قديم 02-03-2015, 10:14 AM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي الإنتاج الحربي المصري يصنِّع أفضل دبابة في العالم


وصلت الخبرة بمصانع الإنتاج الحربي المصري إلى حد تصنيع الدبابة (m1a1) المصنفة أولى على مستوى العالم، بمهارات وسواعد مصرية.

إيلاف: قال اللواء عمرو فؤاد، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي المصرية، للجريدة الكويتية إن مصانع الوزارة تمتلك أحدث الأجهزة والمعدات القادرة على تغطية الاحتياجات العسكرية للجيش المصري، نافيًا وجود أي تأثير للإنتاج المدني لهذه المصانع على قدرة وكفاءة الإنتاج العسكري.

الدبابة الأولى عالميًا
أخبر فؤاد الصحافية أن للوزارة 16 شركة ومركز تميز علمي ومركز نظم ومعلومات، إضافة إلى قطاع تدريب متكامل ومركز طبي مختص، "وتتضمن الشركات مجموعة مصانع منتجة للذخائر، ومجموعة أخرى منتجة للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ويعمل في مصانع الإنتاج الحربي نحو 37 ألفًا".
أضاف: "نقوم بتصنيع الدبابة (m1a1)، وهي الأولى على مستوى العالم وبكفاءة عالية، وجميع مصانع الإنتاج الحربي تعمل بأياد مصرية خالصة، وهم يتمتعون بكفاءة عالية تجعل من يراهم أثناء العمل يشعرون بالفخر".

يضع فؤاد تلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة هدفًا أول لوزارة الانتاج الحربي المصرية، "بالإضافة إلى أبحاث خاصة بالأسلحة وتطويرها، ونمتلك أفضل معامل الأبحاث التي تشتمل على أحدث الأجهزة التكنولوجية المتطورة على مستوى العالم بشهادة خبراء دوليين، ونقوم بتصنيع الدبابات والعربات المدرعة ومدافع الدبابات وقواذف الصواريخ، وبالنسبة إلى الأسلحة الصغيرة والمتوسطة نقوم بتصنيع البنادق والرشاشات والقواذف، كما ننتج المعدات الإلكترونية مثل الرادارات ومعدات الإعاقة والتشويش، وهناك بعض المنتجات العسكرية المتنوعة مثل كباري الاقتحام الثقيل والمعديات ووحدات الديزل".

مساهمة مدنية
بحسب فؤاد،تساهم المصانع الحربية في قطاعات الدولة المصرية المختلفة، من خلال استغلال فائض طاقتها الإنتاجية في مجال الإنتاج المدني، "لدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للدولة، مثل محطات معالجة مياه الشرب أو الصرف الصحي أو المصانع، وإنشاء مصانع تدوير القمامة، وإنتاج وتوريد محارق النفايات الطبية الخطيرة، وإنتاج وتوريد وتركيب المخابز الآلية ونصف الآلية، ومشروعات إنتاج وتركيب وتوريد المجازر الآلية، ومشروعات إنتاج وتركيب وتوريد محطات الكهرباء، وكذلك المحطات العاملة بالطاقة الشمسية".
أضاف: "قمنا كتجربة بإضاءة أعمدة الإنارة في أحد الشوارع في محافظة المنوفية باستخدام الطاقة الشمسية، إضافة إلى المساهمة في مشروعات إنشاء المزارع السمكية والمعدات الزراعية ومعدات تطوير نظم الري والري المحوري، ومشروعات تطوير مزلقانات السكك الحديدية، ونعمل حاليًا على تطوير 295 مزلقانًا كمرحلة أولى ستعمل بطريقة آلية، وهناك مشروعات أخرى لمصلحة وزارة الشباب والرياضة مثل الاستادات والساحات الشعبية والنوادي".

مستعدون دائمًا
ولأن هذه المصانع تستخدم فائض إنتاجيتها فقط في الشأن المدني، يؤكد فؤاد أن الإنتاج المدني لا يؤثر في قدرة وكفاءة الإنتاج العسكري، "فالأولوية بالنسبة إلينا هي الإنتاج العسكري، والإنتاج المدني لمصانعنا يكون بالتنسيق مع الحكومة، حيث إننا ننتج المنتجات التي تمثل أمنًا قوميًا بالنسبة للدولة".
وختم فؤاد قائلًا: "نطمح أن نكون جاهزين بصفة مستمرة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، وكذلك أي تكليفات تأتينا من قبل الحكومة للمساهمة في مشروعات الدولة المختلفة، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بإنشاء مصنع لإنتاج الحاويات".
.................
دى حقيقة
ومصر قادرة فى خلال عشر سنوات ان تكون قوة نافذة عالميا...(بس التمويل)


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2015, 03:52 PM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 27
المشاركات: 14,732
معدل تقييم المستوى: 22
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك العافيه


التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان انا جايلك محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 4 10-13-2016 12:49 AM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 08:21 PM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 08:27 PM
رائدات المسرح في الإمارات حكايات ومواقف وتحديات مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 1 03-22-2014 04:48 PM
المدمرة فئة زموالت ddg 1000 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 1 11-13-2013 03:50 PM


الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.