قديم 12-23-2014, 02:42 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الشباب والعين يهديان الجزيرة لقب “بطل الشتاء”


الشباب والعين يهديان الجزيرة لقب “بطل الشتاء”


انتهى لقاء قمة الصدارة بين الشباب وضيفه العين بالتعادل 1-1 في اللقاء المؤجل من المرحلة الاولى ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة، ولتبقى الصدارة لمصلحة فريق الجزيرة بانتظار إقامة مباراة الفجيرة والعين في الرابع من فبراير/ شباط المقبل، سجل للشباب البرازيلي ادغار وللعين محمد احمد .
بهذه النتيجة رفع العين رصيده إلى 27 نقطة ليتساوى في الصدارة مع الجزيرة بينما بات الشباب ثالثاً برصيد 26 نقطة؟
خاض الشباب اللقاء بتشكيل مكون من حسن حمزة في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مؤلف من محمود قاسم ومانع محمد وعيسى محمد ومحمد عايض .
أما في وسط الميدان، فاعتمد المدرب على 3 عناصر في الارتكاز عبر إشراك حسن إبراهيم إلى جانب حيدروف وإبراهيم عبدالله، وفي الهجوم الثلاثي داوود علي والتشيلي فيلانويفا والبرازيلي ادغار .
أما الضيف، فقد خاض اللقاء بتشكيل مكون من خالد عيسى في حراسة المرمى، والرباعي الدفاعي بقيادة إسماعيل أحمد ومهند سالم ومعهما محمد فايز ومحمد أحمد .
وفي الوسط فقد اعتمد المدرب على الكوري جونغ وهلال سعيد ومن أمامهم ستوتش وابراهيما دياكيه ومحمد عبدالرحمن والغاني جيان كرأس حربة .
شوط بلا إثارة

دخل العين اللقاء برغبة كبيرة في الفوز، من خلال أسلوب الضغط الذي مارسه على لاعبي الفريق المنافس الذين اعتمدوا الأسلوب الدفاعي المحكم من أجل الحد من خطورة الزعيم الهجومية . وكاد العين أن يخطف هدفاً مبكراً بعد دربكة داخل المربع الأخضر وتسديدة من جيان أبعدها الدفاع قبل أن تجتاز خط المرمى (1) .
وسيطر الحذر بعدها على مجريات المباراة وسط حذر دفاعي واضح من أصحاب الأرض، حتى بدا وكأن المباراة أقرب الى نهائي كأس لا يرغب اي منهما في الخسارة .
وارتكب لاعبو الشباب بعض الأخطاء الدفاعية، ليحصل الزعيم على ركلة ركنية نفذها ستوتش ارتقى لها إسماعيل أحمد برأسه، لكنها مرت بسلام على مرمى الشباب (29) .
أما التهديد الشبابي الأول على مرمى الضيف، فقد تمثل في ركلة ركنية نفذها فيلانويفا ولعبها ادغار رأسية، لكنها علت المرمى بقليل (32) .
وحصل العين على ضربة حرة مباشرة على مشارف المربع نفذها محمد عبد الرحمن تألق إسماعيل أحمد في الارتقاء وتحويلها رأسية تعملق الحارس حسن حمزه في التقاطها على دفعتين (35) .
ومع إغلاق الفريقين منافذ الوصول إلى المرميين، غابت الخطورة والفرص الحقيقية، حتى سنحت للاعب إبراهيم عبد الله فرصة حين تلاعب بالدفاع وسدد فوق المرمى ليهدر فرصة افتتاح التسجيل (44)، ليرد عليها هلال سعيد بتسديدة من خارج المربع لم تشكل أي تهديد على مرمى أصحاب الأرض .
وكانت أبرز الفرص الخطرة للضيوف بكرة رأسية لوب عبر النجم الغاني اسامواه جيان الذي حولها من على مشارف المربع تألق الحارس المتميز حسن حمزة في إبعادها إلى ركنية لم تثمر (45) .

شوط الهدفين

ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدير الفني البرازيلي كايو جونيور باللاعب عيسى عبيد بدلاً من داوود علي، لم يتغير المشهد الفني فوق أرض الميدان في الدقائق العشر الأولى من الحصة الثانية عما شهده الشوط الأول، بعدما غابت الخطورة عن المرميين بسبب تكسر الهجمات على مشارف المربعين .
وعاد كايو لإجراء التغيير الثاني عبر إشراك ناصر مسعود بدلاً من إبراهيم عبدالله أملاً في تفعيل الجانب الهجومي للجوارح (57) .
وهدد العين مرمى الشباب بهجمة بعد سلسلة من التمريرات لتصل إلى جيان الذي حضرها لنفسه لكن تدخل المدافع مانع محمد أنقذ الموقف .
وطالب الشبابيون بركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع إسماعيل أحمد، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب (63) .
وعاد الحكم نفسه، ليحتسب ركلة جزاء بعدما تعرض ادغار للدفع من قبل إسماعيل أحمد ليعترض عليها العيناويون، انبرى لها ادغار نفسه وسددها بنجاح داخل الشباك مانحا الشباب التقدم 1-صفر (68) .
وأشرك المدرب زلاتكو اللاعب الفرنسي كمبو ايكوكو بدلاً من هلال سعيد (68) .
وتدخل الحارس خالد عيسى بنجاح خارج المربع ليبعد كرة انفرادية قبل أن يصل إليها عيسى عبيد (72) .
وتألق حسن حمزة مرتين الأولى في إبعاد كرة عرضية، والثانية من تسديدة للاعب محمد عبدالرحمن من خارج المربع (81) . وتدخل المدافع محمد عايض ليبعد برأسه تسديدة من الفرنسي ايكوكو (85) .

هدف التعادل

ومن أول اختراق فعلي للاعب ستوتش مرر اللاعب السلوفاكي كرة عرضية حولها الظهير المتقدم محمد أحمد هدفاً في مرمى فريقه السابق ليمنح فريقه التعادل الثمين 1-1 (86) .
وأهدر البرازيلي ادغار مهاجم الشباب فرصة من النوع الذي لا يهدر حين سدد كرة فوق المرمى بعد تمريرة مميزة من اللاعب ناصر مسعود (87) .
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب حسن إبراهيم قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، ليلعب أصحاب الأرض الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين (89) .
وحاول العين استثمار النقص العددي، لكن الشباب استبسل وحافظ على النتيجة كما هي للنهاية .


0 الفجيرة يعبر
0 العين يتعادل مع
0 الوحدات يحتفل باللقب وصراع البقاء يشتعل بين المنشية والصريح والعربي
0 الهلال السعودي
0 لوصل يخسر نقطتين
0 4 مواجهات مثيرة فى دوري النجوم
0 خروج العين
0 مواجهة حاسمة بين الحد والقادسية اليوم
0 ثلاثية قاسية ل«الفرسان» في شباك الوحدة
0 إنبي يهزم الزمالك 2- صفر وينتزع الصدارة
0 العين بطلاً لدوري الرديف للمرة الخامسة على التوالي
0 العروبة متمسك بالصدارة وصحار يحقق الفوز الأول
0 الجزيرة على
0 الزوراء يفرض التعادل على أربيل وزاخو يفوز على المصافي
0 العين يستضيف الجزيرة في قمة “الزعامة” الليلة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-27-2014 03:45 PM
البشرة الدهنية وحب الشباب وعلاجها , علاج حب الشباب والبشره الدهنيه , طرق علاج البشره محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:40 PM
طريقة ازالة حب الشباب ، وصفة ازالة حب الشباب ، خلطات ازالة حبوب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:16 PM


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.