قديم 01-05-2015, 04:10 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الزمالك يبتعد في الصدارة وإنبي يتراجع


إنبي يتعثر مجدداً
الزمالك يبتعد في الصدارة وإنبي يتراجع



القاهرة - إبراهيم ربيع:
احتفظ الزمالك بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على بتروجيت 2-،1 فيما اقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه الجونة 2-صفر في المرحلة السادسة عشرة .
في ملعب الدفاع الجوي رفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 24 نقطة تراجع بها للمركز السادس .
وشهدت بداية المباراة سيطرة للاعبي الزمالك بغية تسجيل هدف مبكر وسط حذر، وافتتح بتروجيت التسجيل عن طريق الإثيوبي شيمليس بيكيلي، بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى إثر خطأ من الحارس محمد أبوجبل (25) .
واضطر محمد صلاح المدير الفني المؤقت لإجراء تغيير اضطراري للزمالك، بنزول حمادة طلبة بدلاً من أحمد سمير المصاب .
ونجح خالد قمر في إحراز هدف التعادل للزمالك، بعدما استلم أيمن حفني الكرة في وسط ملعب بتروجيت ونجح في اختراق دفاعات الفريق البترولي، فمرر كرة ساحرة لقمر المنفرد بالمرمى وضعها من دون تردد إلى يمين الحارس محمد الشناوي (44) .
وفي بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب، على أمل إحراز الهدف الثاني وسط غياب التركيز عن لاعبي بتروجيت الذين ظهروا مشتتين في جميع المراكز . واعتمد الزمالك على سرعة ومهارة أيمن حفني، الذي تلاعب بدفاعات الفريق البترولي، بينما اعتمد بتروجيت على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى أبوجبل .
ونجح أحمد توفيق في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى تمريرة بينية من أحمد عيد عبدالملك على حدود المنطقة فاخترق على إثرها وسدد في المرمى الى يسار الحارس الشناوي (60) .
وفي المباراة الثانية على استاد الجونة سجل للأهلي حسين السيد (15)، وعماد متعب (90 + 5)، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر .
وحول المقاولون العرب تأخره بهدف أمام ضيفه دمنهور إلى فوز كبير 3-1 . تقدم دمنهور بهدف محمد نصر (45)، وتعادل محمد سالم للمقاولين (57)، ثم سجل هدفين عبر طاهرمحمد (61)، وسالم (66)، ليرفع المقاولون رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير .
وفي الفيوم، تعادل إنبي مع مضيفه مصر المقاصة 1-1 ليرفع إنبي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد المقاصة إلى 22 نقطة بالمركز الثامن . وسجل لإنبي صلاح عاشور (29) ولمصر المقاصة وائل فراج (47) .
وحقق الاتحاد السكندري فوزاً ثميناً على سموحة 1-صفر في الوقت القاتل سجله أكرم عبدربه (90)، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد سموحة عند 17 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس عشر .
وتغلب اتحاد الشرطة على مضيفه المصري البورسعيدي 1-صفر، سجله الغاني نانا بوكو (60)، رافعاً رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر .
على خط آخر عرض مسؤولو النادي الأهلي على نظرائهم بالنادي الإسماعيلي ثلاثة ملايين جنيه، لضم محمود عبدالعزيز لاعب وسط الإسماعيلي الشهير ب"زيزو" الدراويش، وتحدث مسؤولو القلعة الحمراء مع نظرائهم في الدراويش بشأن إتمام الصفقة بشكل شرعي ورسمي خلال يناير/كانون الثاني الجاري .
وكشف مصدر بالقلعة الحمراء أن الأهلي عرض 3 ملايين جنيه لضم اللاعب، لكن الإسماعيلي طلب 5 ملايين لإتمام الصفقة ومازالت المفاوضات جارية بين الطرفين .
يذكر أن الأهلي يفاوض أكثر من لاعب وسط مدافع إفريقي، وفي حال عدم النجاح للوصول لأي منهم، سيكون محمود عبد العزيز بديلاً لهم لتدعيم وسط الأحمر .
كما جدد النادي الأهلي مفاوضاته مع الكونغولي باديمبو، تمهيداً للتعاقد معه خلال انتقالات يناير الجارية، بعدما أبدى الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق رغبته في ضم اللاعب للقلعة الحمراء، ويُفاضل الأهلي حالياً بين أكثر من لاعب إفريقي، تمهيداً لضم أحدهم في يناير الجاري، ووفقاً لمصدر في القلعة الحمراء، فإن باديمبو الذي سبق وتعاقد معه الأهلي قبل عام تقريباً، لكنه رحل بسبب الاضطرابات الأمنية وقتها، يأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، وينال باديمبو الذي سجل 6 أهداف مع فريقه ليوبار في بطولة الكونفدرالية الأخيرة التي توّج الأهلي بلقبها إعجاب وثقة جاريدو .
إدارة الأهلي فتحت خطوط اتصالات مع أكثر من لاعب أجنبي آخر أبرزهم مدافع نيجيري يتم التفاوض معه حالياً للخضوع لاختبار فني وطبي قبل التعاقد معه، إلى جانب ثنائي نادي فيتا كلوب الكونغولي ليما مابيدي الذي يبلغ من العمر 21 عاماً وفيفان ماييلي، ومن المقرر أن يصل أحد المهاجمين الأجانب المُرشحين للقلعة الحمراء بعد غد الأربعاء .
في السياق ذاته، يغيب حسام عاشور ووليد سليمان، لاعبا وسط النادي الأهلي، عن مباراة الفريق المقبلة أمام المصري المُقرر لها السبت المقبل بالجونة في الدوري العام .
ويغيب عاشور وسليمان بعد حصولهما على الإنذار الثالث خلال مباراة الفريق أمام الجونة التي أقيمت السبت الماضي، بالغردقة في الجولة ال16 للدوري وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة .
من جانبه، أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي أن فريقه حقق فوزاً مهماً ومستحقاً على الجونة في ملعبه بهدفي حسين السيد وعماد متعب، مشيراً إلى أن هذا الفوز يجعله يضيف 3 نقاط جديدة في جعبة فريقه في إطار المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم .
وأشار جاريدو إلى أن الأهلي سيطر على الشوط الأول بالكامل، ولكن الأداء تأثر سلباً بالرياح الشديدة وسوء أرضية الملعب، وهو الأمر الذي حذر منه اللاعبين قبل المباراة وبين شوطي اللقاء، وحاول المنافس استغلاله لاسيما في الشوط الثاني الذي شهد تركيزاً دفاعياً جيدا من لاعبي الأهلي .
وقال جاريدو إن الأهلي أحرز الهدف الأول في توقيت مناسب، زاد من سيطرة الفريق على اللقاء الذي وصفه بالصعب بسبب أرضية الملعب والرياح، مؤكداً أن إهدار متعب لركلة جزاء ليست نهاية العالم، لاسيما أنه المتخصص في تسديد ركلات الجزاء، كما أن كل نجوم العالم يهدرون ركلات جزاء، على حد قول المدير الفني .
وطمأن جاريدو جماهير الأهلي، مؤكداً أن الفريق سوف يستمر بالقوة نفسها حتى يصل للقمة التي يقترب منها بقوة، في ظل إصرار اللاعبين وتقديمهم أداء طيبا .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج المسرحي د. فاضل سوداني : -النصُّ الأدبيُّ المُغَلق، ُيعمّقُ اغترابَ َنص ِّ الع مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 14 02-09-2015 12:06 PM
أرواح تائهة في موج الحياة/بقلم عذبـ الروح ـة عذبـ الروح ـة منتدي الروايات - روايات طويلة 35 05-29-2014 10:04 PM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 05:25 AM
اعراض الحمل ، اعراض الحمل المبكر ، اعراض الحمل بولد او ببنت اعرض الحمل خارج الرحم محمص القلوب منتدي عالم المرأة 1 12-05-2013 08:52 PM


الساعة الآن 04:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.