قديم 02-20-2015, 10:38 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,082
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي امريكا صانعة الارهاب الاولى فى العالم


لن اكتب ولن ازيد بل اقرؤ هذا التقرير عن فيلم الشباك الامريكى(قناص امريكى)
صنع فيلم "القناص الأمريكي" حالة من الجدل في الأوساط العربية، وتفاخر "الأمريكان" بقاتل محترف حصد ما يزيد عن 160 روحًا، ذنبهم أنهم تواجدوا في المكان والزمان الخاطئ بجوار قاتل محترف.

كريس كايل ضابط في الجيش الأمريكي "قناص" خدم إبان اجتياح الجيش الأمريكي للعراق، وسقوطها في قبضة الأمريكان، بعد إدعاءات واشنطن بوجود أسلحة كيميائية ونووية.

وطبقًا لرواية الفيلم، فإن "كايل" قتل العديد من العراقيين وقت غزو أمريكا لبغداد، ووصل عدد القتلى الذين راحوا ضحية كايل 160 عراقيًا، بين نساء وأطفال ورجال ومحاربين.

وبعد عودة كايل من العراق وانتهاء فترة خدمته، لقي مصير محتم كتبه في السابق على العديد من الأبرياء بعد حصده أروحهم، فقتل على يد ضابط سابق عام 2013، في عملية إطلاق رصاص.

الفيلم يتصدر

وتصدر فيلم "قناص أمريكي" قائمة أعلى الأفلام إيرادات في شباك التذاكر في أمريكا، بتحقيق 90 مليون دولار محطما بذلك الرقم القياسي في افتتاحه في يناير بعد أن حصد 6 ترشيحات لجوائز أوسكار الأسبوع الماضي.

ورشح الفيلم، الذي يندرج تحت فئة الدراما الحربية وهو من إخراج كلينت إيستوود، لجائزة أحسن تصوير، وأحسن ممثل للنجم برادلي كوبر الذي يجسد دور قناص البحرية الأمريكية كريس كايل.
غضب العرب

قالت اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز، إن عرض فيلم "قناص أمريكي" أدى إلى زيادة موجة التهديدات ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال خطاب أرسلته الجماعة الحقوقية للمخرج كلينت إيستوود والنجم برادلي كوبر.

وقالت اللجنة :" شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية مجموعة من التهديدات، والتي جاءت كنتيجة لكيفية تصوير وتجسيد العرب والمسلمين في فيلم قناص أمريكي".

وأضافت المنظمة، التي تصف نفسها بأنها أكبر منظمة مدافعة عن حقوق العرب في الولايات المتحدة، أنها جمعت "مئات الرسائل التي تحمل مضمونا عنيفا وتستهدف العرب والمسلمين الأمريكيين من رواد دور العرض السينمائي" معظمها عبر موقعي فيسبوك وتويتر.

وطلب الخطاب من إيستوود وكوبر الرد على مثل هذه الرسائل "في مسعى لتخفيف حدة لغة الكراهية."

وقال رئيس اللجنة سمير خلف :"ظهوركم وتأثيركم وصلتكم بالفيلم تحتم لفت الانتباه إلى جاليات بعينها وتخفيف المخاطر التي تواجها .
العرب يستحقون

وقال المنتج وينستين : "الفيلم قوي وأعتقد أنه يجعلنا ننفتح على اضطرابات ما بعد الصدمة، وأن هناك أشرار في العالم الخارجي".

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، "أعتقد أننا ندافع عن أنفسنا ضد الإرهاب هناك، انظر للعالم انظر ما يفعله تنظيم داعش، أعني أن هذا أمر بربري، يجب أن نخرج إليهم ونكون أذكياء، وأعتقد أن كريس كايل في رأي بطلا".


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التطرف بين الحقيقه والاتهام - اسلام ويب وسام اليمني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 10-29-2016 04:46 PM
عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة في صفة الاسْتِوَاء وعُلُوِّ الله على خَلْقِه 1 د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 05-15-2016 04:47 PM
المخرج المسرحي د. فاضل سوداني : -النصُّ الأدبيُّ المُغَلق، ُيعمّقُ اغترابَ َنص ِّ الع مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 15 02-09-2015 11:06 AM
محققو الـ “دي. آر. آس” يطاردون “الأشباح” القصة الكاملة للجهاديين الجزائريين في سوريا * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 0 08-24-2014 04:35 PM
كيف تحولت ايران من دولة اسلامية سنية الى دولة مجوسية رافضية , السبب الرئيسي ؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 12 06-08-2014 02:28 AM


الساعة الآن 07:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.