قديم 01-26-2015, 02:26 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,159
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي برلمان السودان يقرر سجن ثم إعدام من سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أو زوجاته


أجاز المجلسُ الوطني السوداني، قانونَ تجريم كل مَن يسب أو يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته بالسجن 5 سنوات، كما تم تشديد العقوبة في حالة تكرار الجريمة لتصل إلى الإعدام.

وأشار تقريرٌ قدمته لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان أمام المجلس إلى أن القانون الجنائي لسنة 1991م اشتمل على سبعة عشر باباً وجاء الباب الثالث عشر محدِّداً الجرائم المتعلقة بالأديان متمثلة في جرائم الإهانة الدينية، جريمة الردة، تدنيس أماكن العبادة والتشويش عليها وجريمة التعدي عليها، متناولاً توصيف هذه الجرائم والعقوبات التي تطال مرتكبيها غير أن هذه النصوص جاءت بصورة عامة خاصة فيما يتعلق بجريمة إهانة العقائد الدينية والتي حصرت في السب علنا أو الإهانة بأي طريقة لأي من الأديان أو شعائرها أو معتقداتها أو مقدساتها أو من يعمل على إثارة شعور الاحتقار على معتنقيها، وفقاً لـ”سونا”.

وأوضح التقرير أنه عند صدور القانون لم تكن ظاهرة الجماعات التي تمارس الغلو والتطرف أحياناً معروفة ومعلوم أن الغلو والتطرف ضد ما تعارف عليه أهل السودان من انتماء إلى الهوية الإسلامية السنية التي عرفت بالوسطية والاعتدال.

لذلك وعملاً بالآراء الفقهية المستندة على الكتاب والسنة وإجماع فقهاء المسلمين ومجمع الفقه الإسلامي رأت اللجنة إجراء تعديلات على القانون الجنائي لسنة 1991م تتمثل في تجريم كل من يسب أو يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته بالسجن مدة 5 سنوات، وإذا أصر على تكرار الجريمة يعاقب بالقتل تعزيراً. أما الردة أو الطعن في القرآن الكريم، فالعقوبة هي الإعدام.
_______
ولو ارتفعت راية الشريعة بين المسلمين لاسترحنا .
فهل يستوي حكم الله بأي قانون آخر؟
انشر لغيرك


التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام شرعية خاصة بالنساء عادل الاسد منتدي عالم المرأة 10 11-16-2017 08:59 AM
التحذير من الفتن ومن الديمقراطية ومشتقاتها أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 05-09-2017 07:54 PM
الرد على شبهة زواج الرسول من السيده عائشه وهى طفله علاء التركى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 11 11-03-2016 01:23 AM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 08:40 PM
تعرف على خليل الله إبراهيم عليه السلام abdulsattar58 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 08-21-2015 01:38 AM


الساعة الآن 12:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.