قديم 02-17-2015, 09:45 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي اوعى وشك..هكذا يكون العلم الباذنجانى


(زعم واعظ ديني ألقى محاضرة في إمارة الشارقة بدعوة من هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارة أن الأرض ثابتة ولا تتحرك، وأن الشمس هي التي تدور من حولها، محطمًا بذلك كل نظريات نيوتن واينشتاين التي تقول إن الأرض كروية.
وأضاف الواعظ الذي يدعى "بندر الخبيري" أنه وفقاً لمقتضى النصوص ومقتضى العقل في الأصل أن الأرض ثابتة، والحقيقة التي قال عنها بعض العلماء مثل الشيخ صالح الفوزان. والشمس تأتي من المشرق فأتى بها من المغرب.

وقال نحن في مطار الشارقة مثلاً ونريد أن نذهب في رحلة بالطائرة الى مطار الصين فاذا خرجنا من مطار الشارقة في رحلة دولية إلى الصين، فإنه وفقًا للرأي الذي يقول الأرض تدور، فلو وقفت الطائرة في السماء أليست الصين تأتي ولو كانت الارض تدور وراء الأرض فلن تستطيع أن تصل إلى الصين او تلحقها، لأن الارض تدور والطائرة تدور... ومن الأدلة أيضًا قول الرسول البيت المعمور فلو سقط سقطت الكعبة فلو الأرض تدور يسقط البيت المعمور... وهذا يدل على أن الارض ثابتة... لا يأتي شخص يقول كذا وكذا نطير به، ولذا الغرب قالوا إننا صعدنا إلى القمر، ونحن صدقناهم وهم لم يصعدوا إلى القمر، ولم يروا قمرًا ولا أي شيء، انما صنعوا ذلك في هوليوود، ونحن صدقناهم"
.........................
شفتم العلم
فجاة
ظاهرة تعاقب الليل والنهار
دخلت فى ثبوت الشمس
ممكن
احنا كنا شوفنا
ولسه بنسال مين اللى جاب داعش؟
هههههههههههههه
اكيد الواعظ دا)
تعالو نشوف اهل العلم الشرعى قالو ايه
آراء علماء المسلمين ويتفق علماء المسلمين على أن الأرض كروية، وأن الأرض بجميع حركاتها من البر والبحر مثل الكرة. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية "ما يدل عليه أن الشمس والقمر والكواكب لا يوجد طلوعها وغروبها على جميع من في نواحي الأرض في وقت واحد، بل على المشرق قبل المغرب". وقال الإمام ابن حزم رحمه الله "كروية الأرض إن أحدًا من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم رضي الله عنهم لم ينكروا تكوير الأرض، ولا يحفظ لأحد منهم في دفعه كلمة، بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكويرها". وقال الشيخ ابن عثيمين "الأرض كروية بدلالة القرآن، والواقع كروية الأرض". ومن الأدلة على كروية الأرض: قوله تعالى في سورة الزمر: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ). وقد استدل ابن حزم وغيره بهذه الآية. وقال الشيخ ابن عثيمين: "الأرض كروية بدلالة القرآن، والواقع، وكلام أهل العلم، أما دلالة القرآن، فإن الله تعالى يقول: (يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ)، والتكوير جعل الشيء كالكور، مثل كور العمامة، ومن المعلوم أن الليل والنهار يتعاقبان على الأرض، وهذا يقتضي أن تكون الأرض كروية، لأنك إذا كورت شيئًا على شيء، وكانت الأرض هي التي يتكور عليها هذا الأمر لزم أن تكون الأرض التي يتكور عليها هذا الشيء كروية. وأما دلالة الواقع فإن هذا قد ثبت، فإن الرجل إذا طار من جدة مثلاً متجهاً إلي الغرب خرج إلى جدة من الناحية الشرقية إذا كان على خط مستقيم، وهذا شيء لا يختلف فيه اثنان. وأما كلام أهل العلم فإنهم ذكروا أنه لو مات رجل بالمشرق عند غروب الشمس، ومات آخر بالمغرب عند غروب الشمس، وبينهما مسافة، فإن من مات بالمغرب عند غروب الشمس يرث من مات بالمشرق عند غروب الشمس إذا كان من ورثته، فدل هذا على أن الأرض كروية، لأنها لو كانت الأرض سطحية لزم أن يكون غروب الشمس عنها من جميع الجهات في آن واحد، وإذا تقرر ذلك فإنه لا يمكن لأحد إنكاره، ولا يشكل على هذا قوله تعالى: (أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ. وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ. وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ. وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ) لأن الأرض كبيرة الحجم، وظهور كرويتها لا يكون في المسافات القريبة، فهي بحسب النظر مسطحة سطحاً لا تجد فيها شيئاً يوجب القلق على السكون عليها، ولا ينافي ذلك أن تكون كروية، لأن جسمها كبير جدا.
..................
العلماء الكافرون قالو ايه
نظرية اينشتاين

أشهر ما ميز النظرية النسـبية قولها بتوحـيد الزمـان والمكـان، وأنهما وجهان لعملة واحدة، وغير ثابتين على الدوام، بل هما في حركة مستمرة متغيرة. ويعتبر أن مجرى زماننا المعاش هو حالة من حالات الفيزياء المعقدة.

ويقول إنه مع ازدياد السرعة يتباطأ الوقت، أي يتباطأ إيقاع الساعة نفسها المجردة من كل الأحاسيس البشرية، وليس مجرد الإحساس بالوقت، وما ينطبق على الوقت ينطبق أيضًا على الطول، أي قياس المسافة التي تتقلص بزيادة السرعة وفق قانون معين. وكما تهاوى الزمان والمكان بمفهومهما المطلق والثابت، وقام على أنقاضهما مفهوم النسبية، حصل ذات الشيء مع الكتلة والطاقة.

فالكتلة والطاقة حسب النظرية النسبية هما تعبيران عن ذات الشيء، فالطاقة هي مادة متحررة، والمادة طاقة مجمدة، وقانون حفظ الطاقة يجب أن يشمل المادة بنفس الوقت.

والنظرية النسبية نظرية فيزيائية طبيعية، تبحث في مواضيع الزمان والمكان والسرعة والتسارع والجاذبية والكتلة والطاقة والمادة، ولكنها تنظر إليها من زاوية أخرى مختلفة تمامًا.

نظرية نيوتن

كان الناس قبل نيوتن يشاهدون الأشياء، وهي تسقط على الأرض فيظنون أن الأرض بطريقة ما تجذب الأشياء لتسقط نحوها، ولكن نيوتن عندما سقطت التفاحة على رأسه اهتدى إلى فكرة أن الجذب متبادل بين الأرض والتفاحة، وبما أن الأرض أكبر بكثير من التفاحة فمن الطبيعي أن تجذب هي التفاحة إليها، وظاهرة الجذب ليست موجودة فقط بين الأرض وما عليها من أجسام، بل هي موجودة بين الأجرام والكواكب، ولهذا اعتقد نيوتن بوجود قوة في الكتل المادية تشدها إلى بعضها البعض، واعتبرها خاصية من خصائصها وسمّاها قوة الجاذبية، ووضع لها قانونه الشهير بأن قوة الجاذبية بين أي جسمين تتناسب طرديًا مع حاصل ضرب كتلتيهما، وتناسبا عكسيًا مع مربع المسافة بينهما، ومن هذا المنطلق تكون قوة الجذب بين الشمس والكواكب هي التي تسمح للأخيرة بالدوران ضمن أفلاك معينة، إذن فقد افترض نيوتن وجود هذه القوة لتفسير ظاهرة دوران الكواكب حول الشمس.
[youtube]https://


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015, 10:05 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية aliksandra
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,112
معدل تقييم المستوى: 11
aliksandra is on a distinguished road
افتراضي


ههههههههههه و الله مهزلة .
هذا العائض عقله هو لي ثابت .
لا حول ولا قوة الا بالله


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره








( تركت وطني .....بيتي..شمس..بلدي...بحر..بلدي الأزرق. .


و ذكرياتها الحية في قلبي بعد الرحيل).....وعدت للغربة.
aliksandra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-18-2015, 01:25 PM   #4
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
أشنونا is on a distinguished road
افتراضي


فقط ليس لي تعليق
ولكن ما تفسير هذه أيات
بسم الله الرحمن الرحيم
- وكأين من آية في السماوات والأرض يمرون عليها وهم عنها معرضون
- والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم@
@ وسخر لكم الشمس والقمر دائبين@
@ الله الذى رفع السماوات بغير عمد ترونها ثم استوى على العرش و سخر الشمس والقمر كل يجرى لاجل مسمى وان الله بما تعملون خبير@
- @ يولج الليل فى النهار و يولج النهار فى الليل و سخر الشمس والقمر كل يجرى لاجل مسمى ذلكم الله ربكم له الملك@
- @ خلق السماوات والارض بالحق يكور الليل على النهار و يكور النهار على الليل و سخر الشمس والقمر كل يجرى لاجل مسمى ألا هو العزيز الغفور@
- @وهو الذى خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل فى فلك يسبحون@
- @ لا الشمس ينبغى لها ان تدرك القمر ولا الليل سابق النهار و كل فى فلك يسبحون@حتى اذا بلغ مغرب @الشمس وجدها تغرب فى عين حمئه@
صدق الله العظيم
قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر حين غربت الشمس : ( تدري أين تذهب ) . قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : ( فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ، فتستأذن فيؤذن لها ، ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها ، وتستأذن فلا يؤذن لها ، يقال لها : ارجعي من حيث جئت ، فتطلع من مغربها ، فذلك قوله تعالى : { الشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم } ) .
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3199
تحيتي


أشنونا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-18-2015, 05:48 PM   #5
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
العمر: 39
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
بشير سكاف is on a distinguished road
افتراضي


مشكور أخي الفاضل واسعد الله اوقاتك


بشير سكاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام زكاة الفطر MR.MonDi المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 09-02-2013 04:36 PM


الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.