قديم 12-12-2014, 12:13 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,159
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي شركة أمريكية بها إسرائيليين تسوق منتجات مسرطنة للأطفال بمصر




فجّرت جمعية "مواطنون ضّد الغلاء" فضيحة مدوية، بعد قيام أعضائها بضبط 20منتجًا مسرطنًا لشركة "كلوجز" الأمريكية، التي تضم بين مالكيها أعضاء إسرائيليين، وتتخذ من واشنطن مقرًا لها. اتضح أن معظم منتجات الشركة تخص الأطفال، ما يثير مخاوف من إمكانية استهدافها الأطفال المصريين للقضاء على الجيل القادم. وأعلنت الجمعية، أن "جميع منتجات الشركة منتشرة بالعديد من المحافظات، وهي منتجات "معدلة وراثيًا"، محذرة من تداول هذه المنتجات لتسببها في الإصابة بالسرطان، بشكل فوري". وإثر ذلك، تقدمت "جمعية مواطنون ضّد الغلاء"، ببلاغ لجهاز حماية المستهلك، توضح فيه الأضرار التي تنجم عن استخدام منتجات الشركة الأمريكية، واحتوى على وثائق طبية ودراسات تشير إلى استخدام منتجات معدله وراثيًا وأن الشركة بعد طردها من معظم الأسواق الأوربية تتخذ الآن السوق المصرية قاعدة لانطلاقها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، مستغلة ضعف الرقابة، إضافة إلى نفوذها المالي الواسع. وأكد البلاغ أن "الملايين حول العالم نظموا مسيرات حاشدة في 24مايو الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تطالب بالمقاطعة التامة للغذاء المعدل وراثيًا الذي تستخدمه شركة كلوجز الأمريكية على وجه التحديد". ووفقًا للإحصائيات فإن "تلك المسيرات تمت في ست قارات لتشمل بذلك 52دولة و400 مدينة إضافة إلى 47 ولاية أمريكية". وتضمن بلاغ جمعية حماية المستهلك عدة مطالبات، ومنها إيقاف تداول منتجات شركة " كلوجز" التي توزعها في مصر من خلال وكيلها وموزعيها داخل الأسواق المصرية، كذلك إيقاف تداول المنتجات الخاصة بالأطفال التي تنتجها الشركة لحين فحصها في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، كقرار احترازي حفاظًا على صحة الأطفال بشكل خاص وجميع المستهلكين بشكل عام. كما طالب البلاغ الذي تقدمت به "مواطنون ضّد الغلاء"، باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل حماية المواطن طبقا لقانون حماية المستهلك، ووقف بيعها بالأسواق لحين فحص الهرومان والأغذية المعدلة وراثيًا، بالإضافة إلى إصدار نشرة تحذيرية للمستهلكين من تداول هذه المنتجات ورصّد أماكن بيعها وتوزيعها للمستهلكين، لأنها تسبب مرض السرطان. من جانبه، قال أحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، إن "الجهاز بدأ بأخذ عينات من منتجات الشركة من أحد أماكن بيعها تمهيدًا لإرسالها إلى المعامل المختصة بوزارة الصحة وبيان مدى مطابقة هذه المنتجات للبيانات المطلوبة طبقًا لحماية المستهلك". وأوضح أن الجهاز سينتظر التقارير عن هذه المنتجات ودراستها ثم يقدمها لوزارة الصحة، وشدد على أن "الجمعية لن تهدأ لحين حظر هذه المنتجات الخطرة كما فعلت دول عدة".ش
يُذكر أن شركة كلوجز متخصصة في منتجات الأطفال والبسكويت وتقدمت الأيام الماضية لشراء "بسكو مصر" إحدى أكبر قلاع صناعة أغذية ومنتجات الأطفال في مصر والشرق الأوسط. واعترفت الشركة في بيان لها الأسبوع الماضي باستخدامها المواد المعدلة وراثيا، إلا أنها قالت إن "تلك المواد لا تؤثر في الأطفال والإنسان بشكل عام وأنها تجري أبحاث علميه دوريه للتقليل من خطر المواد المعدلة وراثيًا".
انشر لغيرك


التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة التحدى الأكبر محمص القلوب منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 25 06-26-2014 01:10 PM
معرض أيدكس 2013 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 11-13-2013 04:07 PM


الساعة الآن 09:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.