطره ، فكيف إذا انشغل بكتب الخرافة والضلالة التي يكتبها الرافضة وبعض المتصوفة ؟!!
واستمع أخي الكريم إلى نصيحة العلامة ابن الجوزي في الاهتمام بالنافع من العلوم حيث يقول في "صيد الخاطر" (54-55) :
" أما العالم فلا أقول له اشبع من العلم ، ولا اقتصر على بعضه .
بل أقول له : قدم المهم ؛ فإن العاقل من قدَّر عمره وعمل بمقتضاه ، وإن كان لا سبيل إلى العلم بمقدار العمر ، غير أنه يبني على الأغلب .
فإن وصل فقد أعد لكل مرحلة زاداً ، وإن مات قبل الوصول فنيته تسلك به ......
والمقصود أن ينتهي بالنفس إلى كمالها الممكن لها في العلم والعمل " انتهى باختصار .
والله أعلم .


الإسلام سؤال وجواب



0 حكم حبس الحيوانات في حديقة وشراء تذاكر لزيارتها
0 قائمة بالمواضيع الكاذبة التى تم تصحيحها
0 أسس وضوابط المشاركة فى منتدى السيرة النبوية والسنة المطهرة
0 يوم فى حياة المغفور له عليه الصلاة والسلام
0 المروءة
0 كيف ننمي محبة النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس أطفالنا
0 لا تقل: إني شاب!!!
0 أخى الشاب : لاتكن الفتاة أرجل منك
0 الألعاب بين الحلال والحرام
0 التفصيل في حكم الألغاز
0 حكم مشاهدة مباريات كرة القدم
0 صلاة الجنازة و غسل و تكفين الميت و التعزية
0 حكم مجلات عرض الأزياء
0 تطيب المرأة عند خروجها إلى المسجد
0 قائمة لمواضيع هامة (مثبتة)
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الــــطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2014, 10:31 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الــــطيب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,201
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
الــــطيب is on a distinguished road
افتراضي


إليكم أيها الإخوة بعض الضلالات الموجودة فى كتبه


انظر هنا يتلقى مباشره من رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبألهام مباشر من الله عز وجل وعلى علوآآ كبيرآآ عن دجل هذا القبوري
http://www.traidnt.net/vb/images/img...013/04/325.png


وانظروا هنا رعاكم الله ماذا يقول
عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وعن آل سعود
http://www.traidnt.net/vb/images/img...014/01/404.png
http://www.traidnt.net/vb/images/img...014/01/405.png



من كراماته كما يدعي فوزي محمد ابو زيد
هذا الرجل صوفي
http://www.traidnt.net/vb/images/img...013/04/321.png
http://www.traidnt.net/vb/images/img...013/04/322.png
http://www.traidnt.net/vb/images/img...013/04/323.png


انظروا ماذا يقولون عن بقية المسلمين والكتاب موجود على الصفحة الرئسية
في موقع الطريقة العزمية ( مجلة اسلام وطن )
http://www.traidnt.net/vb/images/img...013/05/646.jpg

رجاء لمشاهدة الصور الضغط على الرابط

أما عن كتابه
حديث الحقائق عن قدر سيد الخلائق فإليكم الفتوى
ط§ظ„طھط¹ط±ظٹظپ ط¨ظƒطھط§ط¨ " ط*ط¯ظٹط« ط§ظ„ط*ظ‚ط§ط¦ظ‚ ط¹ظ† ظ‚ط¯ط± ط³ظٹط¯ ط§ظ„ط®ظ„ط§ط¦ظ‚ " طŒ ظˆط¨طµط§ط*ط¨ظ‡ . - islamqa.info


هذا والله المستعان


0 سلسلة الأحاديث القدسية
0 لا تقل: إني شاب!!!
0 ما صحة قول كلمة أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا
0 حكم حبس الحيوانات في حديقة وشراء تذاكر لزيارتها
0 ما صحة اسم النبى يتوسط القارات
0 كيف ننمي محبة النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس أطفالنا
0 كتب الأذكار والأدعية
0 الألقاب حبوب نتعاطاها لتسمين ذواتنا
0 حكم مشاهدة مباريات كرة القدم
0 حكم الرسم الكاريكاتيرى
0 هل لها أن تتعطر إذا خرجت مع زوجها ؟
0 متابعة أخبار الممثلين فراغ وضياع
0 مسئولية أصحاب المواقع والمشرفين عليها عن وجود المنكرات والصور المحرمة
0 تبدّل ملابسها في المحلات التجارية لمعرفة المقاس
0 تفعيل خاصية تحديد جنس العضو (ة)
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الــــطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2014, 12:56 PM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 31
المشاركات: 17,084
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 22
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الطيب


0 صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال
0 ادعو له بالشفاء العاجل ..
0 التنبيه عـ ـلى المخالفات
0 كيف تعتنين بجمالِك قبل النوم
0 10 نصائح أساسية لصحة شعرك
0 "غوغل" تنفي اتهامات الاتحاد الأوربي باختراقها الخصوصية
0 قصف مصنع الذخائر السوداني استهدف أسلحة إيرانية متطورة في طريقها لغزة
0 حكم روسية
0 يقولون ان الاسلام ظلم المرأة!
0 الأمريكيون ينتخبون غدا رئيس العالم!
0 الدرس الخامس في تعلم اللغة العبرية: اسم العدد
0 مواصفات المرأة المثالية في عين الرجل .. ؟؟
0 الدرس الاول في اللغة العبرية
0 أفكار بسيطة ترفعين بها إنتاجيتك في العمل
0 تراجع سيطرة فايسبوك أمام ”غوغل بلس” في خدمة تسجيل الدخول
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
كلمات اغانى الفنان تامر حسنى .... حصريا king of romance منتدي الاخبار الفنية 22 12-02-2016 09:05 AM
حبيبي الذي لا آعرفه بيتال منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 16 03-27-2012 11:20 PM
حبيبي صاحب المنال منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 1 09-19-2008 10:24 PM


الساعة الآن 01:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.