قديم 12-10-2014, 08:29 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الوحدة والعين في لقاء “كلاسيكو” استثنائي


معالم خريطة الدوري تتحدد اليوم
الوحدة والعين في لقاء “كلاسيكو” استثنائي



سيسدل الستار اليوم على مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري الخليج العربي بإقامة لقاء "الكلاسيكو" وقمة كرة الإمارات بين العين والوحدة في استاد هزاع بن زايد .
وستقام مواجهة العملاقين في ختام مباريات اليوم الذي سيشهد 3 مباريات أخرى، حيث سيستقبل الجزيرة ضيفه الشارقة، بينما سيكون الأهلي البطل أمام لقاء سهل نظرياً أمام اتحاد كلباء، على أن يلتقي النصر المتألق مع الإمارات .
وكانت الجولة قد افتتحت يوم أمس بإقامة 3 مباريات، حيث حل الشباب ضيفاً على الفجيرة، بينما التقى عجمان مع الوصل، واستضاف الظفرة ضيفه بني ياس .
العين- الوحدة: "العين على الصدارة"

ستكون كل العيون موجهة اليوم إلى دار الزين وتحديداً إلى استاد هزاع بن زايد الذي سيحتضن لقاء كلاسيكو الإمارات بين العين خامس الترتيب العام (17 نقطة من 8 مباريات) وضيفه الوحدة المتربع على الصدارة (22 نقطة من 10 مباريات) .
وتعد مباراة اليوم لقاء مفترق طرق بين الفريقين من أجل تحديد مسارهما في المسابقة، خاصة مع رغبة الضيف في المضي قدماً إلى القمة والحفاظ على الصدارة للاسبوع الحادي عشر على التوالي، بينما يريد المضيف عرقلة "العنابي" والتفوق عليه وتقليص الفارق مع القمة التي قد يعتليها لو قدر له الفوز في المباراتين المؤجلتين أمام الشباب والفجيرة .
يدخل الوحدة لقاء اليوم بمعنويات عالية بعدما حقق في المرحلة السابقة فوزاً مهماً على الظفرة، عقب التعادل في ديربي العاصمة مع الجزيرة بهدف مقابل هدف .
يعول "العنابي" على الأوراق الرابحة التي تمتاز بها تشكيلته، حيث يتواجد الهداف الأرجنتيني تيغالي صاحب الهدف الأجمل في الجولة السابقة، إلى جانب مواطنه دياز القادر على تغيير مجرى المباريات بلمسة أو تمريرة ساحرة . ويأمل المدرب البرتغالي بيسيرو أن يؤدي الثنائي محمد الشحي وعامر عمر دورهما على أكمل وجه في دعم ومساندة تيغالي والتراجع عند فقدان الكرة للحد من خطورة مفاتيح لعب المنافس .
وسيشكل المغربي عادل هرماش مع توفيق عبدالرزاق نقطة الثقل في وسط الميدان، من اجل قطع الإمداد وضرب خطط لعب المنافس، سواء عبر قطع الكرات أو بناء الهجمات . وسيتحمل الكويتي حسين فاضل ومعه حمدان الكمالي أو أحمد راشد عبء الهجمات العيناوية، وإن كان غياب الغاني جيان بسبب الإيقاف الآسيوي سيترك أثراء واضحاً في "الزعيم" .
ويعد غياب جيان الموقوف بعقوبة آسيوية، ضربة موجعة لآمال أصحاب الأرض، بعدما كان اللاعب يشكل أبرز مصادر القوة والخطورة في تشكيلة الزعيم، الذي سيبحث عن انتصار يبرهن من خلاله القدرة على نيل الدرع في ختام مشوار المسابقة .
ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فسيتزامن غياب جيان مع استمرار غياب عمر عبد الرحمن والفرنسي إيكوكو، بينما قد يستعيد الفريق خدمات السلوفاكي ستوتش، ما سيضع المدرب زلاتكو أمام الامتحان الأصعب بتأمين البدائل الأنسب لقيادة الفريق إلى الفوز الثمين على الخصم اللدود .
وسيراهن المدرب على صلابة مهند العنزي ومح
مد أحمد، مع إمكانية مشاركة إسماعيل أحمد من أجل ضمان الحفاظ على سلامة ونظافة شباك الحارس خالد عيسى .
وسيكون محمد عبدالرحمن صاحب الهدف الاستعراضي في مرمى كلباء، الورقة التي قد يعتمد عليها المدرب الكرواتي من أجل تفعيل الشق الهجومي واللعب كمهاجم متأخر خلف إبراهيما دياكيه المرشح لشغل مركز المهاجم الصريح وتعويض غياب "الجلاد" جيان .

الجزيرة - الشارقة: قمة وتحسين صورة

يلتقي الجزيرة وصيف الترتيب العام (21 نقطة) في الرابعة و50 دقيقة مساء اليوم، ضيفه الشارقة صاحب المركز الثاني عشر (9 نقاط) في موقعة قد تمنح المضيف فرصة اعتلاء الصدارة ولو لساعة وحيدة .
ويريد الجزيرة اقتناص النقاط الثلاث كاملة، وزيادة الغلة إلى 24 نقطة، أملاً في أن يتعثر المتصدر الحالي الوحدة بتعادل أو بالخسارة أمام العين في لقاء السابعة والنصف مساء .
وسيكون المونتينغري ميركو فوزينتش الغائب الأبرز عن تشكيلة "فخر العاصمة" بسبب الايقاف، ما سيدفع بالمدرب إلى الرهان على علي مبخوت ليكون رأس الحربة البديل .
وكان علي مبخوت قد حصل على راحة واستبعد من قائمة الفريق أمام بني ياس بهدف تجهيزه عقب تعرض اللاعب لإصابة طفيفة جراء ضغط اللعب مع الأبيض وفي لقاء الديربي أمام الوحدة . وحصل الفريق على جرعة كبيرة من الثقة بعدما عاد من ملعب النار في المرحلة السابقة بفوز دراماتيكي في الرمق الأخير على حساب بني ياس بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
ويراهن المدرب البلجيكي غيريتس على تألق اللاعب البوركيني بيتروبيا الذي قدم الأداء الأفضل له هذا الموسم أمام "السماوي"، ليثبت انه العنصر الذي قد يصنع الفارق عندما يكون في مستواه المأمول .
وقد يشكل بيتروبيا مع لانزيني ومبخوت القوة الهجومية التي يعتمد عليها الفريق المضيف، من أجل تعويض غياب الهداف الرائع فوزينتش .
أما الشارقة فسيدخل ملعب استاد محمد بن زايد وهو يجر أذيال مرارة الهزيمة التي تعرض لها أمام الفجيرة بهدفين . ولا يملك "الملك" إلا فرصة الخروج من درة الملاعب بنتيجة إيجابية من أجل تلميع الصورة وضمان الابتعاد عن دائرة الفرق المهددة، لاسيما أن خسارة اليوم قد تؤدي إلى تأزم موقفه لو قدر للمهددين الحصول على العلامة الكاملة .
وقد يفتقد الشارقة اليوم خدمات اللاعب البرازيلي ليما ما قد يؤثر في فاعلية وسط الميدان، على أن يبقى الاعتماد على خبرة سالم خميس وحيوية أحمد خميس وتألق يوسف سعيد في حال زج به المدرب بوناميغو أساسياً .
وسيحتاج الرباعي الدفاعي إلى تقديم مباراة على مستوى عال من التركيز والصلابة للحد من قوة وفاعلية "فخر العاصمة" وإجبار المنافس على الخروج من اللقاء من دون أن يسجل أي هدف .

الأهلي - اتحاد كلباء: غسل الأحزان

يخوض فريق الأهلي سابع الترتيب العام (13 نقطة) مباراة من أجل غسل الأحزان وتضميد الجراح، واسترداد طعم الانتصارات، حين يلتقي ضيفه اتحاد كلباء الأخير (نقطة وحيدة) .
ويريد البطل نسيان النتائج المتواضعة التي حققها في الجولات السابقة، حين أهدر 17 نقطة في 10 جولات، كما مني بخسارتين متتاليتين أمام كل من الإمارات والنصر في المرحلتين التاسعة والعاشرة على التوالي .
وسيكون الأهلي بأمسّ الحاجة إلى لقاء اليوم من اجل العودة من جديد وتذوق طعم الانتصارات التي قد تحفظ له الأمل بالاستمرار في دائرة المرشحين للمنافسة على اللقب .
وسيعاني حامل اللقب من غياب التشيلي لويس خيمينز الموقوف، كما قد يستمر ابتعاد الروماني رادوي الذي طلب الرحيل عن الفريق، في الوقت الذي سيعود ماجد حسن بعدما غاب عن لقاء النصر للإيقاف .
ويدرك "الفرسان" أن الخصم اقرب إلى "نمر جريح"، ما قد يدفع بكتيبة المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة إلى بذل كل ما في جعبتهم وتقديم المستوى الأفضل لهم من أجل الخروج من القلعة الحمراء بنتيجة إيجابية قد تحفظ لهم الأمل بالاستمرار لموسم جديد بين الكبار .
وسيعول المدرب الجزائري على تألق اللاعب ليال الذي سجل هدفاً رائعاً في مرمى العين، كما سيأمل أن يتخلى سوء الحظ عن فريقه، وأن يقدم لاعبوه أداء دفاعياً مميزاً يؤهلهم للصمود أمام المد الهجومي للفريق الأحمر .

النصر - الإمارات: البحث عن الحلم

يمتلك النصر رابع الترتيب (18 نقطة) العام فرصة الاقتراب أكثر من الصدارة،حين يستقبل على أرض استاد آل مكتوم ضيفه الإمارات التاسع (11 نقطة) في السابعة والنصف مساء اليوم .
يدخل النصراويون لقاء اليوم بروح معنوية عالية بعدما حصد الفريق 4 نقاط في آخر جولتين على حساب كل من العين والأهلي، ما عزز من فرصة الفريق في البقاء ضمن دائرة المرشحين الأقوياء للفوز بالدرع . وسيحتاج "العميد" إلى اللعب بحذر والتعامل مع اللقاء بذكاء من أجل ضمان تحقيق النصر السادس لهم هذا الموسم، من خلال استغلال الأوراق الرابحة التي يمتلكها هجومياً .
وتكمن قوة "العميد" في تألق الثلاثي هولمان وإيفان وتوريه هجومياً، بينما سيعود طارق أحمد ليشكل دعامة وقوة جديدة للفريق .
ولن يرضى الفريق الإماراتي بخسارة جديدة عقب السقوط في المرحلة السابقة أمام الوصل، خاصة أن تشكيلتهم ستشهد مشاركة الورقة الرابحة البرازيلي لويز هنريكي .
ويعتبر هنريكي أبرز نقاط القوة في تشكيلة "الصقور" من خلال الدور الذي يقوم به، سواء على مستوى التهديف أو صناعة الأهداف، في الوقت الذي يمر فيه الأرجنتيني هيريرا بحالة من التراجع، وصام عن هز الشباك من كرات ملعوبة، قبل أن يتسبب بخسارة فريقه بإهدار ركلة جزاء أمام الفهود .


0 أسعد عبدالرزاق مدرباً لنفط ميسان
0 الخريطيات يقيل مارشان والشحانية يفوز بالثلاثة
0 العين يفقد اللقب والنصر والأهلي والشباب إلى نصف نهائي الكأس
0 القادسية يسقط ا
0 الهلال يجدد الثقة
0 المريخ يكسب الأهلي عطبرة بثلاثية الباشا وباسيرو
0 تصفيات كأس العالم
0 النصر بطل الأندية الخليجية
0 النصر وصور والسيب والعروبة إلى المربع الذهبي
0 المنتخب المصري
0 المنتخب يهزم اليمن ودياً
0 لدوري الاوروبي لكرة القدم:
0 دوري الاسباني
0 مواجهة حاسمة بين الحد والقادسية اليوم
0 العين يهزم الإمارات
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 04:42 PM
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 03:48 AM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
ديوان انا جايلك محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 4 10-13-2016 12:49 AM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 07:42 PM


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.