قديم 02-03-2015, 10:12 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي إدانات عربية ودولية لمقتل الكساسبة


دانت عدة دول مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على يد "تنظيم الدولة"، في أعقاب شريط فيديو نشر على الإنترنت الثلاثاء في مواقع تابعة للتنظيم، يظهر عملية مقتله.

ووصف وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قتل الكساسبة بـ"الجريمة البربرية البشعة والمقززة، التي اقترفها التنظيم الإرهابي داعش بحق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة".

وقال بن زايد في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن "هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش يمثل تصعيدا وحشيا من جماعة إرهابية انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة".

وأضاف: "إنها لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الإمارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم".

كما دانت مصر مقتل الكساسبة، واعتبرته "عملا بربريا جبانا وهمجيا بشعا يتناقض مع قيم الدين الإسلامي وكافة الشرائع السماوية"، في أول رد فعل عربي على الحادث.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن "إدانة مصر البالغة وبأشد وأقسى العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي".

ووصفت مصر هذه "الجريمة النكراء بالعمل البربري الجبان والهمجي البشع، الذي يتناقض تماما مع قيم الدين الإسلامي الحنيف ويخالف كافة الشرائع السماوية التي تحض على الرحمة وتصون القيم السامية وتعلي من حرمة النفس البشرية".

ودانت وزارة الخارجية البحرينية "وبشدة قتل الملازم أول معاذ صافي الكساسبة"، وعبرت عن "استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي، والخطر المتزايد لجرائمه اللا إنسانية.

وأشارت البحرين إلى أن "هذه الممارسات البربرية تتنافى تماما مع جميع المبادئ والقيم وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية"، مؤكدة على على دعمها وتضامنها مع الأردن في اتخاذ ما تراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي.

ودان وزير شئون مجلس الشورى والنواب البحريني غانم البوعنين "الجريمة الشنيعة" التي اقترفها هذا التنظيم.

وأضاف في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "تنظيم الدولة دأب على تشويه صورة الإسلام، وتوج أعماله باغتيال هذا الشهيد البطل".

وأعربت الولايات المتحدة عن تضامنها مع الأردن، وقال البيت الأبيض إنه على علم بفيديو مقتل الكساسبة، وإن وكالات الاستخبارات تتأكد من صحة الشريط.

وأوضح الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه إذا ثبتت صحة الشريط المسجل الذي يظهر قيام "تنظيم الدولة" بقتل الكساسبة حرقا، فإن هذا الأمر يظهر "وحشية" هذا التنظيم، مضيفا أنه "سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان الهزيمة الكاملة" لتنظيم الدولة.

وأمر أوباما بتوفير كل الموارد لتحديد مواقع الرهائن الأخرى المحتملين لدى "تنظيم الدولة".

ودانت القيادة الأميركية الوسطى بقوة مقتل الكساسبة متوعدة بمحاربة التنظيم حتى هزيمته، وأشادت بالتضحية التي قدمها الطيار الأردني في سبيل بلاده.

ومن جهة أخرى قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون على حسابه بموقع "تويتر"، إن "القتل البغيض لمعاذ الكساسبة سيزيد عزمنا على هزيمة داعش. دعواتي بالصبر لعائلته".


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسيرات ودعوات عربية ودولية لنصرة غزة امينة اروى المنتدى السياسي والاخباري 0 07-25-2014 04:53 PM


الساعة الآن 09:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.