قديم 02-03-2015, 10:29 AM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي معلومات استخبارية سعودية حمت مئات الأرواح في بريطانيا -


: شدد كاميرون في البرنامج الحواري (إسأل القادة) الذي قدمته قناة (سكاي نيوز) وموقع (فايسبوك) يوم الإثنين على أهمية الحفاظ على علاقة بريطانيا مع المملكة العربية السعودية، رغم الاتهامات الموجّهة إليها بأن لها سجلًا سيئًا في مجال حقوق الإنسان.
ويشار إلى أن قرار الحكومة البريطانية تنكيس أعلام المملكة المتحدة على المباني الحكومية حدادًا على وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في الشهر الماضي، أثار انتقادات نشطاء في مجال حقوق الإنسان والعديد من السياسيين البريطانيين البارزين. وقال كاميرون إن الدولتين تربطهما علاقة قديمة، وإن الأمر كان "بادرة احترام".
وأوضح أن "علاقتنا مع السعودية تتعلق جزئيًا بأمور، مثل محاولة تحقيق السلام في الشرق الأوسط، ولكن لها ارتباط حاسم وكبير بمكافحة الإرهاب، ومنذ أن أصبحت رئيسًا للوزراء، أعطتنا تلك الدولة معلومات، أنقذت ربما مئات الأرواح هنا في بريطانيا".
ومضى كاميرون قائلًاً: "لا نتفق مع أمور كثيرة مما يفعله السعوديون.. ونحن نجعل هذه الاختلافات واضحة جدًا"، وأضاف "من وجهة نظري إذا كانت تربطك علاقة بهم، ولديك طريقة للتحدث معهم، فعلى الأرجح سينصتون إليك بشكل أكبر مما لو كنت تعزل نفسك عنهم".
وقال رئيس الحكومة البريطانية: يمكنك أن تكون رئيسًا للوزراء، وتقول بالضبط ما كنت تفكر فيه تجاه أي نظام في العالم، وتثير من ذلك عناوين كبيرة، وتلقي خطابات عظيمة، "لكن أعتقد أن وظيفتي الأولى هي محاولة الحفاظ على هذا البلد في مأمن من الإرهاب، وإذا كان هذا يعني أن لديك رغبة لبناء علاقات قوية أحيانًا مع الأنظمة التي لا تتفق دائمًا معها، أعتقد أنه جزء من العمل، وهذا هو أفعل طريقة لذلك. وهذه هي أفضل وسيلة يمكنني فيها شرح ذلك".
حقوق الإنسان
ودافع كاميرون عن العلاقات الوثيقة مع المملكة العربية السعودية، رغم ما يزعم عن "السجل السيء في مجال حقوق الإنسان"، وذلك في معرض رده على سؤال عن قضية المدون رائف بدوي، الذي حكم في المملكة بألف جلدة بتهمة إهانة الإسلام.
وحين سئل كاميرون ما إذا كانت العلاقة بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية سببها الأساسي أن لدى الأخيرة ثروات نفطية هائلة، فأجاب: "نعم، بالطبع". وأضاف: "بالطبع تحتاج بريطانيا إقامة علاقات مع الدول التي بيننا وبينها علاقات تجارية، وخاصة تلك التي نستورد منها النفط والغاز أيضًا".
وأكد رئيس الحكومة البريطاني على أنه يثير في العادة قضايا انتهكات حقوق الإنسان في البلدان التي يزورها. مشددًا على "نذهب إلى هناك للعمل على رفع مثل تلك الانتهاكات". وختم كاميرون قائلًا: "من وجهة نظري إذا كانت تربطك علاقة بهم، ولديك طريقة للتحدث معهم، فعلى الأرجح سينصتون إليك بشكل أكبر مما لو كنت تعزل نفسك عنهم".
....................
ياخويا اتهبب على عين اهلك
وابعت انت سلاح ومالكش دعوة



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 04:42 PM
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 03:48 AM
ديوان انا جايلك محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 4 10-13-2016 12:49 AM
نور البدر في مسائل ليلة القدر Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 1 01-27-2015 04:47 PM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 05:25 AM


الساعة الآن 03:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.