قديم 01-10-2015, 09:48 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي السعودية تبدأ عهد “كوزمين” أمام الصين اليوم


“الأخضر” يتكل على التاريخ
السعودية تبدأ عهد “كوزمين” أمام الصين اليوم




يسعى المنتخب السعودي الى تأكيد تفوقه القاري على نظيره الصيني وذلك عندما يواجهه اليوم السبت في بريزبن في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية .
ويعول المنتخب السعودي على سجله المميز أمام نظيره الصيني في مستهل مشواره نحو تناسي خيبة خسارته نهائي "خليجي 22" على أرضه أمام قطر ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج بعد أن غاب عنها في الأعوام العشرة الأخيرة .
يأمل المنتخب السعودي في أن يؤكد تفوقه القاري على منافسه إذ سبق أن تواجه معه في أربع مناسبات سابقة خلال النهائيات، وفاز عليه ثلاث مرات، أولها في نهائي عام 1984 (2-صفر) وآخرها في ربع نهائي 1996 (4-3)، وتعادلا مرة واحدة .
واستعد الأخضر للبطولة من خلال معسكر إعدادي أقيم في أستراليا على ثلاث مراحل بقيادة مدربه المعار الروماني كوزمين أولاريو الذي يتفق الجميع على إمكاناته التدريبية الكبيرة ولاسيما أنه نجح مع عدد من الأندية الخليجية في السنوات الماضية حيث أشرف خلالها على الهلال السعودي والسد القطري والعين والأهلي .
ولم تكن استعدادات المنتخب السعودي واعدة إذ خسر مباراتيه الوديتين في أستراليا ضد البحرين 1-4 ثم كوريا الجنوبية صفر-2 .
لكن أولاريو بدا متفائلاً حيال حظوظ المنتخب السعودي رغم هاتين الخسارتين، وهو قال بعد اللقاء أمام كوريا الجنوبية الذي خسره فريقه بهدف عن طريق الخطأ سجله إسامة هوساوي في نصف الساعة الأخير قبل أن يضيف الكوريون الثاني في الدقيقة الأخيرة: "أنا سعيد لأننا قدمنا مستوى جيداً طوال 60 دقيقة . الآن نحن قطعنا خطوة أولى من ناحية التنظيم على أرضية الملعب، حيث إنه من الصعب حالياً التعامل مع الجانب البدني في الفريق، لأنه من الصعب التعافي كي نكون في حالة جيدة قبيل انطلاق البطولة" .
وتستلم أولاريو تدريب السعودية قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس آسيا وذلك إثر إقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب أمام قطر في نهائي كأس الخليج .
ومن المؤكد أن المنتخب السعودي يأمل منذ المباراة الأولى أن يجعل جماهيره تنسى خيبة مشاركته في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الدوحة عام 2011 إذ كانت الأسوأ في تاريخه على الإطلاق حيث خرج من الدور الأول من دون أن يحقق أي فوز أو حتى تعادل وتلقى ثلاث هزائم متتالية أمام سوريا 1-2 والأردن صفر-1 واليابان صفر-5 .
وستكون نقاط المباراة الثلاث مهمة جداً لتحديد مسار المجموعة في ظل وجود أوزبكستان وكوريا الشمالية، لكن الصين ستسعى جاهدة لتحقيق فوزها الرسمي الأول على السعودية منذ تصفيات مونديال 1998 ومحاولة قول كلمتها في مشاركتها الحادية عشرة .
ولايزال الصينيون يتحسرون على ضياع الحلم على أرضهم عام 2004 حين وصلوا إلى المباراة النهائية قبل أن يخسروا أمام اليابان 1-3 .
وتبدو استعدادات المنتخب الصيني لنهائيات أستراليا واعدة إذ لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في 11 مباراة منذ يونيو/حزيران الماضي بقيادة مدربه الفرنسي الن بيران الذي تسلم المهمة قبيل الجولة الأخيرة من التصفيات أمام العراق، حيث تأهلت الصين رغم الخسارة 1-3 .
ويضم المنتخب الصيني 7 من لاعبي غوانغجو ايفرغراند بطل آسيا العام الماضي بينهم قائد "التنين" جي جينغ، اللاعب الوحيد في تشكيلة ال23 لاعباً الذي يتجاوز الثلاثين من عمره (34 عاماً)، والمهاجم لين غوان (28 عاماً) .
الإصابة تبعد الشمراني عن كأس آسيا

استبعد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم الروماني كوزمين أولاريو المهاجم ناصر الشمراني من القائمة المشاركة في كأس آسيا 2015 بسبب الإصابة .
وكشف تقرير الجهاز الطبي للمنتخب السعودي اصابة الشمراني في أسفل عضلات البطن وعدم تمكنه من المشاركة في منافسات كأس آسيا .
وكان الشمراني تعرض إلى الإصابة في المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية (صفر-2) الأحد الماضي .
وضم كوزمين لاعب خط الوسط إبراهيم غالب عوضاً عن الشمراني .
وبغض النظر عن عدم مشاركة مهاجم الهلال فإن لاعب وسط الهلال سعود كريري أكد بأن فريقه سيقدم كل ما لديه في مباراة الصين، مضيفاً "القائد الشمراني لاعب جيد جداً ومهم جداً، لكننا نملك فريقاً جيداً مكوناً من 23 لاعباً والجميع مستعد لتقديم كل ما لديه" .


0 خسارة أولى ل”سيتي” وتعادل سلبي لل”يونايتد
0 النصر وحتا
0 النهضة يتصدر الدوري بفوز على الاتحاد وتعادل ظفار والمصنعة
0 كأس ولي العهد السعودي
0 المغرب التطواني يتفوق على حسنية أغادير
0 دوري التونسي
0 تعادل سلبي يقلص
0 النصر يتوج بكأس ولي العهد بعد 30 عاماً
0 نصف نهائي مثير لبطولة أم القيوين الكروية اليوم
0 خسارة المنتخب الالماني
0 دوري الخليج
0 الوحدة “آخر سعادة” فاز على الشباب وعزز صدارته
0 العين يبحث عن القمة في اختبار زعبيل الصعب
0 دبا يهزم العين
0 إبعاد ناجح حمود من انتخابات اتحاد الكرة العراقي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 05:00 PM
روايه حققت امنيتي ولكن؟؟ كــآآيدتهم قسم الروايات المكتملة 40 10-12-2013 09:34 AM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM


الساعة الآن 01:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.