قديم 12-25-2014, 02:05 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,061
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي اتحاد كلباء في القاع والإمارات دخل الأمان وعجمان محير


البقاء بطولة أخرى
اتحاد كلباء في القاع والإمارات دخل الأمان وعجمان محير



تحولت بطولة الدوري الى صراع من قسمين، الأول يتمثل في الفوز باللقب وإحراز الدرع، اما الثاني فيتمثل في المنافسة على البقاء مع الكبار واللعب في الأضواء الموسم المقبل .
وحل اتحاد كلباء أخيراً في جدول الترتيب العام، بعدما بدا أقل شأناً وقدرات من كل المنافسين، ويتلقى الضربات من كل حدب وصوب ليخسر بالأربعة والثلاثة حتى تجمد رصيده عند نقطة وحيدة .
ولم يعرف الاتحاد طعم الفوز إلا في الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول حين فجر مفاجأة كبيرة بالفوز على النصر .
وبدا الفريق أقل شأناً فنياً من المنافسين الآخرين، في ظل تواضع مستوى الأجانب وغياب الانضباط الفني على أداء لاعبيه، حتى باتت مسألة البقاء مع الكبار اقرب الى معجزة سيحتاج إليها "النمور" إياباً .
وظهر عجمان بقيادة فتحي الجبال أقل شأنا مما كان عليه في الموسم الماضي، بل إن الفريق كرر مشهد ذهاب الموسم الماضي حين تخبط بنتائج سلبية قبل أن ينتفض إياباً بعد التغييرات التي قامت بها الإدارة في ميركاتو الشتاء .
ولم يستفد "البرتقالي" من الأجانب، كابي تراجعت فعاليته التهديفية، وكونيه بدا ضيف شرف، اما المغربي فتوحي فكان يظهر حينا ويغيب عن التألق أحياناً .
وقد يكون أكثر ما يسعد أبناء عجمان أن هناك 3 مهددين يقفون على مشارف النفق المظلم، لعل وعسى ينجو بنفسه من المقصلة التي اقتربت منه الموسم الماضي .
وكان تراجع الشارقة وتواجده في دائرة الخطر من أبرز سلبيات الدور الأول، بعدما لعب الملك دور الحصان الأسود الموسم الماضي .
وعانى الفريق تراجعاً كبيراً على مستوى النتائج خاصة على ارضه حيث لم يحقق سوى فوز وحيد على كلباء، وتعادل وحيد مع بني ياس مقابل 4 هزائم .
نقطة إيجابية وحيدة تسجل للفريق تتمثل في رهان المدرب بوناميغو على لاعبين شبان قد يكون لهم المستقبل في الدفاع عن الوان الفريق في القادم من السنوات، علماً بأن الفريق كسب خدمات البرازيلي الرائع وندرلي الذي تحول الى هداف للفريق هذا الموسم .
أما الفجيرة فقد استعان ب 3 مدربين هذا الموسم، البوسني حاجي رحل قبل البداية، والعراقي عبدالوهاب سعى لوضع اللبنة الأولى، قبل ان يحضر التشيكي هاسيك ليقود الفريق الى الانتصار الأهم هذا الموسم عبر الفوز على عجمان بهدف من دون مقابل .
أداء الفريق قد يدخل الطمأنينة والارتياح الى النفوس، قياسا الى ما يمتلك لاعبوه من قدرات ورغبة، لكن المشكلة الأبرز تتمثل في سوء حالة اللاعبين الأجانب لاسيما الجزائري حسان يبدا الذي لم ينجح في صنع الفارق أو تقديم الأداء المأمول كلاعب يمتلك الكثير من الخبرة والتجارب . ولعب العاجي سانوغو دور المخلص، وأسهم في تحقيق 6 نقاط كاملة حين سجل ثنائية في مرمى الشارقة وهدف الانتصار في مرمى عجمان .
ويحسب للفريق النجاح في كسب نقطة من ملعب الجزيرة، واخرى من امام الأهلي حامل اللقب، بينما كان الأداء الأكثر سوءا بالخسارة امام النصر بالخمسة وامام بني ياس بالسبعة .
من جهته، حصد الظفرة 6 نقاط في أول 6 جولات في بداية الموسم الحالي، بعدما أدى دور ملك التعادلات، ليهدر فرصة مميزة للدخول في منطقة الأمان مبكراً .
سوء النتائج واهدار النقاط اصاب الفريق بنوع من اللاثقة خاصة بعدما تعرض الفريق لما يشبه حالة من سوء الحظ، حيث مني بتعادلات وهزائم في الرمق الأخير، الى جانب التعرض لبعض الأخطاء التحكيمية المؤثرة .
ولم يكن العنصر الأجنبي فعالاً في صفوف "فارس الغربية" في المراحل الأولى، قبل ان يحضر المغربي يوسف القديوي الذي تألق في مباراتين ومن ثم تراجع، في حين احتاج العراقي همام طارق الى بعض الوقت حتى يجد لنفسه موطئ قدم في تركيبة الفريق خاصة مع تغيير المدرب ايوان لمركز النجم العراقي .
وحده السنغالي ديوب كان متميزاً من خلال اللمسات القاتلة في شباك الخصوم، وان وضح تأثر مستواه بغياب بندر محمد الذي كان الممول الأول له الموسم الفائت بالكرات السانحة للتسجيل .
أما الإمارات، فقد كان الأكثر تميزا بين الفرق التي تعيش في دوامة الخطر حيث أظهر قدرات وحنكة في حسم بعض المباريات التي كانت تعتبر مفترق الطرق في مشواره بالدور الأول .
واستطاع الإمارات الذي يعتمد على الثنائي الأجنبي عصام الراقي والبرازيلي لويز فقط، قياسا الى دور الثنائي هيريرا ورودريغو السلبي جداً هذا الموسم أن يبتعد بعض الشيء عن دائرة الخطر وأن يصل الى بر الأمان بعدما رفع غلته مع نهاية الدور الأول الى 14 نقطة .


0 الهلال ينهي
0 الأهلي يبدأ رحلته بمواجهة صعبة في ضيافة “الملك”
0 الوصل يضربـ
0 كأس ولي العهد
0 السويق يفوز على الخابورة
0 الدوري الإنكليزي لكرة القدم
0 دوري الأردني لكرة القدم:
0 الخريطيات والخور في مواجهة خاصة لا تخلو من التحديات
0 بداية قوية للسد في «الأبطال»
0 الجزيرة يتصدر وتعادل الفجيرة والظفرة
0 مواجهات قوية في قرعة كأس آسيا 2015 اليوم
0 الصقور» تنقض على «الكوماندوز» وتعقّد موقفه ومستقبله
0 جماهير النصر
0 مباراة مصر وتشاد
0 الخليج يقصي الشباب من الكأس
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 04:25 AM
عرفنا ببلدك علميا....لاتكسل اشرف لطفى المنتدي العام 52 01-14-2014 11:00 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 06:17 PM
اشهر المحاكمات عبر التاريخ !! متجدد علاء التركى منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 25 10-07-2013 02:23 PM


الساعة الآن 03:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.