قديم 02-06-2015, 09:11 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,877
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي عفوأ انت خارج حياتي


..أنت خارج
في كثير من اﻷ‌حيان تجبرنا الحياة على اتخاذ قرارات حاسمة ومواقف صارمة تجاه أناس كانت لهم يوماً في القلب مكانة، وكنا نظن ما يجمعنا بهم من حب ومودة وصداقة لن ينتهي أبد الدهر، لكن في لحظة معينة وإثر تصرف ما يبعث في النفس مرارة، تتﻼ‌شى كل اﻻ‌عتبارات ويصبح الخيار الوحيد أمامنا هو استبعاد هؤﻻ‌ء الناس من حياتنا مهما كانت التداعيات.*


في البداية يقول م .ع : اعتدت كل فترة من الزمن أن أقوم بعمل مراجعة سريعة لحياتي تشمل المقربين واﻷ‌صدقاء، ومن أجده ذا نفع لي ومخلصاً في محبتي، وأميناً في حفظ سري، أستبقيه وأسعى بكل قوة كي أبادله إخﻼ‌صاً بإخﻼ‌ص ومحبة بمحبة، ومن تكشف لي اﻷ‌يام خبث نواياه، وتفضح لي دخائله، أفكر جدياً في شطبه من دفتر حياتي، وﻻ‌ أخفي أني حين أنتظم في تكرار هذه العادة أجد أنني أحقق النجاح دوماً في حياتي العملية والخاصة على السواء.


- صدمات كثيرة:
أما ر.ص فيرى أن الناس في هذا الزمان أصبحت تتلون كما تتلون الحرباء. ويقول: عانيت كثيراً من شرور اﻷ‌صدقاء، وأصبحت أدعو في كل وقت "اللهم اكفني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم".
مشيراً إلى أنه تعرض على حد قوله صدمات كثيرة وﻻ‌ يزال يتعرض لها من أناس لم يكن يتخيل ولو لحظة أن يصدر عنهم ما يسيء إليه، وبطبيعة الحال يضع عﻼ‌مة "x" على أناس كثيرين ممن يعرفهم ﻷ‌نهم ليسوا جديرين بمحبته وصداقته، ويتمنى في أقرب وقت ان يلغيهم جملة وتفصيﻼ‌ً من حياته.


- فرصة واحدة:
من جهتها تقول ج.س: ليس أصعب على النفس من أن نعطي اﻵ‌خرين بﻼ‌ حدود، وحين نحتاج إليهم في أوقات العسر ﻻ‌ نجدهم، موضحة أن مثل هؤﻻ‌ء الناس هم الذين يجب أن يخرجوا من حياتها وﻻ‌ يكون لهم أدنى ذكر ولو في خيالها، مبينة أن أحد أصدقائها، والذي كانت تظن فيه الخير وتسارع إليه حين يحتاجها، أخبرته ذات يوم أنها بحاجة إلى المساعدة في مشكلة طارئة فما كان منه إﻻ‌ أن أغلق هاتفه الجوال وتهرب منها بشكل ﻻ‌ يليق بمستوى المودة التي كانت تجمعهما، وعلى الرغم من أنها تفكر جدياً في قطع عﻼ‌قتها به ﻷ‌نه لم يعد له وجود في حياتها إﻻ‌ أنها تنتظر ولو فرصة واحدة تجمعهما كي تواجهه بما ارتكبه في حقها من أخطاء، وتعتقد أن مثل هذه المواجهة سوف تشعرها بالراحة ولو قليﻼ‌ً.



- غيرة واضحة:
ويؤكد و.ك أن اﻷ‌شخاص الذين قد نقرر يوماً استبعادهم من حياتنا كانوا أناساً مقربين جداً منا وتجمعنا بهم صﻼ‌ت قوية وإﻻ‌ ما فكرنا في لحظات خيانتهم أن نتخذ منهم موقفاً عنيفاً بعض الشيء، وأضاف: الشخص الوحيد الذي يستحق أن أقصيه من حياتي هو إنسان تجمعني به قرابة قوية، لكنني لمست منه غيرة واضحة، حيث أصبح يضيق بما أحققه من نجاحات في حياتي الخاصة والعملية أيضاً، وﻻ‌ أنكر رغبتي الشديدة في اﻻ‌بتعاد عنه، موضحاً أنه لن يعبأ حتى بصلة الرحم التي تجمعهما.



- قلب رحيم:
وتختلف م.ت مع سابقيها، إذ ترى أنها ﻻ‌ تجد مناسبة لوضع "بلوك" حول شخص بعينه مشيرة إلى أن المعارف التي كونتها من الصعب أن تمحى من القلب، حتى لو كثرت زﻻ‌ت هؤﻻ‌ء المعارف، وموضحة أنها صاحبة صدر واسع وقلب رحيم يعرف التسامح دائماً، وتؤكد أن السبب الذي يجعلها تتمسك بمعارفها وﻻ‌ تفرط فيهم أبداً. وتسامحهم ما وسعها ذلك هو أنها دوماً تحسن اﻻ‌ختيار، وﻻ‌ تتمادى في عﻼ‌قتها بأحد، حتى لو كان من أولي القربى إﻻ‌ إذا تأكدت بشكل قاطع من رقي شخصيته وإنسانيته.



- إعادة نظر:
ن.ب مر بتجربة نفسية أليمة حيث وثق تمام الثقة بإنسان ما وأخلص له إلى حد بعيد، لكن هذا اﻹ‌خﻼ‌ص قوبل بغدر ﻻ‌ مثيل له، ويتمنى لو استطاع أن يمحو هذا اﻹ‌نسان من حياته، مؤكداً أنه سيجيء يوم يتخذ فيه هذا القرار الخطير.


- نعم الصديق:
يعتقد أ.ب أنه من الضروري أن يلغي من حياته من ليس أهﻼ‌ً لصداقته، ويقول: أتمنى بالفعل إلغاء شخص كنت أظن أنه نعم الصديق، فعلى إثر مداعبة جرت بيني وبينه، وفهمها بشكل خاطئ، ولم ينلني منه إﻻ‌ السباب، بل ووصل اﻷ‌مر إلى إهانتي عبر الهاتف الجوال برسائل جارحة جداً.



* يقول اﻻ‌ختصاصي اﻻ‌جتماعي السيد إبراهيم: اﻷ‌فراد الذين يتمتعون بصحة نفسية سليمة هم الذين يعيدون حساباتهم مع اﻵ‌خرين بشكل دوري، بحيث تكون لديهم القدرة على تقييم عﻼ‌قاتهم على أساس صادق ﻻ‌ يخضع للهوى الشخصي، وقد أوضحت العديد من الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع أن اﻷ‌فراد الذين يسجلون في دفاترهم الشخصية مﻼ‌حظات حول معارفهم من اﻷ‌قارب واﻷ‌صدقاء، بحيث يتناولون الجوانب اﻹ‌يجابية والسلبية في شخصياتهم، هم أقدر على تبين من هم اﻷ‌ولى باستمرار العﻼ‌قة معهم.



* ويشير إلى أن تقييم المحيطين بنا شيء منطقي جداً، فمن خﻼ‌ل معرفة طبائع اﻷ‌فراد الذين نتعامل معهم بشكل منتظم والذين تنشأ بيننا وبينهم عﻼ‌قات إنسانية واجتماعية، نستطيع أن نتخير أفضلهم ونستبعد على الفور من ﻻ‌ يصلحون لﻼ‌ستمرار معنا، وما من شك أن المواقف الكثيرة التي تجمعنا بهم كفيلة بأن تجعلنا نستطيع أن نكون وجهة نظر سليمة عنهم، وهنالك أمور تستدعي أن يكون قرار الفرد باستبعاد شخص ما من حياته سريعاً وحاسماً، خصوصاً إذ ترتب على العﻼ‌قة معه ضرر.
ويضيف انه يجب على كل منا أن يدرك أنه ليس خالياً من العيوب، وكذلك اﻵ‌خرون، لذا ينبغي أن نعطي العديد من الفرص لمن يهمنا أمرهم، حتى ﻻ‌ نصل في نهاية اﻷ‌مر إلى مقاطعة كل الناس لمجرد اكتشاف بعض عيوبهم.*


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2015, 11:40 PM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,877
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


عزيزي روي
يعافيك ربي
الرائع تواجدك فوق الصفحه
وتشريفك الحضور
مودتي


0 نفحات الورود - ديوان الشاعر محمد بن عبود العمودي
0 صلوات في هيكل الحب لابي القاسم الشابي
0 البنات كالتفاح
0 سجود السهو -احكام - صفات لابن باز وابن عثيمين
0 البراعم المؤمنه - تفسير سورة الفلق
0 آميرتي هذه مدينتي ؟
0 حالات واتس آب الابتسامه جواز سفر الى القلوب
0 مسجات ورسائل شوق - اقوى مسجات شوق
0 آيه وعظه - ماء المحيا - المغامسي
0 نبضات وجدانيه
0 صور من دوله السويد
0 المقامه الالهيه - أنني أنا الله لا اله الا انا - عائض القرني
0 مكرونه بالجبن والقشطه
0 مكرونه بالصلصه الحمراء الحاره
0 يامن سجنت جنونك فانسجنت
التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2015, 11:41 PM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,877
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


عزيزتي هدوء شتاء
الابداع صفه تميزك
والروعه اطلالتك
لاعدمت الحضور
مودتي


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
رواية(اما غرام يشرح الصدر طاريه ولا صدود وعمرنا ما عشقنا ) بقلم /صدووود s11o قسم الروايات المكتملة 110 03-27-2017 04:08 PM
رواية تدري وش أقسى جرح في قلب البنت و في مفاهيم الجفى و القساوه سمية ناصر قسم الروايات المكتملة 102 10-12-2013 08:32 AM
كلمات على فراش الموت rana hesham المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 11-12-2011 08:33 PM
حصريا اجزاء لعبة Resident Evil 1+2+3+4+5 على عدة سيرفرات سيفروث منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 3 11-08-2011 11:16 AM


الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.