قديم 01-10-2015, 09:46 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يلتقي المصري اليوم ويحتفظ بحقوق شهدائه


بعد 1074 يوماً من أحداث بورسعيد الدامية
الأهلي يلتقي المصري اليوم ويحتفظ بحقوق شهدائه



سيكون ملعب الجونة بالغردقة اليوم على موعد يسطره تاريخ الكرة المصرية حيث سيشهد أول مباراة بين الأهلي والمصري البورسعيدي منذ 1074 يوماً مرت عقب "مذبحة ملعب بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير التراس أهلاوي، عقب مباراة الفريقين التي أقيمت مطلع فبراير/ شباط 2012 .
ومباراة اليوم مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة وسيخوضها الأهلي خوفاً من العقوبات المسلطة عليه، وليكون عاملاً رئيسياً في استمرار النشاط الكروى في مصر، بعدما أرهق مصيرها مسؤولي اتحاد الكرة على مدار الفترة الماضية، التي تسببت في خوض الدوري العام الموسم الماضي بنظام المجموعتين، مما أفقده بريقه المعتاد، وتصنيفه ضمن المواسم الأسوأ في تاريخ الدوري المصري .
رفض مجلس إدارة النادي الأهلي الكثير من مبادرات رأب الصدع بين الناديين خلال الفترة الماضية، وأكد رئيس مجلس الإدارة محمود طاهر أن ناديه "لا يقبل الدية، ولكن خوض المباراة سيكون لمصلحة الكرة المصرية مع الاحتفاظ بحقوق شهداء النادي الذين سقطوا ضحية الغدر في ملعب بورسعيد" .
ويدرك المدير الفني للأهلي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو صعوبة المباراة على اللاعبين من الناحية النفسية، وعقد اجتماعات مكثفة معهم خلال الفترة الماضية، ابرزها الجلسة الاخيرة قبل السفر إلى الجونة حيث قال "إن الموقف صعب على الجميع، لكن في النهاية القرار ليس بأيدينا، ولابد من احترام قرار ادارة النادي، وخوض المباراة بأقصى جهد ممكن، لتحقيق الفوز" . وحرص غاريدو على توجيه رسالة لجماهير النادي حيث قال: "ما حدث في الأول من فبراير/ شباط عام 2012 في ملعب بورسعيد أمر فظيع للغاية وصدمة كبيرة للذين فقدوا ذويهم خلال المجزرة فهي مأساة كبيرة وأقدرها للغاية، إنه أمر يؤلمني كما يؤلمكم، في النهاية نحن فريق كرة قدم، لا يمكننا اتخاذ قرار بالانسحاب أو اللعب، إنه أمر يعود لسلطات وجهات أخرى، واجبنا هو أن نلعب باسم النادي الأهلي ونفوز بنقاط المباراة وتمثيل جماهيرنا العظيمة التي تساندنا دائما خلال المباريات أو التدريبات، لعب المباراة هو أمر صعب للغاية للجهاز الفني واللاعبين لذلك أطالب الجميع أن يساندونا ويدعمونا للفوز والدفاع عن اسم الأهلي" .
ويدخل الأهلي مواجهة اليوم وهو يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 13 مباراة مع 3 مباريات مؤجلة، وهو يعود إلى ملعب الجونة الذي حقق عليه قبل أيام فوزاً غالياً ومهماً على فريقها المحلي بهدفين نظيفين، فيما يحتل المصري المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة فقط، وخسر في آخر مباراة له أمام الشرطة التي جاءت بعد مفاجأة فوزه القاتل على انبي بهدف وحيد .
وستشهد تشكيلة الفريق تغييرات عن التشكيل الذي خاض مباراة الجونة، نظراً لإيقاف وليد سليمان وحسام عاشور لحصولهما على الإنذار الثالث .
في المقابل، استعد فريق المصري جيداً للمواجهة بقيادة مديره الفني الجديد الإسباني خوانخو ماكيدا، الذي تولى المهمة خلفاً لطارق يحيي الذي تقدم باستقالته من منصبه بعد تراجع نتائج الفريق . وكان للهزيمة الأخيرة للفريق أمام الشرطة أثاراً سلبية كثيرة، حتى أن مدير الكرة عمرو الدسوقي فرض غرامة مالية على كل لاعب بسبب الأداء الهزيل . وحرص ماكيدا على تصحيح الاخطاء وعلاج السلبيات التي شابت أداء الفريق خلال المباريات الماضية، مؤكدا ان الفريق استعد جيداً لمواجهة الأهلي، ويثق في قدرة كل لاعب بالفريق على تحمل المسؤولية .
كما طالب رئيس المصري ياسر يحيي لاعبي الفريق بالالتزام والتركيز في المباراة، معلناً أن إدارة النادي رصدت مكافأة خاصة لكل لاعب في حالة تحقيق الفوز أو التعادل أمام الأهلي .
الإسماعيلي يتعادل مع الداخلية

فشل الإسماعيلي في انتزاع المركز الرابع بتعادله مع الداخلية 1-1 على استاد الإسماعيلية في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم .
وتقدم الداخلية بهدف مبكر عن طريق محمد الفيومي (7)، وأدرك الغاني جون انطوي التعادل لفريق "الدراويش" من ركلة جزاء أثارت احتجاجات كثيرة من قبل لاعبي الداخلية (40) .
وصار رصيد الإسماعيلي 26 نقطة (حسمت له 6 نقاط بقرار من الاتحاد الدولي)، وبقي على بعد نقطة واحدة من الأهلي (يملك 4 مباريات مؤجلة) الذي تأجلت مباراته مع بتروجيت إلى 20 الحالي .
وحقق الرجاء مفاجأة كبيرة بفوزه على سموحة 3-1 على ملعب الإسكندرية .
وسجل النيجيري إيمانويل أودي (45) وإسلام فؤاد (52 و68) أهداف الرجاء، ومصطفى طلعت (82) هدف سموحة


0 الأولمبي»
0 أسطورة في الأهلي تهدي “الفرسان” لقباً تاسعاً غداً
0 البرتقالي
0 “النهضة” و”فنجاء” في نهائي كأس السلطان اليوم
0 الشباب والنصر
0 الشارقة يواجه دبا
0 الهلال يقرر عقد الجمعية العمومية في يوليو
0 الصفاقسي يتعثر لأول
0 بني ياس يكسب الظفرة ودياً استعداداً للجزيرة
0 اتحاد كلباء يقسو على الجزيرة الحمراء 8/صفر
0 السالمية ضيف على حامل اللقب
0 المريخ يحل
0 اتحاد كلباء يتوج بدرع الدرجة الأولى عن جدارة
0 النصر يواصل نهضته ويقترب من التتويج بالخليجية
0 الهلال يستضيف الاتحاد
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يدافع عن مصيره أمام العين اليوم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 10-28-2014 02:53 AM
الاباضة و متى يحصل الحمل محمص القلوب منتدي عالم المرأة 1 11-06-2013 04:34 PM
بنات السفير لجل كل القلوب قسم الروايات المكتملة 192 10-11-2013 07:05 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM


الساعة الآن 12:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.