قديم 11-23-2014, 02:45 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,061
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الإمارات تواجة السعودية التحدي الكبير


الإمارات تواجة السعودية
التحدي الكبير


رسالة الرياض - علي نجم، عصام هجو:
سيكون منتخبنا على موعد مع التاريخ في العاشرة مساء اليوم حين سيلتقي نظيره السعودي صاحب الأرض والجمهور على ارض استاد الملك فهد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين، في موقعة "الكبيرين" بين منتخب "أخضر" صاحب التاريخ الحافل بالنجاحات والانجازات وبين منتخب "أبيض" يمتلك جيلاً ذهبياً كتب قصص النجاح بأحرف من ذهب .
وستكون مباراة اليوم اعادة للمباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور نصف النهائي من خليجي 17 في أبوظبي، حين تفوق الأبيض على الأخضر السعودي بهدف حمل توقيع إسماعيل مطر على ارض استاد محمد بن زايد .
وسيتطلع "الابيض" الى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعدما حقق الانجاز في كل مرة تجاوز بها عقبة الدور نصف النهائي من المسابقة الغالية التي توج بلقبها مرتين عامي 2007 و2013 .
ولن يغيب عن بال لاعبي منتخبنا الوطني أن لقاء اليوم سيحتاج إلى الكثير من الهدوء والحنكة في التعامل مع الخصم الذي سيمتلك عاملين اساسيين هما الأرض والجمهور .
ولم يرغب المدير الفني لمنتخبنا الوطني مهدي علي في فتح ابواب التدريبات، فقرر اجراء الحصتين التدريبيتين خلف ابواب مغلقة، من اجل منح اللاعبين فرصة التركيز على اللقاء "المصيري" وبحثا عن اخراجهم من نشوة الانتصار الذي تحقق على العراق في ختام الدور الأول .
وسيراهن مهدي علي مرة جديدة على المعدن الأصيل للاعبي الأبيض، وقدرة هذا الجيل على تقديم الفرح وتحقيق الانجاز عند كل موعد صعب أو امتحان صعب، كما حدث في كل اختبار واحتكاك سابق .
ولن يعمد المدير الفني لمنتخبنا الوطني إلى اجراء تغييرات كبيرة على مستوى الهيكل الاساسي للفريق، بعدما قام بتثبيت معالم التشكيل الاساسي منذ بداية المسابقة، وإن ادخل تعديلات طفيفة سواء على مستوى العناصر الاساسية، أو حتى على مستوى الرسم التكتيكي للفريق .
وسيتولى علي خصيف حراسة العرين الأبيض أملاً في الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثالثة في البطولة والثانية على التوالي بعدما خرج ب"كلين شيت" في مباراتي عمان والعراق .
ويأمل المدير الفني لمنتخبنا الوطني مهدي علي في تثبيت الرباعي الدفاعي المكون من عبد العزيز صنقور يمينا ووليد عباس يسارا، على ان يلعب محمد أحمد ومهند العنزي في محور الدفاع .
وسيحتاج المنتخب الوطني اليوم الأداء الأكثر صلابة من الرباعي من اجل الحد من خطورة اصحاب الارض، وضمان إبعاد خطورة الشمراني من المربع الأبيض، مع عدم الاغفال عن تضييق المساحات وعدم ترك الفرصة للخصوم من أجل فتح اللعب عن الأطراف أو الاختراق من العمق .
أما على مستوى مركز الارتكاز، فقد يفاضل المدير الفني "المهندس" بين أكثر من ورقة رابحة يمتلكها، سواء بإشراك عامر عبد الرحمن الذي غاب عن لقاء العراق بسبب الاصابة، أو الاعتماد على ماجد حسن الذي عاد لتأدية دور "ضابط الايقاع" ومهندس بناء الهجمات من الخلف .
وسيكون عمر عبد الرحمن الورقة الرابحة والنجم الذي ستتوجه إليه كل الانظار في لقاء اليوم، بعدما تحول إلى "ايقونة" تتغنى بها الجماهير وتهتف لها الحناجر مع كل لمسة أو تمريرة أو حتى فاصل مهاري يمكن أن يقوم به فوق أرضية الميدان .
وسرق عموري الابصار وكاد أن يسجل هدفاً تاريخياً في الدقيقة الأخيرة من لقاء الأبيض مع العراق، حين تبادل الكرة مع شقيقه "عجب" قبل ان يقوم بفاصل مهاري تلاعب بثلاثة مدافعين عراقيين وتجاوز حارس المرمى قبل ان يسدد في الشباك الخارجية، ليهدر فرصة تسجيل الهدف الاجمل في البطولة حتى الآن .
وقد يحتاج عموري إلى بذل المزيد من الجهد والتخلص من الرقابة التي قد تفرض عليه، باعتباره احد ابرز المفاتيح بالنسبة الى المنتخب الابيض .
اما هجوميا، فسيجدد المدير الفني مهدي علي الرهان على فعالية علي مبخوت الذي يعيش اياما سعيدة، من خلال اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين، بعدما سجل حتى الآن 4 أهداف في الجولات الثلاث الاولى من عمر المسابقة .
وتألق علي مبخوت في مباراتي الكويت والعراق، وسجل ثنائية في كل مباراة ليجد نفسه يعتلي قمة ترتيب الهدافين، ولينجح في خطف الأضواء بعدما بات اللاعب القادر على "كسر" كل الدفاعات وحراس المرمى، من خلال حسن التمركز في المربع أو حتى عبر توجيه التسديدات الصاروخية من خارج أو من على مشارف مربع الخصوم .
أما الشريك الآخر، أحمد خليل الذي صام عن التهديف في الدور الأول، وفشل في هز شباك عمان والكويت والعراق، فلا يزال الخيار الأول بالنسبة إلى المدير الفني لمنتخبنا الذي يعول عليه أولا من اجل ضرب وخلخلة الدفاعات، الى جانب القدرة على صنع الفارق في أي لحظة رغم حالة العقم التي يمر بها .
ودأب مهدي علي على إشراك أحمد خليل في الدور الأول طوال دقائق المباراة، دون أن يعمل على تغييره أملاً في أن يكون استمراره فوق أرض الملعب فرصة لزيادة حساسيته ورفع جاهزيته البدنية، حتى يعود الى التألق والتميز في الادوار الحاسمة من المسابقة .
خبرة تشكيلة الأخضر

يعول المنتخب السعودي على خبرة وتألق الحارس وليد عبد الله في حراسة المرمى، على ان يتولى قيادة الدفاع "العملاقان" عمر وأسامة هوساوي .
وسيتوجب على لاعبي الارتكاز في المنتخب الأخضر بذل كل جهد للحد من تألق وخطورة المنافس "الأبيض"، في الوقت الذي سيكون تيسير الجاسم محور اللعب وبناء الهجمات وسيتكفل سعود كريري بتأدية دور "بارومتر" الاداء الدفاعي من خلال السعي لقطع امدادات الابيض الهجومية وكسر الهجمات التي يمكن ان تشن من عمق الملعب .
وتكمن خطورة اصحاب الارض في فتح اللعب على الاطراف واستغلال مهارات وتحركات وتسديدات نواف العابد التي جاء من احداها هدف الفوز الثمين على المنتخب اليمني في ختام مباريات الدور الأول .
أما هجومياً، فسيسعى ناصر الشمراني بذل كل جهد لتأكيد جدارته ان يكون المهاجم الرقم واحد في المملكة، كما سيعمل جاهداً على تحقيق الهدف الغالي الذي قد يساعده على دخول قلوب عشاق اللعبة في المملكة كافة .
وتحوم الشكوك حول مشاركة بعض العناصر الأساسية، مع تعرض كل من بصاص وفلاتة للاصابة، في الوقت الذي بات التكهن بهوية العناصر الاساسية التي سيعول عليها المدرب ضرباً من الخيال قياساً إلى التغييرات الكبيرة التي قام بها المدرب خلال المباريات الثلاث الأولى من عمر المسابقة .

أوراق جديدة

يمتلك المدرب مهدي علي بعض الأوراق التي سيراهن عليها في لقاء اليوم، سواء من خلال التواجد في التشكيل الاساسي أو حتى من خلال الدفع بها في الشوط الثاني، وفي مقدمتهم النجم محمد عبد الرحمن القادر على شُغل وإرباك دفاعات الخصوم من خلال المهارات التي يمتلكها، أو القدرة على الاختراق والتمرير، ليؤدي مع شقيقه عمر "الثنائي المرعب" مهارياً .
وقد يكون للاعب حبيب الفردان دور تكتيكي في لقاء اليوم، بعدما شارك في الشوط الثاني امام العراق وابلى البلاء الحسن، مما قد يساعده على نيل فرصة أكبر في المشاركة بلقاء اليوم وفق السيناريو الذي ستسير به مجريات المباراة .

حكمان أجنبيان لنصف النهائي

أسندت لجنة حكام دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم إدارة مباراتي السعودية مع الإمارات وعمان مع قطر غداً الأحد في المربع الذهبي لخليجي 22 إلى حكام أجانب .
وذكرت لجنة حكام خليجي 22 في بيان لها أمس السبت أن "مباراة عمان وقطر على استاد الملك فهد الدولي أسندت إلى طاقم تحكيم بولندي بقيادة مارسيل فيليب ومساعديه مايرموس ورافال والبحريني جميل جمعة (حكم رابع) .
فيما يدير المباراة الثانية التي تجمع منتخبي السعودية والإمارات على استاد الملك فهد الدولي إلى طاقم حكام أوزبكي بقيادة فالنتين ومساعديه مامور سيد كاسيموف وأوسمانوف اليشار والعراقي مهند عيسى (حكم رابع) .

الأفضلية التاريخية للسعودية

التقى منتخبا الإمارات والسعودية في دورات كأس الخليج لكرة القدم 17 مرة فازت السعودية 10 مرات والإمارات 4 مرات وتعادلتا 3 مرات حسب التالي:
الدورة الثانية (السعودية 1972): فازت السعودية 4-صفر .
الدورة الثالثة (الكويت 1974): فازت السعودية 2-صفر .
الدورة الرابعة (قطر 1976): فازت السعودية 2-صفر .
الدورة الخامسة (العراق 1979): فازت السعودية 2-1 .
الدورة السادسة (الإمارات 1982): فازت الإمارات 1-صفر .
الدورة السابعة (عمان 1984): فازت السعودية 1-صفر .
الدورة الثامنة (البحرين 1986): فازت الإمارات 2-صفر .
الدورة التاسعة (السعودية 1988): تعادلتا 2-2 .
الدورة الحادية عشرة (قطر 1992): فازت الإمارات 1-صفر .
الدورة الثانية عشرة (الإمارات 1994): تعادلتا 1-1 .
الدورة الثالثة عشرة (عمان 1996): تعادلتا 2-2 .
الدورة الرابعة عشرة (البحرين 1998): فازت السعودية 1-صفر .
الدورة الخامسة عشرة (السعودية 2002): فازت السعودية 2-صفر .
الدورة السادسة عشرة (الكويت 2003-2004): فازت السعودية 2-صفر .
الدورة الثامنة عشرة (الإمارات 2007): فازت الإمارات 1-صفر .
الدورة التاسعة عشرة (عمان 2009): فازت السعودية 3-صفر
الدورة العشرون (اليمن 2010): فازت السعودية 1-صفر .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكلات عراقية رآن موري منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 10 06-26-2018 06:58 PM
رواية سرقتكـ بالزمن لحظه وعشقتكـ بالفراق اوقات ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 285 10-12-2013 08:11 AM
أحلى ما خلق ربى لجل كل القلوب قسم الروايات المكتملة 72 10-12-2013 07:49 AM
الحارس الشخصي ♥ ♥ رامز ♥ ♥ منتدي الروايات - روايات طويلة 19 08-28-2011 06:42 PM
الضحكه والدمعه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 51 07-04-2011 02:57 PM


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.