قديم 02-24-2015, 02:12 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,877
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي المقامه الشيطانيه - لفضيلة الدكتورعائض القرني


#‏عائض_القرني

((الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ)) [البقرة:268].
وقُلتُ أعُوذُ بالرحمن مما دَهَانِي مِنكَ يا شَيطَانَ عَصري*
حَسِبتُكَ نَاصِحاً فَسَلبتَ عَقلي بأخبَار المُنَى وَأَضَعتَ عُمري*
قال عبد الله بن آدم: حاورت الشيطان الرجيم، في الليل البهيم، فلما سمعت أذان الفجر أردت الذهاب إلي المسجد، فقال لي: عليك ليل طويل فارقد. قلت: أخاف أن تفوتني الفريضة.
قال: اﻷ‌وقات طويلة عريضة.
قلت: أخشى ذهاب صﻼ‌ة الجماعة.
قال: ﻻ‌ تشدد على نفسك في الطاعة.
فما قمت حتى طلعت الشمس. فقال لي في همس: ﻻ‌ تأسف على ما فات، فاليوم كله أوقات. وجلست ﻵ‌تي باﻷ‌ذكار، ففتح لي دفتر اﻷ‌فكار. فقلت: أشغلتني عن الدعاء.
قال: دعه إلى المساء.
وعزمت على المتاب.
فقال: تمتع بالشباب.
قلت: أخشى الموت.
قال: عمرك ﻻ‌ يفوت.
وجئت ﻷ‌حفظ المثاني.
قال: رَوّح نفسك باﻷ‌غاني.
قلت: هي حرام.
قال: لبعض العلماء كﻼ‌م.
قلت: أحاديث التحريم عندي في صحيفة.
قال: كلها ضعيفة.
ومرّت حسناء فغضضت البصر.
قال: ماذا في النظر؟
قلت: فيه خطر.
قال: تفكّر في الجمال، فالتفكر حﻼ‌ل.
وذهبت إلى البيت العتيق، فوقف لي في الطريق.
فقال: ما سبب هذه السّفرة؟
كلت: ﻵ‌خذ عُمرة.
فقال: ركبت اﻷ‌خطار، بسبب هذا اﻻ‌عتمار، وأبواب الخير كثيرة، والحسنات غزيرة.
قلت: ﻻ‌ بدّ من إصﻼ‌ح اﻷ‌حوال.
قال: الجنة ﻻ‌ تدخل باﻷ‌عمال.
فلما ذهبت ﻷ‌لقي نصيحة.
قال: ﻻ‌تجرّ إلى نفسك فضيحة.
قلت: هذا نفع للعباد.
فقال: أخشى عليك من الشُّهرة وهي رأس الفساد. قلت: فما رأيك في بعض اﻷ‌شخاص؟
قال: أُجيبك عن العامّ والخاصّ.
قلت. أحمد بن حنبل؟
قال: قتلني بقوله: عليكم بالسُّنَّة، والقرآن المنزّل.
قلت: فـابن تيمية؟
قال: ضرباته على رأسي باليومية.
قلت: فـالبخاري؟
قال: أحرَق بكتابه داري.
قلت: فـالحجّاج؟
قال: ليت في الناس ألف حجّاج، فلنا: بسِيرته ابتهاج، ونهجه لنا عﻼ‌ج.
قلت: فـفرعون؟
قال: له منّا كل نصر وعون.
قلت: فـصﻼ‌ح الدين، بطل حطّين؟
قال: دعه فقد مرّغنا بالطين.
قلت: محمد بن عبد الوهّاب؟
قال: أشعل في صدري بدعوته اﻻ‌لتهاب، وأحرقني بكل شهاب.
قلت: فـأبو جهل؟
قال: نحن له إخوة وأهل.
قلت: فـأبو لهب؟
قال: نحن معه أينما ذهب.
قلت: فلينين.
قال: ربطناه في النار مع إستالين.
قلت: فالمجﻼ‌ت الخليعة؟
قال: هي لنا شريعة.
قلت: فالدشوش؟
قال: نجعل الناس بها كالوحوش.
قلت: فالمقاهي؟
قال: نرحّب فيها بالﻼ‌عب والﻼ‌هي.
قلت: ما هو ذكِركم؟
قال: اﻷ‌غاني.
قلت: وعملكم؟
قال: ا ﻷ‌ماني.
قلت: وما رأيكم في اﻷ‌سواق؟
قال: عَلَمُنا بها خفّاق، وفيها يجتمع الرفاق.
قلت: فالحزب اﻻ‌شتراكي؟
قال: قاسمته أمﻼ‌كي، وعلّمته أورادي وأنساكي.
قلت: كيف تضل الناس؟
قال: بالشهوات والشبهات والملهيات واﻷ‌ُمنيات واﻷ‌ُغنيات.
قلت: فكيف تضل النساء؟
قال: بالتبرّج والسّفور، وترك المأمور، وارتكاب المحظور.
قلت: فكيف تضل العلماء؟
قال: بحب الظهور، والعُجب والغرور، وحسد يمﻸ‌ الصدور.
قلت: فكيف تضلّ العامة؟
قال: بالغِيبة والنميمة، واﻷ‌حاديث السقيمة، وما ليس له قيمة.
قلت: فَكَيف تضل التجار؟
قال: بالرِّبا في المعامﻼ‌ت، ومنع الصدقات، واﻹ‌سراف في النفقات.
قلت: فكيف تضل الشباب؟
قال: بالغزل والهيام، والعشق والغرام، واﻻ‌ستخفاف باﻷ‌حكام، وفِعل الحرام.
قلت: فما رأيك في إسرائيل؟
قال: إياك والغِيبة، فإنها مصيبة، و إسرئيل دولة حبيبة، ومن القلب قريبة.
قلت: فـالجاحظ؟
قال: الرجل بين بين، أمره ﻻ‌ يستبين، كما في البيان والتبيين.
قلت: فـأبو نُوَاس؟
قال: على العين وعلى الرأس، لنا من شعره اقتباس.
قلت: فأهل الحداثة؟
قال: أخذوا عِلمهم منّا بالوراثة.
قلت: فـالعَلْمانية؟
قال: إيماننا علماني، وهم أهل الدجل واﻷ‌ماني، ومن سمّاهم فقد سمّاني.
قلت: فما تقول في واشنطن؟
قال: خطيبي فيها يرطن، وجيشي بها يقطن، وهي لي موطن.
قلت: فما رأيك في الدُّعاة؟
قال: عذّبوني وأتعبوني وبهذلوني وشيّبوني يهدمون ما بنيت، ويقرؤون إذا غنّيت، ويستعيذون إذا أتيتُ.
قلت: فما تقول في الصحف؟
قال: نضيِّع بها أوقات الخَلَف، ونذهب بها أعمار أهل التّرف، ونأخذ بها اﻷ‌موال مع اﻷ‌سف.
قلت: فما تقول في هيئة اﻹ‌ذاعة البريطانية؟
قال: ندخل بها السم في الدسم، ونفسد بها بين العرب والعجم، ونثني بها على المظلوم ومن ظلم.
قلت: فماذا فعلت بـقابيل؟
قال: سلّطته على أخيه فقتله، ولوﻻ‌ الغراب ما دفنه.
قلت: فما فعلتَ بـقارون؟
قال: قلت له: احفظ الكنوز وافرح، فلم يدر أن من فعل ذلك ما أفلح.
قلت: فماذا قلتَ لـفرعون؟
قال: قلت له: يا عظيم القصر، قل: أليس لي مُلك مصر، فسوف يأتيك النصر.
قلت: فماذا قلتَ لشارب الخمر؟
قال: قلت له: اشرب بنت الكروم، فإنها تُذهِب الهُموم، وتُزيل الغموم، وباب التوبة معلوم.
قلت: فماذا يقتلك؟
قال: آية الكرسي، منها تضيق نفسي، ويطول حبسي، وفي كل بﻼ‌ء أُمسي. قلت: فمَن أحب الناس إليك؟
قال: المغنون، والشعراء الغاوون، وأهل المعاصي والمجون، وكل خبيث مفتون. قلت: فمن أبغض الناس إليك؟
قال: أهل المساجد، والزاهد والمجاهد، والعالم أشد عليّ من العابد.
قلت: أعوذ بالله منك، فاختفى وغاب، كأنما ساخ في التراب.


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2016, 12:18 PM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية موج البحر77
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: ارض الله الواسعة
العمر: 30
المشاركات: 8,747
مقالات المدونة: 13
معدل تقييم المستوى: 18
موج البحر77 is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


التوقيع
((ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مبارك))

((اشتقت اليك يا بيت الله ))

[/COLOR][/SIZE] مواضيعي في برق
كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع دون ان ينتظر من احد يرفع راسه ويقول شكـــرآ
موج البحر77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حب تحت قصف المدافع - للكاتبة: الفردوس $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 29 10-11-2013 04:33 PM
تكفى ضمني بالحيل وراعي مشاعري .. وأدفني بين إيديك وأجبر بخاطري:بقلم /خآنتني أحاسيسي الحسنآء قسم الروايات المكتملة 99 10-11-2013 09:26 AM
*^*&[email protected]!/>ولـــــــد العـــــــم</[email protected]$&*^* " رواية مررره حلوه" كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 67 10-10-2013 06:22 PM
سلمته نفسي باحساس واليوم يضربني برصاص S.M.3.D منتدي الروايات - روايات طويلة 1478 09-28-2011 08:35 PM


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.