قديم 11-23-2014, 03:46 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي عُمان وقطر . . مباراة بين متعة الهجوم ومتانة الدفاع


مواجهة بين زميلي الأمس على خط التماس
عُمان وقطر . . مباراة بين متعة الهجوم ومتانة الدفاع


منذ أقل من 20 عاما بقليل كان بول لوغوين من اللاعبين البارزين في صفوف باريس سان جيرمان بينما كان جمال بلماضي يتحسس خطواته الأولى هناك واليوم سيلتقي المدربان وجهاً لوجه على بطاقة الظهور في نهائي كأس الخليج لكرة القدم اليوم .
وسيكون الفرنسي لوغوين على رأس الجهاز الفني لسلطنة عمان بينما يتولى بلماضي تدريب قطر وسط تناقض كبير بين الفريقين .
المنتخب العماني يمر بواحدة من أفضل فتراته مع لوغوين بعد انتصار تاريخي على الكويت 5-صفر يوم الخميس الماضي وضعه في صدارة المجموعة الثانية على حساب منتخب الإمارات حامل اللقب .
وارتسمت ابتسامة واسعة على وجه لوغوين أخيراً بعدما حصد ثمار صبره وتمسكه بأسلوب اللعب الذي يعتمد على التمريرات القصيرة السلسة لتحقق عمان فوزها الأول في تسع مباريات بكأس الخليج .
وقال لوغوين "لقد شاهدت مباراة الافتتاح لقطر أمام السعودية ونالت إعجابي ولعبت بشكل رائع وأعلم المدرب جيداً لأننا لعبنا معا منذ سنوات عديدة" .
وأضاف "هو كان أصغر مني وكنت أكبر منه بعض الشيء ولعبنا في التشكيلة نفسها في باريس سان جيرمان ويشرفني اللعب معه ومنافسته وستكون المواجهة قوية . هم منافسون أقوياء لكن نحن نمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي ويجب أن نؤكد ذلك وسيكون طموحنا كبيراً" .
وأصبحت عمان تمني نفسها بتكرار ما فعلته في 2009 عندما شقت طريقها نحو لقبها الوحيد في كأس الخليج على أرضها بعدما تلقت دفعة كبيرة بانتصار كبير على الكويت البطلة عشر مرات .
ولم تكن عمان هزت الشباك سوى مرة واحدة من ركلة جزاء في أول مباراتين قبل أن تسجل خمسة أهداف في مرمى الكويت منها ثنائية في اللحظات الأخيرة في الشوط الأول وهدف ثالث في بداية الشوط الثاني .
وتدين عمان بالفضل في هذا الانتصار الكبير إلى اللاعب المفاجأة سعيد الرزيقي (الشلهوب) الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراته الدولية الثانية رغم مشاركته كبديل قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الأول .
ووقف الحظ كثيراً إلى جوار الشلهوب الذي لم ينضم لتشكيلة عمان سوى ليلة السفر إلى الرياض للمشاركة في كأس الخليج بعد إصابة زميله محمد الغساني ومن قبله المخضرم عماد الحوسني .
وإذا كان الحظ ساند عمان في انضمام الشلهوب للتشكيلة أولاً ثم تألقه بعد ذلك فإن قطر كانت محظوظة في التأهل للدور قبل النهائي بعدما فشلت في تحقيق أي فوز في ثلاث مباريات . ولم يسبق لأي فريق في كأس الخليج تجاوز الدور الأول دون أن يحقق فوزاً واحداً على الأقل لكن بلماضي لا يرى دوراً للحظ في ذلك .
فالمدرب الجزائري يعتقد أن الحظ لم يساند فريقه وأنه كان يستحق التأهل إلى جانب السعودية صاحبة الأرض إلى الدور قبل النهائي بعدما جمع ثلاث نقاط مقابل حصول اليمن على نقطتين وكذلك البحرين .
وقال بلماضي الذي سيفتقد جهود لاعب الوسط المصري المولد أحمد عبد المقصود بسبب الإيقاف "نحن نهدر الكثير من الفرص لكن المهم لي صناعة الفرص . أتمنى أن يأتي قريباً اليوم الذي نسجل فيه وأتمنى أن يكون ذلك في المباراة اليوم وحينها ستختلف الأمور" .
وأضاف المدرب الجزائري الذي يبدو متجهماً أغلب الوقت "ما زلت أثق في لاعبي فريقي ونتمنى ترجمة الفرص إلى أهداف" .
وأشرك بلماضي أكثر من لاعب صاحب نزعة هجومية في المباريات الثلاث مثل عبد القادر إلياس وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام لكن الهدف الوحيد لمنتخب قطر جاء بضربة رأس من المدافع إبراهيم ماجد في مباراة الافتتاح التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام السعودية .
وبعد ذلك أخفقت قطر على مدار 180 دقيقة في هز شباك اليمن والبحرين .
وإذا كانت قطر تفكر بجدية في الظهور في النهائي الخليجي يوم الأربعاء المقبل ومواجهة السعودية أو الإمارات فإنها ستكون مطالبة باستغلال الفرص أو انتظار الحظ مرة أخرى في ركلات الترجيح .
لوغوين: طموح عُمان أكبر من نصف النهائي

رأى الفرنسي بول لوغوين المدير الفني لمنتخب عمان ان مواجهة المنتخب القطري في الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 22 فرصة مثالية لتأكيد قدرة المنتخب "الأحمر" على بلوغ النهائي .
وعبر المدير الفني الفرنسي عن بالغ السعادة بالوصول إلى الدور نصف النهائي وخوض اللقاء المصيري أمام المنتخب العنابي .
وشدد المدرب على أن الوصول إلى المربع الذهبي، ليس نهاية المطاف أو قمة الطموح بالنسبة الى المنتخب العماني، بل إننا نمتلك الرغبة والإرادة والعزيمة على المضي قدماً في المسابقة والوصول الى المباراة النهائية .
واعترف المدير الفني الفرنسي لوغوين أنه يكن الكثير من الاحترام والتقدير للمنتخب القطري المنافس في لقاء اليوم، وإلى مديره الفني جمال بلماضي، لكن هذا لا يحول بيننا وبين الوصول إلى المباراة النهائية .
وعن الفرحة الكبيرة التي عاشها لاعبو المنتخب العماني عقب الفوز بالخمسة على المنتخب الكويتي ومدى تأثير ذلك نفسياً ومعنوياً في اللاعبين أوضح المدرب الفرنسي قائلاً: "لعبنا بهدوء وتركيز عال أمام المنتخب الكويتي، وقد وفقنا في تسجيل الأهداف من الفرص التي سنحت لنا، وقد دخل اللاعبون في اجواء الاحتفالات بالتأهل عقب المباراة، لكن سرعان ما تم اغلاق تلك الصفحة حيث فتحنا صفحة اللقاء امام العنابي" .
واستطرد قائلاً: "لقد احتفلنا وكنا سعداء بالفوز والتأهل والخماسية التي سجلت، لكن نعرف أن الأصعب قادم في الأدوار النهائية، لذا لقد دخلنا سريعاً في أجواء الاستعداد للقاء المقبل أمام المنتخب القطري" .
ولم يتوان المدرب العماني في التأكيد على ان الفوز بالخمسة مرة ثانية لن يتكرر في البطولة، لكن هناك تركيز وتفكير ورغبة في تجاوز عقبة العنابي وبلوغ المباراة النهائية .
وحول اللقاء مع المنتخب القطري الذي كان الحلقة الأضعف بين المنتخبات الأربعة التي بلغت الدور نصف النهائي باعتبار أنه لم يحقق أي انتصار أوضح المدرب قائلاً: "نحن نحترم ونقدر قدرات المنتخب القطري، ولا يمكن التفكير ان العنابي منتخب ضعيف بسبب عدم تحقيق الفوز في أي مباراة في دور المجموعات" .

علي الحبسي: سنلاقي المنافس الأصعب


أعلن علي الحبسي حارس عرين المنتخب العماني أن على زملائه اللاعبين نسيان ما تحقق في الدور الأول من بطولة خليجي 22 والتركيز على موقعة اليوم أمام المنتخب القطري من أجل بلوغ المباراة النهائية .
وقال الحبسي الذي ضمن الاستمرار مع منتخب بلاده بعد موافقة ناديه الانجليزي "نحن سعداء بالتأهل إلى المربع الذهبي، وسعداء كثيراً بالأداء الذي قدمناه في مباريات الدور الأول الثلاث وليس فقط في لقاء الكويت الذي انتهى بانتصار كبير بالخمسة" .
ولم يتوان الحبسي في التأكيد على أن "مستوى وأداء المنتخب كان تصاعدياً، لقد لعبنا بتركيز عال، وبذلنا الكثير من الجهد منذ بداية المهمة التي كانت صعبة" . وأبدى الحبسي ثقة كبيرة بقدرة المنتخب العماني على أن يستمر بالاداء التصاعدي نفسه الذي بدا عليه منذ المباراة الأولى في دور المجموعات قائلاً: "قادرون أن نستمر بالعطاء نفسه، وقادرون أن نحقق الفارق في هذه البطولة، وأن نصنع إنجازاً" .
وتوجه الحارس المتألق علي الحبسي بالتهنئة إلى زميله سعيد سالم بعدما سجل هاتريك في لقاء الكويت، لكنه شدد على أن قوة المنتخب لا تكمن في هذا اللاعب أو ذاك بل في المجموعة كاملة التي تتكون من 23 لاعباً .
وختم قائلاً في لقاء اليوم أمام المنتخب القطري سنواجه أفضل دفاع وأفضل حارس مرمى في البطولة .

مساعد مدرب قطر: عُمان فازت بالخمسة على منافس مستسلم

غاب المدير الفني الفرنسي جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري عن المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات الصحفية بداعي نزلة البرد التي يعانيها، وحضر بدلاً منه المساعد الفرنسي سيرجيو .
وقال سيرجيو الذي يتولى مسؤولية المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب القطري ان "التحضيرات لهذه المباراة كانت قصيرة، واقتصرت على الاستشفاء، وعملنا كجهاز بهدوء من اجل التحضير لخوض لقاء الدور نصف النهائي" .
وتابع قائلا "ثقتنا باللاعبين كبيرة، وبقدرتهم على التأهل الى المباراة النهائية . نحن نعرف المنتخب العماني جيداً حيث تابعنا مشواره في المسابقة والمباريات الجيدة التي لعبها في البطولة" .
ونفى المدرب المساعد للمدير الفني بلماضي ان يكون فوز المنتخب العماني بالخمسة يزرع الشك لدى لاعبيه، أو يزيد من حجم الضغوط على المنتخب العنابي .
وقال سيرجيو "لدينا مجموعة من اللاعبين صغار السن، وقد تكون هذه أول تجربة دولية لهم على مستوى هذه الاختبارات، وقد لا يمتلكون خبرة دولية كبيرة لخوض مثل هذه المواجهات، لكن وبعد المشاركة في 3 مباريات ضمن الدور الأول، نعتقد انهم اكتسبوا الخبرة، وهم لن يعيروا الفوز العماني بالخمسة على الكويت أي اهتمام" .
وحول التفوق القطري على عمان في المواجهات السابقة (13 فوزاً لقطر مقابل 4 لعمان)، أوضح المدرب المساعد قائلا "لقد بدا المنتخب العماني كواحد من افضل المنتخبات على مستوى التجانس والانسجام وهذا اسلوبهم باللعب، هم يتحركون كوحدة واحدة ولديهم القدرة على ايجاد الحلول، لكن الجيد أننا الآن نعرف كيف يلعبون .
واستطرد قائلا "في اللقاء الاخير امام الكويت لم يقدم المنتخب الأزرق أي قتال في اللقاء ما سهل من مهمة المنتخب العماني في تحقيق الفوز الكبير .


0 الأبيض الأولمبي يتعادل مع سوريا
0 مباراتان في افتتاح الجولة 17 من دوري الخليج العربي
0 الوصل يستضيف الأهلي في إياب نصف نهائي دوري السلة
0 الفجيرة يلحق
0 الشارقة يستعيد نغمة الانتصارات ويهزم الظفرة
0 الرفاع يخسر والسد يتأهل لمواجهة الوحدة الإماراتي
0 خسرنا بأخطاء
0 مهمة النشامى المونديالية تتعقد
0 الشباب وفنجاء يفوزان وتعثر ظفار والنصر
0 بني ياس يهزم كلباء بهدف مسعود
0 دوري أبطال أوروبا
0 دوري الخليج
0 تصفيات كأس العالم
0 الأهلي يواجه القطن وعينه على نهائي الكونفيدرالية
0 الميناء ينتزع نقطة من الشرطة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا قالو عن الاسلام - وعن نبينا صلى الله عليه وسلم وسام اليمني منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 06-01-2013 06:42 PM
║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " برشلونة × ملقا " ● الجولة (38)║₪ ₪║الاخيرة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 05-30-2013 06:32 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 07:05 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 10:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 03:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.